-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

يحلى: نطالب بالعدالة ونمهل المسؤولين 10أيام قبل المقاطعة

الشروق أونلاين
  • 3122
  • 4
يحلى: نطالب بالعدالة ونمهل المسؤولين 10أيام قبل المقاطعة
ح.م
عبد الكريم يحلى

أكد رئيس منتدى الأندية المحترفة، عبد الكريم يحلى، أن أندية الرابطة المحترفة الأولى و الثانية، ستقاطع مباريات البطولة الوطنية في حال ما لم يستجب إلى مطالبها.

وقال يحلى “للشروق” الجمعة، انه من حق الأندية الاحتجاج على قرار تمويل شركة عمومية مثل سوناطراك لأربعة أندية فقط من الرابطة المحترفة الأولى دون سواها من الأندية الأخرى، فيما تعاني البقية من أزمات مالية خانقة: “من غير المعقول أن تتكفل شركة سوناطراك بفريق ليس لديه ضائقة مالية، وتترك فرق أخرى تعاني”.

ويرى يحلى أن قرار سوناطراك يكرس عدم وجود عدالة اجتماعية، وقال “الإصلاح الرياضي سابقا، نتج عنه تطور مستوى كرة القدم، وتكوين منتخب وطني قوي، ولا أرى مانعا في إعادة التجربة مرة أخرى، فالجزائر حاليا تزخر بوجود العديد من الشركات العمومية و الخاصة، وبقرار سياسي يمكن للعديد من المؤسسات الاقتصادية التكفل بالأندية المحترفة من الرابطتين الأولى والثانية، وقرار سوناطراك بالتكفل بأربعة أندية يجسد عدم وجود عدالة اجتماعية ونحن نطالب بتحقيقها”. وقال محدثنا أن قرار التكفل بأربعة أندية اتخذ بطريقة غير عقلانية، موضحا “كان من المفروض أن تتم دراسة الموضوع قبل اتخاذ أي إجراء، فشركةسوناطراكملك لكل الجزائريين، وعلى مسؤوليها أن يعلموا أنه يوجد في الجزائر 32 ناد محترف وليس 4 فقط”.

إلى ذلك قرر أعضاء منتدى الأندية المحترفة، عقد اجتماع طارئ يوم الأحد المقبل، في فندق “الماركير” بالعاصمة، لتجديد الحديث عن الموضوع وتحديد مطالبهم، إذ قال يحلى في هذا الصدد: “سنلتقي يوم الأحد لنحسم أمرنا، وسنمهل المسؤولين أسبوعا أو عشرة أيام على أقصى تقدير، وسنقاطع مباريات البطولة إن لم تلب مطالبنا”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • بدون اسم

    سوناطراك تمول فرق القسم الأول و الثاني و أين فرق الجنوب الذي يستخرج البترول

  • سفيان

    و الله ما تحشمو تقدمون بطولة ضعيفة بآلاف الملايير و لا تقدمو أي لاعب للفريق الوطني لوكان ما دارش فيهم مزيا حاليلزيتش أو داهم يحوسو مع سيادهم المحترفين؟ علاه ما غاضكمش الحال كي بنات الدولة ملاعب لفرق الشبيبة أو سطيف أو مولودية وهران؟ اليوم حرككم حناشي لحماية ابنه المدلل الغريب عن المولودية؟ بدون حساسية إلى وقت قريب كانت المولودية تمول أغلب الفرق الوطنية لكل الرياضات ما عدا كرة القدم ,,, هذه سياسة رياضة في الجزائر و بدعم سوناطراك لهذه الفرق ستكون الخدمة للفرق الوطنية

  • KHORSI

    يا خي بطولة

  • KHORSI

    كلكم تريدون اموال سونطراك لتلهفوها عار عليكم يا رؤساء اضعف بطولة فى العالم اتقوا الله في دينكم