-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
القيادي في حركة حماس الدكتور محمود الزهار للشروق:

أصارح الجزائريين … حكومتكم لا تعترف بحماس

الشروق أونلاين
  • 14091
  • 135
أصارح الجزائريين … حكومتكم لا تعترف بحماس
ح.م
محمود الزهار

شهدت القضية الفلسطينية الكثير من التطورات الداخلية والمحيطة بها، على صعيد المصالحة والعلاقة مع مصر الجديدة، حركة حماس جزء رئيس في هذه التطورات التي تمتد للأردن وسوريا وكذلك الجزائر. مراسلنا بغزة عامر محمود التقى القيادي البارز في حركة حماس وحاوره حول الكثير من الملفات بصفته الفلسطينية وبصفته الجديدة كمواطن مصري حصل على الجنسية المصرية ضمن القانون المصري الذي يمنح الجنسية لأبناء السيدات المصريات من آباء أجانب، فكان هذا الحوار المهم.

لماذا قررتم تعليق عمل لجنة الانتخابات في غزة ؟

يجب أن نحذر من أن يتم خداع العالم وخصوصا العربي بموقف محمود عباس “أبو مازن” وجماعته لان اتفاقية المصالحة بها خمس بنود كبرى، الانتخابات جزء فرعي منها، والبنود الكبرى هي منظمة التحرير وهذه لم يتم فيها أي خطوة لإجراء انتخابات متزامنة لمنظمة التحرير مع السلطة الفلسطينية، الآن التركيز كله على هذه الانتخابات ليخرج حماس من الساحة وبقية القضايا تبقى معلقة.

ثانيا: بالنسبة لتشكيل الحكومة هي ليست حكومة وحدة وطنية لأنها بدون فتح وحماس، وهذا خرق لما الاتفاق عليه مسبقا في ماي 2011 بالقاهرة.

ثالثا: الوضع الأمني مستمر على ما هو، بل على العكس الآن يوجد اعتصامات كبيرة ومتكررة في السجون والجامعات كجامعة الخليل، ويوجد إضراب عن الطعام في سجون السلطة وكل ذلك بسبب انه لم تعطى الحرية للمواطنين في الضفة الغربية، رابعا: المجلس التشريعي معطل تماما.

كل هذه الاتفاقيات تم اختزالها حسب أوامر أمريكيا وإسرائيل في الانتخابات لإخراج حماس من المشهد السياسي بانتخابات مزورة.

وبالنسبة لتسجيل الناخبين في الضفة الغربية الأغلبية الساحقة من حماس غير مسجلة في الضفة فعناصرنا هناك إما معتقل أو أسير عند الاحتلال أو السلطة أو مطارد أو معتصم في الجامعات أو غيرها، كما أننا لا نعرف ما هي الأسماء التي أضيفت في الضفة، حتى في غزة بدأ اللعب بدءوا بأسماء المؤسسات المحسوبة عليهم لتراقب وفي موضوع الوظائف قالوا نحن عندنا وظائف كافية وتم فتحوا باب التوظيف لمن هو من فتح، بالتالي نحن أمام لعبة واضحة ومكشوفة تريد أن تخرج حماس بانتخابات مزورة، نحن أمام خدعة كبرى يتم التركيز فيها على اللجنة المركزية للانتخابات ويغفل بقية القضايا الجوهرية الأخرى.

وفي الضفة الغربية من يعطيني اسم واحد يستطيع أن يرشح نفسه للانتخابات من حماس وغير معرض للاعتقال سواء من إسرائيل أو فتح، نوابنا كلهم موجودون في السجون الإسرائيلية.

ما هو المخرج من حالة الانقسام هل هي المصالحة أم انتخابات حقيقية؟

كل بنود المصالحة هي المخرج الحقيقي ولكن أن نجتزئها ونجري عملياتها في ظروف غير مناسبة، وفتح إذا خسرت ستنقلب على نتائج الانتخابات وبالتالي سندخل في دوامة الخلافات من جديد وتصبح قضية الخلافات أبدية بعد ذلك، و المصالحة حاولنا أن نحصنها في القاهرة بكل الوسائل وضغط علينا وبعد ذلك وافقنا حتى نستطيع أن نصل إليها لكن أن نأتي عند التطبيق لنصبح ألعوبة في يد فتح وإسرائيل ومن حولها اعتقد أن هذا الموضوع غير مقبول .

من خلال حديثك لم تعرج على الاتفاق الذي جرى في الدوحة؟

هذا اتفاق إجرائي أنا أتحدث عن الاتفاقيات المبدئية قضية تشكيل الحكومة ولجنة الانتخابات المركزية كلها اتفاقات إجرائية ليست دائمة.

منظمة التحرير في آخر اجتماع لها أعلنت أنها تمر بأزمة مالية حادة هل تعتقد أن المجتمع الدولي استغنى عن مشروع السلطة الفلسطينية؟

عندما استلمنا الحكومة بعد انتخابات 2006 كانت مدينة بـ 1.8 مليار دولار وهو نفس الدين الموجود الآن عليها بسبب الفساد، لماذا الحكومة في غزة التي لا تأخذ أموال من أوربا وأمريكيا ولا حتى من الدول العربية، تقدم رواتبها بينما السلطة الفلسطينية لا تستطيع ذلك؟ ديون السلطة بسبب الفساد.

وبالنسبة لمشروع السلطة لا يوجد مشروع ناجح يتم التفاوض عليه20 عام ولم يحقق الجزء المطلوب بالحد الأدنى.

السلطة غير الشرعية في الضفة فقدت شرعيتها في انتخابات البلديات عام 2005- وفي عام 2006 في المجلس التشريعي فهي ليست ممثلة للشارع الفلسطيني .

ثم الجانب الإسرائيلي لماذا يعطيك وأنت لا تضغط عليه بل تعطيه الخيارات المريحة والمفاوضات.

واليوم الجغرافيا السياسية في المنطقة تتحول ضد العدو الإسرائيلي الشارع المصري والقيادة المصرية التي جاءت بالثورة لهم موقف مختلف عن القيادة السابقة حتى دول أخرى كالأردن بدأت تمد خطوطها وعلاقاتها مع عناصر فلسطينية وبالتالي كل المعطيات تغيرت الآن فلماذا نبدأ الآن نعطي العدو الإسرائيلي منا ما لا يستحق.

تحدث عن الاستقرار المالي في حكومتكم بغزة كيف حافظتم على هذا الاستقرار؟

ليس هناك فساد بالطريقة التي يعرفها الناس أحيانا يظهر فاسد هنا أو هناك مثل شعوب الدنيا لكن البرنامج العام ليس كله فاسد، فضلا عن أن عملية الدعم توثقت بالعلاقة السياسية والمقاومة والحروب التي شنت على غزة والموقف السياسي الثابت غير المتغير وبالتالي أنت أعطيت الثقة للناس فأصبح الشارع العربي والإسلامي والدول الإسلامية تعطيك وهي متأكدة أن المال سيذهب إلى مستحقيه.

التصعيد الأخير على غزة وصفه البعض محسوبا من إسرائيل ومحدود من قبل حماس كيف أدرتم معركة العدوان الأخيرة وما هي الضمانات على ألا يعود العدوان مجددا؟

الضمانات هو قوتك في مقاومة الاحتلال ، العدو الإسرائيلي أراد أن يرسخ مفهوم متناقض المفهوم الأول انه لا يعترف بغزة ولا بحماس ويصف من فيها بالصراصير أو الثعابين كما جاء على لسان أحد الحاخامات ، وفي نفس الوقت يقول لك أنت تحكم في غزة أذا عليك أن تضبط الأمن، نحن ليس شرطي يعمل عند إسرائيل كما حال الشرطة في رام الله وأجهزتها الأمنية.

لذلك نحن لا نسمح لك بالاعتداء على المواطنين في غزة فكان لابد من الرد.

حتى الآن لم يشعر المواطن في غزة أن الوقود القطري ساهم في حل مشكلة الكهرباء لماذا ؟

السبب واضح أن مصر في الإدارة السابقة أصرت أن يدخل البترول عن طريق الجانب الإسرائيلي الذي يتحكم في الكمية ويعمل على تناقصها كذلك السلطة السابقة في مصر والتي لا يزال بعض قياداتها مستمرة في هذا العمل.

نحن ننتظر حتى يتم استكمال المؤسسات الدستورية في مصر، ونقول أن مصر لم تكن طرف في اتفاق معبر رفح، الذي كان بين السلطة وإسرائيل فقط وبما أن مصر في عهد النظام السابق كانت تحترم اتفاقيات أبو مازن وتحافظ عليها.

هل تتوقع أن مصر في المرحلة القادمة ستدخل الوقود من معبر تجاري بينها وبين غزة ؟

مصر قالت هذا الكلام بشكل واضح والشارع المصري والثورة المصرية والبرامج الانتخابية كلها قالت أن علينا أن نقطع علاقتنا الاقتصادية مع العدو الإسرائيلي وان نمد غزة بالغاز وقبل ثلاثة أشهر تم الاتفاق على أن يتم دراسة مد غزة بالغاز بدل أن يمد لإسرائيل ويتحول هذا المشروع بحوالي 15 مليون دولار إلى مولدات تعمل على الغاز بعد ذلك نستطيع أن نعتمد اعتمادا كليا على الغاز المصري الذي هو ارخص ونتحرر من الضغوط الإسرائيلية علينا.

الجزائر وعدت بإرسال ما يكفي من وقود إلى غزة أين وصلت اتصالاتكم بتنفيذ هذه الوعود خاصة بعد تغيير النظام المصري؟

أنا أريد أن أصارح الشعب الجزائري، وأقول أن الحكومة الجزائرية لا تعترف بحماس، وعندما زرت الجزائر للمرة الأولى والأخيرة رفضوا أن نجلس مع أفراد من الحكومة وهم كانوا سابقا موافقون قبل الزيارة، وأحالوني إلى احد الإخوة المحترمين في البرلمان الجزائري، الحكومة الجزائرية لا تعترف بحماس، والآن أنا أطالب الحكومة الجزائرية أن تحدد موقفها من حركة حماس، هل تعترف بهذه الحركة كشرعية مقاومة وشرعية قانونية جاءت إلى الحكم بالانتخابات، هذه قضية مهمة وبالتالي كل ما يمكن أن تسمعه بعد ذلك يمكن تفسيره في الإجابة على هذا السؤال.

تعرفتم شخصيا بالرئيس المصري الحالي الدكتور محمد مرسي ما انطباعاتكم عن الرجل؟

أول تعارف حصل في فبراير 2006وكنت في زيارة لمنطقة الزقازيق التي هي مسقط رأس والدتي والتي منها الدكتور مرسي، الرجل دعاني إلى جلسة بها عدد كبير من الإخوة والقياديين في العمل الأكاديمي والدعوي وغيره، الرجل شخصية هادئة ومتزنة رجل قليل الابتسامات وكثير التفكير له رؤية واضحة في الإطار الكلي لحركة الإخوان المسلمين، فمشروع النهضة هو ليس حكر على فرد أو أشخاص إنما هو مشروع الجماعة بكاملها ، مرسي مسنود برؤية ومحصن أخلاقيا بالدين الإسلامي ومحصن إداريا بتجربة كبيرة كحاصل على دكتوراه في علم الهندسة ومطلع على الغرب لفترة بكل مكوناته وأخلاقياته عندما عمل في أمريكيا وهو مطلع على الشأن البرلماني كعضو مجلس شعب في فترة من أسوا الفترات التي سبقت إلغاء الدور الإسلامي في البرلمان وكان له دور فاعل ومحترم وأنت بالتالي أمام شخصية متكاملة للقيادة على المستوى الفردي هو مؤهل، و خلفه جماعة واعية وكبيرة تمثل أغلبية في الشارع يمكن أن تساند مشروعه وخلفه الناس الأغلبية الساحقة من الشعب المصري كانت تنتظر رئيس محترم كان يقولون نريد رئيس يتقي الله فينا فكان برنامجه لن أخون الله فيكم، أنا أؤكد انه بعد المائة يوم التي وعد بها لو أنهم أعادوا الانتخابات مرة أخرى فان الذي حصله سيحصل ضعفه.

هل هناك زيارة قريبا لرئيس محمد مرسي ؟

من المفترض أن يكون هناك وفد رسمي فلسطيني من حماس يزور مصر لتهنئة وللحديث معه في قضايانا ونحن نرتب الأمور على نار هادئة، ثم زيارة وفد شعبي من قطاع غزة يمثل كل العائلات وكافة التوجهات المقاومة بعد أن يستقر الوضع بها لتهنئة وليتم التعرف على الإدارة المصرية الجديدة .

في خطابه في جامعة القاهرة أكد على دعم القضية الفلسطينية وتفعيل ملف المصالحة؟

من المستحيل أن نظن انه يخطو نصف خطوة في هذا الاتجاه في هذه اللحظة هذه سياسة عامة عليه أولا أولويات أو فقه الأولويات الآن أن يشكل حكومة و المؤسسة الرئاسية والمستشارين لإدارة الأمور .

النظام السابق كان ضاغطا علينا وكان مواليا 100% لأبو مازن والعدو الإسرائيلي الآن على الأقل هذا العداء سيختفي، فادا كان محمد مرسي محايدا وهو المطلوب منه سيكون ذلك في صالحنا، لأنه لن يكون علينا ضغوط.

الرئيس المصري جاء من ميدان التحرير و التغيير والميدان ضد إسرائيل ومع القضية الفلسطينية.وبالنسبة لعودة السفير الإسرائيلي أنا اتحدي أن يجد عشوائية واحدة يمكن أن تؤجر للسفارة الإسرائيلية في مصر لن يجدوا من يؤجرهم.

هناك من يقول أن حكم الإخوان المسلمين سيعيد إلى الواجهة موضوع ضم قطاع غزة سياسيا واقتصاديا إلى مصر ماذا تقول؟

هذا كلام استخدمه الفلول في الترويج أثناء الانتخابات ضد مرسي، ثم لن يضم أي قائد مصري غزة إليه هذا ليس قراره هذا قرارنا نحن لن نوافق ، هذه كذبة وفرية ليس لها أساس من الصحة و النظام المخلوع كان يعتمد دائما على هذه الكذبة ليبرر الحصار وليبرر خنق المقاومة وليبرر القضاء على حماس وتبرير الاعتداء الإسرائيلي علينا وليعطي موضع قدم لأعوانه “أبو مازن وجماعته، هذه الكذبة ليس لها أي أساس من الصحة.

كمواطن مصري هل تفضل الاستفادة من النموذج التركي أم الإيراني في بناء الجمهورية المصرية الثانية؟

أنا احترم النموذج المصري الذي سيتشكل، ولكن أقول من الحكمة السياسية الإستراتيجية ويوافق على هذا الرأي الكثير من الناس حتى غير الإسلاميين انه لاستعادة دور مصر الإقليمي لابد من التعاون السياسي بين مصر الدولة المحورية الصاعدة من جديد لتستنهض حالة الأمة العربية مع تركيا الدولة الناهضة وذات التاريخ الإسلامي الحافل ومع إيران المكون العرقي الثالث والمذهبي الثاني، بهذه الدول الثلاث على مشروع محلي عربي إسلامي تركي إيراني أمازيغي إفريقي ملاوي بنغالي هذه مكونات الدولة الإسلامية بأعراقها المتعددة والتي في التاريخ صنعت حضارة حتى نستعيد هذا الدور يجب أن لا نكون نسخة مكررة من هؤلاء أو هؤلاء.

ويجب أن نحترم الشعب المصري وأن يقول رأيه في تركيبته السياسية وفي مؤسساته الإدارية وفي منظومته القانونية والدستورية.

هل ترى أن المجلس العسكري المصري أدى الأمانة وسلم السلطة لرئيس المنتخب كما وعد؟

المجلس العسكري ليسوا أنبياء و لم يكونوا شياطين، المجلس العسكري له اهتمامات وله مخاوف وله حسابات واعتقد أن الخطاب الذي ألقاه الرئيس مرسي في احتفاله الأخير مع المجلس العسكري وضع النقاط على الحروف.

المجلس العسكري لا يمكن مقارنته بهده المجالس العسكرية التي ذبحت شعوبها سواء كان في ليبيا أو المغرب وسوريا واليمن، الجيش المصري بقيادته استطاع أن يبني مع الشعب المصري هرما رابعا، هو هرم احترام الشعوب وإرادتها وفي تسليمه للسلطة يوم 30-6 في يوم موت “شامير” هذا الموقف يضيف إلى النموذج السوداني والرئيس سوار الذهب نموذج أخر، الجيش المصري له كل الاحترام لكن إذا أردنا أن نتحدث عن ما الذي يجب عليه الجيش المصري في المرحلة القادمة الجيش المصري لن يغير عقيدته السياسية لان العدو الإسرائيلي هو العدو، ولن يخترع أعداء جدد لا في السودان ولا ليبيا.

الجيش المصري يحتاج الآن إلى إعادة تسليحه بتنوع ليس معتمد على نمط واحد يضعفه، الجيش المصري يحتاج الآن إلى قيادات تكون له نموذج، كما سيكون الرئيس مرسي نموذج لكل الشعب المصري الذي قدم ذمته المالية مسبقا، وقال حاسبوني بعد أربع سنوات، على الجيش المصري بكل مراتب قيادته عليه أن يقدم هذا النموذج القائم، حتى لا يصبح الجيش وسيلة للإثراء، لان الجيش مهمته الدفاع و في نفس الوقت يجب ألا تصبح سنوات التجنيد الإجباري للمصري سنوات ضائعة أو سنوات تالفة من عمره، بمعنى يجب إن يكون للجندي المصري راتب محترم أن يعطى فرصة للدراسة والتعلم، أن يأتي قائد ميداني ينام مع الجنود ويستيقظ معهم يصلي الفجر حاضرا، كما يصلي مرسي، هنا يصبح الجيش المصري هو الجيش الذي قال الله اكبر سنة 73 وانتصر بها.

تحسن معبر رفح بعد فوز محمد مرسي هل من تسهيلات في المرحلة القادمة على المعبر؟

سياسة المعبر يجب أن تكون مختلفة تماما لكن المطلوب ليس فقط المرور للأفراد، المعبر يجب أن يكون مثل المعبر بين مصر وليبيا وبين مصر والسودان هذا المعبر يجب أن يكون للبضائع، بيننا وبين الاحتلال الإسرائيلي أكثر من ثلاثة مليار دولار سنويا تبادل تجاري، مصر أولى بهذا المبلغ نحن عندنا أشياء يمكن أن نضيفها إلى مصر ومصر عندها أشياء أكثر ستضيفها إلينا، يجب أن يكون بيننا تبادل تجاري وأسواق حرة، و أن اخرج بسيارتي من غزة واضع عليها جمرك رفح مثل جمرك ليبيا والسودان وهذا سيوفر لنا آمنا وحتى الآن لم نتحدث مع احد بشان هدا الموضوع لأننا نريد جهة رسمية متخصصة نتحدث معها بعد بناء مرسي إدارته.

بالنظر لتجربتكم في إدارة قطاع غزة هل قدمتم نصائح للإخوان وهم في تجربة جديدة لإدارة الدولة؟

إذا بحث عن مليون عالم ستجدهم في مصر ولو بحثت عن مليون مستثمر ومليون فنان ستجدهم في مصر التي فيها كل الإمكانيات وتجربتنا تجربة مختلفة عن مصر تجربتنا نحن نعيش تحت الاحتلال، مصر ليست محتلة وعندنا الأقلية رفضت نتائج الانتخابات وهذه لم يحدث في مصر.

هل توصلت إلى نتائج في حادثة اغتيال الشهيد كمال غناجة بدمشق؟

هذا الموضوع متروك لإخواننا في الخارج ليبحثوا تفاصيله وحتى الآن لم تصلنا إجابات قاطعة، و الأجواء الأمنية في سوريا لا تسمح بالوصول إلى نتائج محددة لكن في الجهد المقل عندنا مجموعة من الاحتمالات لابد أن يتم دراستها بعد ذلك سيتم استخلاص العبر منها.

هل علاقتكم الآن مع النظام السوري وصلت إلى مرحلة الحد الأدنى؟

لا على العكس لا نريد أن تصل علاقتنا بأي من الأنظمة العربية بغض النظر عن توجهاتها إلى الحدود الدنيا، لقد تم إعلان الحرب على غزة في عام 2008 من مصر وبقينا على تواصل معها حتى نحافظ عليها في الحدود المطلوبة، نحن ليس طرف في ما يجري في سوريا، ولا نريد أن نكون طرف ولم ندخل في الخلافات العربية الداخلية على مدار السنوات الماضية وأذكرك في الحرب العراقية الكويتية الأولى لم نكن طرف على العكس منظمة التحرير وأبو عمار، لذلك محاولة جرنا إلى أن نكون طرف في أي خلافات عربية داخلية هذا يتناقض مع موقفنا ولا نقبل به.

علاقتنا مستمرة مع سوريا ونحاول أن نطورها إلى الأفضل وأنا أتكلم عن سوريا بكل مكوناتها بدون توصيف ولا أتحدث عن أي طرف من الأطراف.

زيارة قيادة حماس الثانية للأردن هل هي تطوير علاقات أم بحث عن مقر بديل؟

مقر بديل هذه آلية تحدث أو لا تحدث غير مهم، موقفنا نحن لابد من تطوير العلاقات وجود علاقات جيدة بين حماس والأردن بكل مكوناته خدمة للشعب الفلسطيني، وعدد كبير من الفلسطينيين موجود في الأردن، بما لا يضر الموقف الحكومي أو الرسمي الأردني نحن لسنا نموذج منظمة التحرير لسنة 1970.

وماذا عن التوقيت السياسي لتنشيط العلاقة مع الأردن بعد سنوات من الجفاء؟

نحن دائما أيدينا مفتوحة للجميع، فمن يريد أن يصافحنا نحن جاهزون من حيث التوقيت ليس الموضوع عندنا التوقيت عند غيرنا، نحن نحترم خصوصيات واحتياجات كل الأنظمة العربية، وفي نفس الوقت نكون جاهزون لمد اليد لمصلحة القضية الفلسطينية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
135
  • حنين.ج

    راني مافهمت والو ..حاجة وحدة راني متأكدة منها ...قالها بومدين رحمه الله :الجزائر مع فلسطين ظالمة أومظلومة ،وفي رايي لن ينتصر الفلسطينيين على اليهود إلا إذا توحدوا ونزعوا من قلوبهم حب السيطرة ..ولا داعي لأن يضع العتب على الجزائر ...هذا الذي يتكلم لا ادري حتى اسمه تحصل على الجنسية المصرية ...ماذا يريد ايضا ..من يجاهد لوجه الله ويريد الشهادة يترفع عن كل هذا ...و اكبر دليل شهداء الجزائر كان همهم استقلال بلادهم لا هم الدنيا نصر أو شهادة ...والله كرهت الكلام على القضية الفلسطينية ..

  • عارف

    أنا أطالب الحكومة الجزائرية أن تحدد موقفها من حركة حماس، هل تعترف بهذه الحركة كشرعية مقاومة وشرعية قانونية جاءت إلى الحكم بالانتخابات، هكذا قال السيد الدكتور الزهار هل يعترف الزهار بأن الذين يقاتلون في سوريا هم مرتزقة ومن الوهابيين المدعومين ماديا من السعودية وقطر ولوجيستيا من تركيا والاسلحة من اميركا واسرائيل.سورية استقبلت حماس لعشرات السنوات في حين رفض استقبالهم من رفض هل يعترف الزهار بوجود تكفيريين في الجزائر ويرمون الى زعزعة الحكومة؟.لا اعتقد ذلك.

  • جزائري

    والله يا أخي علابالنا بيهم يديرو ماكثر

  • جزائري حتى النخاع

    شوف يا عنتر زمانك الجزائر بلد المليون و النصف المليون شهيد تستقبل الفلسطنيين و حماس بلا مزية أي أحد بلا مزية السلطة الشعب هو الذي يتكلم ماشي الحكام هم إخوان لنا و هذا بلدهم الثاني و الشعب يحتضنهم لأنهم أصحاب أقدس قضية في العالم هم تحت الإحتلال الصهيوني لهم حقوق مثلنا هم معززين مكرمين حتى تتحرر فلسطين نمدهم بالمال و السلاح و النفس و النفيس بلا مزيتنا أما قرار قيادي حماس بمغادرة سوريا و الإستقرار بقطر فهم أحرار هذا شأنهم و سوريا سترجع إلى شعبها بعد أن يزال نظام هذا الصنم المجنون السفاح قاتل الشعب

  • أنصاري

    بغض النظر عن كلام الزهار فنحن نحب الشعب الجزائري كله وشعب الجزائر ماقصر بشيئ ويكفينا هذه الروح الجميلة لديكم
    ماذا فعلت لنا مصر يازهار
    دائما تدافع عنهم
    ربما لان امه مصرية .؟؟
    عموما تحية من قلب فلسطين لكل جزائري
    والله ان نحكبكم في الله
    لانريد منكم الا سلامتكم

  • yacine

    الاخوان ..... وتنضيم القاعدة هم مجرد لعبة بيد الغرب مثل الشطرنج... الانجليز يلعبون بالاخوان والعملاء من جهة وامريكا والصهيون يلعبون بتنضيم اقاعدة من جهة اخرى

  • khaled

    ما هم حت يتطاولون على هذا المجاهد......و وزيرهم عشية ذكر الاستقلال يلقى خطاب ...بالفرنسية......لوغة الحرك و الخونة و المنافقين و أذناب الاستعمار.
    الموت للصهيونية و أعداء الاسلام.

  • بدون اسم

    الى عمر المصري المقيم في السعودية وتاريخ مصر في عبارة واحدةالسينما المصرية انت ايه الى حشرك في هدا الموضوع تاريخ الجزائر اكبر منك ونعم قولها وعاودها نحن بلد المليون ونصف شهيد وادا ماعجبكش روح شرب من البحر الميت روح شوف روحك وقتاش تحررت من يد ال مبارك ورواح تكلم على اسيادك الواحد قال الفتنة نائمة ولكن قرات لك تفس التعليق في موضوعين مخلفين ولم اشاهد ولا رد على تعليقك السخيف

  • لا كريز

    لكن الصحراء الغربية دولة يا المروكي اذهب على غوغل ايرث و سترى الخط الفاصل بين المغرب و الصحراء الغربية. الصحراء الغربية دولة قائمة و لها مؤسساتها قيادة و وزراء و علم و نشيد و طني و تعترف بها أكثر من 70 دولة على رأسها الجزائر و جنوب افريقيا و المكسيك و فنزويلا في حين لا توجد دولة واحدة تعترف رسميا بمغربية الصحراء حتى أقرب الحلفاء للمغرب و في مقدمتهم فرنسا لا تعترف رسميا بمغربية الصحراء. و أخيرا توقفوا عن تقمص شخصيات جزائرية للتعبير عن ارائكم يا مخازنة الملك مخابراتكم صبيانية و كلاسيكية جدا.

  • khaled

    "أصارح الجزائريين ... حكومتكم لا تعترف بحماس"
    "أصارح حماس........ شعبنا لا يعترف بالحكومة"

  • سليم

    أشير فقط للزهار أن قيادات كثيرة دخلت إلى الجزائر و جمعت الملايير و دهبت بعلم الدولة فكيف يفسر دلك و لمادا فجر هدا الموقف الآن خاصة أن القضية تحتاج إلى جميع الدول العربية و المسلمة والغير مسلمة لدعمها فهده هي السياسة لكن و بعد صعود الدكتور مرسي الإخواني و حماس الإخوانية تنكروا لللآخرين و نقول له السياسة يوم لك و يوم عليك فلا تغتروا و ضعوا أرجلكم على الأرض و أكسبوا كل فرد و دولة و شعب و لاترموا الناس بمثل هده التصريحات الغير محسوبة و الغير مسؤولة نود منكم التريث قبل التصريح حداري

  • didi krimo

    L'algerie ne demande rien d'autre que l'union entre palestiniens du fatah et ceux du hamas. Les palestiniens doivent comprendre une fois pour toutes que l'union fait la force, les palestiniens luttent pour une cause unique qui est et qui reste la liberation de la palestine. Le message de l'algerie est clair: UNISSEZ VOUS vous etes un seul peuple, une seule nation. ps. Je suis pro hamas mais je crois qu'ils (hamas) doivent etre plus diplomates pour atteindre les objectifs. salam

  • badis

    We are with Palestine and not with Hamas or some one else.

  • عماد

    إ، القضية الفلسطينية قضية العرب و المسلمين و الجزائر دائما و أبدا مع القضية ضالمة أو مظلومة كما قال الراحل إن الدولة و الحكومة و الشعب نعترف بالقضية الفلسطينية في جميع الأحوا لكن كان الأحرى بالسيد الزهار أن لا يصرح بهدا الأمر لأنه يعرف جيدا موقف الجزائر هدا من جهة و من جهة أخرى ‘على الإخوة أ,لا التصالح بينهم بين فتح و حماس و كفاهم تفرقة و قتل و بعدها يطالبون الدول الأخرى الإعتراف بهم فهم منقسمون بينهم و يتهمون الفتحاوييت بالعمل مع إسرائيل و الأخر يتهمهم بالتعامل مع العدو وين رايحين بالقضية

  • بدون اسم

    رقم 76 ....راك غالط احنا بلاد المليون ونصف مليون شهيد
    ضفها لمعلوماتك ياالفاطن

  • بدون اسم

    سبحان الله اتزعم انك احسن منه وافهم واوعى وهو الفلسطيني وانت الجزائري وهو الذي يعيش معهم في فلسطين ويعرفهم احسن معرفة وانت تعيش في الجزائر وبالكاد تعرفهم عبر التلفاز والفضائيات ولا مرة قابلتهم وتعاملت معهم هل تتوقع ان نكذبه ونصدقك انت بالطبع لا انت واهم سنصدقه هو لان شهادته من قلب الحدث من غزة عكسك انت انشري يا شروق

  • kadi

    ياخي نحن مع حكومتنا اعترفت ام لم تعترف ....رانا معاها وانت عوض الكلام في الجرائد و التلفزيونات روح خمم في مشاكل الفلسطينين.

  • احمد

    هذا الرجل تعرض للسجن وهو ابو الشهيدين. اما ابناء عباس فهم رجال اعمال يتاجرون على دماء الشعب المغلوب. ونحن نعرف من انت ايها المعلق الفتحاوي

  • Mounir

    Permettez moi de vou dire, que l'Algérie est un pays indépendant suite aux sacrific ultime de son peuples. l'Algérie a payé le prix fort de son soutien à ces mouvement de libération bourgeois et calomnieux. soyez franc et dites ce que notre diplomatie fait dans les couloirs des grands lobbys.
    Un pays fort et souverain n'a pas à reconnaitre un mouvement de libération tel que le votre et surtout pas vous. La liberté se mérite , elle s'arrache au prix du SANG. Vous savez ce qu'il vous reste à faire

  • مشعل

    الاخ المجاهد محمود الزهار سبب عدم اعتراف اكثر الدول بحماس هو الخوف من امريكا ولكن الشعب الجزائري يعتبر من الشعوب الاكثر حبا للاسلام والدليل فتوحات الاندلس لان الغالبيه ممن ساهم بفتح الاندلس كان من الجزائر ولكنني في نفس الوقت احييك يامجاهد واحيي الشعب الفلسطيني علي الصمود الطويل في وجه الاحتلال

  • staifi d'avignon

    la plus part de commentateures son de makhzane mimi 66 ils commentent sur chorouk avec des pseudos algériens pour fair AL FITNA entre les algériens

  • terras

    هل تعرف لماذا بقي الاحتلال الاسرائيلي في فلسطين لحد الان ...السبب هو انتم انصار السلطة وابو مازن...هؤلاء هم سبب تاخر خروج الاحتلال ..لقد اتعبتم الرجال الذين يضحون بانفسهم واموالهم لارجاع الارض المسلوبة..انتم هم الحركى بالنسبة للاستعمار الفرنسي ..اوجه كلمة لحركات المقاومة في فلسطين اثبتو واصبرو النصر باذن الله قريب ولا تلتفتو لهؤلاء الجبناءمن السلطة واذيالها نحن معكم قلبا وقالبا ..دعواتنا لكم بالنصر والتمكين ..الله اكبر

  • رضوان حي رحمان

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته يا اخ الزهار اذهب الى الجامعة العربية واسئل عن الجزائر ومواقفها وعن التزاماتها تجاه الشعب الفلسطيني اقول واكرر (الشعب الفلسطيني) وما ذنب الجزائر في الشرخ الموجود بين فتح وحماس حتى وصل بكم الامر الى حمل السلاح ضد بعضكم البعض من اجل السلطة!!! والله اتمنى من كل قلبي الى كافة الامصار العربية الخير والمودة الجزائر تعمل ولا تتكلم وخير الكلام ماقل ودل تحية الى فلسطين الحبيبة

  • احمد

    اخي الزهار الشعب الجزائري يعترف بكم شاءت حكومتنا ام ابت و للعلم نحن لا نملك حكومة .

  • ابن فلسطين

    اتمنى ان تقولوا رايكم دون تجريح في شيخنا المجاهد والد الشهيدين .. اخوكم ابن يافا المحتلة - قصي

  • ابن فلسطين

    اخواني الرجاء ابداء الراي دون تطاول على مقام الدكتور المجاهد محمود الزهار ..الكتور والد لشهيدين قدمهم فداء للوطن وهو اكبر المدافعين عن الكفاح المسلح في زمن كثر فيه الاقزام والمتسلقين .. بارك الله فيكم اهلنا ونحن نعرف انه هذه الحكومة لاتمثلكم .. بارك الله فيكم .. اخوكم ابن يافا المحتل _ قصي

  • من الجزائر

    بتاريخ 11 أفريل 2007، يومها حدثت تفجيرات بسيارات مفخخة في العاصمة من بينها تفجير قصر الحكومة الذي لم يهتز حتى في ذروة الإرهاب في الجزائر و أذكر إخواني الجزائريين أنه قبل ذلك اليوم بقليل أستقبل في مقر الحكومة الجزائرية و من طرف رئيس الحكومة آنذاك عبد العزيز بلخادم ، خالد مشعل و الذي هو رئيس المكتب السياسي للحركة التي ينتمي إليها الزهار، .... و إليكم الحكم

  • moi

    وعند تدوين تفسيرهما لن يكفيك ورق الصين كله ،اتركك تتغنى بحضارتك المبنية على الفسق و المجون يا gay المجد و الخلود لشهدائنا الأبرار تحيا الجزائر.

  • اسامه

    يا اخي هدا يجيد فن الكذب النفاق وصناعه الفتنه تعال الي غزة وشاهد هده اللحا المستعارة التي تركب اثمن السيارت واجمل المنازل ويتعددون بالزوجات والسبب السنه ... يا اخي دام الله الجزائر موحده وحافظو علي بلدكم افضل هم مجرد عصابات تجيد الكذب وفن التجنيد بالعاطفه اما الواقع مغاير كانو دعاه مقاومه اما الان غرتهم الحياه لو كان صادق لستشهد مع رفاقه اما هوا مصنع للفتنه الداخله والخارجيه لعنهم الله وادم الله الجزائر بدون فتن

  • سيف

    ونذكر الزهار بأن الجزائر أثناء حربها مع فرنسا لم تكن لها دولتين واحدة موالية لفرنسا وأخرى للجزائر كما هو الحال عندكم.قال الجزائريين لاخوانهم
    الفلسطينيين خذوا العبرة من حربنا.لكنهم رفضوا وبقوا مقسمين .وبهذه
    الطريقة لاتحققون شيئا. فالمفاوضات أخدت نصف قرن دون تحقيق أو تقدم
    قيد أنملة نحو الاستقلال يا سي الزهار.قبل أن تنتقد الجزائر أنتقد

  • اسامه

    اخواني الجزائريين هؤلاء يجيدون فن الكذب والتلاعب هدا الانسان الدي هو في الصورة يدعي الدين لو كان صادق في كلامه لما تركته اسرائل الي هدا اليوم .. يركب السيارت الفارهه والمنازل الفخمه والمنتجعات السياحيه والشعب في غزة لا يجد ما يكل منزله مضاء 24ساعه والسكان بلا كهرباء ولا ماء ... كادب والدليل مصور التلفزيون الفرنسي في لقاء معه في منزله ادعا بانه مثل الشعب الكهرباء مقطوعه لكن المصور كان اذكا منه وصور رسيفر الفضائيات وهو مشتعل واكد بالدليل انه كاذب وقد اطفا الانوار فقط ... وهاهو يردي الفتنه لكم

  • عنتــــــــــــــــر

    يتبع/خالد مشعل كانت محاولةقتله في الاردن واحضنته سوريا الشام
    واستقبلت كوادر حماس رغم تهديدات أمريكا وإسرائيل لنظام الاسد لكنه
    رفض تلك التهديدات ولم يغلق لكم مكاتب حماس.لكن اليوم فالبلد المظيف لكم هو صديق حميم لاسرائيل وسوف يقدم كواد ر حماس هدية للإسرائليين وقتها ستتذكرون سوريا الممانعة لخطة الامريكية والاسرائيلية
    وأية دولة عربية حللتم بها لن تعشوا مرتاحين البال كسوريا والجزائر لان
    الجزائر لم يغتال فيها أي مسؤول فلسطيني وأنتم تعلمون ذلك.كونوا أوفياء لبعضكم ولوطنم وسوف تحققون نصرا بحول الله

  • عنتــــــــــــــــر

    على الزهار أن يكون وفيا ومقاومته ولو لمدة قصيرة. ماذا جنت الجزائر من استظافتكم وإعلان حكومتكم 1986 لما رفضت كل الدول العربية أحتضان مؤتمركم خوفا من التهديدات الاسرائيلية .لكن الجزائر بلد الابطال رفضت الرضوخ لاسرائيل واستضافت المؤتمر وزأعلنت الدولة الفلسطينية. أنتم لستمأوفياء حتى مع أنفسكم منكم من تآمر على قتل ياسر عرفات؟
    تخليتم عن سوريا التي أستظافتكم يوم أقفلت جميع الدول العربية والاسلامية الابواب في وجوهكم. لكنكم تخليتم عن بلد الشام واحتظنتكم الدولة الصديقة لاسرائيل ولن تحققو شيئا فيها.

  • karim

    أقول للسيد الزهار
    أولا كان الله معكم في حربكم مع العدو الصهيوني الذي نعاديه من أجلكم
    الجزائر تستقبل كل سنة مؤتمر مؤسسة القدس العالمية و حضر قبل سنتين اسماعيل هنية نفسه واستقبل رسميا
    الجزائر دولة تقف مع دولة فلسطين شعبا وحكومة دون تفصيل
    البرلمان سلطة تابعة للدولة الجزائرية ولو رُفضت لما استقبلت أصلا
    لا تفتح جبهات فما عندكم يشغلكم عنها.وكان الله معكم

  • verminator

    لا تعطي هم لحكومتنا هم اصلا معترفين بالفشل داخليا وخارجيا وللاسف الشعب ايضا فشل في انقاذكم ...وللاسف الفرد العربي في هذا الوقت لا يستطيع الهرب من زوجته او وظيفته او عطلته...فكيف سينصر غزة او فلسطين ...ربما اذا اتحدت الجيوش العربية وسقوط كل الدول الملكية الفاسدة من المحيط الى الخليج...ربما 50 او 80 سنة ...عندما يتسوس الملح

  • عمرو

    تاريخ الجزائر كله فى عبارتين :

    ( نحن بلد المليون شهيد + كما قال بوميدين نحن مع فلسطين ظالمة أو مظلومة )

  • كريم

    اول مرة اسمع ان الجزائر لا تعترف الا يكفيك 37 مليون جزائري معكم، بالرغم اني لست في موضعكم و لم اعش المشاكل الداخلية التي تعيشونها اقدرك يا سيدي و حاشا لله ان اتطاول او ابالغ في كلامي هدا لاكن هل هي حاجة في نفس يعقوب قضاها او اننا نحن الجزائريين غافلين الى هده الدرجة اعلم انه لو سمحنا في فلسطين معناها اننا اسمحنا في انفسنا و اسلامنا و عروبيتنا
    اعلم يا سيدي لو لم يوحد امير المؤمنين عبد الملك بن مروان المسلمون لما كانت هناك قائمة للدولة الاسلامية الجسد الواحد اخوان فهل انتم منتهون على الانشقاقات

  • عنتــــــــــــــــر

    نحن نعرف بعض الفلسطينيين الذين لايحبذون استقلال فلسطين للأستفاذة
    بالامتيازات في الدول العربية والاروبية وهذه حقيقة . ونجد في الجزائر طلبة فلسطينين لا يتناولون الوجبات الغذائية بمطاعم الجمعة فأغلبيتهم يأكلون خارج المطاعم الجامعية ويختارون ما يأكلون وما يعجز عن أكله أي طالب
    جامعي جزائري..وهناك طلبة يبعون ويشترون ولهم تجارة ليس في الجزائر فقط .ونقل من ينتقذ الناس فيبدأ بانتقاذ نفسه. عاشت فلسطين حرة مستقلة وتحرير القدس الشريفوشكرا انشري ياجريدة لان هذا يعتبر حق الرد؟.نحن معكم ظالمين أو مظلومين

  • حمودة النايلي

    كفاهم فخرا وقوفهم امام جيش لم تستطيع جيوش انظمة الوقوف امامه. وليس كل ماينشر صحيح .و لقد نهانا ديننا الحنيف تجريح مشاعر اين كان و لو كنا نختلف معه .

  • عنتــــــــــــــــر

    ونذكر الزهار بأن الجزائر أثناء حربها مع فرنسا لم تكن لها دولتين واحدة موالية لفرنسا وأخرى للجزائر كما هو الحال عندكم.قال الجزائريين لاخوانهم
    الفلسطينيين خذوا العبرة من حربنا.لكنهم رفضوا وبقوا مقسمين .وبهذه
    الطريقة لاتحققون شيئا. فالمفاوضات أخدت نصف قرن دون تحقيق أو تقدم
    قيد أنملة نحو الاستقلال يا سي الزهار.قبل أن تنتقد الجزائر أنتقد سلطتكم
    المجتمعة مع الصهاية والفلسطينيين يقصفون بالصواريخ الذكية. قالها لكم رئيس البرلمان الجزائري بفلسطين توحدوا ولا تبقوا ممدودين أياديكم للصدقة ؟حاربوا العدو

  • medov

    ياأخ الزهار لماذا تغيرت مواقفك منذ أن أصبحت تقيم في دويلة قطر تحت رعاية الشيخة موزة هل غرتك الأموال بقولك هذا أن تحدث فتنة وتذكر الفتنة أشد من القتل سلام

  • Luna

    فتح و حماس وجهان لعملة واحدة

  • omar

    الحكومة الجزائرية عندها الحق لانكم تتنكرون للجميل . اما صراعكم مع حركة فتح فليس بسبب المقاومة وانما بسبب تقاسم الاموال التي تشحتونها باسم الشعب الفلسطيني الصامد ثم لا تنفقونها عليه الا قليلا ............وفي الاخير اقول للزهار حتى احنا ما نعترفو بيك ولا بحركتك ويحيا الشعب الفلسطيني رغم ما تكيدون .

  • TAHAR

    نسأل الله السلامة و نسأله تعالى أن يرزقنا بحكام يضعون مصلحة الأمة فوق مصالحهم الشخصية، و أدعو الشعب الجزائري لأن ينتفض ضد الحكومة الفاشية المستبدة التي لا تفكر سوى في مصالحها و مصالح ساداتها الأمريكان والفرنسيين على وجه الخصوص.

  • بدون اسم

    لا ادافع على الحكومة الجزائرية و لكن عبد العزيز زياري رئيس البرلمان السابق استقبل نائب رئيس البرلمان فلسطيني السيد احمد بحر رسميا والعالم كله رائ رئيس السلطة التشريعية يستقبل نائب رئيس البرلمان الفلسطيني عندما كان العالم يتكالب عليكم و لم يعترف بكم با فوزكم با الانتخابات .
    و زيارات الوزراء الفلسطنين الحمساوين ابتداء من وزير الداخلية فتحي حماد الى ابو الزهري الى مرورا الى با المشير المصري . و الدعم الاعلامي .و اخرهم انت .
    ذنب السلطة الجزائرية هي عدم تفضيل طرف على طرف في الانقسام

  • زميل

    اللـــــــه معك يا حماس يامقاومة سلطة عباس لاتتصالح معكم ابدا لأنها تخضع لسيطرة نتنياهو وهيلاري كلينتون أغلبية الشعب الجزائري يحب حماس من خلال أبنائها الأبطال الزهار وهنية والشهداء الشيخ ياسين والرنتيسي معاناتكم في هده الدنيا الزائفة هي نتيجتها أن الله راضي عليكم بصبركم والصبر مفتاح الجنة

  • زهير

    حفظك الله يا دكتور و بارك الله فيك ولا تحزن فإن النصر قريب ان شاء الله أم عن حكومتنا فهي لم تفعل الخير في شعبها فلا تنتظروا منها شيء

  • بدون اسم

    وأين اتجاهم ?

  • عبد الله

    أخطأت يا علي الجزائري.وزير الخارجية لم يخاطب اعداءه بلغتهم بل هم احبابه و أسياده .فلو كان عدوهم لما خاطبهم بلغتهم .

  • khellaf-34

    من نصبكك ياسي فريد أن تتكلم باسم كل الجزائريين؟
    موقف كهذا ليس رأي الأقلية الجزائرية .. بل هو رأي كم ( مهمل)
    لا أعتقد أن الرئيس الذي يمثل الشعب الجزائري رسميا سيسمح لنفسه بمثل هذا اللهجة في قضية تبنتها الجزائر بوضوح منذ مقولة المرحوم بومدين ( نحن مع فلسطين ظالمة أومظلومة ..) لن يفعل ذلك حتى ولو كان له موقف سلبي من القضية..
    بل حتى رئيس الحكومة أو يحي المستهدف بالتصريح ما أعتقد أن يقول ما قلت.. عيب يا أخي.. انتقي عباراتك خاصة عندما يتعلق الأمر بسمــــعة شــعب بكامله

  • بدون اسم

    لا تكذب. الجزائر امدت غزة بالوقود ورفضت مصر ادخاله وقالها هنية وسنرى ان كان مرسي يستطيع الضغط على العسكر

    اسماعيل هنية هو رئيس الحكومة وليس الزهار واستقبله عبد العزيز بلخادم لما كان رئيسا للحكومة عند بداية حصار غزة وهذا دليل ان استنتاج الزهار استنتاج تافه كيف لا وهو استقبل رسميا من البرلماني

    ولو غير ذلك لما استقبلناهم استقبال الابطال واقرا عن استقبال الشهيد سعيد

    اقرا في الراي لمحمد يعقوبي
    لا‭..‬‮ ‬يا‮ ‬حماس‮!‬

    الزهار مصري قبل ان يكون فلسطيني وفهمنا سبب تصريحه التافه تماما كتعليقك يا من تدعون

  • بدون اسم

    يكفيكم فخر يا اهل فلسطين انكم اهل الرباط وتاكدوا انه لن يضركم من عاداكم بل سيضر نفسه اما السلطه الجزائريه فلديها حساسيه من كلمة معارض وهى مرعوبه ومفزوعه من شى اسمه معارضه لانها تعرف انها زائله

  • بدون اسم

    يبدو ان صعود مرسي للحكم جعلك تتنكر لليد التي مدت اليكم . لاتحلم كثيرا حتى لا................. . وقبل ان تصدر حكمك اسال الشيخ اسماعيل هنية وسامى ابو زهرى

  • toufik

    ههههههه أن لاتعترف بكم حكومتنا خير من أن تستغلكم مثل قطر وسوريا

  • بئر بن عابد

    إن عدم اعتراف السلطة الجزائرية بحماس أمر يعرفه الأكاديميون والسياسيون وهو امر لم يحيرن لكن الشيئ الذي فاجأني هو التعليقات المدافعة عن موقف السلطة وعن جهل إذ وجدت نفسي اليوم امام وزارء خارجية وناطقين باسم الحكومة وهذا ينم عن مستوى الوعي عندنا في الجزائر ، علما أنه لم يتم الفصل لحد الان في الإعتراف بنا كمواطنيين أم لا فما بالك بإخواننا الفلسطنيين لأن المواطنة ليست البطاقة الوطنية وفقط، المواطنة في فقه الدساتير والقوانيين والأعراف الدولية شيئ آخر فلا داع للمزايدة على بعضنا

  • عبد الله ادرار

    نحن مع فلسطين ظالمة او مظلومة شعبا وحكومة ومع المخلصين للفدس وللقضية المركزية وللمرابطين في غزة وشعب الجزائر معكم ومعترف بكم الله ينصركم على اسرائيل

  • عابر سبيل

    اٍلى كل المخدوعين في العالم العربي كافة وبالجزائر خاصة أقول أن ما تسمونها مقاومة ماتت لدينا واٍستبدلنا مكانها مقاومة الاٍستيلاء على كل مصدر رزق للشعب فما أن يصل أي دعم عربي حتى تبسط حركتنا المجاهدة يدها عليه وبين ليلة وضحاها نجدها تباع في الأسواق وليذهب الشعب اٍلى جهنم
    نقول أننا مع المقاومة ونأيدها بكل جوارحنا ولكن ليست مقاومة البطون المتعفنة
    للأسف الشديد أن الشعب الجزائري مخدوع بكلمات تخرج من أفواه أتقياء امثال الزهار وهنية
    واخيرا اقول للجزائريين أن أهل مكة أدرى بشعابها وكل التحية للجزائر

  • djamel amazighi

    دع مايريبك الى مالا يربك فلسطين لنا كلنا وليست لحساب طرف على طرف فالتعامل السياسي للاخوه الفلسطنين بمكيالين والنفاق السياسي بلغ أوجه خاصة اذا كان الجار نابغه في النفاق .همنا مشاكلنا الجزائريه وليذهب العرب ومن والاهم الى الجحيم .فليس لنا ناقة ولاجمل في خلافاتهم فما بالكم باتحادهم(اتفق العرب على أن لايتفقوا)

  • Hassan

    صدقت انها تعترف باسرائيل
    لكن ليس بالابطال وهل صح الجزائر عندها حكومة
    للان ما فيهش حكومة مافيا ابو المافيا ايحيا واذا اعترفت
    بكم فانتم مافيا والحمدلله لزالكم طاهرين.

  • zizou

    الموقف الجزائري صائب 100/100

  • بدون اسم

    الرجل لم يتكلم عن الجزائر أصلا فقط العنوان ألم يلاحظ أحد ذلك

  • فتحي

    اذا كان النظام لا يهترف بكم فان الشعب الجزائري العظيم يعترف بكم ويقر لكم بانكم انتم الممثلون الشرعيون للشعب الفلسطيني البطل

  • بدون اسم

    بارك الله فيك يا خويا عادل - هاذ الزريعة المسوسة كاين منها بزاف في الجزائر

  • بدون اسم

    و هاذي جاتك حاجة جديدة - ياو رانا من 1962 و حنا في واد و النظام في واد اخر

  • خالد

    كم هو جميل هذا الكلام......المجلس العسكري لا يمكن مقارنته بهده المجالس العسكرية التي ذبحت شعوبها سواء كان في ليبيا أو المغرب وسوريا واليمن، الجيش المصري بقيادته استطاع أن يبني مع الشعب المصري هرما رابعا، هو هرم احترام الشعوب وإرادتها ......

  • ام اسراء

    عدرا شيخنا ازهار فمتلك لا يخفى عليه من يعلق انتم فخر الامة و قادتنا الشعوب تعترف بكم و لا تعترف اصلا بهم كحكومة

  • ملاحظ

    عيب يارجل أن تقحمنا نحن الجزائريين في صراع داخلي فلسطيني كاد أن يأتي على القضية الفلسطينية في عدة محطات ، الجزائريون شعبا وحكومة حملوا هموم القضية الفلسطينية في نفوسهم ودافعوا عنها بكل ما أوتوا من قوة ولازالوا وبذلوا من أجلها النفس والنفيس وذلك انطلاقا من مبادئ الشعب الجزائري الذي يرفض النظر إلى فلسطين من زاويتين فالجزائر ي لايرى فلسطين إلا واحدة ليست قطاع غزة أو رام الله فقط وبلاده تتصرف من منطلق أنها دولة لايجو لأحد محاولة إقحامها في خلاف داخلي من شأنه أن يعصف بفلسطين إلى المجهول

  • أمين

    هذه هي حقيقة النظام الجزائري؛ ذو الوجهين و اللسانين. لكن الأكيد أنه يحمل ضغائن كبيرة لكل ما له صلة بالإسلام.

  • abdelkader

    الله يهدي المسلمين جميعا للوقوف الى جانب الشعب الفلسطني بكافة فئاته المخلصة لوطنها ورسالة تحرير القدس يامسلمين هداك الله جميعا يامن شتتكم امريكا واسرائيل والغرب وروسيا وجميع اعداء الاسلام الى افواج متشددة واخرى ممتنعة واخرة منبطحة ودويلات كما بدأ بالعراق ثم السودان ثم اليمن ثم تونس ثم ليبا ثم مصر ثم ثم سوريا وقبلها قبلة الثوار المتسعصية عليهم بفضل الدم الجزائري النفيس الي يتحد في وقتت الشدة باسرع من البرق وهيهات لاي كان ان يقترب من هدا البلد فانا اصابعنا على الزناد حتى ونحن في نومنا

  • مؤمن - الخروب

    وهل يجود لدينا برلمانيون محترمون وقد جاء بهم الطمع والتزوير ؟؟؟؟

  • ناصر

    والله ضحكتني يا عمي زهار حنا حوكمتنا ومش معترفة بينا تحوسها تعترف بيكم .....رانا حنا الشعب لمعترف بيكم هداك مكان ......

  • عبد الله

    السلام عليكم .
    أحسنت يا عادل كفيتنا الرد على هذا المفتري ...كما أزيد على تعليقك ما يلي **أن المجاهد و البطل و المرابط الزهار هو ممن فقد ولدا له أيام الغزو الصهيوني .و نقول للمجاهد الزهار .فاذا لم تعترف بكم حكومة الجزائر يكفينا فخرا نحن الشعب الجزائري أننا نعترف بكم و بكل قوة .و النصر قادم قادم قادم ان شاء الله نعالى

  • بدون اسم

    حتى تحرر روحك يا الجايح

  • بومدين

    طبيعي الحكومات العربية كلها لا تجرؤ على قول كلمة لا لأمريكا واسرائيل من المحيط الى الخليج واذا امريكا قالت حماس ارهابية والارهاب صار لفظا بديلا للمسلمين فلا عزاء من الحكومات وثانيا الحكومات مصالح فقط ولا تعترف ابدا بشيئ اسمه الاخوة في الله والاسلام لكن الاخ محمود الزهار بعرف موقفنا كشعب من فلسطين ومن المجاهدين بفلسطين دون مزايدات ومصالح بل من القلب الصادق

  • الشعب الحقيقي

    هذه الحكومة لا تعترف حتى بشعبها ،فهي حكومة لا نعترف بها أصلا كشعب او فئة كبيرة منه، فهي حكومة لا تختلف عن الحكومات الديكتاتورية المنهارة في دول الربيع العربي

  • جزائري حتى النخاع

    هي الحقيقة المرة التي صرح بها الزهار و هو يعي ما يقول أتعلمون أن هذا الرجل لا يعرف الكذب و النفاق و لا حتى لغة الديبلوماسية خارجها طاي طاي هي صدمة و لكنها الحقيقة التي فهمناه لما رفضت الجزائر تزويد عزة بالوقود لتشغيل مولداتها الكهربائية إلا بعد موافقة سلطة محمود عباس الآن بدأت تتضح معالم سياسة حكوماتنا الخارجية الشعب في واد و من يحكموننا في واد آخر لأن هؤلاء لايمثلون إرادة الشعب و لم ينتخبهم ديمقراطيا و لا توجد مؤسسات دولة محترمة تخاف من الشعب بل يوجد شخص واحد متحكم في كل شيء و لا يحكم أي شيء

  • souad

    يا اخي انتم مرابطون لا تسمعو الى الغوغاء من يتكلم يتكلم على لسانه ليس على لسان الاخرين يا اخي يوجد في الجزائر متشدقون يدعون انهم يساندون القضية الفلصطنية ولما ياتي امر من سيدهم الاكبر من امريكا تبرد اعصابهم ويعودو كالنعاج اللتي يرعاها راعي الغنم نحن كما قال الزعيم التاريخي للجزائر هواري بومدين نحن مع القضية الفلصطينية ضالمة او مضلومة ومن يتكلم يتكلم عن نفسه والا فليخرس

  • ahmed

    الحكومة لجزائرية تعترف بالشيطان ولا تعترف بكم نحن ادرى بحكومتنا التي تمثل نفسها فقط

  • بدون اسم

    من مبادىء الkظام الجزائري الإغتراف بحركان التحرر في العالم ولكن للأسف يعترف فقط بالحركات التحررية ذات النوجه الشيوعي فهو لا يغترف بالمقاومة في الفلبين ولا يعترف بالمفاومة في العراق ةلا يغترف بالمقاومة فس أفغانستان و لا يعترف بالمفاومة في غزة ولا يعترف بالمقاومة في الصومال.شعارنا la camaraderie communiste أفضل من الأحوة الإسلامية

  • سمير

    تصريح الزهار عن اعتراف الجزائر بحماس: غباء سياسي. الجزائر تعترف بكل الفصائل الفلسطينية دون تمييز. لكن حماس تريد أن تلبس بذلة الدولة، وهي لم تحل مشكلتها السياسية مع فتح. ليقضوا على أبي مازن وأتباعه انتخابيا. وإذا وصلوا إلى السلطة ديموقراطيا، ستستقبلهم الحكومة رسميا. ولو كان للزهار شيء من الشجاعة الأدبية لأجابنا: هل اعترف محمود مرسي رسميا بحماس؟

  • Redha C A

    الجزائر حكومةً أوشعباً من أهم الدول المساندة للقضية الفلسطينية في العالم وهذا شيء مفروغ منه ..كنت قد التقيت مؤخراً بشخصية فلسطينية مرموقة هنا بقطر وقال لي بأنه يحترم ويحب الجزائر كثيراً لانها كانت دايماً وفية للتزامتها تجاه القضية الفلسطينية وخاصة في ما يخص ماتدفعه من أموال ..نحن نفعل ما في وسعنا لنصرة اخواننا ..لكن رجاءً لا تتطاول علينا ..إن كان صح ما يزعم هذا الرجل فندعوكم لمصلحة في مابينكم لنستطيع مساعدتكم أكثر ..وتأكد اخوتي الفلسطينيين اننا معكم ..وأن القضية قضيتنا جميعاً رغم بعد المسافات

  • أحمد جغمة

    فلسطين جريحة. والوقوف مع الشعب الفلسطيني والمقاومة واجب شرعي لا نمنه على أحد. هم في الخط الأول للدفاع عن أولى الفبلتين وثالث الحرمين. هم وحدهم يحاربون نيابة عن كل المسلمين في العالم. وأضعف الإيمان أن ندعو لهم ونشد أزرهم, لا أن نتحامل عليهم ونأول تصريح المجاهد الكبير محمود الزهار على غير محمله لنعمق الهوة ونشن حربا إعلامية على المقاومة خدمة مجانية لإسرائل. النظام الجزائري ليس قبيحا وليس معصوما. له حسناته وله مواقفه المشرفة وله زلاته الدبلماسية. ويمكن أن تكون هذه واحدة منهم. فلا نهول الموضوع.

  • العربي

    هل انت من وصل هذه الاموال ام مقال قراته في الجريدة
    ولا كنت مع هنية كي اعطاولوا الدراهم
    ومرسي لي راك تهدر عليه عندو اسبوع منذ توليه السلطة
    واو الاخوان هم من كانوا يمدون السلاح والمال لغزة وهم من هربوهم من سجون مبارك
    والله ناس تخمم برجليها

  • أحمد جغمة

    وهل البوليزاريو دولة؟

  • مروان دريسي

    اضافة وجدت في العديد من التعليقات من ينتقد الزهار وهذا من حقه ولكن الشيء الذي حيرني هو تعليقات القراء مع احتراماتي لكم كأن هذا الزهار هو صحابي جليل
    ياصاحب القول أن دولتكم لم تفكر في شعبها أقول لك وهل أنت فكرت في دولتك تلومون الدولة وتتهمونها بالسرقة وتنسي بأن السرقة تبدأمن أصغر وحدة في المجتمع وهي الأسرة أصبحنا نسمع عن أمور لايصدقها العقل تحدث في مجتمعنا تجد رجلا في عمره 50 سنة يغتصب فتاة في عمرها 15 سنة ثم يأتي هذا الرجل ويقول بأنه يريد تغيير النظام ان الله لايغير مابقوم حتي يغيروا مابأنفسهم

  • ابن شهيد

    وإذا نظرنا الى المشهد السياسي في المنطقه فبمن تعترف حكومتنا
    ??????????????????????????????????????????????????

    للانها ببساطة تعترف الا بسلطة ديغول وسلطة جماعة شالوم !!
    هده السلطة المزيفة اصبحت مكشوفة للعلن ......فالكل اصبح يعرف حقيقتكم !! حاشا شعبنا المغبون للانه دائما عندهم لا يساوي ويعتبرونه خارج التغطية

    انشررررررر

  • مروان دريسي

    السلام عليكم ياأبناء شعبي معظم تعليقاتكم مبنية علي عدم معرفة الحقائق فقبل أن تحكموا علي شيء تبينوا الحق من الباطل من لايعرف التاريخ عيب عليه التكلم لاتوجد دولة في العالم دعمت ووقفت الي جانب فلسطين مثل الجزائر دعمناهم دوليا فبومدين رحمه الله قال أنا مع فلسطين ظالمة أو مظلومة فتحنا لشبابكم الجامعات فأصبحوا يعيثون فسادا وهذه حقيقة لانقاش فيها ثم ياأخ الزهار لماذا تغيرت مواقفك منذ أن أصبحت تقيم في دويلة قطر تحت رعاية الشيخة موزة هل غرتك الأموال بقولك هذا أن تحدث فتنة وتذكر الفتنة أشد من القتل سلام

  • Houari

    صراحة راحة انا ماجيت الرانجي جيت انشوف القدس و نزورها. صراحة راحة انا ماجيت الرانجي مع اسراييل. جيت نحرر القدس. صراحة راحة انا ماجيت النرانجي ستفو رواحكم و اليد فاليد. صراحة راحة انا ماجيت النرانجي جزايري يابقا جزايري. صراحة راحة انا ماجيت النرانجي القناة الخنزيرة اخطوها و رفضوها هي يهودية. صراحة راحة انا ماجيت الرانجي لا صهيوني و لاامريكي و لا كافر. تحيا فلسطين.

  • مراقب جزائري

    لا ادافع على الحكومة الجزائرية و لكن حسب علمي ان عبد العزيز زياري رئيس البرلمان السابق استقبل نائب رئيس البرلمان فلسطيني السيد احمد بحر رسميا والعالم كله رائ رئيس السلطة التشريعية يستقبل نائب رئيس البرلمان الفلسطيني عندما كان العالم يتكالب عليكم و لم يعترف بكم با فوزكم با الانتخابات .
    و زيارات الوزراء الفلسطنين الحمساوين ابتداء من وزير الداخلية فتحي حماد الى ابو الزهري الى مرورا الى با المشير المصري . و الدعم الاعلامي .و اخرهم انت .
    ذنب السلطة الجزائرية هي عدم تفضيل طرف على طرف في الانقسام

  • هشام و الحمراوة

    الصح يجرح معه حق السيد محمود الزهار الدولة الجزائرية في الوقت الراهن ليست لها مواقف مشرفة + مزالكم تامنوا بالغولة ؟ شا جاب حماس المقاومة للحكومة تاعنا فرق كبيييير الله يهديكم هادو ناس و يغيضكم الحال عليهم فيف حماس

  • abbes

    لو لم تكن تعترف بكم لما سلمتكم الاموال وهذا كلامكم في السابق هذا اولا ثانيا اريد ان اطرح عليك سؤالا واحدا حماس وفتح يتقاتلان من اجل كرسي غير موجود اصلا بلدكم مستعمر علي ماذا تتقاتلان اعترف ببعضكم من بعد سهل تعترف بكم الجزائر يا فلسطين الصغري والكبري

  • Qaddour

    لا فض فوك !..
    مشكلة الفلسطيني انّ قراره السّياسي مرهون لجهات اجنبيّة..

  • diddine

    سلام--هذا نظام ورطنا مع شعب ليبي واليوم شعب فلسطيني ومزال--

  • انيس

    لا تهمني اي دولة ما عدا بلادي الغالية ,كل الدول العربية اعتادت ان تستنجد بالجزائر اثناء ازماتهم ويديرو لها ظهرهم اثناء محنتها

  • nino

    و من قال أن كل الشعب الجزائري يعترف بكم ؟ أنا لا أعترف بحزب مسلح ، الجيش النظامي وحده له الحق في السلاح ، و إلا ستصبح فوضى و الإسلام يرفض الفوضى٠٠٠٠٠لن ننسى إطلاقكم النار على إخوانكم في فتح قبل سنوات ؛ ببساطة "نيتكم ماشي صافية" و إلا لكان الله معكم و تحررت فلسطين

  • كلمة حق

    لا تسبو الرجل فوالله ماقال الاكلمة حق وبصراحة حتى يعرف الشعب الجزائري ما يحكمه .........ولا ارى في هذا اي حرج في دولة لاتستطيع ان تجرم مستعمرها بل مستدمرها عجبا لكم يا جزائريين............

  • yacine

    االاخوان مفلسين والدليل ان هدا الموقف يخدم الصهيون حتى تغير او تقلل الحكومة من موقفها الثابت في قضية فلسطين

  • جزائري

    اين ايام بومدين (مع فلسطين ظالمة او مظلومة )
    اليوم صارت الحكومة تصرف مليار دولار من اجل ليلة الاستقلال واخوتنا يعانون في سوريا وفلسطين
    مليار دولار نستطيع ان نكفل بها مئة الف عائلة من عوائل المجاهدين (100000) وكل عائلة تأخذ 1000 دولار لمدة سنة .

    حسبنا الله ونعم الوكيل فيمن اذلنا

    يا احبتنا في حماس والله انتم والشيشان احب الناس الى قلوبنا
    يا حمساوي بلغ هنية كل الجزائريين حمساوية

  • yacine

    كنتم تتهجمون على حركة فتح لانها لم تحارب الصهيون وتتحاور معهم والان بعد ان اقمتم دولتكم تعاقبون كل من يخرق المعاهدة مع الصهيون

  • قادة

    الله يحشرك مع ساركوزي و امير قطر

  • rezabat

    يا عزيزي الجزائر هي الدولة العرية الوحيدة التي لا تزال تمول الفلسطينيين بالمال بعد ما تخلى عليها الأعراب.
    من يحاصركم أليست مصر مرسي الإخوة المسلمبن أم الجزائر.
    من قتلكم في أيلول الأسود
    من حرم مشعل من حضور جنازة أمه
    من من من الجزائر أم الأعراب

  • يمينة

    أولا نقول للذين يتطاولون على المرابطين خسئتم فلن تصلوا إلى غبرة تعلقت بتعل من هءلاء المجاهدين
    ثم ترد على هذا القيادي أننا نعلم أن قيادات الجزائر لا تعترف بكم كما لا تعترف بشعبها ولكن يكفيكم أن الشعب يعترف بكم و يدعو لكم
    و ما الثورات العربية إلا دليل على أن الشعوب في واد و الحكومات في واد أخر

  • عمار

    احترم السيد المجاهد الزهار ولكن كلامه فيه شيئ من التجني حلى الجزائر التي لا يمكن لاحد ان يزايد عليها في موقفها من القضية الفلسطينية .فالجزائر البلد العربي الوحيد الذي لم يتدخل في الشؤون الداخلية الفلسطنية ولم يدعم فصيل على حساب فصيل اخر وحتى اؤكد موقف الجزائر الشريف احيل السيد الزهار الى كلام رفيقه البطل الشهيد سعيد الصيام الذي فال بعد زيارته للجزائر ( الجزائر هي البلد العربي الوحيد التي شعرت فيها انني استقبل كوزير...) فاتقوا الله وتزرعوا بذور الفتنة.

  • fadel

    أكتب باللغة العربية و بعدين تكلم على الدولة الجزائرية لأن اللغة التي تكتب بها هي لغة المستعمر الذي تكلمت عنه في تعليقك .

  • لا كريز

    أنا أحترم حركة حماس و أكن لهم كل التقدير لكن يا أخ زهار لقد حملتك نشوة انتصار الاخوان في مصر الى قول كلام بعيد عن الديبلوماسية. بالله عليك أجبني تقول أنكم لم تتجرؤو على مصر حين أعلنت الحرب منها على غزة و حافظتم على علاقاتكم معها و مع الجميع فما معنى أن تنسف العلاقات مع الجزائر لا لشيء الا لأنهم لم يستقبلوكم رسميا؟ جرم مصر كان أكبر من هذا و هذا كيل بمكيالين لأ تأخذنك العزة بفوز الاخوان في مصر لقول كلام غير لائق. الجزائر لها خظ دبلوماسي واضح و هي تعترف بالدول و ليس بالحركات. اتحدوا أولا فيما بينكم

  • damouh

    pour moi ci grave si l,etat algerien contre le hamas ci comme vous dites . pendant la guere d,algerie . un pays musulman contre le fln . cette hepoque la . vive la palistine

  • ADEL

    كل حزب بما لديهم فرحون

  • بلال

    وأحالوني إلى احد الإخوة المحترمين في البرلمان الجزائري

    البرلمان من مؤسسات الدولة فاذا لم تستقبله مؤسسة دولة معناها لا يعترفون. هو قال المرة الوحيدة التي زرت فيها الجزائر فهل تريد من جميع المسؤولين ان يتركوا اعمالهم ويتوجهوا له وهو ليس لا رئيس حكومة ولا ورئيس برلمان ولا وزير فاستنتاجه غبي واقرؤوا الموضوع الاخر مباشرة تحت هذا

  • بلال

    وأحالوني إلى احد الإخوة المحترمين في البرلمان الجزائري

    البرلمان من مؤسسات الدولة فاذا لم تستقبله مؤسسة دولة معناها لا يعترفون. هو قال المرة الوحيدة التي زرت فيها الجزائر فهل تريد من جميع المسؤولين ان يتركوا اعمالهم ويتوجهوا له وهو ليس لا رئيس حكومة ولا ورئيس برلمان ولا وزير فاستنتاجه غبي واقرؤوا الموضوع الاخر مباشرة تحت هذا

  • yacine

    ليس غريبا على الاخوان المفلسين

  • جزائرية وكفى

    لو لم تكن تعترف بهم لما استقبلتهم ولطردتهم كما تفعل الكثير من الدول العربية ثم لماذا لا تعلقون في الخبر الثاني بعد هذا

  • amar

    الجزائر تعترف بفلسطين بمختلف اطيافها ومكوناتها السياسية والدينية واذا اردتم ان تحرروا وطنكم فما عليكم الى ان توحدو صفوفكم في حزب واحد او حركة واحدة وان تملكوا قراركم وان تضمنوا استقلال قراركم السياسي وأن لا تسلموا مصيركم الى اعراب شبه الجزيرة .......................

  • بدون اسم

    أقول للسيد الزهار
    أولا كان الله معكم في حربكم مع العدو الصهيوني الذي نعاديه من أجلكم
    الجزائر تستقبل كل سنة مؤتمر مؤسسة القدس العالمية و حضر قبل سنتين اسماعيل هنية نفسه واستقبل رسميا
    الجزائر دولة تقف مع دولة فلسطين شعبا وحكومة دون تفصيل
    البرلمان سلطة تابعة للدولة الجزائرية ولو رُفضت لما استقبلت أصلا
    لا تفتح جبهات فما عندكم يشغلكم عنها.وكان الله معكم

  • يوسف. الجزائر

    الزهار ليس بعمر الخطاب ولا عثمان بن عفان ولا حماس مذكورة فى القرأن او السنة ولا أنتم من توزع الامكنة فى الجنة .بل انتم ناكرين المعروف ومتعطشين للسلطة . اشراف الجزائريين يفرقون بين الابيض والاسود .تحية من القلب بس الا للسيد الرنتيسى أو الشيخ ياسين وفقط زفقط .

  • رشيد الجزائرالعظيمة

    الحكومة تستفز الجزائريين وتختبر صبرهم ... للاسف يبدو ان حكومتنا اتجاهها الى محور قطر امريكا

  • امين

    الحكومة الجزائرية لا تعترف بنا فكيف تعترف بكم يا اخينا

  • على الجزائري

    لما ترى بعد ردود من يدعون انهم يعرفون كل شيء تعلم لماذا يقول وزير الخارجية أننا كنا لنكون في الاتحاد الأوروبي لو التاريخ أخذ منحى آخر.

    و تعلم أيضا ان سعادة الوزير يتكلم بلغة أعدائه و كل العالم تكلم بلغة بلده

  • محمد

    الله يحشرك مع بشار ان كنت على علم بجرائمه وتغطي عليه وان كنت جاهلا اسال الله أن يهديك

  • عبد القهار

    تحيا غزة سيري سيري يا حماس

  • العربي

    و اقول لاخوتي في غزة
    هذا النظام لا يمثلني ولا يمثل كل حر جزائري

  • عادل

    تكلم عن نفسك وليس باءسم الشعب الجزائرى .من تكون أنت حتى تتطاول عن المرابطون المجاهدون فى سبيل الله رغم قلة عددهم وعتادهم وقفو فى وجه العدو الصهيونى أمثالك لا يصل نعل أحدهم .هذا المجاهد محمود الزهار استهدفه العدو باطائرات بهدمه كل الحى ورغم الجراح نجاه الله من تحت الركام ولم يبدل ولم يتراجع وصبر مؤمن بالله .أعرف أن الغل الذى فى قلبك أنت وأمثالك على كل من يدعو لتحكيم الشرع الاسلامى أعمى بصيرتك .ولكن لتعلمو أن حربكم هذه خاسرة حتى وان تتعاون مع القذافى ومع الاسد ومع أبومازن ومع غيرهم .

  • Zohra Tamtoche

    A 2 - فريد ـ (الجزائر )
    Tu n'a pas le droit de parler au noms des Algeriens, Publier SVP.

  • AMINE

    تحيا حماس المقاومة اللتي مرغت أنف الصهاينة

  • Bouhou

    ماكفنش همنا تزيدوا همكم انتم ثاني الجزائر شعب وحكوة دائما معاكم واش حبتوا انجو انحرروكم ثاني

  • bimboudz

    اخطونا اخطونا اخطونا plz plz plz

  • Ahmed

    Taklou ELghela Wa Tssabou EL Mella. Combien d'Argent l'Algérie a donné aux Palestiniens?

  • بدون اسم

    من لا يعرف التاريخ أرجوا أن لا يعلق

  • كمال توفيق

    انتم تقتلون بعضكم البعض وتقتلون اخواتكم وتحاصرون فلسطينيو غزة كما تحاصرهم اسرائيل وتمارسون التعذيب في سجونكم على المدنيين العزل خنتم النظام السورى الذى ساعدكم في كل شيء وما خفى اعظم فكيف تريد من الجزائر ان تعطيكم الامان اكيد الجزائر ستساعد الشعب الفلسطينى بكل ما تقدر ولن تتخلى عن اهالى غزة لكن هذا لن يعنى التعامل اللا محدود مع حركتكم

  • بدون اسم

    تعترف بالجميع إلا الإسلاميين

  • مسلم

    السياسة الخارجية الجزائرية لا تزال غامضة.

  • الجزائري المسلم

    الله اكبر ياحماس يااحباء الله يا هنية يارجل الهمة و الشجاعة الله الله الجنة تنتظركم مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُواْ مَا عَاهَدُواْ اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُواْ تَبْدِيلاً.

  • ملاحظ

    فعلا الواقع عكس الشعارات الرنانة ، الصراحة تجرح أحيانا

  • ابو عبد المجيد

    الحمد لله الان عرفت شيئا كنت أجهله ....الحكومة الجزائريه لاتعترف بحماس ... وإذا نظرنا الى المشهد السياسي في المنطقه فبمن تعترف حكومتنا ؟؟؟ ساعدوني على إيجاد الجواب من فضلكم

  • فريد

    ونحن الشعب الجزائري لن نعترف بكم لانكم ببساطة ناكرين للخير وغدارين وما موقفكم من ابطال سوريا الذين استقبلوكم حين رفض كل العالم استقبالكم وقدموا لكم السلاح للدفاع عن انفسكم وعالجوا جرحاكم فبماذا رديتم على هذا الموقف الشهم والشجاع انها الخيانةفاغرتكم دولارات ال حمد وال سعود وانقلبتم وبعتم انفسكم للشيطان والله لا ارى خيرا في الخائن ابدا مع احترامي لكل شريف فيكم

  • البشير بوكثير

    سلطتنا للأسف تعترف بفتح محمود عباس .