-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

فرنسا تدعو إلى حل سلمي وضمان حقوق المسلمين في ميانمار

الشروق أونلاين
  • 2387
  • 2
فرنسا تدعو إلى حل سلمي وضمان حقوق المسلمين في ميانمار
ح.م
وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس

دعت وزارة الخارجية الفرنسية، الاثنين، إلى حل سلمي للصدامات العرقية في ميانمار، وطالبت الحكومة هناك إلى احترام حقوق مسلمي الروهينغا التي تكرّسها شرعة حقوق الإنسان.

وذكر بيان للخارجية الفرنسية أن “فرنسا تولي أهمية كبيرة لحل المسائل العرقية في ميانمار بشكل سلمي ما يؤدي إلى حصول توافق وطني في البلاد“.

ودعت الخارجية إلى توضيح وضع مسلمي الروهينغا في إقليم أراكان غرب ميانمار في ما يخص حقهم في الحصول على الجنسية، وإلى حفظ كافة الحقوق التي تضمنها لهم شرعة حقوق الإنسان بغض النظر عن وضعهم المدني.

وأشارت إلى أن معلومات تؤكد استعمال قوى الأمن للقوة والعنف ضد المدنيين، داعية السلطات في ميانمار إلى حماية كل الجماعات المدنية من دون أي تمييز، وإلى التحقيق في صحة هذه الإدعاءات.

وتمنّت الخارجية الفرنسية على السلطات في ميانمار وضع إستراتيجية تهدف إلى التوفيق بين الفرقاء المتنازعة، وذلك عبر مبدأ الدمج بين الجماعات بدلاً من التفريق فيما بينها.

ويقدّر عدد الروهينغا المسلمين في ميانمار بحوالي 800 ألف شخص يسكن معظمهم في إقليم راخين، وهم يتعرّضون منذ أشهر لهجمات تستهدفهم مع بدء ما يعرف بـ”التحوّل الديمقراطي في ميانمار”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • med yacine

    في ليبيا من اجل ما يسمى حقوق الانسان دخلتت فرنسا النيتو مباشرة و الان يتكلمون بكل برودة اعصاب ;ولكن العيب ليس فيهم .العيب فينا نحن المسلمون لاننا تخلينا عن مبادئنا وديننا

  • lamia

    Wallah 3ib, pourquoi les pays Arabes ne bougent pas pour cette cause?. Ou est la Ouma ? c'est honteux