-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

قيادات تكتل الجزائر الخضراء تتفق على الاستمرارية بنفس جديد

الشروق أونلاين
  • 3953
  • 8
قيادات تكتل الجزائر الخضراء تتفق على الاستمرارية بنفس جديد
ح.م
قيادات الأحزاب الثلاثة الشريكة في "تكتل الجزائر الخضراء"

أبقت قيادات تكتل الجزائر الخضراء الثلاثة(حمس، النهضة والإصلاح) على العمل كتلة واحدة لمواجهة تحديات الوضع السياسي في البلاد، وأكدت القيادات في تصريحات نقلتها عنها وكالة الأنباء الجزائرية الاثنين قيامها بمراجعات لآليات العمل بما يمكن من تطوير التكتل وتفعيله.

وفي الموضوع قال نعمان لعور مسؤول التنظيم ورئيس الكتلة البرلمانية لحركة مجتمع السلم بالمجلس الشعبي الوطني أن تكتل الجزائر الخضراء مستمر في الحياة السياسية الوطنية مع إدخال تعديلات على آليات عمله”.

وأوضح نعمان لعور أن المراجعة المرتقب إدخالها على آليات عمل “التكتل” تخص كيفية المشاركة في الانتخابات المحلية سواء بقائمة موحدة أو ترك الأمر للولايات لتحديد قوائمها.

من جانبه الأمين العام لحركة النهضة فاتح ربيعي قال أن ” المجالس الشورية للأحزاب الثلاثة الشريكة أعطت الإذن بتفعيل التكتل وتطويره ولذلك فهو مستمر بأدوات عمل جديدة حتى يكون أكثر قدرة على التجاوب مع متطلبات الساحة السياسية.

ونقل المصدر عن ربيعي قوله أن ” تكتل الجزائر الخضراء يتعرض في الوقت الحالي إلى محاولات تكسير كونه أقلق بعض الجهات التي لا تريد أحزابا قوية على الساحة السياسية”.

وأفاد ربيعي أنه حتى الساعة لم تتخذ الأطراف الثلاثة للتكتل أية قرارات أو مواقف مشتركة بخصوص المشاركة أو عدم المشاركة في الانتخابات الولائية والمحلية القادمة، إلا أنه أكد بأن مشاركة الأحزاب الثلاثة لا محالة ستكون في إطار التكتل.

ودعا ربيعي من جديد لمراجعة قانون الانتخابات واتخاذ المزيد من التدابير الضامنة لحياد الإدارة معتبرا السبيل لذلك “تشكيل حكومة وحدة وطنية تقنوقراطية تسير المرحلة الانتقالية وتشرف على الانتخابات وتعديل الدستور”.

من ناحيته الأمين العام لحركة الإصلاح الوطني حملاوي عكوشي قال أن “تكتل الجزائر الخضراء “مستمر” معتبرا إياه “مكسبا كبيرا” تحقق خلال الانتخابات التشريعية للعاشر ماي المنصرم، ولم يستبعد عكوشي أن يعرف هذا التكتل “توسعا” من حيث تشكيلته”.

وأكد عكوشي هو الآخر أهمية مراجعة آليات عمل التكتل والاستفادة من نقائص تجربة الانتخابات التشريعية من جهة و”مسايرة المستجدات” التي تعرفها الساحة السياسية الوطنية”.

ومن مقترحات حركته لترشيد الحياة السياسية دعا عكوشي إلى “دمج كل من اللجنة الوطنية التي ستشرف على مراقبة الانتخابات ولجنة الإشراف القضائي على العملية الانتخابية في هيئة واحدة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • tahar

    القافلة تسير باذن الله ولوكره المتامرون وهذا امر طبيعي ومحتمل ويجب ان يتوقع وربي راه يشوف

  • سالم

    لي الامام لا يخيفكم هدا الغول سوف يصبح بعد ايام فارا

  • م . حمدي

    ممياسي البشير بوكثير من راس الوادي انت من سلالة المرحوم العلامة البشير الابراهيمي لانك ابن منطقته الغالية فالابراهيمي رحمه لله مجاهد جاهد في سبيل وطنه بالسلاح وبالقلم (والجزائر حررها المجاهدون والشهداء ) ولم يحررها الجميع ويبنيها الجميع مثلما يقول محفوظ نحناح لان الحركى والقومية ومازالوا الى اليوم كانوا على الظفة الاخرى يحاربون في اخوانهم وبني جلدتهم واسال اقاربك واهلك من قصر الابطال اكبر سجن في الجزائر ايام الاستدمار الفرنسي واولادتبان وعين المان مدن مجاهدة شاهدة بان الجزائر يبنيها المجاهدون

  • البشير بوكثير

    وإنّ حركة شعارها "الحلّ اليوم قبل الغد" و"الجزائر حرّرها الجميع ويبنيها الجميع" لهي حركة جديرة بكل احترام ، وحقيقة لن يغشيها الظلام ، أو يهال عليها القتام.
    وويل لفئة اتخذت من الحركة الاسلامية هدفا يرمى بالسهام ، وفريسة تتناوشها الذئاب والهوام .
    وويل ثم ويل وثبور للمنسلخين عن ثوابت أمّتهم من خزي الدنيا ، وسوء عاقبة الدار يوم النشور.
    بقلم : البشير بوكثير رأس الوادي (الجزائر).

  • البشير بوكثير

    نبذوا الدنيا وراء ظهورهم فأقبلت عليهم صاغرة.
    وسيذكر التاريخ يوما رجالا حملوا عبء الدعوة والوطن ، فلاقوا في سبيلهما كل أنواع الاضطهاد والمحن، ودفعوا من أوقاتهم ، وأقواتهم ، وأرواحهم الشيء الكثير ، وقدّموا الثمن العسير ،وضربوا أروع الأمثلة في دماثة الخلق، ورباطة الجأش، وضبط النفس، ، وبرهنوا للعالم أجمع أنّ الحركة الإسلامية الواعية فوق الاعتبارات الحزبية وفوق صراع الأجنحة، وفوق عقلية الدشرة والدوّار.

  • البشير بوكثير

    الإهداء: إلى روح الشيخ الرمز محفوظ نحناح -رحمه الله -
    إنّ الذين يحكمون باسم الشعب ، ويئدون كل أمل جميل باسمه ويقتسمون الغنائم وقت محنته لَهُمْ أبعد مايكون عن تحقيق طوموحاته في مستقبل مشرق.
    وإذا أصبح الوطن حبّة موز يتصارع عليها طفلان ، أو كرسيا تتناطح عليه عنزتان، أوأي متاع مادي زائل فوقِّعْ أنّ الوطن يفتّش عن وطن تحكمه الضمائر الحيّة ، والقلوب المتوضئة النقيّة ، والأيادي النظيفة الندية ، والعقول النيرة الذكية . وتلك أمنية ستتحقّق يوما وإن طالت على يد رجال أطهار ، أبرار ،أخيار، نبذوا الدنيا ور

  • البشير بوكثير

    ستخرج حماس من محنتها أكثر قوة وتوهجا لأنها حركة لا تموت.

  • amazighi

    ikhlass ila allah avant tout