-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

بلاتر: نعمل كي لا يحرم المشاهد في شمال إفريقيا من المونديال

الشروق أونلاين
  • 3345
  • 0
بلاتر: نعمل كي لا يحرم المشاهد في شمال إفريقيا من المونديال
موقع الفاف
بلاتر خلال زيارته للجزائر

أكد، جوزيف بلاتر رئيس الفيفا، الثلاثاء، أنه تباحث مع ناصر مهل وزير الاتصال، لإيجاد صيغة مثلى تضمن لاحقا لبلدان شمال إفريقيا الإستفادة من امتياز النقل التلفزي لمسابقة كأس العالم بأسعار رمزية.وذلك على هامش تدشينه هذا الصباح للمقر الجديد للفاف بدالي ابراهيم.

وأشار رئيس الفيفا بأن البلدان الفقيرة للقارة السمراء – باستثناء نيجيريا وجنوب إفريقيا – ستستفيد من النقل التلفزي لوقائع المونديال مجانا.

وتفنّنت بعض الفضائيات – التي يفترض أنها عربية، لاسيما خلال العشرية الأخيرة – في إرهاق كاهل المشاهد العربي “الغلبان” وإحراق أعصابه ونفض آخر ما تبقى في جيبه الفارغ أصلا، عن طريق توظيف أسلوب مزيج من “البزنس” و”الجشع” و”الإستغباء”.

وتطرّق بلاتر لـ “قانون الباهاماس” الخاص بمنح الرخصة للاعبين بتمثيل ألوان منتخباتهم الأصلية بعد ارتدائهم أزياء منتخبات أخرى، مؤكدا بأن هيئته ستجدّد دعمها للائحة، ما يفيد – حسبه – تثبيتها، خلال مؤتمر الفيفا أواخر الشهر الجاري، مشيرا إلى وجود ضغوطات ترمي لإلغاء القانون المشار إليه.

وكشف رئيس الفيفا – في سياق آخر – بأن هيئته رصدت غلافا ماليا بقيمة 70 مليون دولار من أجل تجسيد مشروع احترافية الكرة في إفريقيا، مشيرا إلى أن اتحاد الكرة الدولي يشجع الإستثمار في المواهب المحلية، خاصة وأن القارة السمراء تزخر بكم هائل منها.

وعرّج بلاتر على المقر الجديد للفاف، لما وصفه بأنه “مفخرة” للإدارة الكروية واللعبة بصفة عامة في إفريقيا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!