-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

راحة النفوس: أرادت أن تصبح نجمة في أمريكا فعاشت سجينة في ملهى

الشروق أونلاين
  • 20043
  • 131
راحة النفوس: أرادت أن تصبح نجمة في أمريكا فعاشت سجينة في ملهى

أنا شاب من العاصمة عمري 26 سنة، أحكي لكم حكاية تلك الفتاة التي بحثت عن الحريّة، فوجدت نفسها في سجن قضبانه الدنيا.. هي التي بدأت، وهي التي تمنت، وهي التي غامرت، وهي التي انتهت نهاية مؤلمة موجعة، وهي التي اختارت حبّها، وهي التي كانت تظن أنها تملك قلبها، عرفتها من بعيد، مع أنها ابنة حومتي، ولم أكلمها إلاّ قبل وفاتها بشهور.

في حوتنا الفقيرة لا أحد يؤمن بالاختيار، وكانت هي جريئة، فتركت لقلبها الحرية، ومثل شلالات “النياڤارا” كانت حرة، ومثل العصافير في جوها، والأسماك في بحرها، انطلقت وأحبت ابن حومتها، في زمن لا أحد يؤمن بالحب مهما كانالزمن كان صيفا، وكانت هي مارة بمحل بيع أشرطة الكاسيت، وقفت تنظر إلى الواجهة، أشرطة جديدة لنجوم الأغنية العربية، ونجوم الأغنية الجزائريّة، شرقي وغربي وراي، لكنّها كانت مغرمة بنجم أمريكي يدعى”توباك”، ولم تأت هنا إلاّ حبا في الإطلاع. وقبل أن تترك المحل، سمعت أغنية منبعثة من الداخل، عادت لتتأكد، أغنية جميلة لتوباك، أحبتها منذ حبّها للموسيقى. عادت.. نظرت إلى الداخل، رأت شابا يطلب أشرطة لتوباك.. دخلت، اندهشت للكم الهائل من أشرطة دالك المغنّي المتمرد الراحل  فوق الكونتوار، وابتسمت قائلة: عل تحبّه لهذا الدرجة؟ فالتفت الشاب وأجابها: وأكثر من هذه الدرجة، وتلاقت نظراتهما وابتساماتهما.. وولد ساعتها شيء اسمه الحبّ، لكنه في الواقع لم يكن حبا. تعارفا في الطريق، وفي نفس اليوم تناقلت الحومة خبر اللقاء بين ابنة وابن الحومة، وصار اللقاء إدمانا، وكبرت الحكاية، حتى قالوا إنها ذهبت معه إلى شقته، وفي الواقع لم يحدث ذلك، إنه خيال الناس الواسع؟!.بعد شهر رأينا والدها يجري مثل المجنون بحثا عنها، وهي يردّد اسمها، ولم نفهم في البداية لكن فيما بعد عرفنا أنّ الفتاة هربت مع دالك الشّاب لتكوين فرقة موسيقيّو منّاها بالأحلام وأخذها معه إلى وهران حيث اشتغلت في ملهى من الملاهي وعندما عارضت غناء الراي قال لها سوف تشتهرين ثمّ، بعد ذالك سوف تغنّين ما تريدنه، وسوف نسافر معا إلى أمريكا، وهناك تصبحين نجمة راب”، كما كنت تتمنين.. ومرت سنتان وصارت نجمة راي لكن والدها أصيب بالجنون وأمها مرضت، وإخوتها فضحوا وصارت سجينة اللّيل ونائمة النهار، وفي الزمنين ميتة، وليست على قيد الحياة. وأخيرا عادت إلى رشدها، فمع أنّ الشّاب تزوجها، إلا أنه لم يرد الإنجاب منها، وكانت نيته أن تلد له بيضا ذهبيا فقط، ولا هي صارت نجمة، ولا سافرت إلى أمريكا، كرهت نفسها، وكرهت الملاهي، وهربت ذات ليلة من ذالك الوحش، وعادت ليلا محطّمة، والتقيتها وحيدة في الليل فخفت عليها من ذئاب لا ترحم، فأخذتها لتقضي اللّيلة عند والدتي، فحكت لها ما حدث لها منذ البداية، وعادت إلى والدتها التي عانقتها، وسقطت مشلولة، لم يعرف شقيقها ما كان يجب أن يفعله، لكنّه خيّرها بين العودة إلى المياه الآسنة، وبين البقاء في البيت بدون أن ترى نور الشمس، وقبلت بكلّ شيء، وصارت لا تخرج من البيت، تتلو القرآن في الليل والنهار لكي يجدوها ذات صباح ميتة وقد كتبت رسالة فيها كلمة واحدة“: سامحوني“.

نعيم.ك26 سنة/ العاصمة

 

 

 

نعترف أمام اللّه

لست موجودا فأكون ولا مفقودا فأهون

سلام اللّه عليكم.. أنا شاب في الخامسة والعشرين، أشعر أنني شبه رجل، وأنّني بقايا إنسان، منذ مراهقتي تعرّضت لمعاملة سيئة من طرف أستاذ الفرنسيّة الذي كان يسخر منّي ومن نطقي للفرنسيّة فيضحك عليّ كلّ القسم وكان يضربني بمتعة ولا يضرب غيري وكأنه سلّط عليّ، منذ ذلك الوقت أصبحت عديم الثقة بنفسي، رغم أني ناجح في عملي بشركة خاصّة، فرغم كثرة الأصحاب والزملاء، إلا أنني أشعر بالوحدة حتّى مع الأهل، وأشعر بالغربة مع الناس، بل وأحسّ بالوحدة حتى مع نفسي، وكأنني لا أعرف من أنا، فأنا بسبب انزعاجي من الآخرين، عندما أكون في الشارع، أفقد اتزاني وأنا أمشي، فأشعر وكأنّ الناس ينظرون إليّ، وأنّ كلّ الأنظار متجهة نحوي، فأرتبك في مشيتي، وأكاد أسقط، ولا أشعر بالراحة إلاّ وأنا في مكان عملي، أو بالبيت في غرفتي”، وأحيانا حتى في البيت أشعر بالخجل من أبي وإخوتي وأخواتي، الوحيدة التي أشعر بأنها تحبني هي أمّي، ومع ذلك لا أجلس معها كثيرا، بسبب عالمي المنعزل، الذي اخترته بعيدا عن البشر.

ولست أشعر بذاتي، ولا أسيطر على جسدي، فعندما أواجه أيّ شخص، تظهر علامات التوتر على ملامح وجهي، فتحمر وجنتاي، وترتعش شفتاي، وتهرب الكلمات منّي هروبا، وتفاقم الأمر حتّى صرت لا أشارك في الأحاديث مع زملاء العمل، ولا مع الأقارب والأهل، وأموت خجلا عندما يأتي زوج أختي، أو أخوالي وأعمامي، وأتلعثم عندما يوجّه لي أحدهم سؤالا، ورغم سعة ثقافتي وأفكاري المتميزة وآرائي في الناس والحياة، إلاّ أنّي أبقى صامتا، بينما الحمقى والأغبياء والأطفال يتكلمون، ويبدون رأيهم في كلّ صغيرة وكبيرة، لأحترق وأنا أحلم بأن أواجه، وأقول رأيي وأعارض، حتى صرت شخصا لا هو موجود، ولا هو مفقود. أعيش في كوكب من الصمت.

أقرأ الكتب والروايات، وأكتب الشعر والخواطر، لكنني أهرب من النقاشات، لكي لا أرتبك أمام الوجوه والعيون التي تراقبني، ولأنني عندما أريد فعلا الكلام لا أستطيع، تأتي هذه الأفكار السوداء، فينبض قلبي نبضات سريعة، ويدي ترتعش، وتدور حولي الأرض حتى أشعر بالدوخة.. كنت شقيا مبتسما ضاحكا في طفولتي، والآن صرت لا أحب الضحك والمرح والمزاح، كلما مازحني زميل أتضايق، وأشعر بالتوتر والارتباك، لا أعرف ما حدث لي حتى صرت هكذا، فكرت في الذهاب لحكيم نفسي، لكنني لست مريضا. أنا خجول فقط.. فرجاء ماذا أفعل؟.

هوّاري.ع25 سنة/ سيدي بلعباس

 

 

 

حلمت بأن أكون أميرة قلب زوجي وملكة بيته فصرت خادمة شيطان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أنا امرأة عمري 27 سنة، متزوجة ولي بنت، عندما تزوجت ظننت أنني سأعيش أميرة في عرش قلب زوجي وملكة في عرش بيتي، لكن بعد زواجي بسنة اكتشفت الوجه الآخر لذلك الرجل الذي رأيته شبه ملاك وشبه شاعر وشبه فارس من الفرسان.

لقد بدأت المشكلة بسهره الطويل خارج البيت تاركا إياي وحيدة فريدة قبل إنجابي طفلتي، وعندما أنجبت ابنتي الحبيبة آنستني في ليالي الوحدة المؤلمة، لأكتشف بالصدفة علاقاته الخبيثة بالنساء، وإدمانه لرؤية المسلسلات الأجنبيّة في قنوات عربيّة لا تحترم المشاهد، ويسهر الليل وينام النهار ويفرط في الصلوات فلا يصلّيها إلاّ جمعا، ويقتل نفسه “بالشمّة” والتدخين، حاولت معه لأعيده إلى نفسه وإلى اللّه وإليّ، اتصلت بالأئمة بالتلفزيون والراديو والمساجد، لينصحوني كيف أتعامل مع زوجي الضائع، لكن بدون جدوى. ومع الأيّام  صار وحشا مخيفا، حتّى صار يأتي من الخارج مخمورا، فيضربني ضربا مبرحا، ولا يثنيه عن تعذيبي بكاء طفلتي الصغيرة، ورغم أنني حاولت بما استطعته، لكي أحنّن قلبه عليّ، إلاّ أني فشلت، فلقد صار رجلا آخر، لا أعرفه وكأنه ليس زوجي، الذي اختارني من بين النساء، حتى أجرته الشهريّة التي كان يتركها عندي، لم يعد يعطيني منها سوى النصف، والنصف الآخر يصرفه في أسبوع واحد، ولقد اختفت بعض الحليّ من البيت، وعرفت بأنه باعها لإحدى الدلاّلات، وبذلك صارت حياتي بين كفيّ شيطان، لم أعد أدري ماذا أفعل مع رجل يضربني ويخونني ويسرقني؟.. هل أطلب الطلاق؟.. للعلم لم أستطع إخبار أهلي بالموضوع خوفا من أن تكون العاقبة سيئة، وأن أصبح مطلقة، والمطلقات في عائلتنا فضيحة وشتيمة وعار، وأيضا لا أريد لابنتي أن تكبر بلا أب.. أفيدوني برأي ينجيني من هذا العذاب.

صباح.ج27 سنة/ عنابة 

 

 

 

لقد قتلت شاعرا فهل أنا مجرمة؟

أنا شابة أبلغ من العمر 24 سنة، أدرس بالجامعة وهذه آخر سنة لي، كان شاب يتبعني مثل ظلي، لكن أهتم به كثيرا، رغم إزعاجه لي، فمثله نجدهم في كلّ مكان، مثل ديكور من ديكورات الشارع، ومرّة وصلتني رسالة على هاتفي الخاص، مكتوب فيها”سواء أحببتني أم لم تحبيني! فأنا ذلك الذي يدق في صدرك، سواء أذكرتني أم لم تذكريني، فأنا ذلك الذي يحدث في ذهنك، سواء عفوت أو حاكمتني، فأنا ذلك الذي يجري في دمك“.

ولم أعرف من الذي أرسل الرسالة لكنني شككت في ذالك الذي يطاردني في كملّ مكان ومرة وأنا أخرج من البيت إذ بطفلة صغيرة تأتيني برسالة، وتمنحني إياها، وعندما سأتلها عمن أعطاها إيّاها، لم تحر جوابا، لقد اكتفت بابتسامة، وهي تريني حبّات الحلوى التي أغراها بها المجهول، لتأتيني بالرسالة،  ركبت سيّارة الأجرة، ورحت أقرأ الرسالة فوجدت قد كتب لي فيها:”يا حسنائي في الغابة نائمة أبدا، لا تعترفين بالأساطير، ولا تؤمنين بالفارس الذي يأتي ليزيل مفعول السحر عنك! وأنا المغرم بالحكايات وبالحوريات والجنيات، أحاول معك أن تعيشي في عالمي، و أخيرا عرفت أن عالمك ليس هو عالمي عالمان مختلفان.. أنت تعشقين السباحة، وأنا أعشق الطيران، أنت تعشقين ألوان قوس قزح، وأنا أعشق الأبيض والأسود، ومع ذالك ستكونين لي ولو قتلتك”، أفزعتني الكلمات المرعبة، وشعرت بالخطر، والتفت حولي ربما يكون يتبعني بسيارة.

لم أذهب إلى الجامعة وعدت إلى البيت وتحت العتبة، وجدت رسالة أخرى منه، لم تتفطّن إليها والدتي، وإخوتي خرجوا إلى مدارسهم باكرا، وقرأت الرسالة لأجد فيها ما يلي:”عندما كنت أنا أخذ الحافلة، تأخذين أنت سيارتك، وعندما أدخل مقهى شعبيا، تدخلين قاعة شاي كبرى، وعندما أشعل سيجارة تخرجين الموبيل، وعندما أقرأ ديوان شعر، تقلبين أنت صفحة من صفحات كتاب الطبخ، نغمتان أنا وأنت تعزفان على آلتين مختلفتين، ولكن ستكونين لي“.

عرفت أنّ هذا الشّاب مجنون بي، ومثل هذا الجنون خطر قاتل، وزادتني كلماته الجميلة الرائعة المخيفة خوفا على خوف، وقررت الذهاب إلى الشرطة للتبليغ عمّا أتعرض له من تهديد ومطاردة، ووصفته في البلاغ، وطمأنوني بأنهم سوف يقبضون عليه، وهدأت قليلا، بعدها بأيّام لم أعد أراه، ولم يعد يضايقني، ولكنه أرسل لي كلمات أخيرة هي:”لم يجمعنا الحبّ، ولكن جمعتني بك الأحلام، رأيتك في حلم، أنا ببذلة رمادية، وأنت بفستان زفاف أبيض، ولكنني لن أعيش بدونك.

بعد شهر من ذالك سمعت أنّه وجد ميتا أما سكة الحديد وقد ابتلع علبة حبوب مهلوسة.. هل أنا التي قتلته أم كان يجب أن يكون أحدنا.. لا أستطيع أن أنام أشعر أنني قتلت شاعرا.. هل أنا مجرمة؟.

لبنى.م24 سنة/ سطيف

 

 

 

نصف الدين:

ذكور

413) سليم من ولاية بجاية، 25 سنة، عامل، لديه سكن خاص، يرغب في تطليق العزوبية مع امرأة محترمة ومقدرة للحياة الزوجية، جميلة، ذات أخلاق عالية، سنها ما بين 17 إلى 20 سنة، من ولاية بجاية.

414) نبيل من الرغاية، 31 سنة، إطار في الجيش، لديه سكن، يبحث عن شريكة العمر، شرط أن تكون مقبولة الشكل، عاملة في سلك التعليم، من الوسط، لا يتعدى سنها 26 سنة.

 415) عمر من العاصمة، 38 سنة، موظف في شركة وطنية، يرغب في الاستقرار ودخول القفص الذهبي إلى جانب امرأة محترمة، ناضجة ومستعدة لبناء بيت الحلال، متفهمة وتقدر الحياة الزوجية، سنها ما بين 25 و35 سنة.

416) طيب من الجلفة، 28 سنة، عامل حر، يرغب في الزواج على سنة الله ورسوله من فتاة ذات أصل طيب، محترمة، ذات أخلاق، تكون قبائلية، سنها ما بين 20 و25 سنة، كما يعدها بأن يكون لها نعم الزوج.

417) حسان من ولاية عنابة، 30 سنة، عامل، أسمر، متوسط الطول، يبحث عن فتاة أحلامه، متفهمة، جادة، لها نية حقيقية في الاستقرار، مثقفة، ربة بيت ممتازة، سنها ما بين 24 و32 سنة.

418) توفيق من العاصمة، 35 سنة، موظف، يبحث عن بنت الحلال التي تقاسمه حلو العيش ومره، تكون جادة، من الوسط، سنها ما بين 20 و28 سنة.

 

إناث

416) سارة من العاصمة، 37 سنة ماكثة في البيت، عزباء، ترغب في الاستقرار مع رجل صالح يقاسمها حلم الاستقرار وتكوين أسرة أساسها الحب والتفاهم، ناضج ومسؤول وعامل.

417) سهيلة 21 سنة ماكثة في البيت، جميلة الشكل ورزينة، تبحث عن زوج صالح يضمن لها العيشة والسعادة الهنيئة، يكون متفهما ويقدر المرأة، يكون وسيما، عاملا، سنه ما بين 26 و32 سنة من العاصمة وضواحيها.

418) فتاة من ؟؟ 21 سنة، ماكثة في البيت، جميلة، من عائلة محترمة، تبحث عن زوج على سنة الله ورسوله، يكون عاملا مستقرا، محترما، سنه ما بين 35 و45 سنة.

419) فتيحة من ولاية مستغانم، 23 سنة، تبحث عن رجل محترم يكون لها نعم الزوج الصالح، يقدر الحياة الزوجية، قادر على المسؤولية، من ولاية مستغانم أو وهران، سنه ما بين 25 و30 سنة.

420) سهيلة، 26 سنة، مقبولة الجمال، ملتزمة، على قدر من الأخلاق، مطلقة، لديها ولدان، ترغب في الزواج مرة ثانية من رجل صالح يخاف الله ويعوضها ما فاتها وينسيها مرارة التجربة ويكون جادا.

421) آمال من ولاية البليدة، 26 سنة، مقبولة الشكل، ترغب في الاستقرار مع رجل له نية حقيقية في الارتباط، يكون عاملا مستقرا، لا يتدعى 36 سنة، من ولاية البليدة أو الجزائر. 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
131
  • محمد

    ان شاب لم كان عمري 10 سنين اتعرضت اعتداء جنسي من طرف قريبي ومن ساعته احيانا بلبس حريمي واتخيل نفسي نايم مع راجل يعاشرني كزوجته افيدوني برايكم سلام

  • بدون اسم

    vive 3lik

  • كلمة أنصاف

    السلام عليك ورحمة الله وبركاته
    لقد قرأت القصة الواقعية الاولى وأردت أن أقول
    اللهم ارحمها رحمة واسعة وتقبل منها توبتها وتب عليها إنك أنت الرحمن الرحيم ;وسعت رحمتك كل شيئ وارحمنا معها واغفر لها ولنا وردّنا إلى دينك الحق ردّا جميلا وثبتنا على كلمة الحق ما حيينا وعند موتنا وعند لقائك ...............................

  • الجهول

    على السلامة جونمار

  • الجهول

    حكايات اليوم غير خيال

  • الجهول

    ربي يفرج

  • salafia

    السلام عليكم اخوتي في الله انا من قراء الشروق سلامي الحار لي ام ياسين والقابضة على الجمر ولاخرين ادعولي باش نروح ابلاد هدا العام بارك الله فيكم الى التى سقط شعرها يوجد هناا لدواء فى فرنساet le prix 24€ par moiو سلام

  • azerty

    مساء الخير.. أعلق على موضوع البنت التي أتبعت الغناء.. إن الخطأ يكون عصيبا لدرجة أنك لا تستطيع أن ترجع منه. إنها مأساة حقيقية. لمادا أنا أقول لكم لمادا. لأن شباب الجزائر أغلبهم ليسوا رجال.. إدا وجدوا بنت في عمر الزهور مرحة مراهقة و خاصة إدا لم يكن لها أخ ينهرها لأن الأب يحب أن تكون بنته مرحة و سعيدة.. الشباب يستغلون مرحها و حبها للدنيا.. و سداجتها. فتستغل من طرف أشباه الرجال.. و تضيع في أحلامها معهم. فتقوم بعمل لا يحمد عقباه خاصة إدا تعلق بالشرف.. أما أشباه الرجال فيحسبون أنفسهم رجال لأنهم أوقعوا

  • izem

    كل هذا بسبب المسسلات التركية

  • izem

    كل هذا بسبب المسلسلات التركية

  • نادية

    أبيات معبرة لها معني في صميم الموضوع.......مزيدا من الالهام بهذا الشكل-ماشي كي البغرير المعسل -شكرا سلام عليكم

  • بدون اسم

    اليوم احد عندنا عطلة

  • sousou

    ربي يفرج على كل المومنيييين و قاع لي راهم مغبونين كيما انا ااااامين يا رب

  • جوني مار

    ماقصة العلم الامريكي وما علاقته بالقصة

  • جزائري

    ردكِِ حاء منذ قليل فقط. أرى أن تعليقي قد استفزكِ ايتها الاخت المحترمة, وهذا لم أقصده . لكن أرى أن هذا يكون نوع إدمان يصعب التخلص منه في البداية فقط. أما عملك ونشاطكِ الدؤوب فلعل هذا أقل ما يمكن أن تأخذيه من حزم وجد وصرامة الشعب الالماني!

    معذرة إن شعرتِ أن في تعليقي اساءة اليك أو إلى أي شخص آخر وشكرً!

  • منال

    المؤمن يبدا بنفسه و لما لم تنصح نفسك و ضيعت وقتك في النصح يا ايها الجزائري انا لست غبية و اعرف التمييز جيدا بين الحقيقة و الخيال و التعليق لا يحتاج من المعلق يوما كاملا لكتابته فنحن لسنا فارغين اشغال بل كل واحد منا له حياته الخاصة و مسؤولياته انا شخصيا يومي يبدا 5 صباحا و ينتهي 10 ليلا كلها حركة و اشغال و كل تعاليقي اكتبها 11 ليلا يعني انا لست جالسة طول اليوم خلف الكومبيوتر و اما عن الاركان فكلما وجدت موضوع مهم اعطي رايي و كل واحدحر يكتب في الركن الذي يعجبه

  • ZIZOU LWAHRANI

    مساء الخير الحمد لله على الصحة خويا و الرجوع إلى الأصل فضيلة و بلادنا فيها كل خير و الحمد لله تحيا بلادنا

  • sabrina

    هل تعلمون ان هذا المغني توباك اسلم واعتزل الغناء.سلامsabrina

  • rim"- sara"

    شكرا لكم ..احترامي

  • قبائلية تعشق الجزائر

    اقرا سورة الواقعة قبل النوم وواظب عليها يوميا مع الاستغفار لانها تمنع الفقر وقارؤها لا يفقر ابدا

  • قبائلية تعشق الجزائر

    انا اقول للحكاية الاولى قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: قال الله عز و جل: " يا ابن ادم, انك ما دعوتني و رجوتني غفرت لك على ما كان منك و لا ابالي ,يا ابن ادم لو بلغت دنوبك عنان السماء ثم استغفرتني غفرت لك و لا ابالي ,يا ابن ادم لو اتيتني بقراب الارض خطايا ثم لقيتني لا تشرك بي شيئا لاتيتك بقرابها مغفرة "
    اللهم ارزقنا حسن الخاتمة

  • بدون اسم

    amin wana tan ad3ouli cha3ri y nodli tahli ki mradt

  • بدون اسم

    aya laissez le tranquil bande de jaloux ra3achin c'est pas possible li ma3ajbouch lhal il n'a qu'a pas lire ses commantaires

  • سوسو nas2008

    وفيك بركة كتبتلك تعليق صبح ومخرجش اهنيك بالعودة

    وديرت نداء باش تولي أنت والأصدقاء النهار لملقيتكمش
    مصبح ونا نكتب تعاليق أو مخرجوش منعرف علاه

  • زينو

    لا لا يا اختي لي علابالو واش كاين في دزاير ماشي غير يكره يهبل راني نهدر على الناس الفايقة ماشي قوم حبي و ما شابههم

  • سوسو nas2008

    وأنت خطرة الجاية كي تروح خبرنا باش منبقوش محيرين عليك ومهولين راك طلعتنا السكر متقلاق عليك ياجونمار

  • yacine

    السلام عليكم أختي سوسو ..بارك الله فيك أحتي في الله

  • سوسو nas2008

    شكرا لك على العودة

  • سوسو nas2008

    شكرا لكي أختي سامية والله غير ضحكتيني

  • سوسو nas2008

    متكراهش مزالك صغير وجاي لدنيا علاش تكره الناس في وقتك هذا راهي تحب مشي تكره ولا كرهت كيراك زوالي ربي يغنيك

  • جوني مار

    هههههههههههههههه والله يا أصحاب الرعشة في الاصابع ياك قولنا بلي علاجكم عند علي العضاض صاحب الأسنان الخمسة الضاحكمة

  • زوالي

    راني كرهت

  • amira b

    لمادا الرجل دائما هو الدي يتمرد عن زوجته .يشرب الخمر او يعرف نساء او يخون او يتزوج مرة ثانية او يضرب زوجته او يقتل ابنته ان اخطات او يرفع صوته على اسرته بينما المراة دائما هي الضحية و نحملها كل المسؤولية على تمرد هدا الزوج .من يكون هل يتمتع بقوة العضلات و هو سي السيد .ربما الاجابة ان المراة لا تملك القوة بل تملك الدكاء و الحيل اكثر من الرجل كانها لعبة من يفوز صاحب القوة ام صحاحبة الدكاء .لهدا يقولون للمراة انت السبب في عصيان زوجك .استعملي الحيل تكسبيه .ادن ايتها النساء استعملن دكاءكن تفزن.

  • بدون اسم

    واش بيك واقيل راك زعفان وحبيت تخرج زعافك فيه

  • nesrine ferhat

    السلام عليكم,, ربما هذه الفتاة لم تختلق القصة فهناك أمراض نفسية (نوع من انواع الفصام) تشبه حالة هذا الشاب

  • بدون اسم

    راني كرهت

  • بدون اسم

    السلام عليكم اخي يا سين ان شاء الله ربي يوفقك في دراستك ويرزقك بوظيفة وزوجة صالحة كما يتمناها قلبك .السلام عليكم.

  • bachar

    الحب حي كائن و من لا يؤمن به فلديه خلل في المخ أو لا يعرف كيف يحب....فالحب ليس للأم و الأب فقط و لاكن حتى زوجتك يجب أن تحبها لأنها شريكتك و حبيبتك و ضعيفة في بعض أمور الحياة فلابد أن تكون سندها و فارسها لكي تثبت لها أنك رجل ....أما الشمة و الدخان و بليزير ديالك على حساب عائلتك....من الأحسن تبقى البنت عند ماليها...إلى أن يرزقها الله الزوج الصالح.......من فظلكم يا قراء أدعولي بالزوجة الصالحة ياااااااااااااااااا ربي هذا ما أتمناه و شكرا

  • امين

    الله يجيب الخير كنت نفكر باش نبعت القصه نتاعي بطلت

  • دالي-نورالهدى-

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "عليكم بقيام الليل فانه داب الصالحين قبلكم وقربة الى الله تعالى ومكفرة للسيئات ومنهاة عن الاثم ومطردة للداء عن الجسد"

  • angelالجزائرية

    عجبا لاناس يحرفون الدين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    متى اصبح المنتحر يغسل و يكفن و يصلى عليه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • بدون اسم

    أهه غلطت ! ردي كان موجه لقصة في النهار !

  • بدون اسم

    ريحي في داركم متخدميش
    تقولين يرون مفاتني ؟! هل أنت متبرجة ؟ إذا كنت كذلك ربي يهديك

  • دالي-نورالهدى-

    الى اختي هديل من مستغانم -صاحبة القصة خطيبي اهانني و....-كيف احوالك اليوم طمنيني عليك نتمنى تقراي تعليقي ا وتبعثيلي بجواب .انا انتظر

  • Rabia

    غير ا لشاب الاعزب والمتزوجون ما يتمناو والو .

  • فريده الجزائريه

    الي الاخت صباح يجب ان تؤمني بالقدر خيره وشره وما اصابك هو مكتوب قبل ما يكون ابتلاءلذلك لاتسالي نفسكي لماذا تورطت او تزوجت لكن صلي صلاة الاستخاره وقولي اذا كان فيه الخير في دنياي واخرتي فصبرني عليه واذا كان فيه الشر فبعده عليا ونسينيني فيه

  • assma - jijel

    الى لبنى : هذا ليس ذنبك لانه قام بالانتحار اكيد هذا الشاب مريض مدمن على الحبوب لهذا لم يفكر حتى في عاقبة الانتحار وملدا سيجني من هذا الله يهدينا المجتمع اصبح يتصرف تصرفات خارجة عن القانون الله يصبرنا المهم انسي هذا الحدث وانظري الى المستقبل نطلب له فقط الرحمة من الرب سبحانه وتعالى.

    الى صباح من عنابة
    اولا اختي قبل اللجوء الى الطلاق حاولي معه مجدا تكلمي معه بهدوء تام قولي له كلام حلو لعله لا يتمتع بالحنان الكافي اصبري معه فقط وتضري الى الله بان يهديه ويصلحه اتمنى لكي التوفيق وعدم دمار بيتك

  • قبائلية تعشق الجزائر

    المشكلة انها تقول انها قتلت شاعرا ما هدا الاستهزاء بالروح البشرية. لها قرات العنوان ضننت انه اعتزل الشعر و لم يعد يكتب لانك رفضته لقد مات انسان لقد صعدت الروح الى ربها و انت عاضتك الكلمات الحلوة

  • assma - jijel

    أرادت أن تصبح نجمة في أمريكا فعاشت سجينة في ملهى
    الحمد لله انها ماتت وهي تائبة الى الله سبحانه وتعالى الله يجعلها من اهل الجنة ويوسع عليها ويرحمها يا رب.

    الى الاخ هواري
    انت لست مريضا ولا شيء انك تعاني من ضعف الشخصية و انعدام الثقة في نفسك وعدم التوافق مع المجتمع انصحك بان تقوي الثقة بنفسك ومواجهة المجتمع قوي ارادتك وايمانك اطلب من الله سبحانه و تعالى ان يعطيك القوة والثقة وانشاء الله لن يخيب املك حاول ذلك وسترى انك ستوفق باذن الله تعالى.

  • والي صالح

    صديقي اللدود جونيمار غبت يومين توحشتك

  • والي صالح

    لم تقتلي الشاعر فقد ارسل لك عن طريقي هاته القصيدة

    حبيبتى ..
    في الطريق ..الى جهنم
    تذكرتك فحرك الشوق القلم
    منذ افترقنا....
    وجعلتم لجثتى مأتم
    مضي كل شيء
    ولم يمضي
    ماجنيته في حبك من الم
    يوم بلغتى عنى الشرطة
    شعرت انى متهم
    مذ ذاك، قررت أن أرحل و أنا مرغم،
    من الجحيم الى جهنم
    فحبك منى اعظم
    ولولا عيناك ..ماكنت ملهم
    شحنت جسدى
    بألف حبة مهلوسة
    تنسف الحزن و تعصف بالألم.
    قررت ان اموت
    لأني أظن أن الموت أرحم.

  • جزائري

    مالم استوعبه جيداً, هو وجود نفس المعلقين من كل الانحاء في هذا الركن بالخصوص, للتعليق على قصص افتراضية الله أعلم ومرسليها بصحتها. وأراكم تبذلون جهدً كبيراً في التحليل والتدقيق في صدق القصة وواقعيتها ...و إسداء النصح والتعاطف. مع كل احتراماتي للجميع, أملي أن لا تكونوا على طيبتكم وصدقكم ولا شك, ضحايا محترفين (وفارغين شغل) يلهونكم ويسرقون جهدكم ووقتكم باختراع هكذا قصص محبوكة جيداً من خيالهم الخصب.

    أقترح وبكل أدب واحترام أن تُصرف طاقاتكم ومساهماتكم القيمة في اثراء الاركان الاخرى من الشروق

  • randa

    قصة الفتاة التي أخذتها أحلامها لأن تمشي في الطريق الباطل .هي قصة لابد ان تعتبر منها كل فتاة طموحها قد يقودها لما لايحمد عقباه جميل ان نحلم بعالم نسعى لتحقيقه . لكن الاجمل ان نضع دوما نصب اعيننا/ديننا .اخلاقنا عاداتنا تقاليدنا عائلاتنا وخاصتا الوالدين . نحن لا نعيش لوحدنا نحن نتواصل ونتفاعل مع غيرنا . فلنجعل خطواتنا مدروسة ونحاول ان لا نخرج عن المنطق (المنطق الذي لا يختلف عليه اثنان ) لسنا في اوربا او في امريكا نحن في بلد عربي بدينه والتزاماته وعاداته وافكاره فلنحاول ان نسير طموحاتنا بحسبه.

  • بدون اسم

    يعطيك الصحة أحسن تعليق اليوم .samia

  • amira b

    الى الخ الهواري يجب عندما تغلط في الكلام او ترتبك .اسمح لنفسك و لا تحاسبها بان الخجل تغلب عليك . تقبل نفسك كما هي .ثق في نفسك و حضر الكلام قبل ان تنطق .قول لنفسك .انهم مجرد اشخاص مثلك مثلهم عندهم عيوب و سلبيات و اجابيات ماعليك الا ان تتحرر . وتقول من انتم .مثلما قالها هو.

  • بدون اسم

    على بلي أنت وسيم و أنيق هههههههههههه أحب المزاح و الضحك .هذي نكتة اليك :قالك واحد راح للغابة أحرقها كامل وبعد أيام حكمتوا الشرطة
    سأله الشرطي لماذا أحرقت الغابة ؟. قال لهم كنت نقجر ,أمزح هههه.

  • younes 2004 city

    حسبالي صح راحت لمريكان ابعنوان كبير على المقال غيرو العنوان او غيرو المقال ياخي ياخي

  • randa

    الى هواري من سيدي بلعباس / الانسان ابن بيئته عليك ان تتواصل مع الاخرين او على الاقل ان تحاول ذلك. انت انسان مثقف وتستطيع ان تكسر الحواجز الي صنعتها مع العالم الحقيقي . عش لنفسك ولغيرك وحاول ان تتخلص من العقد التي نمت بذهنك ونفسك .وطد علاقاتك مع الاخرين .تقبل مزاحهم وكلامهم .شاركهم النقاش .لايهم ان تخطيئ او تصيب المهم ان يكون لك موقع في خريطة العالم الموجود .لا تظن ان من يحيطون بك احسن منك بل لكل منهم مساوئه واخطاءه وانت مثلهم فلا تخجل واصنع لك مكانا وتبث اقدامك فانت قادر على ذلك.

  • سوسو nas2008

    إن شاء الله يرزقك الزوجة الصالحة

  • amira b

    الى الاخ كريم ك كانك تقول هده هي عاقبة الحرية او تقول ايتها البنت خيرتكك فاختاري بين الجنة او النار ي .بين سجن لبيت او احرية المطلقة .لا نريد لا هدا ولا داك .نريد الحرية في حدود.نؤمن بالحب و سوف اتزوج عن حب .اريد ان تكون الفتيات واعيات .متحررات من كل القيود ويعرفن كيف يستخدمن هده الحرية في حدود .

  • غريبة الديار

    الى هواري من سيدي بلعباس
    يا اخي مهما اهانك استاذ الفرنسية لن تساوي اهانته ما كان يجري للتلاميذ في السبعينات والثمانينات كان التلميذ يضرب بالعصى من حديد على الاصابع كان احيانا ينزع له المعلم سرواله امام كل التلاميذ ويضربه ويشتمه بكل اللغات والله لا اعطي الحق للمعلم اعلم ان الكلمة دبرة والضرب يبرى لكن الذي مضى مضى لا تسجن نفسك فيه سافر ليس شرطا خارج الوطن فالسفريقوي الشخصية وان استطعت غير بلدتك لعلك ترتاح
    واذا كنت تريد ان تخرج هم الدنيا من قلبك فكر ماذا فعلت لاخرتك لاتكون ناكر لنعم الله عليك ..

  • سليم

    إلى الأخ الهواري: أنت تعاني من الرهاب الإجتماعي و سببه هو العادة السريّة (لا حياء في الدين). آنصحك بالتخلص من هذه العادة الشنيعة فورا.
    للعادة السرية ضرر كبير على النفسية بشكل عام وخاصة النفسية مع المجتمع ""الإجتماعية".
    فالشخص يصبح منعزل لوحده بسبب تأنيب الضمير الذي يشعر به ، كذلك بسبب التعود على تضييع الوقت الكبير وعندها تصبح عادة ثم إدمان وعندما تقرر الخروج والمخالطة تشعر بضيق وبأن هذا المكان ليس مكانك. وكذلك شعورك بالنفاق وعدم الإرتياح عند مخالطة الناس لعلمك بخطياك وهكذا..
    يمكنك ترك العادة السرية عن طريق تبديلها بأخرى صالحة مثل الرياضة

  • سوسو nas2008

    شكرا لكي ختي سامية والله ضحكتيني
    حمدالله على سلامتك جونمار وخطرة الجاية متروحش بلا متخبر ياماك وخوتك يك علابلك بلي نتقلقو عليك بلاك تزيد تعودها

  • سوسو nas2008

    شكرا على عودتك أخي ياسين

  • yacine

    لماذا تسأل بارك الله فيك ؟؟

  • بدون اسم

    شحال في عمرك ياسين ؟

  • فؤاد

    تعلمين أختي...قيس كان يلقّب بالمجنون..أما الشخصية الخيالية المذكورة في القصّة فقد تعدّت الجنون شِبراً .

    يبدو أنّ صاحبة القصّة ذاتُ خيالٍ خصب..حيث استطاعت أن تختلق قصّة كهذه...
    لو استثمرت هذا الخيال في كتابة ما ينفع سيكون أفضل.

  • yacine

    السلام عليكم أختي سامية ..الأخ جوني مار راه ولا البارح شفتو ايدور هنا ..الحمد لله على سلامتو .
    تحياتي ليك ولباقي الاخوة الأفاضل ..

  • فؤاد

    أهاااااااااااااا...صح معك حق...ستتم تمديد مدّة الفيم لثلاث ساعات^_^

  • ملاك

    الى لبنى (سطيف):
    أنت لم ترتكبي خطأً بتصرفك بهذا الشكل فأنت كنت تحسين بالخطر ومن حقك ردعه وهذا الشاب بما أنه توفي فلا يجوز على الميت إلاًّ الرحمة.
    عليك نسيان هذه القصة وإكمال حياتك.

  • ملاك

    الى الأخت صباح (عنابة):
    قبل اللجوء الى الطلاق أو إخبار أهلك حاولي معه وإمنحيه بدل الفرصة فرص إلجئي إلى الله وإدعي أن يهديه قومي الليل وتضرعي في صلاتك للمولى عزّ وجلّ
    أخبري أبوه أو أحد من أفراد عائلته له تأثير عليه أو يحترمه لينصحه ويأخذ بيده للطريق الصحيح.
    أما إذا لم تستطيعي الصبر فمن حقك طلب الطلاق مع الأخذ بعين الإعتبار عواقب الأمر عليك وعلى إبنتك .
    أدعو الله لك أن يوفقك ويهدي زوجك ويجعله قرة عين لك.

  • ملاك

    الى هواري (سيدي بلعباس):
    اعتقد أن ما تعاني منه هو مرض نفسي يسمى الرهاب الاجتماعي يستطيع المريض به أن يستعين بالله ويزرع الثقة في نفسه وتتحسن حاله كثيرا دون اللجوء الى مختص أما إذا فشل فعليه أن يتابع عند طبيب نفسي ليساعده على التخلص من هذه الحالة.

  • saadeddine

    h اخطات في الرقم .قصدت29 لكن عندما قرات تعليق 28 وجدته لا يقل تفاهة من 29 هدانا وهداكم الله .اعكسوا صورة طيبة وراقية لمجتمعنا .الاحترام والادب من شيماتنا .فلمادا نستهزء ببعضنا .هدا الركنفيه رسالة قد تفيد الكثير من الناس فكن جميلا ترى ما حولك جميل5788

  • bouzidi abderrazek

    السلام عليكم
    أصبحت لم أفهم ماذا يجري في الجزائر !!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • bouzidi abderrazek

    السلام عليكم
    أصبحت لم أفهم ماذا يجري في الجزائر !!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • guel

    إلى لبنى : هل لك دلبل أنك قتلته ؟ إنها قصة غريبة حقا ، و ما كان عليه أن يتصرف بهذه الطريقة ، وكفانا بهذه الوصفات : أحلام و فارس أحلام و مليكة و قصر .فلنكن واقعيين في 2012 : الإنسان خلق لشيء فإن لم يكن يدري ما هو فهو في خطر دائم ، و إن يدري غاية خلقه فليتيقن أن لكل شيء نهاية وأن كل شيء بقضاء الله و قدره و أن ما كان لنفس أن تموت إلا بإذن الله و أن الفضل بيد الله :يامحمد (ص) أحبب من شئت فإنك مفارقه و عش ماشئت فإنك ميت و أعمل ماشئت فإنك ملاقيه ، هذا لمن يرد ثواب الدنيا و الآخرة ،الباقي كله أوهام

  • guel

    إلى هواري :لايصخر قوم من قوم من قوم عسى أن يكونوا خير منهم ، عليك بالصلاة فهي خير علاج لأي مرض نفساني أو بدني المشكل في الأداء ، فثم تجد من يستمع إليك و لا يمل منمناجاتك ُم تنفتح العقدة إن شاء الله و لا شك فيها أسأل المجرب و ما تسألشي الطبيب .

  • سكارفاص دو بارباس

    (جونيمار) كاش نهار نلقاوك قيطارة دخلى في كرشك ولى دربوكى مكسرى على راسك

  • بدون اسم

    لبنى -سطيف
    أضن الشاعر جني ولي إنسي إحرزي روحك من الجزء الثاني شعراء لكن صعاليك
    إنه فيلم هيتشكوكي شكشوكي وأنا أشك في شكي لك
    جاني نعاس ..آسف جوني مار

  • أم ياسين

    يعطيك الصحة أختي سامية على هذا الإعلان، ضحكتينا بصح أنا ردتيني والدة الأخ جوني مار؟ يشرفني هذا بصح بلاك حطتيني عجوزة (oh my god)راني مازال في العشرينات بصح معليش،تحياتي للجميع.

  • mehdi ____mchoki

    حيـاة الإنسان...ليست طويلة بما يكفي...ليجرب كـل شيء...
    و لا قصيرة بمـا يكفي...لـيتذكر كـل شيء...
    و لكنهـا جميلـة بمـــا يكفي...إذا عرف أنهـا لا تساوي شيء

  • mehdi ____mchoki

    لــوكنــت
    أستطيــع أن اشتــري السعــادة ,, لإشتريتهــا وأعطيتهـــا
    لغيــري.,.فعندمــا أجد غيـــري سعيــد بسببـــي ,,, هـــذه هـــي قمـــةسعادتــــي

  • maha nour el houda

    لا تفكري فيه بشكل سلبي فتقارني نفسك بالاخريات و افضل وسيلة لطرد الوسواس و الهموم هي اشغال نفسك بطاعة الله و ابتعدي على كل ما يمكن ان ينفره منك كالمظهر القبيح و الصراخ و... عليك ان تعرفي ميوله و اهتماماته و تشاركيه اياها فتوكلي على الله و فوضي امرك اليه و الزمي الدعاء الصادق لربك.

  • القآبضة علے الجمرة

    ياأخت لبنى.م- 24 سنة/ سطيف
    الأعمار بيد الله ادعي له بالغفران وتوبي الى الله واجعلي من قصتك عبرة لكِ وبادري بالتوبة والرجوع الى الله

  • القآبضة علے الجمرة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أرادت أن تصبح نجمة في أمريكا فعاشت سجينة في ملهى
    الله يرحمها ويحسن اليها ةيجعل قبرها روضة من رياض الجنة
    ونعم الخاتمة على القران اللهم لا تحرمنا

    حلمت بأن أكون أميرة قلب زوجي وملكة بيته فصرت خادمة شيطان
    الله يهدي زوجك ويعيده الى الصراط المستقيم
    أختي اصبري واحتسبي واكثري من العبادات وخاصة قيام الليل
    لست موجودا فأكون ولا مفقودا فأهون

    ياأخي لا تكثرت بالناس وطور من شخصيتك ولا تخجل الا من شيء يغضب الله عليكَ
    والله يفرج همك ويفك اسرك عاجلا غير اجلا

  • basma

    اخي هواري انا ايضا فتاة خجولة جدا وكما قلت عندما يتحدثون اجده كلام مثير للسخرية لكني لا استطيع ان اعطي رايي ..شيئ بداخلي يمنعني من ذلك ...الخجل شيئ جميل لكن المصيبة اذا زاد عن حده

  • صريح

    يا اخي ابو الشيماء قصص اليلة يا ام مفبركة اما من نسيج الخيال اما اصحاب القصص شفو بعض المعلقين بدو يخرجو شوي عن المواضيع حبو يشغلوهم بحكيات كما هدى الله يهدينا لما فيه الخير

  • dz

    نعيم.ك- 26 سنة/ العاصمة
    نروح نرقد أحسن لأني لو أكمل قصتك لتكلمت فيك كلام جارحا يضر الصميم

  • maha nour el houda

    عزيزتي صباح:عليك ان تقنعي بنصيبك و ترضي به لان الرضا القناعة مفاتيح السعادة في الدنيا و الاخرة و اعلمي ان الله قد اختاره ليبتليك و تذكري انك ماجورة باذن الله على صبرك. فالمراة الذكية هي التي تعرف جيدا ان عدم حب زوجها لها لا يعني نهاية المشوار بل عليها ان تستغل الحزن و القهر الموجودين بداخلها كطاقة هائلة لترميم ما هد بدلا من البقا ء سلبية و صامتة

  • zino

    كلامك صحيح منال القصة مشبوهة تماما و انا لا أصدقها، كأنها من قصص ألف ليلة و ليلة

  • samia

    على سلامتك يا أخي نورت الركن شكرا للتفهم القراء .

  • maha nour el houda

    بالعكس اخي هذه الصفة تدل على نبلك و صدقني لن تؤثر باذن الله على حياتك مستقبلا فحالتك ولدت نتيجة لسوء التربية لا سيما كثرة لوم الطفل و توبيخه مما يفقده ثقته في شخصيته و تصرفاته .ارجو من الله ان يعينك و يسدد خطاك.

  • abou Omar

    a Houari de Sidi belabbas
    salam alikoum,j'ai vecu la meme chose que toi et la meme reaction de mon prof de français,j'ai detesté le français et tout ce que viens d'elle ! apres 30 ans je me suis trouvé eb belgique et par la force des choses j'ai apré cette langue !' j'ai deppasé tout les complexes ,j'ai consulté des psyquolous ,ça m'a pas servé,je me suis pris en main moi meme et elevé mes enfants sur 3 langus il sont parfaite trilangus !!!crois moi tu veux beaucoupo plus que sa lance toi

  • جوني مار

    وعليكم السلام أخي ياسين انا دائما معكم ,فقد أدمنت هذا الركن بوجودكم يا أحباب رسول الله
    وانت يا أخت سامية فانا لم أرتدي في حياتي سروالا احمر ولا قميصا أصفر انا لست مناصرا للحمراوة أو الصفراوة ولست ألفيس بروسلي وهي ألوان تحبها النساء لا الرجال فأنا أحب الأسود والبني ولقري سوري هذا بالنسبة إلى الكوستيمات اما بالنسبة إلى الجين فالأزرق والأسود والبدلات الرياضية فالأبيض والأزرق والأخضر والأسود وأتذكر أنني كنت أمارس رياضة fullcontact بسروال أسود فيه ليبوند حمراء فقط ثم بطلت من أجل اللون الاحمر

  • maha nour el houda

    اخي هواري:اعتبر الخجل حالة عرضية و ليست مرضية و لكنها تحتاج الى علاج و للتغلب عليه يجب:-نم ثقافتك فالثقافة الوجه الذي تطل به على الناس-تحدث باهتمامك و ميولك و هواياتك-قل رايك مهما كان متواضعا-درب نفسك على الشعور بالاستقلالية و عدم التركيز على الاجواء و الاشخاص المحيطين بك-افتح صدرك للنقد-لا تعطي للاشياء و التصورات اكبر من حجمها-لا تطل العزلة و الانكماش لانها موحشة .

  • انيس

    هواري ناقصك فلاش جديد ولا فورماتي روحك

  • nada

    يا اخي الفيلم الهندي ثلاث ساعات فما فوق

  • nada

    فكرتيني في رياض ربي يرحمه

  • maha nour el houda

    اختي لبنى:هوني على نفسك و لا تحمليها ما لا طاقة لها به و تذكري دائما بانه لا راد لقضاء الله فهو اذاا اراد امرا كان .و اقنعي ذاتك بهذه الفكرة فمجرد القناعة هو الحرية و الانطلاق بلا قيود بعيدا عن محاسبة النفس في شيء لم تقترفه و لا تنسي التوكل على الله اولا و قبل كل شيء فهو خير معين لنا على نوائب الدهر.

  • منال

    و الله يا غريبة الديار نفس الاسئلة التى طرحتها في نفسي راها في السيارة لما كان هو في الحافلة كما راها في قاعة شاي حين كان هو جالس في مقهى هو يخرج السيجارة و هي تخرج الهاتف لا اعلم ما اقول

  • جوني مار

    والله يا أختي سامية ضحكتيني راكي فور بزاف
    راني جيت للدار وسمعت نداء أمنا الحنونة , كنت نتفرج في الدار من بعيد حاملا للتربولات ونحرسها من الغرباء
    وكون تزيدوا تقلقوني نهرب لأمريكا ونحوس على شاكيرا باه نهديها للإسلام ونتزوجها ونموت شهيد وما نزيدش نولي خلاص

  • عــمـر

    أختي صباح لا تستسلمي للخوف صارحي أهلك في أمر زوجك ،أعلميه بأنكي سستركيه إن لم يقلع عن الخمر،فكلما سترتي عنه تشجع وإستمر في هذا الطريق ، ربما قد يحس بالخوف فلو تركته ربما سيخرج من هاته البوتقة ،صاحب الخمر كمن يأخده موج البحر فإن لم يغرق لن يتعظ ،وإن وجد من ينقذه ربما يعود للطريق الخير،لا تفشلي ولا تتستري عنه إنكي شريكة حياته قبل أن تتخدي قرار الطلاق عليك بردعه لعل الله سبحانه ينقذه من شباك إبليس لا حول ولا قوة إلا بالله وفقكي الله أختي الكريمة.

  • كريمة

    يا اخي البنات ماهش يرفضو هكا الرجال من خلونا نخاف منهم وما نؤمنش لغدوا معاهم انا كبنت بسيطة نتمنى نسيب الراجل تاع الصح الراجل لانهم اصبحو ناديرن في هذا الوقت يوعد بشي ويعيشك بشي صدقني كي يرجعو الرجال رجال نرجعو نسا بسيف علينا

  • عــمـر

    أخ هواري أنت سجين واقع نفسي تدرك سببه ،لو حررت شخصيتك من هذا الكابوس الذي جعلك تحس بالنقصان ستنتصر،ماعليك إلا بتأمل كتاب الله ستجد فيه العلاج الشافي،تفكر في كلام الله بقلبك وإجعل منه مصدرا للإلهام حتى تقوي إرادتك وتصل به لمعرفة مكان الجرح ،سوف تدرك أن تلك الحقبة السوداء في حياتك مجرد غبار سرعان مايتلاشى بقوة إيمانك ،خالط أقرانك وأهلك ولا تبق وحيدا ،وقبل خروجك من المنزل صباحا تأمل وجهك في المرٱة وإبتسم ؟ ستجد نفسك جميلا وشابا يافعا يستحق أن يكون فارسا أو رجلا حكيما بدل الإنطواءخلف الخجل والكبت

  • جوني مار

    صباح بعدما إشتكيت للعماء في التلفاز والراديو وها انت في الجريدة تشتكين وغدا في المحاكم وبعد الطلاق لا قدر الله تشتكي الجيران و ثم تنتهين في غرفتك المضلمة تشتكين الله ولماذا هذا السيركوي وتتعبين خلق الله والشكوى لغير الله مذلة فإشتكي أمرك إلى الله وإدعي بهداية زوجك إلى الطريق المستقيم ...أنا محتار منك كيف العالم كله عرف بقصتك تلفاز وراديو وجرائد وأنت تخفين مشاكلك عن أهلك ؟ يا سبحان الله ألا يوجد لك محرم يكلمه,يحذره ,يزيره ,يهدده , يمزقه ؟ ربي يفك حوالك ويهدي زوجك

  • منال

    انا اعلم بانه كل شيئ ممكن لكن هناك شيئ يعقل و شئ لا يعقل نحن نعيش في مجتمع و نعرف طباع بعضنا جيدا و القصة لا تصدق

  • rim"- sara"

    راه جاري دورك ندقدق عليه في الحومة الي ورايا و نجيبو معايا *-*

  • جوني مار

    إلى الأخ خجول فقط : شنهي شنهي تخجل من عائلتك وزوج اختك ؟إنك تعاني من أمرين :
    1- لديك الخجل كما ذكرت وهذا ما أعطاك الشعور السلبي أنك مراقب من قبل الآخرين، وأنهم يسخرون منك! هذا الأمر ليس صحيحًا.
    2- الخجل ولد لديك أيضًا الرهاب الاجتماعي.
    الحل غير مفاهيمك
    -قل لنفسك: أنا لستُ مراقبًا، أنا لستُ بأقل من الآخرين، هم بشر وأنا بشر، فلماذا أخاف؟ لماذا أقلق؟ لماذا أخجل؟ لماذا لا أكون مثلهم ؟!
    انظر إلى الناس في وجوههم وتحديدا إلى أعينهم وتفاعل معهم
    مارس الرياضة الجماعية،الصلاة في المسجد شجع ميسي وأصرخ

  • جزائري إسبانيا

    قصة (لبنى) الي قصة صحيحة شاب كان حبها بزف وهو كان عرف نفس كون يطلبها علي زواج هي تقول له (لا) لهاذا مسكين هو كان يحلم فقط برسائل صبر روحو بهم والوقت هذا لرنا فيه 90 بلمئة من بنات هم ليخطرو الرجل وليس رجل ليخطار بنت لهاذا كثرة العنوسة في الجزائر كاين عائلة من تروح تخطب بنت صغيرة يقول لك لا نعطوك كبيرة ومن بعد متزوج لا كبيرة لا صغيرة كاين بنات ليستهلو يبق بايرات إحترامي بنات فامليا جزائري مقيم في إسبانيا

  • samia

    يا منال كل شئ ممكن في هذا الوقت .

  • عــمـر

    أخت لبنى ،لست مسؤولة أمام الله ،فهو لم يقابلك ولم تلتقين به ،إغتاله شيطانه الذي سيطر عليه بحبوب الهلوسة وصنع له عالما خياليا ،جعله يؤمن بحقائق الظل ،التي جعلته يذوب في الأوهام والهواجس القاتلة ،فعلا هو مسكين ،وضحية ،وهذه نتيجة من يرتمي في حضن المحرمات ،سبحانه وتعالى يحذرنا من تعاطي الخمر وماقيس عنه من مخدرات لإنها توقع بصاحبها في فخ الشيطان لعنه الله ،نرجوا الهداية والتوبة لعباد الله حفظ الله أمة الإسلام من كيد الشيطان

  • عبد القادر

    يا شاعر لبنى ماذا تقول لله سبحانه وتعالى عندما يسالك لماذا قتلت نفسك

  • بدون اسم

    القصة الاولى :

    1- توباك مات مقتول في لاس فيجاس و ليس فوق الكونتوار.
    2- باين فيك تحبها.

    3- من راسك الحكاية

  • samia

    إعلان بحث في فائدة القراء

    البحث عن السيد جونمار المدعوا جونمار (قسنطينة) لي خرج من الركن بدون علم أصدقاء ألركن على سبب شخص مجهول

    كان لابس سروال أحمر و قميص أصفر مع العلم هو انسان مثقف و مرح و وفي للركن يا جونمار أمك ياسين رايحة تهبل عليك و أخواتك سوسو و عبد القادر و ياسين و مقيم باسبانيا راهم متوحشينك الى راك تقرى في تعاليق أرجع للركن االدار راهي صامطةبلا بيك .لعندوا أي معلوات يتصل و أجره عند الله.

  • عبد القادر

    عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من قتل نفسه بحديدة فحديدته في يده يتوجأ بها في بطنه في نار جهنم خالداً مخلدا فيها أبداً، ومنِ شرب سماً فقتل نفسه فهو يتحساه في نار جهنم خالداً مخلداَ فيها أبداً. ومنِ تردى من جبل فقتل نفسه فهو يتردَّى في نار جهنم خالداً مخلداَ فيها أبداً".

  • منال

    وقررت الذهاب إلى الشرطة للتبليغ عمّا أتعرض له من تهديد ومطاردة، ووصفته في البلاغ، وطمأنوني بأنهم سوف يقبضون عليه، وهدأت قليلا، هل حدثت هذه القصة في الجزائر ؟ لانه كيف طمئنوها و هم لا يعرفونه بل وصفته لهم فقط صراحة احسست و كانني اقرا قصة فيلم شاهدته زمان للفتاة تتلقى مكالمات من شخص يذكر لها كل ما تقوم به من تصرفات و حركات حتى في البيت
    يا اخت لبنى انت لم تقتليه بل المؤلف هو من كتب ان تكون نهايته هكذا
    صراحة قصة فيلم رعب

  • rim"- sara"

    "العبرة من قصص اليوم"

    جلس رجل في زاوية المطعم وبيده ورقة وقلم

    - العجوز...ظن انه يكتب رسالة لامه

    -المراهقة ..ظنت انه يكتب رسالة لحبيبته

    -الطفل..ظنه يرسم

    -التاجر..ظن انه يتدبر صفقة

    -الموظف ..ظن انه يحصي ديونه

    كل شخص يفسر تصرفات الاخرين من زاوية اهتماماته..وكل شخص

    يرى الناس بعين طبعه "فلا تظلموا احد"

    افعل ما انت مقتنع به ...لانك لن تسلم من كلام الناس على اية حال !!!

    سارة

  • عبد القادر

    والله ان الناس اصبحو يضنون ان الانتحار هو الدواء الناجع لمشاكلهم النفسية والعاطفية والاجتماعية ولايعلمون ان بعد قتلهم لانفسهم بانه قد قامت قيامتهم فالمنتحر يعذب بالشيء الذي انتحربه الى ان تقوم القيامة والله يقتلون انفسهم لاسباب اقل مايقال عنها انها تافهة هناك من يقتل نفسه من اجل فتاة واخر بعد تطبيق القانون عليه والبعض من اجل خيانة واخر لانه لم يتزوج اين الايمان بالله اين الثقة بالله اين هو الصبر لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  • غريبة الديار

    الى صباح ج
    يا اختاه الزواج فعلا تضحية وجهاد والشخص عليه ان يتزوج من اجل المراكثر من الحلو
    مشكلة زوجك ربما يكون حلها بيدك اسئلي نفسك ما الذي يبحث عنه زوجك من وراء زجاجة الخمر والسهر والمجون
    ايعقل ان يتحول زوجك من العفة الى الهاوية بدون سبب
    لماذا يهرب من السكون ويلجىء الى العاصفة
    هل انت هادئة معه هل يحس معك بالراحة لان الرجل بشر مهما طالت وحشيته لكن مايحس بالجمرة غير الي كواتو
    فيا اختاه هناك3حلول كاين الصبر لدبر
    والصبر الي جبر
    وكاين الصبر لوصل للقبر
    اذا كنت لا تستطعين التحمل فالطلاق ارحم

  • yacine

    إن نبى الله نوحا، عليه السلام لما حضرته الوفاة، قال لإبنه: إنى قاص عليك الوصية، آمرك باثنتين، وأنهاك عن اثنتين، آمرك بلا إله إلا الله، فإن السموات السبع، والأرضين السبع لو وضعت فى كفة، ووضعت لا إله إلا الله فى كفة، رجحت بهن لا إله إلا الله، ولو أن السموات السبع والأرضين السبع كن حلقة مبهمة، قصمتهن لا إله إلا الله، وسبحان الله وبحمده، فإنها صلاة كل شئ، وبها يرزق الخلق، وأنهاك عن الشرك والكبر

    طوبى لعبد أنار قبره قبل أن يدخله ..وأرضى الله قبل أن يلقاه ..و صلى قبل أن يصلى عليه

  • بدون اسم

    اللهم صلي و سلم على محمد

  • نعيمة

    السلام عليكم ورحمة من الله تعالى وبركاته الله يهدي ما خلق

  • فؤاد

    إلى لبنى.م- 24 سنة/ سطيف

    تعلمين...لي فضولٌ في الأدب والبلاغة لا ينتهي..قتلتِ شاعراً قُلتِ...!!!

    قصّتك هذه تصلح لتكون فيلم مدّته ساعة ونصف...<<طبعاً فيلم هندي ربي يرزقنا الصبر والعقل. ^^"

  • عبد القادر

    القصة الاولى تصلح ان تكون سيناريو مسلسل تركي يتكون من 147 حلقة هذه القصة يتداخل فيها الخيال مع الواقع مع الاحلام والله لم افهم شيء هذه القصة تحتاج الى ادباء ونقاد وعلماء في الاجتماع وعلم النفس ومحللين استراتيجيين وحتى ملتقيات وطنية ودوليةلفك طلاسمها

  • منال

    يا سي الهواري كيف تقول بانك لست مريض و انت تحمر و تصفر و ترتبك و تتلعثم امام اقرب الناس اليك فالروح مثلها مثل الجسم تمرض و تحتاج الى علاج و لهذا الغرض وجد علم النفس و اطبائه ليس عيبا ان تلتجا الى طبيب نفسي و تشرح له حالتك عله يساعدك و يدلك على ما يقوي شخصيتك و لا تنسى ان تقوي ايمانك و تقترب من الله و ادعوه ان يحلل عقدة لسانك

  • نادية

    اخي الهواري ما تعاني منه يسمي رهاب اجتماعي وعلاجه موجود بزيارة مختص في علم النفس لتقوم بجلسات علاجية تساعدك علي التخلص من هذا الاضطراب وليس عيبا زيارتك للنفساني فكل انسان يمكن له ان يمر بازمة نفسية في حياته ويحتاج لتوجيهات مختص و ريثما تقرر العلاج اكثر من قراءة القران والاذكار عرض نفسك تدريجيا للمواقف والاماكن التي تقلق فيها وابدا بأقلها احداثا للقلق مثلا ابدا بالحديث مع افراد اسرتك ثم اصدقاءك المقربين ثم زملائك في العمل تدرب علي الحديث بصوت عال امام المرآة او مع نفسك و ثق بقدراتك و مكانتك ...

  • yacine

    السلام عليكم أخي جوني مار... سعدنا بعودتك و بقراءة تعليقاتك الطيبة
    أما أنت ياجزائري مقيم في اسبانيا من قال لك بأن أختي مريضة في المستشفى الله يهديك شكون قالك هاد الهدرة ..لا أذكر يوما تحدثت عن عائلتي و لا عن أموري الشخصية هنا... باركانا مالطوايش ..دوك نزعف نجي نخلطهالك في اسبانيا .. تحياتي ليك أخي في الله
    لا تنسونا من صالح دعائكم ..و ما يتمناه الشاب الأعزب

  • جوني مار

    أنا ضد علم أمريكا شيكا بيكا وإلا سبة ولاقاتها حدور , القصة وما فيها الفتاة حلمت بالسفر للغناء بامريكا وخلصتها في ملهى في وهران وتابت والله يرحمها نسال لها حسن الخاتمة ....لماذا لم تصورو ا علم الجزائر 1 2 3 فيفا لا لجيري

  • غريبة الديار

    الى لبنى وقيس...
    والله عندقراءة قصتك احسست ان الذي كان يطاردك هو نزار القباني اوقيس هل فعلا صدقتي ان في هذا الزمن يوجد من يعشق حتى الموت...لا اصدق
    لا ادري لا استطيع تصديق كل ما كتب اضنه خيال منك وخيال رائع واذا كانت هي الحقيقة فهذا الشخص كان مجنونا ولم يكن شاعرا فلماذا كان يطاردك ولم يواجهك اذن
    من اين جاء برقم هاتفك
    كيف عرف عنوان بيتك
    اذن انت من اوهمتيه بالحب ثم تخليتي عنه
    لا ادري القصة يا اما ناقصة يا اما مفبركة الله اعلم
    ومن الحب ماقتل............

  • منال

    يا اخ نعيم ما هذا الذي كتبته قصة ام حدوثة قبل النوم قصة لا علاقة لها بالواقع و لا بالخيال . تعارفا في الطريق، وفي نفس اليوم تناقلت الحومة خبر اللقاء بين ابنة وابن الحومة، يعني اللقاء انتقل بسرعة البرق و خبر اختفائها لم تعلموا به انت قلت بان ابوها كان يبحث عنها و لما عادت امها شلت و اخوها لم يعرف ما يفعل و لم تذكر لنا شيئ عن ابوها احنا جزائريين و نعرف بعضنا و الاخ لا يخير اخته بين البقاء او العودة الى ما كانت عليه بل يمسكها و يشبعها ضربا حتى تنسى اسمها اسفة لكن القصة مشبوهة؟؟؟؟؟ ؟

  • yacine

    أي خير أجده في صديق قد أحببته.. وضحيت كم أجله.. تقاسمنا العيش ..و تقاسمنا الأحزان و الأفراح ثم بعد زمن ينقلب من صديق إلى عدو ..و هنا يكمن الضرر .. احذر من عدوك مرة و من صديقك ألف مرة
    كل سر جاوز إثنان شاع ..لاتأمن من قال سرك في بئر .. فالبئر كل من أتاه شرب منه ..
    القلب إذا أحب فإنه يتغاضى عن الأخطاء..ولذلك قيل : إذا كان الحب صغيراً كانت الأخطاء كبيرة
    لا تسمح لمن أحببته في يوم من الأيام أن يقضي على مشاعرك ..
    إن أعلن الهجران فلا تحرص على الوصال ... اتركه فالترك راحة .