-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

ضاحى خلفان: من هو السويدان حتى يقول لي تأدب!!؟

الشروق أونلاين
  • 17354
  • 69
ضاحى خلفان: من هو السويدان حتى يقول لي تأدب!!؟
الأرشيف
طارق السويدان

وجّه القائد العام لشرطة دبي، الفريق ضاحي الخلفان، سهامه إلى الداعية الكويتي، د. طارق السويدان، الذي علّق على إمكانية صدور مذكرة اعتقال بحق القرضاوي من الإمارات على فضائية “الحوار” بقوله: “إن على (جماعة الأمن) التأدُّب مع العلماء الكبار، وإنه لا يجوز التوجّه بهذا الخطاب إلى عالم دين من وزن القرضاوي”، مضيفا: “إن خلفان صاحب عقل، وإذا فعلها فستقوم الدنيا كلها على الإمارات”.. معتبراً ما صرّح به زلة عليه مراجعتها، موضحاً أن اعتراضه على بعض الدول بسبب أن الأمن هو من بات يدير الأمور، ورجال الأمن ما عادوا يعرفون مواقعهم أو حجمهم. كما ندّد السويدان بعمليات سحب الجنسيات في الإمارات واعتبرها ظلماً، كما انتقد قضية ترحيل الإمارات عدداً من الناشطين السوريين.

ونقل موقع وطن الالكتروني عن صحيفة الوطن الكويتية أن خلفان ألمح إلى نيته ملاحقة الداعية السويدان، بسبب الانتقادات التي وجّهها له، وقال: “من هو طارق حتى يقول لي تأدب!!؟.. ماذا فعلت بحقه.. سأقاضيه أمام القضاء الكويتي حتى يقف عند حده.. قضيتي مع غيرك ما دخلك“.

وعلى الرغم من إعلان خلفان انتهاء ملف القرضاوي، إلا أنه استمر في مهاجمة الإخوان المسلمين، ووصفهم بأنهم جنودٌ يعملون بالسر لمصلحة واشنطن، لتنفيذ مخطط الفوضى، وفاسدون، وليسوا من الدين في شيء، منتقداً ازدواجيتهم بالاحتجاج على ترحيل سوريين، ومن ثم سماح مصر التي بات للإخوان نفوذ كبير فيها، بوصول بوارج إيرانية إلى سورية عبر قناة السويس.

وكان القرضاوي قد ظهر في برنامج “الشريعة والحياة” ليرد على أسئلة المشاهدين، وتطرق إلى قضية ترحيل الإمارات عدداً من الناشطين السوريين؛ بتهمة التظاهر غير المشروع، فتوجّه إلى حكام دولة الإمارات مذكراً إياهم بواجباتهم الدينية وبـيوم الحساب.

وكانت الإمارات قد ألغت تأشيرات الإقامة لعددٍ من السوريين، على خلفية تظاهرهم دون ترخيصٍ ضدّ نظام الرئيس، بشار الأسد، أمام قنصلية بلادهم بدبي، بينما قال مسؤول إماراتي إن الذين شملهم القرار “شاركوا في نشاطاتٍ أخرى” لم يحدّد طبيعتها، وقد أثار القرار موجة اعتراضٍ من منظماتٍ دولية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
69
  • شعيب الحر

    ياأخي القتال ضد اليهود أمر واضح لايحتاج فيه فتوة فهل تنتظر الفتوى وأنت في حالة حرب مع اليهود أم ماذا .....
    الفتوى لاتكون إلا إذا التبس الأمر لدى المسلمين كحال ليبيا وسوريا و...
    لله درك ياشيخ قرضاوي كم ستحصل من حسنات من أولاء الرويبضة

  • جزائري

    لماذا لم يفتي القرضاوي بالجهاد مع الفلسطينيين ................ او انه ينتظر امر من ........

  • جزايري

    هذا هو آخر الزمان ، السويدان ايسب في خلفان و خلفان ايسب في القرضاوي و المعلقين هذا ايسب في هذا ، هرج في مرج و العدو اتع الصح(اليهود لعنهم الله) قاعد يرقص على جثث اخواننا الفلسطينيين . يا رب خاوي بيناتنا و اصلح احوالنا و اهدينا لطريق الحق و انصرنا على عديان الأمة .

  • خا

    أولا: اعبد أنت عبَدة الأسلاف.
    و لكن قبل أن تنجر وراء أقوالهم تعلم عمل حروف الجر. فنقول "بعالم ٍ" و ليس: "...كويتي ليسا بعالما..."
    و عليك بالعودة إلى الابتدائي لتتعلم الإملاء فهمزة " أدعو" همزة قطع و ليس همزة وصل. و نفس الشيء بالنسبة لهمزة " أن" أما همزة "يائه" فتكتب على النابرة.
    فعن أي مستوى تتحدث يا جاهل؟
    و قبل أن تعري الشيخ القرضاوي احذر أن يعريك الله تعالى أمام الملأ: فأقول لك ما قاله المصطفى صلى الله عليه و سلم: "...لا تتبعوا عورات المسملين..."
    و ماذا قدم ابن باز للأمة غير التمسح ببلاط سلاطين آل سعود عباد أمريكا؟

  • salafia

    السلام عليكم اتقى الله يا اسيا تعلمي دينك قبل ان تسبي العلماء ابن الباز و بن تيمية هم من اهل السنة و الجماعة وليسو من اهل البدع اعرفي واش راك تهدري متعرفى والو وج تسبي العلماء تفقهى ف دينك و ليس كل من ينسب الى نفسه داعيه نتبعه حتى نتحري اولا

  • فؤاد- قلم رصاص

    من هدر دم الليبيين والتونسيين واليمنيين و المصريين والآن السوريين ؟ أوليس بمسلمين ؟من أوصلهم الى هدا الدمار ؟ من أفتى لهم ؟ أو ليسوا بشرا؟يسفكون دماء بعضهم بعضا ؟الجزيرة الراعي الرسمي والحصري للخراب العربي من ورائها دولة قطر وتوجد بها أكبر قاعدةأمريكية بغض النظر عن الجدل القائم بين الأمن و العلماء أو ليس من حقي أن أربط هدا بدلك وأستنتج بأنها أكبر مؤامرة على المنطقة الاسلامية كافةبأدوات عربية مائة بالمائة وقمة في الخساسة لمادا لم تقم الثورة في الجزائر ؟ حساسيتنا مفرطة من استيراد الخراب أو استنساخ

  • مصطفى

    إلى الشيخ القرضاوي هل من فتوى في ما يخص القاعدة الأمريهودية في دويلة قطر ؟؟؟

  • اسيا

    انا لا ارى اي سم في لحم عالم دين باع دينه للسلاطين وزرع الفتنة بين المسلمين ويجيز الخروج على هذا و يحرم الخروج على ذاك . جهنم لهم و بئس المصير لهؤلاء الدمى التى تحركها الدولارات و شهوات النساء باعاز ملوكهم بل المشكلة و الطامة في الجهلة الدين يقدسون العلماء و السلاطين ولو كانوا فساقا.

  • اسيا

    بارك الله في الشيخ السويدان فاضح عقيدة الوهابية التكفيريين. وفاضح علماءهم من ابن تيمية حتى ابن الباز التكفيريين.

  • قاسم قاسيمو

    والله الاخوة الكرام يتكلمون على اشياء لايعرفون حقائقها و لو عرفوها لخجلو من انفسهم كل واحد ينطلق من خلفية سياسية وهوى جارف اطلب من السادة الكرام ان يقتدوا بسيد الانام وبقرأوا سيرته العطرة ويتأسوا بها فقط هذا المطلوب اتركوكم من الجدال والسلام ختام

  • شمس

    يا امة اقرا إقرأوا وتادبوا ثم تكلموا لعلكم تفقهوا

  • الجزائر

    يا من تتهمون غيركم بعبادة العلماء و التطبيل لهم ان اطبل لعالم افضل من التطبيل لمايكل جاكسن و غيره ممن محو عقولكم المسلمة و استبدلوها بلا شيئ افيقوا

  • سلام

    (لحوم العلماء مسمومة ) ياشباب اتقوا الله التهو بتصحيح عيوبكم واتركوا الامر لاهله -والله يصلح الاحول

  • بحريني

    أسلوب وقح و كلام بذيئ يجب ان لا يصدر من رجل محترم ناهيك عن من بموقعه و بحق رجل دين، مهما إتفقنا او إختلفنا معه. موقف مجلس التعاون زاد الطين بلة و دَلَ على العنجهية القبلية ... عقليات الجاهلية في العصر الحديث.

  • بحريني

    أسلوب وقح و كلام بذيئ يجب ان لا يصدر من رجل محترم ناهيك عن من بموقعه و بحق رجل دين، مهما إتفقنا او إختلفنا معه. موقف مجلس التعاون زاد الطين بلة و دَلَ على العنجهية القبلية ... عقليات الجاهلية في العصر الحديث.

  • ماسينيسا

    ياأخي القرضاوي شيخ كبير وضضعيف النظر والقاعدة التي تتكلم عليه جد مجهرية ولا ترى بالعين المجردة وحتى سمعه ثقيل لايسمع حديث المجتمع في هذا الموضوع فاعذروا الشيخ

  • عادل

    دليل جهالتك أنك لا تقدر أهل العلم يا حابس .القرضاوى والسويدان عالمان بشهادة الاف العلماء علاوة عن عامة .فلست ندا لهم يا صغير .رحم الله امرأ عرف قدر نفسه.

  • عاااشقة الاقصى

    اتقوا الله في انفسكم وكونوا على يقين ان الله ينصر الحق على الباااااطل ومن يسب العلمااء يحاااسب حسبنا الله ونعم الوكيل الله يهدينا ويصلح احوالنا

  • abdellah khaled

    والله عجب لهذه الأ مة حين يقال الحق من قبل العالم و يفتي في حق الأ برياء الذين يموتون ظلما في سورية و كل يشاهد في الا ت الدمار كل يوم يقال له انت عالم تخدم جهة و عند ما يسكتون يقال لهم لما ا نتم ساكتون سبحان الله . انا اقول الله ما انصر الحق و ا علو راية الأ سلام و الشعوب الأ سلامية انشاء الله سوف تنتصر لا محال لا. والجبار فرعون الشام سيسقط في نهر دجلة انشاء الله.

  • سليم

    بعض الناس صاروا ببغاوات وتبعا للسعودية فلا يعترفون بداعية اوعالم الا اذاكان سعوديا

  • طه

    طارق السويدان انسان مفلس لبا يساوي بصلة بعد ان اصبح يناصر الروافض في البحرين قبحه الله

    ضاحي خلفان عنده الف حق وياريت لو يقبض على القرضاوي والسويدان سود الله وجهه

  • بدون اسم

    نريد فتوي من قرضاوي في "" الجهاد "" ضد أكبر قااااااااعدة أمريكية في عاااااااالم موجودة في عديد بقطر ؟

  • ابو عماد

    من يقول ان السويدان دكتور في الكيمياء اقول له اذا هو دكتور بحق لانك لا تقدر على مجادلته في الكيمياء اما الشريعة و علوم الدين فهي عرضة لكل من هب و دب و لا يعني شئا ان يكون دكتور في تخصص امكن لك ان تبطل شهادته بانتقاد كما تنتقد القرضاوي في حين لا احد يجرؤ على التعليق على الدكتور زويل مثلا.و تحية لكل من يوقر العلماء و يحترم علمهم مهما كانوا و تبا لمن يجرؤ على شتمهم و هو بالشتم اولى

  • رضا

    لما يصبح الجاهل ينتقد العالم وهو لا يعرف حتى فرائض الوضوء والصلاة فنقول على الدنيا السلام؟.

  • بدون اسم

    تحية اكبار للداعية طارق سويدان والله مند ان عرفت هدا الرجل تغيرت حياتي بارك الله فيك

  • عبد القادر

    للأسف يبدوا أنك من أولائك الذين لا يحترمون قدرهم ولا يقفون عنده ، وتريد الإيقاع بين العلماء ومن ثم بين أهل الإسلام، أنت تدلنا على هذا الكتاب المزعزم أولا من هو مؤلفه وثانيا أخبرك سيدي أن العلاقة بين الشيخ القرضاوي حفظه الله والشيخ إبن بازرحمه الله علاقة العالم بالعالم وإذا كنت لا تعلم فإن من أذن بتداول كتاب الحلال والحرام في السعوديةهو الشيخ إبن باز بعد حوار دار بين الشيخين ، واقولها لك صراحة أنت أيضا في حاجة إلى تعلم الأدب .

  • bingo bingo2

    إتقلوا الله في أنفسكم و كفاكم كلاما و تجريحا، فوالله ما يزيدكم إلاّ ندما و خسارة.
    قولوا خيرا أو اصمتوا

  • فريد ش

    من يكون هذا خلفان كي يتطاول على العلماء و الدعاة حقا انه خسيس و انا معهم يجب ان يتأدب مع حضرة العلماء و الدعاة و ان يعتذر لهم لان لحمومهم مسمومة أنشري يا شروق

  • يوسف

    إن العالم في شرعنا هو المستوفي لمتطلبات العلم في دين الله و القائم بواجبات التبليغ و نشر الهداية بالطرق و الوسائل الشرعية.
    فيا من تسبون العلماء كائن من كان منهم ،
    إنكم والله لتعدون لأنفسكم الويل و العذاب يوم القيامة.
    ثم مالكم و هذا العالم الجليل الذي امضى حياته كلها في سبيل الله فزج به في السجون و نفي من بلاده؛ لا لشيء إلا لأنه ينشر الإسلام الشامل النقي.
    ثم اني لأقولها مدوية إنه" عالم هذا العصر بدون منازع لما له من علم غزير و اجتهاد و تبليغ به في كل أصقاع الأرض دون أن يخشى في الله لومة لائم."

  • ياسين

    ما هذا ؟ من أنتم حتى تتحدثون عن شيخ أفنى عمره في خدمة الإسلام " نحسبه عند الله كذلك " ...الرجل ليس عالما فقط بل مجاهد أيضا من الشيشان إلى أفغانستان إلى الفلبين ...إلى فلسطين ...أولا تذكرون يوم أن قال بعض المشايخ أن عمليات المجاهدين في فلسطين إنتحارية صدح بأعلى صوته ..بل هي إستشهادية ...وإلى أعوان القذافي : أترون ما يفعله الثعلب بأهل الشام ... أفإن مكنهم الله من رأسه أستدافعون عنه كالهالك من قبله ؟

  • abdeldjalil

    نحيي شيخينا القرضاوي وطارق السويدان ونسال الله ان يجازيهم عن الاسلام والمسلمين خير الجزاء ونقول لمن يسبون العلماء العاملين لا تنتظروا ردا منهم على سفاهاتكم لان الشاعر يقول : اذا نطق السفيه فلا تجيبه فخير من اجابته السكوت ورحم الله امرؤ عرف قدره فجلس دونه.

  • أبو علي

    أقول لصاحب التعليق رقم 23 لا فض فوك صدقت و الله لقد أصبحنا في زمن يتطاول فيه صغار القوم و جهلتهم ممن لايعلمون شيئا من الدين على علماء أجلاء و مشايخ أفاضل حبّ من حب و كره من كره، نسأل الله الهداية للجميع و الوحدة للمسلمين

  • ماريا راني جيت

    لوتعرف رئيس الامن الاماراتي ماذا قال لو علمت ان فلسطيني سوف يضع قنبلة ليقتل بها الاسرائلين في فلسطين المحتلة لارسلت من يخبر الاسرائلين ليقبضو عليه وان الانسان شئ مقدس وهو من ارسل الطائرات لقتل اطفال لييبيا الاسرائيلي انسان مقدس ولييبي لاشئ هذا هو ضاحي خلفان

  • bachir

    العلاماء العلاماء لا يجوز خلاف بينهم و بين

  • جلفاوي نايلي

    سبحانك اللهم وبحمدك، أشهد أن لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك

  • MIMI

    لماذا يا ضاحي يا خلفان لم تصدر مذكرة توقيف دولية في حق اليهود القتلة الذين اغتالوا المبحوح ولا صانع تتنشطر على العرب روح وظف شطارتك على أسيادك اليهود وأمريكا ثم ان سكان الامارات أغلبهم أجانب وأنتم لاتمثلون ربع سكانها كأنكم مستعمرين ثم الشيخ القرضاوي والسويدان يسوا راسك وراس لي خلفوك ولي يحكموك ياضاحي يا خلفان.

  • zakaria

    لايحق لناان ننتقد العلمائ ولا نسطيع ان نقؤل انهم انبيائ استغفر الله ؤ لكن اتقؤا الله وهدا مخطط صهيونئ للضرب الشعوب العربية و زعزعة استقرارها

  • أنا لا أهاجم مسلم بل

    إلى كل من يهاجم داعية أو شيخ جليل :
    - هو قدم الكثير أنت ماذا قدمت لنفسك و لعائلتك ولبلدك
    -هو دكتور في تخصص غير الشريعة أنت دكتور في ماذا؟
    -هو يحفظ القرآن الكريم والأحاديث الشريفة وانت ماذا تحفظ؟
    -هو مشهور وسط الناس وفي كل العالم وانت مشهور في تعليقاتك وغير معروف من بين قراءك

  • احمد

    سمح قائد شرطة دبي ضاحي خلفان لكمشة من اليهود دخلوا الإمارات بتأشيرة بالعبث فيها لما قتلوا المبحوح رحمة الله عليه، ثم خرجوا منها سالمين و الآن يريد اعتقال اشخاص في دول خارج حدود بلاده . لم يحد هذا إلا في الرسوم المتحركة مثل كونان KONNAN.

  • بدون اسم

    قال رسول الله في حديثه أننا سنتبع سنن من قبلنا من اليهود و النصارى شبرا بشبر و ذراعا بذراع حتى إذا ولجوا جحر ضب تبعناهم..ووالله ما حدنا عنهم إذ أصبحنا نعبد أحبارنا من من يسموا شيوخ و علماء..فهجرنا القرأن و الحديث..وجعلنا كلامهم قرٱنا لا يرد عليه ..أنظروا التعاليق من المضللين..لحوم العلماء مسمومة ؟؟ كيف ذلك و هم سبب بلاء الأمة و عملاء الكفار من اليهود والنصارى ؟؟

  • بدون اسم

    يجب ان كون على ثقة ان الذين صوتوا ضدك ليسوا جزائريين

  • كمال

    سلاما من قلب الجزائر:
    الذي يتهكم على الشيوخ والعلماء
    والله والله والله جاهل متكبر بمــــــــــــــــــاذا بجهله
    نسب ونتهكم على عالم رأسه كله علم وعقله كله فكر
    فل نستحي من أنفسنا قبل كل شيئ ومن لم يستحي فل يفعل ما شـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء

  • أبو انس الجزائري

    للمعلومة:
    1- طارق السويدان تجد على أشرطته مكتوب :الدكتور.... ليوهم الناس بأنه دكتور شريعة ولكنه دكتور في الكيمياء.
    2- يقول هذا السويدان : إذا أردت أن تسب أبا هريرة مثلا فلا تسبه أمامي ولكن سبه في بيتك.

  • سوري

    طرد السورين والفلسطينين من الامارات وتهجمه للعلماء.
    ياخلافان انت وحكامك الاقزام مجرد عبيد في خدمة اوامر اسيادكم الايرانيون الماجوس لكم صفة الجبن والخنوع وتنعدم فيكم صفة الرجولية يااشباه الرجال

  • بدون اسم

    أولا لمن يعبد مشايخ الفضائيات نقول له ابحث عنهم قبل ان تكرر كالببغاء ما تقرأه

    ثانيا ادعو الجميع لتحميل كتاب "القرضاوي في العراء" لتعرفوا شيخ الجزيرة ونظام قطري ( الكتاب من تأليف مجموعة من علماء )

    ثم لا تنسو ما قاله عنه ابن باز ؟

    ثالثا ، هذا طارق سويدان كويتي ليسا بعالما ولا طالب علم تخصصه هو اقتصاد وتسيير فكفانا تجارة بالدين

    "" من لم يقرأ الكتاب "" القرضاوي في عراء "" من ألفه الى ياءه فلا داعي ان يرجمنا بمستواه الضعيف من تكرارا القيل وقال... سلام

  • لا كريز

    بارك الله فيك قلت ووفيت. ثم متى يهدر القرضاوي دم حمد على قناة الموز لأنه شارك في قتل عراقيين مدنيين أبرياء بواسطة الطائرات الأمريكية التي كانت تنطلق من القاعدة الجوية الأمريكية في بلاده؟

  • yasin

    لحوم العلماء مسمومة

  • yasin

    لحوم العلماء مسمومة 

  • hamid om

    لم ار ولم اسمع في حياتي بداعية او عالم يدعو الى الاقتتال بين المسليمين. لماذا لا ينصرون الشعوب المضطهدة ؟ فيها ان واخواتها
    لنا علمائنا او ربي اطول اعمارهم والباقي مانيش سامع بيهم

  • بدون اسم

    لقد قلد كلام صواب

  • بدون اسم

    ههههههههه
    صرت توزع صفة العالم على من هب و دب
    الله تسترنا من الجهلة
    هههههههههههههههههههه

  • نور

    بارك الله فيك كلامك صائب جدا لقد اصبح عالمنا اليوم لا حجة فيه لمن ادعى ولا قسم فيه لمن انكر, الدين الاسلامي صار اليوم مرهون لدى حزب او جماعة و ثورات الجوعى و المحرومين سرقت جهارا نهارا من هو الداعية اليوم و من هو الرعية ؟ كم هوسعرالبترول وبكم هي قطرة دم الابرياء ؟ كم هوسعر الصمت و بكم هو سعرالدعاية و الولاء . اين كانوا هؤلاء يوم كان دم الجزائريين يسيل ,اين هي حرمة المسلم من المسلم ؟ كيف يكون لمسلم ان يهدر دم اخيه و ينشر الفوضى و الاضطراب في نفوس المسلمين و ينقذ الفتنة في ديار المسلمين اليس بالاج

  • al9anas

    الشيخ القرضاوي كبير و الدكتور السويدان كبير و الكبير كبير و الصغير منيعرفوش ...

  • محمد

    اللهم احفظ الجزائر من الفتن ومن علماء الفتنة على راسهم ..هذا القرضاوي

  • walid

    من هو هذا السويدان حتى يدافع عن المفتين بجواز سفك دماء المسلمين والاستقواء باليهود على المسلمين.......................!!! تحيا الجزائر حكومة وشعبا

  • صلاح الدين

    روى البخاري في صحيحه عن أبي إدريس الخولاني أنه سمع حذيفة بن اليمان يقول كان الناس يسالون الرسول صلى الله عليه وسلم عن الخير وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يد ركني فقلت يا رسول الله إنا كنا في جاهلية وشر فجاءنا الله بهذا الخير فهل بعد هذا الخير من شر فقال: نعم قلت وهل بعد ذلك الشر من خير قال: نعم وفيه دخن قلت وما دخنه قال: قوم يهدون بغير هديي تعرف منهم وتنكر قلت فهل بعد ذلك الخير من شر قال: نعم دعاة على أبواب جهنم من أجابهم إليها قذفوه فيها قلت يا رسول الله صفهم لنا قال هم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتن

  • bk73

    انهار سلم القيم وفقدوا علماء الدين في بلاد المسلمين مصداقيتهم بسبب تدخلهم في امور اكبر منهم فهذا القرضاوي الذي أهدر دم القذافي واباح للناتو تدخله باسم الدين بليبيا هو نفسه من ينادي عناصر القاعدة وغيرهم بالجهاد في سوريا ويهدر عائض القرني دم بشار ويغتبر ذلك اوجب من قتل يهودي بينما أبناء غزة يعانون الامرين والقنابل تحصد ارواحهم يوميا ولا احد يحرك ساكنا لم نعد نفهم شيئا اختلط الحابل بالنابل وكثرت الفتن اللهم جنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن

  • ثائر

    من انت ياخلفان المتخلف الاتعرف قدر العلماء حتي تسال عن طارق سويدان....ولله في خلقه شؤن

  • عادل

    بما أنك خلفان المتخلف طبيعى لا تعرف من هو العالم الجليل طارق السويدان حفظه الله ورعاه .

  • sidali2002

    انا من جهتي اقول للذين يدافعون عن العلماء المفترضين لماذا تحل دماء شعوب و حكام في جهة وترفض وتحرم في جهة اخرى من الوطن العربي الم يمت اناس في البحرين واليمن وغرب السعودية ام هناك تهمة جاهزة لعدم مساندتهم مثل: انهم شيعة وموالون لايران؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ العلم والعدل اساس العالم وليس الاكل والنوم في قطر والافتاء بالموت والدمار لبلدان خارج السياج العنصري الخليجي لانه يشبه في مساره جدار الفصل العنصري الاسرائيلي في فلسطين المحتلة.

  • msila

    صاحب التعليق رقم 6 كلامك موزون الله ينجينا من الفتن

  • saadhezil

    لابد ان يفهم اهل الامن ان النبي صلى الله عليه وسلم قال ..ليس منا من لم يرحم صغيرنا ويوقر كبيرنا ويعرف لعالمنا شانه

  • جزائري حر

    و الله قائد الأمن ضاحي خلفان له بعد نظر وكلامه دائما ما يكون صائبا فهو يريد أن ينأى ببلاده عن الفتن أو ما يعرف بالربيع العربي وما هو سوى شتاء قارس البرودة (-50) هبت رياحه على العرب فما زادتهم إلا ضعفا وهوانا وما يحدث في تونس ومصر وليبيا واليمن أكبر دليل والكل يعلم سعي السويدان من أجل إشعال نار الثورة في الجزائر ولكن الله خيبه وأقول أن القرضاوي مفتي الثورات قد أيقض القتن والنبي صلى الله عليه وسلم قال ( الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها) وأقول له اتق الله في دماء المسلمين

  • كربيل

    مغرور لأنه ببساطة،كشف قتلة المبحوح.

  • wahb

    والله هذا الضابط عندو الحق الجاهل هنا لي يطبل للقرضاوي و سويدان ههه!!!

  • علي كبير

    حقا هدا الضابط المسمى خلفان يحتاج فعلا ان يكون مؤدبا خاصة مع علماء الامة و الشيخ السويدان ليس اقلهم

  • علي الأغواطي

    حفظ الله الشيخ القرضاوي والدكتور سويدان، أما أنت يا خلفان تأدب مع العلماء، أصبحت تهدد كل من ينصح وينتقد من أنت وما هذا الغرور ، حتى النصيحة أصبحت جريمة

  • Dz

    قبل كل شيء لا شأن لنا بهم فكما يقول المثل عندنا"بين الترك و بين العرب، بين الطلبة وبين لجنون"؛ ثاني حاجة اريد القول أن النفاق يقطر من الأعراب(المستعربة الذين لم يبقى منهم إلا البنغال والحبش)، كل الخليجيين حيوا القرضاوي لما حلل دماء القذافي وافتى للناتو لتدمير بلاد تنتمي الى نطاقنا، لكن هاهم يهاجمون القرضاوي(الذي امقته شخصيا) لأنه انتقد (ركز جيدا على انتقد) نظام الإمارات!آه يا الدنيا!

  • البشير بوكثير

    هبط المستوى بين الدعاة والولاة ، واليهود يعيثون في الأرض الفساد . اللهم سترك.آمين.