-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

95 بالمائة من قواعد “الإتيكات” في القرآن والسنة والإنجليز هم من نقلها للعالم

الشروق أونلاين
  • 4537
  • 4
95 بالمائة من قواعد “الإتيكات” في القرآن والسنة والإنجليز هم من نقلها للعالم

يعتبر الكثير من خبراء فن الإتيكات أن مصدره القرآن والسنة، وأنه جسد على أرض الواقع في حقبة الرسول صلى الله عيه وسلم ومن والاه من الصحابة والخلفاء الراشدين، لكنه ضبط في شكل قواعد استمدها الغربيون حديثا من ماضي المسلمين ومن نصوص الكتاب والسنة.

  • واعتبر خبير الإتيكات والبروتوكول العالمي، يوسف بن راشد الحسني، أن بعض الناس ممن لا يطبقون قواعد الإتيكات، لاعتقادهم أنه مفهوم غربي، لا يدركون أنه أثبت تاريخيا أن وفودا جاءت من إنجلترا لتتعلم بعض آداب السلوك من العرب، مضيفا أن 95 بالمائة من قواعد الإتيكات في المدارس الغربية موجودة في القرآن الكريم والسنة النبوية.
    وكشف الحسني، لجريدة “صوت العرب” عن بعض الطقوس الدينية التي ترافق شهر رمضان في ما يتعلق بالإتيكيت والذوق العام، قائلا إن الشخص المعزوم على الإفطار لا بد أن يحضر قبل موعد الإفطار بعشر دقائق فقط حتى يتيح الفرصة لأهل البيت تحضير المائدة.
    واستنكر خبير الإتيكيت والبرتوكول الدولي أن يصطحب الشخص الذي يتم دعوته للإفطار عددا من الأفراد معه، حتى لا يتسبب ذلك في حدوث موقف محرج، مشيرا في هذا الصدد إلى أن صاحب البيت قد يجهز المائدة طبقا لعدد الدعويين.
     وعن ترتيب المائدة، قال إن الطبق يجب أن يكون على بعد 2 سم من حافة المائدة، ناصحا بعدم تقطيع الفرد اللحم إلا وفقا لاحتياجه.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • ماجدوليــــن 132

    يحيـــــــــــــــــــا الاسلاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام

  • farouk

    اتمني ان ياتي يوم يجتمع فيه 5 او 7 اشخاص من الذين يتباهون بلحاهم او اكثر من كل حي .و يسحب كل واحد منهم مبلغ 500دج او 1000دج من جيبه ليجمعوا مبلغا صغيرا من المال و يتصدقوا به لاي عائلة فقيرة بحيهم . او يجتمعوا يوم عطلة لساعة او ساعتين من الزمن لتنظيف حيهم.
    اضن ان هذا ما اوصانا به ديننا .
    شكرا علي النشر

  • CHEKH MILOUDI

    ديننا دين معملات في الاخلاق في اي مجال اردت ولنا في سنة رسول الله صلى الله عليه وسلام اسوة حسنة

  • majdouline

    ديننا دين حضارة