-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
دفعت أكثر من مليون دولار لفرق خاصة من بريطانيا وسويسرا مختصة

أمريكا تستأجر خبراء للتخلص من الصواريخ في ليبيا لمنع وقوعها في أيدي القاعدة

الشروق أونلاين
  • 1299
  • 0
أمريكا تستأجر خبراء للتخلص من الصواريخ في ليبيا لمنع وقوعها في أيدي القاعدة

ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز”، السبت، أن الولايات المتحدة الأمريكية تقوم بدفع نحو مليون دولار لفرق من سويسرا وبريطانيا مختصة في إزالة الألغام للبحث عن الصواريخ المضادة للطائرات المفقودة في ليبيا والتخلص منها، خوفا من وقوعها في أيدي جماعات إرهابية.

  • وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن قيام وزارة الخارجية الأمريكية باستئجار الفرق يرجع إلى وجود مخاوف من أن يستخدم الإرهابيون الصواريخ والذخيرة المفقودة كنظام دفاع جوي محمول لمهاجمة الطائرات المدنية حول العالم.
  • وستضع فرق وطواقم إزالة الألغام نصب أعينها الألغام والأسلحة الفتاكة الأخرى، وسيتم السماح لتلك الفرق بالعمل في المناطق التي يسيطر عليها الثوار والبعيدة عن الأماكن التي تدور فيها المعارك.
  • ونقلت الصحيفة عن بعض المسئولين الأمريكيين ومسؤولي الأمم المتحدة قولهم إن الولايات المتحدة وسلطات الدول المتحالفة قالت لرموز المعارضة الليبية إن تعاونهم في هذا الصدد سيكون عاملا رئيسيا في قرارات المساعدات في المستقبل
  •  . وكشفت الصحيفة أن الجيش الليبي قام بتجميع أكثر من 20 ألف سلاح قبيل بدء الاحتجاجات الشعبية في شهر مارس الماضي، مشيرة إلى أن بعض القواعد العسكرية ومخازن الذخيرة يدور حولها صراعات في الوقت الراهن والمتواجد منها في المناطق التي يسيطر عليها الثوار تم نهبها ولم يتم الكشف عن عدد الأسلحة المفقودة حتى الآن.

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!