-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكد أن الجوية الجزائرية خصصت 80 رحلة لفائدة المعتمرين في رمضان

غلام الله: إقامة الحجاج في البقاع المقدسة هذه السنة ستكون بعيدة عن الحرم الشريف

الشروق أونلاين
  • 1920
  • 1
غلام الله: إقامة الحجاج في البقاع المقدسة هذه السنة ستكون بعيدة عن الحرم الشريف

أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف، بوعبد الله غلام الله، الخميس، أنه قد تم هذه السنة ومع حلول شهر رمضان المعظم فتح المجال أمام كل الوكالات السياحية لتوفير أحسن خدمة للمعتمرين، الذين يترواح عددهم ما بين 120 و130 ألف معتمر.

  • وأوضح بوعبد الله غلام الله، خلال نزوله ضيفا على حصة “الضيف ” للقناة الإذاعية الأولى،  أنه يتعين على الوكالات السياحية القيام بدورها من خلال جلب السياح وتصدير السياحة المتعلقة بالعمرة، مشيرا إلى أنه تم تشكيل بعثة تشرف على عملية التأطير والمراقبة.
  • وأفاد الوزير بالمناسبة بأن شركة الخطوط الجوية سطرت برنامجا خاصا بالرحلات المقدرة بـ 80 رحلة، مؤكدا أنه يجب على الوكالات تنظيم نفسها بناء على هذا البرنامج وعلى مدى شهرين.
  • وفيما يتعلق بتحضيرات أداء مناسك الحج، أعلن  أنه سيتم إرسال بعثة في 15 أوت الجاري  إلى المملكة العربية السعودية لتحديد برنامج الطيران الجزائري لنقل حجاجنا الميامين،  موضحا أنه و”بعد عودة هذه البعثة ببرنامج الرحلات يتم دراسة الطريقة التي نعالج بها هذا الموضوع وما تعلق بالمصاريف والإقامة وغيرها لإيجاد الحلول المناسبة للحجاج” .
  • كما أشار غلام الله إلى أن إقامة الحجاج  في البقاع المقدسة ستكون هذه السنة بعيدة عن الحرم الشريف، وتصل إلى حدود 1000 و1200 متر، مبرزا أن الحجاج لا يستطيعون قطع هذه المسافة في كل صلاة ولذلك يجب عليهم تنظيم أنفسهم حتى لا يصابون بالإرهاق .
  • أما عن التحضيرات الخاصة بجامع الجزائر الكبير، فقد كشف غلام الله أن الدراسة المتعلقة بمسجد الجزائر استكملت، حيث تم تقديم عروض الإنجاز لدى اللجنة المختصة بذلك، في انتظار أن تستوفي عملها قبل نهاية شهر رمضان للتعرف على المؤسسة التي ستشرف على بناء المسجد .

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • algerienne

    لماذا سمي غلام الله غريب جدا وهل لله غلام من المفروض أن يغير إسمه خصوصا أنه وزير الشؤون الدينية.