-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الشروق تتجوّل في المحاكم وتقف على جرائم أغرب من الخيال

أم تقتل رضيعها لتنقذه من اليهود وأب يذبح ابنه اقتداء بإبراهيم الخليل!

الشروق أونلاين
  • 14375
  • 33
أم تقتل رضيعها لتنقذه من اليهود وأب يذبح ابنه اقتداء بإبراهيم الخليل!

تشهد قضايا العنف بأنواعه ازديادارهيبا بمحاكم الجنايات عبر الوطن، ومن بعض القضايا ما هو دخيل على المجتمع الجزائري على غرار قتل الوالدين والأبناء، تصفية أسر بأكملها، والغريب أن القتلة لا يرتبكون في جلسات محاكمتهم ولا ينتابهم الندم، وحتى النطق بحكم الإعدام في حقهم لا يُنزل قطرة من دموعهم. وهذه الظاهرة جعلت علماء الدين والاجتماع يدقون ناقوس الخطر.

  • الأمثلة كثيرة وتقشعر لها الأبدان، ومن محكمة الجنايات بمجلس قضاء الجزائر اخترنا أبشع القضايا المعالجة في الأيام الأخيرة.
  • قتل الأبناء والأزواج للتفرغ للشذوذ والعشاق!!
  • من أبشع ما حدث بالعاصمة قضية الابن “هشام” في العشرينات من عمره، والذي يشهد له الجميع بسلوكه القيّم، فالابن أقدم على قتل والدته وشقيقيه ببشاعة في حي “الكالفار” بالقبة وفي شهر رمضان المعظم، فالأمّ ذبحها من الوريد إلى الوريد وهي ساجدة تصلي،
  • والشقيقة طعنها بالسكين وألحق بها الأخ الذي حاول مساعدتها، وبعدما أخفى الجثث بغرفته ، توجه وبكل طمأنينة لتمضية السهرة لدى الجيران. وبقي لغز جريمته الشنعاء غامضا، لأن تبرير القاتل بأن عائلته أساءت لوالده حين مرضه فانتقم منهم!! لم يقنع هيئة المحكمة. والشاب التزم صمتا غريبا في جلسة محاكمته، وحتى النطق بحكم الإعدام لم يخرجه من  صمته، والأكثر غرابة أن الابن لم يكن من صلب العائلة بل هو “متبنى” وقد تمتع بحياة الرفاهية وسط عائلته، فهو يقطن بحي راق بالعاصمة ولديه سيارة، ويدرس في معهد خاص تابع لشركة سوناطراك يرتاده أبناء الميسورين، وكل ذلك من أموال والدته الذبيحة. وفي قضية مشابهة من حيث البشاعة أقدم حفيد من بوزريعة على ذبح جدته بسكين، فالقاتل “الصغير” وضع رقبة الجدة بعد قتلها فوق دلو، وأفرغ دماءها بالمرحاض، وكل ذلك لسرقة أموال كان بمقدوره الحصول عليها بكلمة طيبة لا غير، وزوجة ثانية من بوزريعة تقمصت رفقة صديقتها بل “عشيقتها” دور ريا وسكينة، حيث قتلتا زوج الأولى وقطعتاه إربا، ثم رميتا جثته بمزبلة، فقط ليخلو لهما الجو لممارسة شذوذهما، وزوجة انهالت على زوجها بساطور، لأنه عارض سفر ابنته خارج الوطن، أما ابنة بالتبني تقطن بحي حسين داي قتلت العجوز التي تبنتها، إرضاء لعشيقها الذي حرضها على السرقة، وابنة مطلقة بولاية غرب الوطن تخلصت من والدتها بعد مشاكل بينهما، والغريب أنها صرحت لمقربين بالسجن بأنها “الآن فقط تشعر بالراحة”، وأخوين خنقا شقيقهما المختل عقليا وخبئا جثته بشاطئ البحر بالخروبة بالعاصمة، أما والدة من رويسو قتلت ابنها ذو الخمس سنوات، بعدما فتحت فوقه حنفية الماء الساخن، والسبب أن عشيقها انزعج من وجوده بالمنزل، وبعد جريمتهما رميا جثة الصبي تحت جسر.
  • أصحاب السيارات وسائقو الأجرة مستهدفون من القتلة
  •  انتشرت مؤخرا ظاهرة سرقة السيارات وقتل أصحابها، حيث صار القتلة يستهدفون  مؤخرا سائقي سيارات الأجرة فيقتلونهم ببشاعة ويرمون جثثهم في أماكن خالية، كما أضحى المجرمون يصطاردون ضحاياهم في أسواق بيع السيارات، فبعدما يتفقون على شراء سيارة، يواعدون الضحية في مكان معين لإكمال إجراءات البيع وهناك ينقضون عليه، ومنها قضية شكل فيها 16 متهما من العاصمة عصابة لسرقة السيارات والشاحنات بعد قتل أصحابها وإخفاء جثثهم، وكان المتهمون يواعدون ضحاياهم في فيلا ببراقي. وفي حادثة أخرى نجا بيطري من الموت بعدما طعنه صديقه بسكين ورماه في الطريق السريع طمعا في سيارته.
  •  وحسب مجريات القضايا فإن عمليات القتل أصبحت تنفذ بوحشية، حيث لا يكتفي القتلة بطعنة أو اثنتين يغرسونها في أجساد ضحاياهم، بل يستعملون السواطير وكل آلة حادة وتصل طعناتهم للأربعين والخمسين، وتوجه لأماكن حساسة بأجساد الضحايا على غرار القلب، القفص الصدري، الفخذ الأيسر وحتى الأعضاء التناسلية، وحسب شهادة شهود فإن القاتل ورغم تأكده من وفاة ضحيته فإنه يواصل طعنه بالسكين.
  • كما أصبح بعض المجرمين يضربون ضحاياهم من الرجال وعمدا في أعضائهم الحساسة لإفقادهم وظائفهم الحيوية، وهذه القضايا انتشرت بكثرة مؤخرا، فشرطي لم يعجبه أن ينظر إليه “زوفري” فضربه على أعضائه الحساسة متسببا له في إعاقة دائمة، وآخر لقي المصير نفسه، وتسبب له الأمر في هروب زوجته وتحطيم حالته النفسية.
  • الحروب عبر العالم والعولمة أدت لظهور العنف حسب الاجتماعيين
  • العنف المتفشي جعل علماء الاجتماع يدقون ناقوس الخطر، حيث حمّلت “سميرة السقا” أستاذة بعلم الاجتماع بجامعة الجزائر الحروب والمجازر الدائرة بالعالم مسؤولية تأثر الشعوب بالعنف، كما أن الركود الاقتصادي والعولمة ونتائجها من تسريح للعمال وانتشار البطالة جعلت الفرد ينتقم من مجتمعه، إضافة لإدمان الأطفال والشباب على أفلام العنف والجنس ما يدفعهم لتناول المخدرات والإجرام والانتحار. ويتفاقم الأمر حسب المتحدثة إذا لم يتكفل المجتمع نفسيا واجتماعيا بالمنحرف، موضحة “بأنه لا وجود لطفل عدواني بالفطرة، فالعدوان سلوك مكتسب من داخل الأسرة”، ولذا لابد من تربية الأطفال بعيداً عن العنف، وأن يتناسب العقاب مع حجم الخطأ. لتختم المختصة حديثها بالتأكيد على ضرورة دراسة ظاهرة قتل الوالدين “لأنها دخيلة على المجتمع الجزائري المسلم والمحافظ”.
  • ضرورة تجديد الخطاب الديني حتى يتقبله الشباب
  • فيما يرجع رجال الدين سبب الظاهرة إلى الابتعاد عن تعاليم الإسلام، “فلو يعلم القتلة عقوبة قتل النفس البشرية لما تجرأوا على ذلك” يقول محمد الإبراهيمي إمام بمسجد أول نوفمبر بباتنة، وحسبه فإن غياب ثقافة التسامح داخل الأسر تجعل الطفل ينشأ مع مظاهر كضرب الأب للأم، ما يجعله يقوم بالأمر نفسه على شقيقاته ومنه على أصدقائه، “كما أن إرهاب التسعينات أنتج نفوسا مريضة كانت شاهدة على مجازر رهيبة، فتبقى تلك المشاهد جاثمة في العقل البشري، ليأتي يوم يفرغون فيه تلك الشحنات”. ويطالب رجال الدين بضرورة تجديد الخطاب الديني ليأخذ لغة الحوار مع الشباب، فلم يعد من المقبول الآن التحدث عن مشكلات العصر بطريقة خطاب تقليدية لا تجذب الشباب والمراهقين.
  • جرائم قتل بشعة ناتجة عن انفصام في الشخصية
  • أم تقتل رضيعها لتنقذه من اليهود وأب يذبح ابنه تأثرا بإبراهيم الخليل
  • تقشعر الأبدان وترتعش النفوس، عندما تسمع عن أم ترمي بطفلها الرضيع من أعلى الشرفة، ظنا منها بأنها سوف تنقذه من المحيط المتعفن الذي يعيشه متأثرة بالأخبار التلفزيونية التي تتحدث عن الانتفاضة الفلسطينية ومجازر إسرائيل في غزة، وأب يذبح ابنه بعد سماعه لهاتف يأمره بذلك متشبها نفسه بإبراهيم عليه السلام.
  • حالات أخرى وقعت بسبب تخيلات وهذيان، يفسرها الأطباء بانفصام الشخصية ومحللون يعتقدون أنه مس، وبين تضارب الآراء واختلاف التحاليل بين المختصين النفسانيين والذين يرجعون ذلك إلى عوامل وأسباب نفسية متعلقة بمرتكبي الفعل الإجرامي أنفسهم وبين الرأي الشرعي الذي يوجه المريض إلى العلاج بالرقية، يذهب العديد من الأشخاص ضحايا لأناس أوصلتهم تهيؤاتهم إلى مستشفى المجانين بالبليدة؟ وللتقرب أكثر من هذه الحالات، رصدت الشروق اليومي بعض العينات من مصلحة النساء للأمراض العقلية بمستشفى “فرانس فانون”.
  • قتلت رضيعها لتنقضه من اليهود
  • “حبيبة.ك” من مواليد 1969، ذات مستوى جامعي كانت تعيش في كنف أسرتها حياة مترفة وبسيطة في نفس الوقت إلى أن تزوجت وانتقلت إلى عالم آخر علمها الاعتماد على نفسها وتحمل المسؤولية، خاصة بعد إنجابها ثلاثة أطفال ولد وابنتين، ولأنها فضلت المكوث في البيت للاعتناء بأولادها، أصبحت مدمنة على مشاهدة التلفزيون وخاصة تتبع الأخبار الدولية المتعلقة بانتفاضة فلسطين ومجازر الصهاينة، مما جعلها متأثرة بالجرائم المرتكبة في حق البلدين، ويوم الوقائع كان خلال بث حصة فتاوى على الهواء، حيث تخيّلت أحد الأساتذة يخاطبها، ويؤكد لها أن رضيعها ذو الإحدى عشر شهرا منقذ البلدين المحتلين وأمرها بضرورة حمايته وحماية نفسها من المحيطين بهما من اليهود والمسيحيين، عندها مباشرة قررت قتل فلذات أكبادها والانتحار بعدها، ضنا منها أنها بذلك سوف تخلصهم من العالم النجس الذي يعيشون فيه حسب اعتقادها وتأخذهم رفقتها إلى الجنة. وفي صبيحة ارتكابها الجريمة، أخبرت زوجها أنها تحرم عليه وانتهزت فرصة خروجه إلى العمل لتتوجه نحو غرفة نوم أطفالها أين بدأت بذبح رضيعها، وعندما أقبلت على إحدى ابنتيها البالغة 3 سنوات شاهرة في وجهها السكين، استيقظت طفلتها الكبرى على وقع طرقات الباب القوية من طرف والدها الذي عاد إلى المنزل لأخذ بعض الوثائق، وما إن شاهدت والدتها في حالتها الهستيرية هرولت مسرعة لتفتح الباب، وهو الأمر الذي مكن الأب من إيقاف زوجته من عملية الإبادة الجماعية التي أرادت تنفيذها ضد أولادها ونفسها. والآن حبيبة تعيش في سجن الندم داخل مستشفى الأمراض العقلية.
  • يذبح ابنه متشبها بسيدنا ابراهيم
  • ولم تقتصر الجريمة بين الأقارب على النساء فقط بل جمعت الجنسين معا وعلى سبيل المثال حالة “رشيد.ب” الذي أصيب بانفصام في الشخصية، الأمر الذي جعله يسمع أصواتا تأمره بضرورة قتل ولده ذو الخمس سنوات، فقام في تلك اللحظة بإخراج هذا الأخير إلى ساحة المنزل وذبحه أمام مرأى زوجته، وعلى إثرها أدخل مستشفى الأمراض العقلية وبعد معالجته عاد إلى وعيه وكلما تذكر الحادث يرجع إلى حالته الهستيرية وعدم تحمل الواقع المرير وبعد محاولتين فاشلتين نجح في الثالثة، أين قام بشنق نفسه للتخلص من عذاب الندم وعدم القدرة على استيعاب الفعل الذي اقترفه في حق فلذة كبده، هذا ما فسرته لنا أخصائية أمراض عقلية الدكتورة إبراهيمي. ولا تقل الحالات المشابهة كحالة الشاب عبد الحميد من مدينة بوفاريك الذي يحب ابن الجيران ذو العامين الذي تعوّد عليه، حيث باستمرار يأخذه للتنزه في الحديقة ويوم الحادث أخذه إلى منزله وأمام مرأى من شقيقته ذبح الطفل ببرودة.
  • جزار يذبح شقيقه متقمصا شخصية إرهابي
  • جريمة شنعاء وقعت بمنطقة أولاد عيش بالبليدة، حيث قام الشاب (أحمد.ب) 23 سنة بذبح شقيقه البالغ 11 سنة، الملابسات التي بدأت عندما أقبل الطفل الضحية نحو أخيه الذي كان يشحث السكاكين التي يستعملها في عمل الجزارة، سائلا إياه كيف باستطاعة الإرهابيين ذبح الآدميين، فاقترح عليه أن يريه كيف يقومون بذلك فوضع السكين على رقبته وذبحه بعدها مباشرة أسرع نحو جسر محاولا الانتحار، وثبتت التحريات والخبرة الطبية أنه مصاب بانفصام في الشخصية، وكذا إدمانه على المخدرات.
  • يقتل زوجته بعد أن تخيّلها جنية
  • وبسبب نفس المرض الذي يجعل الإنسان يتخيّل أمورا وهمية أقدم “سعيد .ح” من مدينة  تيزي وزو على قتل زوجته بعد أن تهيأ له أنها جنية، أما “لطفي.ق” 17 سنة يقطن بالعاصمة ويعاني من انفصام في الشخصية، سمع صوتا يأمره بضرورة ذبح ابن أخته القاطنة بڤالمة، حيث استيقظ صباحا، واستقل القطار ليصل إلى منزل شقيقته ويأخذ ابنها ذو العامين والنصف إلى الساحة المقابلة للعمارة وقام بذبحه، وبعد استجابته للعلاج قرر الطبيب تسريحه إلى المنزل أين سيجد السند العائلي الذي يمكنه الاندماج من جديد في المجتمع غير أن الشاب لم يتقبل وضعيته المأساوية وانتحر.
  • قتل جدته ظنا أنها دركي
  • حالة “سمير.م” يمكن إدراجها ضمن ضحايا العشرية السوداء التي نتج عنها آلاف الموتى والمجانين على حد سواء، فقضية هذا الشاب تثير الشفقة حسب ما روته لنا طبيبته، حيث أقدم على طعن جدته البالغة 70 سنة أردتها جثة هامدة، وبعد إخضاعه على طبيب أمراض عقلية تبين أنه تهيأ له أن جدته دركي لأنها كانت ترتدي تنورة خضراء، موضحا الأخصائي أن المريض بعد أن أطلق سراحه من قبل مصالح الدرك التي راودتها الشكوك انخراطه في جماعات ارهابية، حيث تأثر كثيرا وأصبح ينام بعد أن يضع السكين تحت الوسادة.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
33
  • سلوى

    اللهم ارزقنا حسن الخاتمه

  • نورالهدى

    لا حول ولا قوة الا بالله

  • بدون اسم

    اللهم حسن الخـاتـمــــــــة آمــيـــــن

  • بدون اسم

    هذا ما يحدث عند غياب الوازع الديني

  • سليم

    بسم الله الرحمن الرحيم
    يجب علينا الرجوع إلي تبصره و قراءة القرآن الكريم و الكف علي التلفزيون
    و إقامة صلوات النافله في أي وقت لصرف الأنفس علي اللذات العابره والإجتماع مع مصلحين و عاملين في سلك التربيه للإستعانه بالنصائح و ممارسة الرياضة
    لملئ الفراغ من جراء البطاله والكف علي الحرام من أي وجه هذا ما يستطيع أي إنسان بسيط عمله و أما عمل الدوله فهو أعلي و أعظم من حيث تهيئة المناخ لكي يستريح هذا الشعب من ويلات الظلم البيروقراطي و حجب مواقع الجنس علي الأنترنت و مساعده الشبان علي خلق جمعيات تربيه

  • أم سهام

    يا رب أسترنا و ارحمنا و اهدنا و اغفر لنا و املا قلوبنا بالرحمة و احفظ أبناءنا
    و احمي بلادنا . يا رحمان يا رحيم

  • asma

    لا اله الا لله محمد رسول لله لا حول ولا قوة الا بلله هذا كل من نقص الايمان يا رب الطف بنا و بعبادك المسلمين واجعل لنا حسن خاتمة

  • mehdi--23--@hotmail.com

    والله الواحد عاد يسمع و يشوف , في القديم كنا نسمع و نحتار و قلوبنا تهتز و جسمنا يقشعر بموت شخص و لو من بعيد لا يهم من يكون و الأن نقتل بعضنا البعض و ببرودة أعصاب و كأننا جثث لا روح و لا مشاعر بأجسادنا اللهم اغفر لنا و ارحمنا برحمتك فأنت ارحم الراحمين و أعفو عنا و عافينا و أسترنا و الف بين قلوبنا أمين يا رب العالميــــــــــــــــــــــــــــــــــن

  • بدون اسم

    اللهم استرنا

  • بدون اسم

    اللهم استرنا

  • benhouili merghad

    الله يسترنا نن هاته الافعال المحرمة امــــــــــــين.

  • amine

    قالها صلى الله عليه وسلم& من علامات قيام الساعة انه يكتر الهرج اي القتل&
    اللهم ان نسألك حسن الخاتمة

  • ام مريم

    سلم يا رب سلم يا رب

  • دارين

    يا رب استرنا و استر ذريتنا من هذه البلاوي واستر الامة الاسلامية

  • جزائرية

    كلّ هذا بسبب الجهل و البعد عن الدّين
    اللّهم اهدنا إلى صراطك المستقيم يارب يارب يارب يارب يارب

  • غريبة الديار (انفصام ام خصام الله)

    فوالله عندما يتحول الذبح الى هواية والعقوبة مجرد سجن وراحة و كل حقوقه الانسانية محفوظة وعندما يكون المجرم متاكد ان الطبيب النفسانسي سينجيه ببطاقة انفصام شخصيته فما الذي يمنعه من القتل
    مما يخاف بالله عليكم لا اعدام ولا شنق حتى المؤبد مخفف لديه و الادهى انه عندما يدخل السجن يندم ويتذكر الله
    طبق شرع الله ايها القانون واعدم واحد فقط من هؤلاء امام الملىء صدقني كل الشخسيات الغير سوية ستستوي وسيعرفون يومها ان عقاب الدنيا ارحم من عقابه يوم الحساب العسير اللهم ثبت قلوبنا على دينك وطاعتك

  • wasim

    الله يهدينا ويسترنا امين

  • انسان بسيط

    اللهم ثبت علينا العقل والدين امين

  • بدون اسم

    Nas aal allah al3afya , alahomma ihdina ila siraak almosta9im

  • oussamadahou

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  • بدون اسم

    إنّ للإنسان صفتان رئيستان الا وهو الظلم والجهل،، كما قال تعالى ،،إنّ عرضنا الأمانة على السموات واالأرض والجبال وأبينا أن يحملنها وأشفقنا منها وحملها الإنسان إنه كان ظلوم جهولا

  • الطيب سوق اهراس

    أنا أنصح علماء الإجتماع والدين بتغيير خطابهم الكلاسيكي الذي بقي يعيدا على الواقع
    ولم يغيروا فيه شيئا. ليس سهلا أن تذكر سببا عاما للعنف كالفقر أو الركود الاقتصادي القضية أعمق وأعقد من هذه التفسيرات المجانية ، دعوتي لرجال الدين التفتح على الواقع ودراسة الفكر الديني وعدم الإختفاء وراء التأويلات الجاهزة.

  • MALIK

    MAIS HOKOMA LAZAMA TATKHALAS MAN HADO OHH LES
    ::GA VOUS M FET PEUR SI GRAVE SA LES MEC

  • chalab

    لاحولاة وقوة الا باالله ماهذا ماهذا يا ناس اين نحن الله يكون في عون الجميع ا نشاء الله

  • بدون اسم

    و أنا أرد عليك بسؤالين مغايرين..
    ماهو سبب "البطالة والركود الاقتصادي" الذي خلص اليه علماء الاجتماع ؟
    و ماهو سبب "إرهاب التسعينات الذي أنتج جيلا من المجرمين يتلذذ بالقتل" الذي خلص اليه علماء الدين ؟

  • karim

    عليكي السلام ياجزائر هذا هو حال الذين ا ستبدلو ماهو خير بماهو ادني

  • amina22

    chaba jedatou hessebeha jadarmi

  • بدون اسم

    Donc l'Algerie est devenue un asile psychiatrique, alors votons Said Saadi president au moins il est psychiatre.

  • يوسف

    قال رسول الله:( لا تقوم الساعة حتى يكثر الهرج) قالوا و ما الهرج؟ قال ( القتل القتل القتل ) قالوا يا رسول الله انا لنقتل في العام الالف و الألفين قال (لا اعني ذلك و لكن قتل بعضكم بعضا) قالوا يا رسول الله: انقتل بعضنا بعضا و نحن احياء نعقل؟ قال: (يميت الله قلوب اهل ذلك الزمان كما يميت ابدانهم)

  • omar

    ALLAH YALTAF

  • أمين

    لا أملك إلا أن أقول اللهم استر و ارحم و أنت خير الرحمين لا إله إلا أنت نتوب إليك فلا تجعلنا من القوم الظالمين

  • ADEL

    ya allah o3fou 3ana w arhamena berahmatik w la to3adibna w arhamen w ahfadna ya allah

  • salem

    اللهم استرنا بسترك ياارحم الراحمين