-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزير خارجية مالي يكشف أهم اتفاق في اجتماع باماكو..

دوريات أمنية مشتركة لملاحقة عناصر “درودكال” في إمارة الصحراء

الشروق أونلاين
  • 2905
  • 4
دوريات أمنية مشتركة لملاحقة عناصر “درودكال” في إمارة الصحراء

أكد وزير الخارجية المالي مايغا بومباي صومايلو أن الاجتماع الأخير ببامكو الذي جمع قادة أركان جيوش الساحل بمالي أفضى إلى إنشاء دوريات أمنية مشتركة بين جميع الدول لملاحقة عناصر ما يسمى تنظيم القاعدة في المغرب العربي في منطقة الساحل.

  • وأضاف المتحدث، في حوار مطول مع جريدة “لانديبوندون” أن إنشاء هذه الدوريات بين مالي وموريتنا والنيجر إلى جانب الجزائر جاء بعد أن تم تحديد مناطق التدخل والاتفاق على ضرورة مرابطة القوات الأمنية لمختلف تلك الدول التي شاركت في الاجتماع في المناطق الحدودية لها من أجل ملاحقة الجماعات الإرهابية في المنطقة.
  • وقال الوزير المالي في رده على سؤال متعلق برفض الجزائر تواجد القوات الفرنسية في المنطقة كما حدث في السابق خلال تدخلها من أجل إنقاذ رعيتها ميشال جرمانو “أعتقد أن وضعية الجزائر تشبه وضعيتنا تماما، ويجب أن تكثف الجهود من أجل مكافحة الإرهاب من خلال تعزيز الجهود الإقليمية لدول المنطقة”.
  • وحول سؤال متعلق ببقاء الجنود الفرنسيين في المنطقة أكد ممثل الدبلوماسية المالي أنه “يدخل في إطار التعاون بيننا وبين باريس في مجال التدريب والقيادة وتبادل المعلومات، وليس من الضروري أن تكون هناك قواعد دائمة في مالي من قبل باريس واعتقد أنها مسألة ظرفية فقط”.
  • وعن إمكانية لجوء الجماعات الإرهابية في الساحل للانتقام لمقتل بن لادن، قال ممثل الخارجية المالية إن تنظيم القاعدة لا يحوز وسائل لتنفيذ تهديداته”، لكن هذا لا يمنع من محاولاتهم فعل ذلك، مما يستدعي من جميع دول المنطقة تكثيف تعزيزاتها الأمنية خوفا من احتمال أية هجمات متوقعة”.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • الحر

    ان الخطوة في العفو الرئاسي المقرر في 05/07/2011 اجابية اكثر مما يتوقع الكل ولكن لنضع في الحسبان ملف المفقودين يجب النضر فيه لتخلص من ....؟

  • musta

    اذا كان هناك عفوا فيجب ان يكون عن طريق استفتاء فئة من الشعب الا وهي الفئة المتظررة من الارهاب الهمجي وليس لشخص اوهيئة مهماكان وزنها ن تتخد قرار في هذا الشاءن.هاذا اذا اردنا ان نحل مشكل العفوا.امامشكل الارهاب فلديه حلين القوة الامنية وقوة القانون لاغير.اذا اراد ارهابي ان يتوب فاليتب الىالله.بينوا اوبين مولاه.لاكن .لي دارالشر اخلص. دماء الجزائريين ليست للمزايدة

  • cirta

    العفو على البعض و الجري وراء اللأخرين ثم العفو عنهم
    عجب لهذه الدولة

  • ارجوك انشرو

    بخصوص هدا التنظيم فاقسم انى ارى ان حكومة مالى متعاونة معه و ساركوزى و المخزن الكل لهدم الجزائر لكن امازيغ الشاوية و القبايل الدين طردوكى يا فرنسا بقادرين على ان يفعلوها مرة اخرى