-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

ولد قابلية: 64 طنا من القنب الهندي تحجز سنويا بالجزائر

الشروق أونلاين
  • 2197
  • 2
ولد قابلية:  64  طنا من القنب الهندي تحجز سنويا بالجزائر

صرح وزير الداخلية و الجماعات المحلية السيد دحو ولد قابلية اليوم الثلاثاء بباريس أن الجزائر منشغلة بدخول “كميات كبيرة” من القنب الهندي اراضيها مشيرا إلى 64 طنا من القنب الهندي التي تحجز سنويا إلى الجزائر كما أن هذه الآفة لها “آثار سلبية على الشباب الجزائري و الاقتصاد الوطني”. خلال لقاء مع الصحافة الجزائرية عقب الاجتماع الوزاري لمجموعة الثماني حول المتاجرة بالمخدرات أوضح السيد ولد قابلية أن حضور الجزائر في هذا الاجتماع لم يكن “أكيدا” لأن الأمر يتعلق كما قال “باجتماع وزاري للدول الأعضاء بمجموعة الثماني المعنية مباشرة بموضوع الندوة” كما أن الجزائر غير معنية “لا بالطابع العابر للأطلسي و لا مع الكوكايين”.

  •   
      كما أشار الوزير إلى أنه أوضح لأعضاء مجموعة الثماني أن الجزائر “ليست بلدا منتجا للكوكايين و لا بلد عبور لهذا النوع من المخدرات وأنها ليست بلد استهلاك للكوكايين التي يعتبر وجودها ضئيلا إن لم نقل منعدما في الجزائر”.
       و أضاف أنه أكد ان “الجزائر معنية بنوع آخر من المخدرات ألا و هي القنب الهندي الذي استبعد من النقاش في البداية و الذي تكمننا من إدراجه كعنصر في الملف
    بفضل حنكة سفيرتنا بفيينا”.     و أوضح الوزيرقائلا في الاخير اصبح موضوع اللقاء “مكافحة المتاجرة الدولية
    بالمخدرات و قد تم حذف كلمة العابر للأطلسي و الإشارة الخاصة الى الكوكايين”.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • واحد كاره.

    آسف سيدي أنتم تعلمون جيدا من هم أباطرة المخدرات ومن يبيعها وحتى من يستهلكها ولكن السؤال يبقى مطروحا لمادا هدا السكوت والتسيب؟
    من عنده الاجابة الرجاء الاتصال بي وستجدونني هنا.
    شكرا

  • tarek

    للأسف المغرب الشقيق مصدره وعليه فإن فتح الحدود كارثة