-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ناشطون دوليون على متن 15 سفينة في طريقهم نحو القطاع أواخر ماي

نتنياهو يتوعد”أسطول الحرية2″ قبل إبحاره إلى غزة

الشروق أونلاين
  • 1722
  • 1
نتنياهو يتوعد”أسطول الحرية2″ قبل إبحاره إلى غزة

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن اسرائيل “ملتزمة بالتعامل بحزم ضد القافلة الجديدة التي تنظمها عناصر إسلامية متطرفة مع آخرين بهدف خلق الاستفزاز وإشعال الموقف”، وذلك في بيان بعث به إلى الأمم المتحدة، طالبا منها مساعدته في التخطيط لمنع القافلة البحرية التي تضم نشطاء دوليين، من الوصول على القطاع المحاصر.

  • وذكر متحدث بإسم الأمم المتحدة في بيان لها أن “بان كيمون علم بمخاوف نتنياهو من السفن التي تعتزم الإبحار في 31 ماي القادم، معتبرا أنها تستطيع نقل المساعدات بريا، وان على اسرائيل اتخاذ خطوات جادة لإنهاء الحصار على غزة”.
    وكانت قد أعلنت منظمات بريطانية فيفري الفارط، تشكيل تحالف للمشاركة في أسطول الحرية2 مكونا من 15 سفينة، ويضم التحالف 5 مؤسسات هي: الحملة البريطانية للتضامن مع فلسطين، أصدقاء الأقصى، المبادرة الإسلامية البريطانية ، ائتلاف أوقفوا الحرب والمنتدى الفلسطيني في بريطانيا، بالإضافة إلى عدد من المنظمات الداعمة والمؤيدة للمشروع.
    و ناشد مسؤول العلاقات والإعلام في المنتدى الفلسطيني زاهر البيراوي، العالم أن يقف لإسرائيل هذه المرة بحزم وقوة وأن يمنعها من تكرار الجريمة، لأنه ” من غير المستبعد أن تقوم بنفس عدوانها ضد أسطول الحرية2 في المياه الإقليمية.”
    وتجدر الإشارة إلى أن “اسطول الحرية2” سيكون بقيادة سفينة بريطانية، على خلاف المرة السابقة، اين تسلمت الباخرة التركية “مافي مرمرة” القيادة، ما جعل كل قتلى الهجوم الإسرائيلي على الأسطول، أتراكا.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • أحمدعبدالله

    اللهم كما اسقطت فرعون مصر بغير حول منا ولا قوة ،اللهم أرنا عجائب قدرتك فى فراعنة اليهود وعار لينا نحن المسلمين أن نرضى بهذا الذل والهوان ويجب أن تخرج قواتنا لحماية هذا الأسطول كما خرجت لضرب ليبيا ويجب ألا نخاف ولانخشى فى الحق لومة لائم وان ننصر إخوة الالعروبة والدين والمصير الواحد