-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حدد مقرها بولاية تيبازة

إنشاء وكالة لإنجاز ميناء شرشال أحد أكبر الموانىء في المتوسط

الشروق أونلاين
  • 6418
  • 6
إنشاء وكالة لإنجاز ميناء شرشال أحد أكبر الموانىء في المتوسط
ح.م

صدر المرسوم التنفيذي المتضمن إنجاز ميناء شرشال في الجريدة الرسمية رقم 77، والذي سيكون أحد أكبر الموانىء في حوض البحر الأبيض المتوسط.

ويهدف هذا المرسوم التنفيذي المؤرخ في 16 ديسمبر 2020 إنشاء وكالة وطنيـة لإنجاز “ميناء الوسط” لشرشال ومنشآته القاعدية وتجهيزاته مع تحديد مهام هذه الوكالة وتنظيمها وتسيرها.

وحسب المرسوم، تعد هذه الوكالة مؤسسة عمومية ذات طابع صناعي وتجاري تتمتع بالشخصية المعنوية والاستقلال المالي، حيث أنها توضع تحت وصاية الوزير المكلف بالأشغال العمومية.

أما مقر الوكالة فقد حدده المرسوم بولاية تيبازة حيث يمكن نقله إلى مكان آخر من التراب الوطني بموجب قرار من الوزير المكلف بالأشغال العمومية.

ونص المرسوم على أن الوكالة هي صاحبة المشـروع المنتدب المكلفـة بتسيير وقيادة باسم الدولة ولحسابها كل العمليات التي تساهم في دراسات وإنجاز ميناء الجزائر للوسط بشرشال ومنشآته القاعدية وتجهيزاته.

وتتولى الوكالة على الخصوص- حسب المرسوم- بإعداد المشاريع التمهيدية وتنفيذ كل الأشغال المرتبطة بمهامها علاوة على الدراسات الاقتصادية والتقنية والأبحاث المرتبطة بهدفها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • Comme d'habitude

    Ce sera pour l'an 2050 et encore ?.

  • عمر

    الجزائر تحتاج إنتاج القمح والشعير والحليب والمواد الغذائية والمواد الصناعية بدل إهدار المال العام في مشاريع القرن والنهب!!!

  • احمد

    وما فائدة إنشاء أكبر ميناء والاستيراد مسموح فقط لمافيا الاستيراد التي تجلب قمح فاسد، وحليب فاسد، وقطع غيار مغشوشة، وملابس وأحذية مضرة بالصحة، وكل شيء!
    إذا الجزائر ليست مفتوحة للإستثمار و تشجيع الإنتاج المحلي مادام الصحراء فارغة فالأفضل عدم تبذير ملايير الدولارات على ميناء سيأخذ 30 سنة ثم يتم وقف المشروع!

  • dzfan

    Un des rares sites naturels qui restait propre sur la côte et voilà que des illuminés décident de le détruire avec la pollution des bateaux et de probables marées noires. Il y avait d'autres options ailleurs sur la côte.

  • عزيز بنسعيد

    كغيره من المشاريع ....ثلاثون سنة من التخطيط و الانجاز ولا شيء ...

  • omar benhamouda

    yakfi mina el kadib ya modjrimine