-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الحكومة قررت غلق العاصمة

اكتشاف “سلالة جديدة” من كورونا في بريطانيا

الشروق أونلاين
  • 2190
  • 3
اكتشاف “سلالة جديدة” من كورونا في بريطانيا
آي أوف ساينسز / إس بي إل
رسم توضيحي لفيروس كورونا المستجد

أعلنت الحكومة البريطانية، مساء السبت، عن موجة أخرى من الإصابات بمرض كوفيد-19 منسوبة إلى سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد.

وقرر رئيس الوزراء بوريس جونسون، إعادة فرض الإغلاق في العاصمة لندن وجنوب شرق إنكلترا اعتباراً من الأحد، ما يعني عدم إمكانية اجتماع العائلات خلال عيد الميلاد، في محاولة لوقف ارتفاع الإصابات المنسوب إلى سلالة جديدة من كورونا.

وقال رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي: “يبدو أن هذا الانتشار يغذيه نوع جديد من الفيروس، ينتقل بسهولة أكبر بكثير”.

وأضاف أنه “لا يوجد ما يشير إلى أنه أكثر فتكاً أو أنه يسبب أعراضاً مَرضية أكثر خطورة”، أو يقلل من فعالية اللقاحات.

وتشهد بريطانيا حالياً موجة وبائية ثانية مع ارتفاع عدد الإصابات خصوصاً في لندن حيث أُغلقت الحانات والمطاعم والمؤسسات الثقافية، الأربعاء.

ووضعت لندن وبعض مناطق جنوب البلاد في أعلى مستوى إنذار وقيود اعتباراً من الأربعاء، على خلفية الارتفاع “المطرد” في حالات العدوى، وفق وزير الصحة مات هانكوك.

وحسب وسائل إعلام بريطانية، أصبح 34 مليون شخص في إنكلترا يخضعون لإنذار “مرتفع جداً”، وهو ما يساوي 61 في المائة من سكان إنكلترا.

وتزايدت الدعوات للتراجع عن التخفيف الذي وعدت السلطات بإقراره خلال عيد الميلاد، خشية تسجيل أعداد إصابات ووفيات قياسية بداية 2021. وحذرت أبرز مجلتين طبيتين بريطانيتين، وهما “بريتيش ميديكال جورنال” و”هيلث سيرفس جورنال”، من خطر إغراق جهاز الصحة العام.

وبريطانيا هي أول بلد غربي أطلق حملة تلقيح، وقد تلقى حتى الآن 137 ألف شخص جرعة أولى من لقاح فايزر-بيونتك، وفق وزارة الصحة.

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية، عند الساعة 06:00 بتوقيت غرينتش، أن إجمالي الإصابات بفيروس كورونا حول العالم وصل إلى 76 مليوناً و262 ألف حالة.

كما أظهرت البيانات أن عدد الوفيات وصل إلى مليون و685 ألفاً.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وروسيا وفرنسا والمملكة المتحدة وتركيا وإيطاليا وإسبانيا والأرجنتين وألمانيا وكولومبيا والمكسيك وبولندا وإيران.

كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والهند والمكسيك وإيطاليا والمملكة المتحدة وفرنسا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • طارق الجزائري

    ويبقى السؤال مطروحا:هل يا ترى يمكن للّقاحات المعلن عنها القضاء نهائيا على فيروس كورونا؟
    ستجيبنا الأيام القادمة إن شاء الله.

  • Ezzine

    إما أنه عدم كفاءة الباحثين العلميين في جميع أنحاء العالم للسماح للبشرية بحماية نفسها ضد فيروس چوڢيد19 … أو أنه سباق محموم بين المختبرات العلمية المختلفة من أجل تسويق لحسابهم الخاص أكبر عدد من اللقاحات ذات الصلة وكسب المزيد من المال دون أدنى اهتمام بصحة الناس. ثم كيف نقيم التصريحات المثيرة للرئيس البرازيلي الذي يتوقع نهاية كورونا في الوقت القريب.

  • شخص

    يعني سندور في حلقة مفرغة