-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فتح مسابقة لتوظيفهم بالسعودية

الأطباء الجزائريون مطلوبون في الخليج

زهيرة مجراب
  • 11559
  • 18
الأطباء الجزائريون مطلوبون في الخليج
الشروق أونلاين

تسعى السلطات السعودية للاستفادة من خبرة الأطباء الجزائريين من خلال فتحها أكبر مسابقة توظيف في مختلف التخصصات الطبية والجراحية المهمة والمزمع إجراؤها نهاية الشهر الجاري، في تونس العاصمة، في الوقت الذي يعاني فيه الأطباء الجزائريون من التهميش في بلادهم، والمستشفيات من نقص الأطباء الأخصائيين رغم تكوين الجامعة الجزائرية سنويا لخيرة الأطباء الناجحين دوليا وعالميا.

تشير آخر التقارير لهجرة قرابة 15 ألف طبيب جزائري نحو فرنسا سنويا، حيث توجهت دول الخليج هي الأخرى لاستقطاب الخبرة الجزائرية المطلوبة عالميا في مجال الطب، من خلال تنظيم مسابقة كبرى لفائدة الأطباء الجزائريين الراغبين في العمل بمستشفيات المملكة بمرتبات مغرية وتحفيزات وإمكانيات حديثة.

وفي السياق، أعلن مكتب النجاح للتوظيف الطبي في السعودية عن فتح أبواب الهجرة لعشرات الأطباء الجزائريين في مختلف التخصصات الطبية، وتمكينهم من الالتحاق بمنصبهم الجديد في إحدى المؤسسات الطبية أو الاستشفائية بالمملكة، مباشرة بعد نجاحهم في المقابلة المزمع إجراؤها نهاية الشهر الجاري بتونس العاصمة.

حيث كشف المكتب في إعلان تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن فتح المجال أمام الأطباء الجزائريين للعمل في المملكة العربية السعودية بضرورة إرسال سيرتهم الذاتية باللغتين العربية والإنجليزية مرفقة بشهادات الطب العام والتخصص وكذا شهادة العمل على البريد الإلكتروني الخاص بالمكتب، ليتم بعدها التواصل معهم وتوجيههم لضرورة إجراء مقابلات التوظيف في تونس العاصمة وسيكون الحصول على التأشيرات للدخول للملكة مباشرة بعد القبول والموافقة وتتوزع المناصب بين طبيب استشاري ونائب وتختلف التخصصات بين طب الولادة، الأورام، غدد صماء، كلى، أعصاب، أوعية دموية، أمراض الدم، الصدر، القلب، روماتيزم، أمراض معدية.

كما تتوافر مناصب في التخصصات الجراحية الهامة والحساسة كجراحة أنف وأذن وحنجرة جراحة ومخ وأعصاب جراحة مناظير، طب وجراحة العيون شبكية، طب وجراحة العيون ماء أزرق، جراحة التجميل زيادة على طب الأطفال، حديثي الولادة، أطفال كلى، سلوكيات أطفال، وتفتح الأبواب أيضا أمام أطباء الأسنان المختصين في تقويم الأسنان وكذا جراحة الوجه والفكين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
18
  • جزائري حر

    هاد الخير !!!!!!! نحن نتوقع أنه سوف يأتي يوما ولن يجد الجزائريين حتى من يحقنه بإبرة فلا يخفى على أحد أن البرامج الدراسية قد أفرغت من طرف وزراء التربية والتعليم العالي عمدا وخدمة لأجنة خارجية معروفة وأنا أتوقع أن يأتي يوما نعودو نخافو نضرب برة بسبب ردائة التكوين ومن يصر فهو وزهرو يا يعيش يا يموت.

  • أعمر الشاوي

    إلى صاحب التعليق رقم 9 وسيم , كل الطباء الجانب في فرنسا يتقاضون نصف أجر الفرنسيين حتى يتم إعطائهم الجنسية الفرنسية و لسي بسبب المستوى , المرضى يعالجزن في تونس من أجل التحواس و الفنادق 5 نجوم و لا يعالجون في المستشفيات بل في العيادات الخاصة , الطبيب الذي يعمل في الضروف القاسية مثل مستشفيات الجزائر أكيد مستواه المهني عالي و له خبرة كبيرة , تعرف غير طيح

  • امين

    بالنسبة الى الذين لم يعجبهم كلامي . انا شخصيا اتمنى ان تنفق الدولة على دراستي
    واكملها في اروبا كأستاذ في لغة اجنبية الاسبانية او الانجليزية
    كما يمنح لي حق الهجرة والعمل في هونج كونج ولا جنوب افريقيا
    ثم هل الجزائر موجودة فقط لخدمة جماعة من الناس واهمال اخرين
    المفروض هو الذهاب الى الهضاب والجنوب فالطب تضحية وليس بريستيج

  • عبدو

    نصيحه لوجه الله
    ابتعدوا عن دول الخليج و خاصه السعوديه لانه بمجرد توقيعك العقد و دخول السعوديه سيسحب منك جواز السفر ولا يسمح لك بالخروج الا مره واحده بالسنه و عليك ان تتحصل على موافقه وتاشيره خروج اما ماديا فرسوم الاقامه مرتفعه و لو كان لديك اسره فعليك استخراج تاشيرات لهم و هنا تدفع مبالغ كبيره اضافه للاقامه السنويه و تكاليف السفر الباهضه بسبب البعد اما الاهانه و الاحتقار للاجانب فهذه من صفات السعوديه . اما التوجه للجزائر كان بسبب ان الكثير من الاطباء من دول مختلفه رفضوا تجديد عقودهم بسبب الغلاء و الرسوم المرتفعه فلا احترام ولا فوائد ماديه فلماذا تتركون البلد ؟

  • حمالولو

    غير يروحو،ماعندناش اطباء عندنا مجموعة اشخاص تتاجر بالمرضى و بالمضاداة الحيوية،يتعاملون مع المرضى كالبهائم،وكانهم مجبرون على اختيار هذا القطاع للتباهي و لللعببالممرضات فقط

  • علي الجزائري

    السيرة الذاتية مطلوبة بالعربية او الانجليزية

    اطباء الجزائر يدرسون بالفرنسية اما اللغة العربية يكرفسو جدها فالطريق
    لهذا اغلبهم يذهب لفرنسا وليس سواها

  • Mridh men Sbitar ta3na

    deja teba makanch bezzaf, w zid rahoum yeharbou ga3 fransa, khasna tzidou ntouma diroulhoum la publicite bach yrou7ou saoudia. Bghitou sbitarat yga3dou bla tebba? Lazem ytma7nou m3ana echa3b zawali, midecine insania matchi khedma kima lokhrine. Lazem tebba ta3na ykhadmou batel loukan djat bladna blad

  • امين

    من يريد العمل في دولة اخرى
    فما عليه الا دفع ثمن التكوين الذي انفقته عليه حكومة بلده
    فدراسة طبيب تكلف الملايير وزيادة الاختصاص فيتم ضخ المزيد عن كل طبيب
    و منذ مدة عملت الحكومة على تأنيث الجامعات بادخال اكبر قدر من النساء لجامعات الطب
    فصار عدد الاطباء الرجال قليل وتسبب في عدم شعور الطبيبات بالامن
    وهاجر الكثير من الاطباء وصار الخوف من اي زائر بالليل يسبب المشاكل

  • ابونواس

    احذروا من الذهاب الى السعودية...النظام السعودي اخطر من الصهاينة..بل الصهاينة أشرف منهم...

  • وسيم

    الأطباء الجزائريين ليس لديهم مستوى لو كان لديهم مستوى لما حصلوا على نصف راتب الأطباء الأخرين في فرنسا، ولما زحف ملايين الجزائريين للعلاج في تونس حتى أغلقوا الحدود في وجههم وأهانوهم، ولا أحد يتحجج بنقص الإمكانيات لأن حتى المستوصفات والعيادات الخاصة أين يشتري الطبيب المعدات والأجهزة من ماله الخاص فاشلة، كما أن معظم الأطباء الجزائريين ليس لديهم انسانية التي هي أهم شيئ في مهنة الطب، يرون الناس مجرد أموال ولا يحترمونهم حتى، لدرجة أن طبيب قال لي يوما لقد أخذت وقتا في نزع معطفك وآخر قال لي لن تجد غيرنا في الجزائر بعدما اشتكيت له من اهانة العاملين في العيادة، الأغلبية ليس لديهم مستوى أخلاقي حتى

  • عابر سبيل

    نخدم في اقصى نقطة من الجنوب الجزائري باطل ومنروحش عند الاعراب اصحاب نظرية الكفيل
    ثانيا وعلاش المسابقة في تونس وعلاش ماشي فالجزائر؟

  • مغنوط من العوج

    دعايةمجانية وتذكير وحث على مغادرة الوطن

  • ثم ماذا !

    يااريتني تخرّجت طبيب ?

  • محمود

    مؤخرا تم طرد الكثير من الأطباء الباكستانيين وبمباركة حكومة باكستان التي التزمت الصمت مقابل معونة اقتصادية سعودية، واليوم السعودية تريد استبدالهم باطباء جزائريين!
    على الأطباء الجزائريين الحذر فهناك ليس لكم حقوق بل خدم عندهم، وممنوع السفر بحرية حتى لو هناك حالة اضطرار لزيارة الأهل فالمستشفى يمنع السفر وشرطة المطار لن تترك العامل يخرج إلا بتصريح!
    عبودية واستغلال تام!

  • ص ث

    أنصح أ اخواني الأطباء بعدم العمل في الدول العربية يتعاملون معكم بمنطق العبيد و السادة

  • محمد☪Mohamed

    سؤال موجه نسيم لكحل مدير بوابة الشروق الإلكترونية:
    ماهي شروط نشر تعليقات لقد إختفت من البوابتكم .
    نكتب تعليق أو نقدًا ، وتأكد من شرحه بوضوح ودعمه بالحجج على حسب تفكيرنا نتأكد من خلائها من
    Fake news ، وإذا أمكن ،نعطي الارتباطات, وبالثالي يا تنشر بعد أيام للأرشيف يا لا تنشر ولا نفهم لماذا ..
    وهدفنا الجزائر ترجع دولة قوية لا غير ذلك.

  • محمد☪Mohamed

    ما شي الأطباء الجزائريون مطلوبون في الخليج ; وإنمى سعوذية الغنية قررت تطوير مستشفياتها ونظامها الصحي بأحسن وأجود أطباء العرب يبحثون على الجودة و عندهم وسائل للذلك فقط.
    الجزائر تفضل تعطي ملاير لوزارة المجاهدين وتبحث عن دول تبعث لهم مرضها هبال .
    إشهار في قنواتنا لتذوي في تونس ;ثم الترك والأن يتفاوض مع أردن .. هده حكومة ودولة ورجال ..
    أحسن أطباء فرنسا جزائريين .. تمشي في مستشفيات فرنسا تسمع غير الجزائرية ممرض الطبيب رجل إسعاف, في مطبخ, طبيب أسنان وحثى في إدارة يوجد جزائري . دولة مكي وشعب مكي كذلك لأنك مسلم نفسك لذك تستهل.

  • جزايري كان فالسعودية

    ماننصحكمش فالسعودية تكرهو حياتكم لي حاب يروح يروح للامارات ولا بلد اوروبي