الجمعة 20 سبتمبر 2019 م, الموافق لـ 20 محرم 1441 هـ آخر تحديث 14:26
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
فايسبوك

خرج آلاف المتظاهرين، عبر مختلف ولايات الجزائر ، في مسيرات حاشدة تنديدا بترشح الرئيس بوتفليقة لعهدة خامسة.

وتم توقيف جميع وسائل النقل العمومية قبيل صلاة الجمعة، حيث عمدت مديرية النقل بالسكك الحديدية إلى توقيف حركة القطارات في محطة الرويبة شرق العاصمة، بينما أغلقت محطات الترامواي والميترو.
وتوافد المتظاهرون، مباشرة بعد صلاة الجمعة، سيرا على الأقدام، نحو ساحات الجزائر العاصمة على غرار ساحة البريد المركزي وساحة أول ماي، يرددون شعارات سلمية مناهضة للاستمرارية منها “جزائر حرة ديمقراطية”، “سلمية سلمية”، جيش شعب خاوة خاوة”.

وأغلقت قوات مكافحة الشغب نفق الجامعة المركزية، فيما تم تفريق المتظاهرين بساحة أول ماي، والجامعة المركزية بإطلاق القنابل المسيلة للدموع، إلا أن المتظاهرين عزموا على مواصلة المشي باتجاه ساحة أودان وشارع ديدوش مراد وسط تعزيزات أمنية مشددة.

استمرار تواصل الوفود من كل احياء العاصمة المسيرة المليونية الان

Gepostet von ‎الجزائر و ما أدراك مالجزائر‎ am Freitag, 1. März 2019

كما لوحظ بعد صلاة الجمعة، في تيزي وزو، دعوات عبر مكبرات الصوت للخروج في مسيرات بهدوء، قابلتها مسيرات شعبية سلمية كبيرة في كل من بجاية، حيث توجه المتظاهرون نحو مقر الولاية مطالبين بتغيير النظام ورفع شعرات منددة بالعهدة الخامسة.
وسبق كل من مواطني ولاية تيارت وبني ورتلان ومشدالة وسكان مدينة غرداية وبلدية فوكة بولاية تيبازة، بالخروج في مسيرات حاشدة تندد بالاستمرارية رافعين الرايات الوطنية وشعارات “جزائر حرة ديمقراطية”، وغيرها من الشعارات ضد العهدة الخامسة والنظام الحالي.

#مباشرة #بجايةمسيرة سلمية شعبية كبيرة الأن بمدينة بجاية متجهة نحو مقر الولاية ضد العهدة الخامسة وللمطالبة بتغيير…

Gepostet von ‎بجاية كن المراقب Béjaia Sois l'observateur‎ am Freitag, 1. März 2019

شارع حسيبة بن بولعيد:

 

ساحة أول ماي:

وعمدت قوات مكافحة الشغب إلى تفريق المتظاهرين على مستوى شارع الدكتور سعدان أثناء محاولتهم التوجه نحو قصر الحكومة، بإطلاق الغازات المسيلة للدموع وصفارات الإنذار.

Gepostet von Nassim Lakehal am Freitag, 1. März 2019

وفي صورة معبرة شكل المتظاهرون سلسلة بشرية لمنع احتكاك المحتجين بقوات مكافحة الشغب.

 

https://goo.gl/gkeQnV
600

3 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
close
close