-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

السكك الحديدية: القطار المار عبر 6 ولايات يدخل حيز الخدمة

الشروق أونلاين
  • 84158
  • 0
السكك الحديدية: القطار المار عبر 6 ولايات يدخل حيز الخدمة
أرشيف
خط سكة حديدية جديد على مسافة 290 كيلومتر

دخل اليوم الإثنين، خط القطار الجديد الذي يربط بين تيسمسيلت والمسيلة وبرج بوعريريج مرورا بولايات أخرى، حيز الخدمة.

وأشرف، صبيحة الإثنين، وزير النقل كمال بلجود رفقة كل من وزراء الأشغال العمومية، الاتصال والتجارة على تدشين خط السكة الجديد من ولاية تيسمسيلت.

وفي تصريح للصحافة، قال وزير النقل أن الشطر المتبقي الرابط بين تيارت وتيسمسلت على مسافة 63 كلم سيتم إعادة بعثه، وهذا بعد فسخ العقد مع الشركة الخاصة التي كانت مكلفة بعملية الإنجاز.

أما الخط الرابط بين تيارت وسعيدة على مسافة حوالي 140 كلم، أكد الوزير أن الأشغال به جد متقدمة وتقارب نسبتها 90 بالمئة،مشيرا إلى أن 9 كلم فقد هي المسافة المتبقية للانتهاء من هذا الشطر.

وفي هذا الصدد، دعا وزير النقل المستثمرين الجزائريين إلى اقتحام المناطق الداخلية بما فيها ولايات الهضاب العليا والجنوب بعد تدشين هذا الخط وتوفير كل شروط الاستثمار.

وعقب التدشين، قام الوزراء الأربعة باقتناء أول تذكرة من محطة القطار بتيسمسيلت.

الخط الذي سيسير بسرعة 160 كلم في الساعة، ستكون له 10 محطات تمر عبر 6 ولايات.

       هذه مواقيت القطار الجديد

وأعلنت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، الأحد، عن مواقيت رحلات قطار  السكك الجديد المار عبر 6 ولايات.

ونشرت الشركة في منشور لها على صفحتها الرسمية عبر فيسبوك مواقيت الخط الجديد الرابط بين  تيسمسيلت – المسيلة – برج بوعريريج   الذي يدخل الخدمة بداية من الثلاثاء ويربط بين ستة ولايات عبر 10 محطات.

وأشارت الشركة بأن للزبائن بأنه يمكنهم اختيار وجهتهم عبر القطارات الليلية نحو تقرت، تبسة، عنابة او عبر وسائل النقل الأخرى.

رحلة قطار

       خط سكة حديدية على مسافة 290 كيلومتر

ويوم 24 ديسمبر 2022، أعلن مسؤولو الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية أنه سيدشّن خط السكة الحديدية الرابط بين تيسمسيلت-بوغزول-المسيلة، على مسافة  290 كلم، يوم الإثنين 26 ديسمبر الجاري.

وقال المدير المركزي لوكالة متابعة إنجاز الاستثمارات في السكك الحديدية عبد القادر مازار،  إن الخطّ الجديد سيربط بين 5 ولايات هي تيسمسيلت، تيارت، الجلفة، المدية والمسيلة.

وأوضح مازار أن “المشروع الضخم” لإنشاء هذا الخطّ، تضمّن شطرين. الأول على مسافة 151 كلم بين مسيلة وبوغزول، والثاني بطول 139 كلم بين بوغزول وتيسمسيلت.

وستبلغ سرعة القطارات على هذه السكّة الحديدية 160 كلم في الساعة، بمعدّل رحلتين كلّ يوم، يكشف المتحدث.

وستنطلق الرحلة الأولى على الخطّ يوم الثلاثاء، عند الساعة الخامسة 05:00 صباحا، من محطة برج بوعريريج، مرورا بالمسيلة، الجلفة، بوغزول، وتيارت، وصولا إلى تيسمسيلت.

وتقدّر مدّة الرحلة الكاملة 4 ساعات و11 دقيقة. فيما تنطلق رحلة العودة من محطة تيسمسيلت، عند الساعة الرابعة والنصف 16:30 مساء.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!