-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
للمساهمة في مكافحة كورونا

الشركة الصينية CRCC تتبرع بـ100 جهاز تنفس للجزائر

الشروق أونلاين
  • 2250
  • 5
الشركة الصينية CRCC تتبرع بـ100 جهاز تنفس للجزائر
أرشيف

تبرعت الشركة الصينية لبناء السكك الحديدية (CRCC) وهي شركة صينية مهمة تشارك في بناء “الحزام والطريق” بـ100 جهاز تنفس اصطناعي لمساعدة الجزائر في التغلب على وباء الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد، وقالت إن خطوتها “تظهر مسؤولية الشركات الصينية لدفع بناء مجتمع مصير مشترك للبشرية في هذه الفترة الخاصة التي يتفشى فيها الوباء في أنحاء العالم”.

وقالت الشركة الصينية، عن خطوتها “تتشارك الصين والجزائر في نفس المصير ويساعد بعضهما البعض”، وتابعت في بيان تحوز الشروق نسخة منه “في 2 فيفري، وخلال الفترة الهامة لمكافحة الوباء في الصين، مدت الجزائر يد المساعدة للصين. وفي رسالة إلى الرئيس الصيني شي جين بينغ، أعرب الرئيس عبد المجيد تبين عن دعمه للصين نيابة عن الشعب الجزائري والحكومة الجزائرية، قائلا إن الجزائر ستكون مع الصين في هذه الفترة الصعبة”.

وأشارت الشركة الصينية، أنه مع انتشار الوباء في العالم كله، أصبحت الأوضاع والحالات في الجزائر خطيرة أيضا، وبعد تجاوز حالات الإصابة بفيروس كورونا المؤكدة 700 في الجزائر، وبدأ نقص المعدات واللوازم الطبية، بادرت الشركة الفرعية في منطقة شمال إفريقيا للشركة الصينية الدولية لبناء السكك الحديدية (CRCCI) إلى الاتصال بوزارة الصحة الجزائرية، وعبرت عن نية تبرعها. بعد ذلك، اشترت الشركة معدات داخل الصين فورا، وسلمتها للسفارة الصينية لدى الجزائر في أقرب وقت ممكن.

وتضيف الشركة “أقيم موسم التبرع في الشركة الصينية لبناء السكك الحديدية في الصين، قد أهدى تشن فانجيآن، الأمين العام للجنة الفرعية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس الشركة الإمدادات الطبية إلى أحسن بوخالفة، السفير الجزائري لدى الصين. أعرب نائب مدير الشركة وانغ وان تشونغ في خطابه أن هذه الدفعة من المساعدات هي هبة خالصة قدمتها شركة صينية من تخوض نفسها في الجزائر وإليها. ثم قال: «يعبر تبرع 100 جهاز تنفسي عن الصداقة الحميمة المتمثلة في نفس واحد ومصير مشترك بيننا والشعب الجزائري. في ظل المعركة ضد الوباء، تعد الشركة الصينية لبناء السكك الحديدية الوقوف مع الجزائر حكومة وشعبا بلا تردد وتقديم مساعدات قدر الاستطاعة ومكافحة الوباء جنبا إلى جنب ويدا بيد”.

للعلم فإنه في السنوات الأخيرة، قامت الشركة الصينية لبناء السكك الحديدية بتشييد الطريق السيار شرق غرب في الجزائر، كما قامت أيضا علي التوالي بتشييد العديد من المشاريع الهندسية، مثل طريق بجاية السريع وطريق تلمسان السريع والإسكان والمدينة الجامعية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • نورالدين

    صفعة للشعب المغلوب على أمره
    هبة من الشركة لأصحاب البطون للظفر بامتيازات في المستقبل
    معدات موجهة خصيصا لهم ولأبنائهم وفقط الزوالي موت في دارك

  • العشرية التدهور

    هذا يتبث ماقاله السيد في قناة من خارج فرنسا الذي قامت عليه القيامة , معلومته من ذاخل لأنه قال أين ذهبت بالتحديد .

  • متطوع مغترب

    شكرا جزيلا لسكان الصين الدولة و الشعب
    هذه هي الصداقة الحقيقية
    نتمنى لكل سكان الصين الصحة والعافية و ازدهار

  • ملاحظ

    صفعة موجعة موجهة لاذناب فرنسا وفرنسا والاتحاد الاوروبي...عوض لنا بما هو احسن

  • SoloDZ

    هذا الخبر من شأنه ان يحرق اعصاب الذين يضمرون الشر للعلاقات الجزائرية الصينية الاستثنائية عربيا وافريقيا ومتوسطيا وللتذكير ان جهاز التنفس الاصطناعي تكلفته المالية باهضة ومئة جهاز يعتبر هبة وازنة ماديا وللتذكير ايضا ان هناك "حرب" مبيعات بين الصين وامريكا بخصوص هذا الجهاز يعني انها هبة ذات رمزية كذلك نشكر الصين على هذا الموقف الانساني المشرف النابع عن صداقة صادقة وقافلة هذه الصداقة تسير