-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

المنتحب المحلّي الجزائري يبلغ نصف النهائي

علي بهلولي
  • 5785
  • 4
المنتحب المحلّي الجزائري يبلغ نصف النهائي
ح.م
لاعبو المنتخب المحلّي الجزائري يحتفلون بِتأهّلهم إلى المربّع الذّهبي.

تأهّل المنتخب المحلّي الجزائري لِكرة القدم مساء الجمعة إلى نصف نهائي بطولة إفريقيا لِهذه الفئة.

وفاز “الخضر” للمحلّيين على نظرائهم من كوت ديفوار بِهدف لِصفر، في إطار ربع نهائي مسابقة “الشان”.

واحتضن ملعب “نيلسون مانديلا” بِبراقي أطوار هذه المباراة، تحت إدارة حكم الساحة الموريتاني عبد العزيز بوح، بِمساعدة زميلَيه السنيغالي نوحا بانغورا والمالي موديبو ساماري.

وعاد الناخب الوطني مجيد بوقرة إلى توظيف التشكيلة الأساسية “التقليدية” ضد كوت ديفوار، بعدما أجرى ثمانية استبدالات في المواجهة الأخيرة أمام الموزمبيق.

وعرف الشوط الأوّل طردَ لاعبٍ من كلّ منتخب، والأمر يتعلّق بِالحارس الجزائري ألكسيس قندوز في الدقيقة الـ 20، وعوّضه زميله حامي العرين فريد شعال، مع إخراج بوقرة لِمتوسّط الميدان أحمد قندوسي. وأيضا اللاعب الإيفواري كواسي أتوهوله ياو في الدقيقة الـ 34.

ومثلما كان الشأن في المرحلة الأولى، استمرّ تكافؤ النّزال في الشوط الثاني، وبدا جليّا أن “الخضر” للمحلّيين يجتازون أصعب امتحان في هذه البطولة القارّية.

وتحسّن أداء النّخبة الوطنية في ربع ساعة الأخير من المباراة، حتّى جاء الفرج في الوقت بدل الضّائع، لمّا عُرقل المهاجم أيمن محيوس داخل منطقة عمليات الفريق المُنافس، فلجأ الحكم إلى تقنية الفيديو، وأعلن عن ركلة جزاء لِرجال بوقرة. فانبرى محيوس إلى تنفيذها، وحوّلها إلى هدف الفوز والتأهّل إلى المربّع الذّهبي.

وفي مباراة نصف النهائي بِملعب “ميلود هدفي” بِوهران سهرة الثلاثاء المقبل، يُواجه المنتخب المحلّي الجزائري الفائز من مقابلة غانا والنيجر.

وتُجرى مباراة المنتخب المحلّي الغاني ومُنافسه النيجري بِعاصمة الغرب الجزائري، سهرة هذا السبت.

وهكذا كرّر المنتخب الوطني المحلّي سيناريو “شان” السودان 2011، لمّا بلغ حينها محطّة نصف النهائي. عِلما أن الجزائر شاركت مرّتَين فقط في هذه البطولة، بِاحتساب نسخة 2023.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • مولود

    الرجوع بالكرة الى الحارس هي سبب المشاكل

  • لحسن مبارك

    الملاحظة هي الفوز في كل مرة بهدف نظيف، معناه حتى و لو كان الهجوم متوسطا عموما فان تماسك و قوة الدفاع هي مفتاح الانتصارات، عكس منتخب بلماضي الذي يعتمد على دفاع غير متفاهم، متفكك و مرتبك

  • ناقل

    كما كان منتظرا، المباراة الفخ في هاته البطولة ضد كوت ديفوار، الآن بات الطريق مفتوحا للتتويج باللقب إلا في حالة غير عادية خارقة، دور المدرب و الطاقم الفني للمنتخب الوطني في الحفاظ على التركيز و الجماهير الجزائرية ستقوم بدورها الفعال في الدعم القوي.

  • مصطافي

    اولا ألف مبروك لبلدي الجزائر وإن شاء الله الكأس جزائرية.....ثانيا :أين هي روح المسؤولية والإنضباط.فهل فريق يسعى لانتزاع الكأس ينزع مسجل الهدف قميصه ليحصل على بطاقة مجانية قد تحرمه من لعب الأدوار القادمة حال حصوله على أخرى أو أقلها لا تمكنه من اللعب باريحية بل يكون تحت الضغط..السؤال موجه للاعب وللمدرب .