-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
كشف عن تخصيص ميزانية خاصة لتعويض المتضررين

الوزير الأول: لدينا أدلة علمية تثبت أن الحرائق مفتعلة

الشروق أونلاين
  • 21333
  • 13
الوزير الأول: لدينا أدلة علمية تثبت أن الحرائق مفتعلة

وصل الوزير الأول وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان، الخميس، إلى تيزي وزو رفقة وفد وزاري هام.

وحسب التلفزيون العمومي  فقد وصل الوزير الأول وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان، رفقة كل من وزراء الداخلية كمال بلجود والصحة عبد الرحمان بن بوزيد والتضامن كوثر كريكو إلى ولاية تيزي وزو، للوقوف على حجم الخسائر التي خلفتها الحرائق وتقديم التعازي إلى أهالي الضحايا.

وجدد الوزير تأكيده على أن انطلاق الحرائق كان بفعل فاعل وبأيادي اجرامية وفي مناطق محدّدة ومدروسة، مشيرا إلى أنه تم اثبات ذلك بإمكانيات تكنولوجية علمية.

وأضاف أنه سيتم مد يد العون للسكان باستمرارية حتى تعود الحياة العادية بالرغم من حقد الحاقدين واجرام المجرمين.

وفي هذا الصدد، أكد بن عبد الرحمان أن عملية جرد الخسائر والمتضررين ستبدأ اليوم دون انتظار اطفاء جميع الحرائق، موضحا أن التعويضات ستكون في أقرب وقت.

وكشف أن رئيس الجمهورية قرر تخصيص ميزانية خاصة وبرنامجا استعجاليا خاصا بالمناطق المتضررة.

ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق الغابات إلى 69 شهيدا

كشف النائب العام لدى مجلس قضاء تيزي وزو عن ارتفاع حصيلة ضحايا الحرائق إلى 69 شهيدا.

وتم الاعلان عن حصيلة  مؤقتة لضحايا الحرائق، الأربعاء،  تؤكد وفاة 65 شخصا ، من ضمنهم 28 عسكريا و37 مدنيا.

وحسب ما نقله التلفزيون العمومي فقد ارتفعت حصيلة الوفيات إلى 65 ضحية من بينهم 28 عسكريا و37 مدنيا أغلبهم من ولاية تيزي وزو.

كما أكد المصدر ذاته وجود 12 عسكريا في حالة خطيرة.

الوزير الأول: 42 شهيدا بين مدني وعسكري بسبب حرائق الغابات  

كشف الوزير الأول، وزير المالية أيمن بن عبد الرحمن، الثلاثاء، عن إحصاء 17 شهيدا مدنيا على مستوى ولايتي تيزي وزو وسطيف و25 عسكري جراء الحرائق الأخيرة.

وقال الوزير الأول، انه لا يستبعد إشعال الحرائق من قبل الأيادي الإجرامية، فيما أكد إن اختيار المواقع كان بصفة دقيقة في تضاريس وعرة يصعب الوصول إليها.

وأكد”سخرنا كل الإمكانيات لاستقبال المتضررين بالإقامات الجامعية والفنادق العمومية وحتى الخاصة.

وشدد أن الدولة لن تتسامح مع هؤلاء وسخرت كل الإمكانيات لإخماد الحرائق، فيما أشار إلى أن الظروف المناخية أعاقت إخماد الحرائق وهناك اتصالات لتأجير طائرات الإطفاء.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
13
  • مواطن من الجزائر العميقة

    فهم روحك ياصحفي "الوزير الأول: لدينا أدلة علمية تثبت أن الحرائق مفتعلة" ومن جهة "وقال الوزير الأول، انه لا يستبعد إشعال الحرائق من قبل الأيادي الإجرامية"، أما حنا الشعب المغلوب على أمره علبانا بكل شيء ماناش نستناو فيكم نتقولونا !!!!!

  • اللبن

    الوزير الأول: لدينا أدلة علمية تثبت أن الحرائق مفتعلة أنا من عامة الناس ولست من المحصلين على شواهد عليا لكن الدليل موجود بحوزتي على من كان وراء الحرائق او إبحثوا في ارشيف الحكومة الموقرة وكل شيء ظاهر

  • Rir daoui

    كل مصيبة لا تقتل فهي تزيد الجسم مناعة. من المؤسف جدا أن لا يقبل الاخوة الجزائريون المساعدات المعروضة من طرف المغرب.

  • مواطن عربي غيور

    شخصيا الطريقة البدائيه بدون خودات ماسكات اكسجين والحكومة للتنصل من مسؤوليتها تلقي اللوم على ايادي خفية عيب وعار

  • Zahra

    اللهم إنا نسألك أن تحفظ بلادنا من الحرائق واسقي أرض بلادنا غيثا ولا تجعلنا من القانطين اللهم اجعلها بردا وسلاما واللهم أحفظ البلاد والعباد والدواب والأشجار اللهم امين

  • عبد السلام الوزاني

    هذا هو حال الدولة التي تعتمد علئ انعدام الكفاءة مقابل الولاء لا منضومة صحية جيدة لا حماية مدنية و لا امن للغابات و الامور ستسوء و تنتهي بالكوارث يجب الاعتماد علئ ابليس شخصيا اذا تستفيد منه البلاد بدل الفاشلين الذين اوصلونا لهذا الموصل

  • Mouwateen

    تبعثوا ناس ماشي مدربين في اطفاء الحرائق بدون قناع غاز للتنفس و لباس واقي لاطفاء نيران ملتهبة.

  • محمد

    رحم الله الضحايا إنا لله و إنا إليه راجعون. و لا شك أن هذا العدوان لا يأتي إلا من الجهات التي امتلأ قلبها بنار الحقد. النار التي أضرموها تخمد بإذن الله و ان شاء الله حملت وطنية لإعادة تشجير الغابات و الحمد لله لكن النار التي في قلوبهم لن تخمد بل سيتعذبون بها في الدنيا ثم يردون إلى ربهم فيعذبهم بنار جهنم. هذا هو حال الحاقد نسأل الله السلامة و العافية و أن يحفظ المسلمين من هؤلاء.

  • عيسى

    اللهم ارحم جميع الشهداء الدين ضحو بحياتهم في هدا الحريق المشكل غادي ربما شاهده جميع المتابعين انه لا وجود معدات فالمستوى بحجم دول تدعي انها القوى العظمى في افريقيا والعالم فحتى رجال المطافئ لا يتوفرون على فينينات الاكسجين فكيف سيتنفسون داخل تلك النيران والدخان يلفهم

  • محمد

    فقدت الجزائر 65 من أبنائها، من بينهم 28 عسكريا و37 مدنيا جراء الحرائق الأخيرة التي اجتاحت عدة ولايات من الوطن... التوبة والرجوع إلى الله و الإكثار من الدعاء... اللهم إغفر لهم وأرحمهم وأسكنهم فسيح جناتك يارب العالمين.

  • أثبتوا يا جزائريين

    رحمة الله عليهم أجمعين مواطنين و عسكريين مهما كانوا فكلهم أبنائنا و أبناء هذا الوطن الغالي و دليل استشهاد العسكريين يثبت بأنهم كانوا في قلب المعركة و لم يذهبون للتباهي و لم يولوا هاربين...اللهم تقبلهم عندك مع الشهداء و الصديقين مواطنين و عسكريين...إنا لله وإنا إليه راجعون عظم الله أجركم ❤❤❤

  • و مكروا مكرا كبارا

    حرام عليكم تبعثوا ناس ماشي مدربين في اطفاء الحرائق بدون قناع غاز للتنفس و لباس واقي لاطفاء نيران ملتهبة. حالكم راهو يشف يامن قهرتم فحولكم اغبياء.

  • Réda

    لا حولة ولا قوة إلا بالله العلي العظيم. سترك يارب.