-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تدوم طيلة شهر جانفي

انطلاق التسجيلات لشهادتي البكالوريا والتعليم المتوسط الأحد القادم

الشروق أونلاين
  • 12499
  • 0
انطلاق التسجيلات لشهادتي البكالوريا والتعليم المتوسط الأحد القادم

أعلنت وزارة التربية، الأحد، انطلاق عملية التسجيلات للامتحانات الرسمية، الأسبوع القادم عبر موقع ديوان المسابقات والامتحانات، على أن تتواصل طيلة شهر جانفي.

وجاء في بيان للوزارة أنها “تعلم جميع التلاميذ المتمدرسين المقبلين على اجتياز الامتحانات المدرسية الثلاث (امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي، امتحان شهادة التعليم المتوسط، امتحان شهادة البكالوريا) وكافة المترشحين الأحرار الراغبين في الترشح لامتحاني شهادة التعليم المتوسط وشهادة البكالوريا، بأن عملية التسجيلات الدورة 2021 ستنطلق ابتداء من يوم الأحد 03 يناير إلى غاية يوم الخميس 28 من نفس الشهر”.

وأضاف “أن هذه الدورة ستكون بنفس الإجراءات والشروط المعمول بها في الدورات السابقة، دون أي تغيير سواء ما تعلق بشروط التسجيل أو حقوق التسجيل”.

وأوضحت أنه “بالنسبة للمترشحين المتمدرسين، يتم التسجيل عبر الأرضية الرقمية لوزارة التربية الوطنية من طرف مديري المؤسسات، أما بالنسبة للمترشحين الأحرار يتم عن طريق موقعي الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات الخاصين بامتحاني شهادة البكالوريا وشهادة التعليم المتوسط” .

الموقع الديوان الخاص بامتحان شهادة البكالوريا:

https://bac.onec.dz 

الوقع الخاص بامتحان شهادة التعليم المتوسط:

https://bem.onec.dz

البكالوريا

وحسب مصادر، تحضر وزارة التربية الوطنية، لاستحداث “بكالوريا دولية” لأول مرة في تاريخ الامتحانات، وستكون إضافة للبكالوريا الوطنية الجزائرية ومكملة لها، إذ سيتم تحضير التلاميذ لاجتيازها لمدة ستنين كاملتين بدءا من السنة الثانية ثانوي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!