-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الشركة توضح بشأن "أزمة الكهرباء" في جانت خلال رمضان

بالأرقام.. هذه إنجازات سونلغاز في المنشآت الطاقوية والكهرباء

الشروق
  • 1155
  • 1
بالأرقام.. هذه إنجازات سونلغاز في المنشآت الطاقوية والكهرباء
أرشيف

أوضحت مؤسسة سونلغاز، تبعا للمقال الصادر في “الشروق” يوم 23 ماي 2018 تحت عنوان “وعود وزير الطاقة بوفرة الإنتاج تصطدم بواقع مغاير: أزمة كهرباء تؤرق حياة المواطنين خلال رمضان بجانت”، أن برامج التنمية لسونلغاز المسطرة مع السلطات العمومية تسجل كل سنة تدشين عدد هام من المنشآت الطاقوية عبر كل ولايات الوطن في إطار البرنامج التنموي لمؤسسة سونلغاز.
وفي ما يتعلق بمدينة جانت، موضوع المقال، قالت الشركة، في توضيح لها، إنه حرصا على توخي الموضوعية وتجنب أي تغليط، “نؤكد أن الطاقة المركبة للمحطة، تبلغ فعلا 20 ميقاواطا (مع إمكانية تطوير 17 ميقاواطا) لطلب الكهرباء بالمنطقة في حدود 12 ميقاواطا فقط، ما يترك احتياطيًا كافيًا للغاية”.
وقالت الشركة، إنه بالإضافة إلى ذلك تم تعزيز هذه المنطقة بتركيب مولدتين متحركتين بقيمة إجمالية 30 ميغافولت امبير، وإنشاء خطين من الضغط المتوسط لنقل الكهرباء من محطة إليزي، وإنشاء خط من الضغط المتوسط لنقل الكهرباء من محطة كهرباء جانت، وكذا إنشاء 7 مراكز توزيع كهرباء عبر المنطقة، “مما يؤكد أن مدينة جانت لا تعاني بتاتا من مشكلة نقص في إنتاج الطاقة الكهربائية بل أصبحت لديها الاكتفاء من الكهرباء لتغطية احتياجاتها، كما تم التصريح به من طرف وزير الطاقة”.
أما بالنسبة لبعض التذبذبات في التموين بالكهرباء بجانت، والراجعة إلى 5 أعطاب تقنية سجلت على مستوى شبكة التوزيع بين 6 ماي 2018 و20 ماي 2018 بجانت، “فقد تدخلت في كل مرة فرقنا التقنية لإعادة التموين في آجال كان أقصاها لم يتعد نصف ساعة. كما أنه سجل عطل فني على مستوى محطة توليد الكهرباء بجانت يوم 20 ماي 2018 و قد تم التدخل وإصلاحه خلال 35 دقيقة”.
وتشير الأرقام -حسب سونلغاز- إلى أنه تم تسجيل نوعي في الاستمرارية بالتزويد بالطاقة الكهربائية بمدينة جانت إذ تراجع عدد الأعطاب بمعدل 46 % بين 2017 و2018 وهذا بفضل تقوية الشبكة الكهربائية التي تدعمت بعمليات تأهيل مختلفة كما تم تعزيزها بإنجاز 4 محولات كهربائية جديدة تحسبا لصيف 2018، ثلاثة منها دخلت حيز الخدمة والأخير في طور الاتنهاء من الأشغال.
وقال التوضيح، إن شركة سونلغاز، وكل فروعها، تعمل جاهدة على تحسين خدماتها والسهر على استمرارية التزويد بالطاقة الكهربائية عبر كل ولايات الوطن وإن الأعطاب التقنية أمر وارد لذا لدينا فرق تقنية مكرسة لهذا الغرض تعمل 24/24 ساعة لإصلاح هذه الأعطاب في أقصى وقت ممكن.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • مجبرعلى التعليق - بعد القراءة

    يكفيكم انكم سايرتم الانجازات (و التي لا تعد و لا تحصى خاصة الكبرى منها) و وفرتم لها الكهرباء فقط مشكل عندكم كغيركم من مؤسسات الدولة هي البن عميس و التهميش خاصة الناس الخدامة لازم تعطولهم قيمتهم لانهم هم العمود الفقري لأي مؤسسة منتجة ............. صح فطوركم و سحوركم