-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

بالفيديو.. مصريون يهتفون “أنا دمي فلسطيني” على مسمع سياح إسرائيليين

نادية شريف
  • 1099
  • 6
بالفيديو.. مصريون يهتفون “أنا دمي فلسطيني” على مسمع سياح إسرائيليين

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لشباب مصريين وهم يهتفون “أنا دمي فلسطيني.. أنا أرضي تناديني” على مسمع سياح إسرائيليين.

وجاء في المنشورات التي اكتسحت تويتر أن الشباب المصريين هتفوا “أنا دمي فلسطيني” أثناء تواجد سياح إسرائيليين بحفلة بمدينة دهب السياحية”.

وأثنى الكثيرون على تصرف الشباب الواعي بقيمة القضية الفلسطينية، والتأهب لنصرتها في كل الأحوال والظروف، حيث نشر الكاتب والسياسي المصري عمرو عبد الهادي تغريدة جاء فيها: “الفيديو ده لمجموعة شباب وجدوا سياح إسرائيليين في دهب المصرية راحوا هتفوا دمي فلسطيني”.

وأضاف: “الفيديو ده له دلاله كبيره أعمق من أغنيه وتأكد أن ما يفعله السيسى و بن زايد من تطبيع مع الكيان الصهيوني لا يتعدي قصرهما ونبض الشعب يتجه إلى عكس إرادة الحكام وقريبا تخسر إسرائيل أكثر مما كسبته”.

وأفادت تقارير إخبارية أن تواجد السائحين الإسرائيليين على متن يخت سياحي في مدينة دهب المطلة على البحر الأحمر، التابعة لمحافظة جنوب سيناء، استفز شبابا مصريين.

وهؤلاء الشباب خريجون جدد في كلية الصيدلة بإحدى الجامعات الخاصة المصرية وكانوا يمضون إجازة هناك احتفالا بانتهاء مرحلة التعليم الجامعي.

وقالت إحدى الطالبات، أنها وزملاءها فوجئوا بوجود اثنين من إسرائيل وعند سؤال إحداهن عن دولتها أشارت إلى الجانب الآخر من شبه جزيرة سيناء قائلة “إسرائيل”.

ودفاعا عن القضية الفلسطينية تجمعوا هاتفين: “أنا دمي فلسطيني” على أنغام الأغنية الفلسطينية الشهيرة التي أداها الفنان محمد عساف والتي يقول في مطلعها “على عهدي على ديني على أرضي تلاقيني.. أنا لأهلي أنا أفديهم.. أنا دمي فلسطيني”.

وقال ناشر المقطع في تغريدة على تويتر إن هذا الفعل أثر على الإسرائيليين الاثنين وأزعجهما ما دفعهما إلى ترك الرحلة البحرية في النهاية وهذا هو المطلوب من وجهة نظره.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • أنشري حقيقة الحقائق يا شروق

    8 ملايين اسرائيلي فرضوا منطقهم على 400 مليون عربي . وهذه ليست سمكة أفريل بل حقيقة الحقائق .. ثم يأتي العرب ليهتفوا : دمي فلسطيني وغيرها من الهتافات والشعارات الفارغة .

  • amremmu

    إياك أن تقرأ حرفا من كتابات العرب .. فحربهم إشاعة وسيفهم خشب وعشقهم خيانة ووعدهم كذب .. إياك أن تسمع حرفا من هتافات العرب فكلها نحو وصرف وأدب .. (نزار قباني )

  • طابوري

    وهل السائح الاسرائيلي تهمه مثل هذه الهتافات وهو الذي يعلم أن العرب كطائرة الهليكوبتر.. ضجيجها أكثر من سرعتها . كما قال المفكر والأديب السوري محمد الماغوط .

  • من بلادي

    بالفيديو.. مصريون يهتفون “أنا دمي فلسطيني” على مسمع سياح إسرائيليين ... المصريين وكل العرب رفعوا هذه الهتافات والشعارات و منذ 70 عاما .. والنتيجة يعرفها العام والخاص .

  • تفكير عوج

    لايعني شيء ولا يُغير شيء .

  • ثانينه

    الهدره باطل ادهبوا الي القدس لتحريره بدلا من الغوغاء