-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بسبب الإضراب الذي حرم المواطنين من سحب أجورهم ومعاشاتهم

بريد الجزائر.. الفصل الفوري لكل عامل يرفض الالتحاق بمنصبه  

أمين شاوش
  • 6325
  • 7
بريد الجزائر.. الفصل الفوري لكل عامل يرفض الالتحاق بمنصبه  

قررت المديرية العامة لبريد الجزائر، التطبيق الصارم للإجراءات المنصوص عليها في الإحكام القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل، في حق العمال الذين يرفضون الالتحاق الفوري بمناصبهم بما فيها الفصل دون مدة إخطار ولا تعويضات.

وجاء في بيان شديد اللهجة وجهته المديرية العام لبريد الجزائر للعمال المضربين “أمام تواصل الإضراب غير الشرعي على المستوى الوطني على مستوى بعض مكاتب البريد، الذي حرم مواطنينا من سحب أجورهم ومعاشاتهم للتكفل بقوت أسرهم ومستلزماتهم مطلع شهر رمضان الفضيل، الأمر الذي يتنافى مع كل القيم والأخلاق الأصيلة لشعبنا الأبي، تعلم مؤسسة بريد الجزائر انه في حالة عدم التحاق الفوري للعمال المتوقفين عن العمل، سيتم التطبيق الصارم للإجراءات المنصوص عليها في الإحكام القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل”.

ويضيف البيان “بما فيها الفصل دون مدة إخطار ولا تعويضات، علما انه يتم وبصفة مستمرة، متابعة وتسجيل كل حالات التوقف عن العمل على مستوى مكاتب البريد”.

وشددت مؤسسة بريد الجزائر “يجدر التذكير انه بناء على الأمر الاستعجالي من ساعة إلى ساعة الصادر عن محكمة الدار البيضاء بتاريخ 13 افريل 2021، يعتبر الإضراب الذي تم تسجيله على مستوى بعض المكاتب البريدية منذ تاريخ 12 افريل 2021 إضرابا غير شرعي”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • محمد - اولاد جلال

    الغريب في شعبنا انه يلوم اخوه المواطن و يتغافل عن المتسبب الحقيقي في الازمة الا و هو المنظومة ... لو كان الشعب في كل مرة ينتفض فيها احد القطاعات كالتعليم او الصحة او البريد او غيرها من القطاعات ...قلت لو كان الشعب يساند هذه القطاعات و يطالب هو بحقوقها و بحقوقه هو ايضا لاختلف الحال ...... لكننا كالبيض يكسر بعضنا بعضا

  • Mohamed

    من غير المعقول إضراب في رمضان أين هي الاخلاق....عودة جميع المكاتب إلى العمل الأسبوع القادم...

  • Imazighen

    يجب علاج خدمات البريد من الاساسي، فيه سوء تسيير، فيه أعوان خدمات ذو مردود عمل ضعيف جدا جدا، توضيف الرجال عن النساء، أداء الرجل أفضل من المرأة بمائة مرة واكثر، التكوين المستمر للأعوان البريد دون استثناء...مضاعفة مراكز البريد مضاعفة عدد معدات السحب.

  • haron

    انا لا افهم الا يتوفر الجزائري على بطاقة carte Visa لسحب نقوده من اي شباك اوتوماتيكي هكذا في كل دول العالم

  • جزاءري

    المطالبة بالحقوق مشروعة لكن ليس على ظهر مواطن زوالي اخر . عندك مشكل مع المؤسسة متاعك لكن ما يتحلش على ظهر من لا ناقة له ولا جمل . كيفاش واحد ما يقدرش يجبد دراهمو في شهر رمضان . والله انانية ما بعدها انانية . وابتزاز ما بعدو ابتزاز . لكن هذه هي البوليتيك ما فيهاش اخلاق ولا تربية ولا احترام !

  • محفوظ

    .......أنا مع حق الإضراب للعمال عندما تظلمهم المؤسسة التي يعملون فيها- أي كانت حكومية أو خاصة, ولا أعرف حيثات الخلاف في مؤسسة البريد, إلا أني أتسأل كيف أن مؤسسة البريد حُصرت قبل سنوات بنقص السيولة وهذه الايام ينفجر الإضراب؟ بعدما عٌلجت نوعا ما قضية السيولة....هل يوجد طرف خفي في الموضوع؟

  • أحمد

    يجب الضرب بيد من حديد. كما يجب الوقف الفوري لعبثية العلاوات غير المبررة ولا المستحقة التي تقدمها بعض المؤسسات، والتي ما هي غلا ضرب من الفساد. فبعض المؤسسات تقدم علاوات معتبرة رغم أنها مفلسة على طول الخط. العامل له أجرته وينتهى الأمر. وهذا ما ينص عليه عقد التوضيف. فمن أراد العمل فليلزم منصبه، ومن ما نع فليترك مكانه لغيره، فالكثير من خريجي الجامعة ينتضرون الفرصة. يجب وضع حد لهذا التسيب