-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

بكالوريا 2021: أزيد من 731 ألف مترشحا يجتازون الامتحان هذا الأحد

الشروق أونلاين
  • 1017
  • 1
بكالوريا 2021: أزيد من 731 ألف مترشحا يجتازون الامتحان هذا الأحد

يجتاز أزيد من 731 ألف مترشح هذا الأحد الاختبارات لنيل شهادة البكالوريا دورة جوان2021 ، موزعين على 2528 مركز عبر التراب الوطني.

ويبلغ عدد المترشحين حسب البطاقة الفنية للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، 731.723 مترشحا، سيجتازون الامتحان من 20 إلى 24 جوان الجاري، يمثلون 545. 459 مترشحا متمدرسا، فيما بلغ عدد المترشحين الأحرار 272.178 مترشحا.

كما يجتاز الامتحان 5084 مترشحا محبوسا، ما يمثل زيادة قدرها 59 بالمائة مقارنة بالدورة السابقة.

وبرمج الديوان تاريخ الفاتح من جويلية المقبل لفتح مراكز التصحيح، مشيرا إلى أن عملية التصحيح ستستمر إلى غاية الـ19 من نفس الشهر، علما بأنه تم تخصيص مركز واحد وطني  لإعلان نتائج الامتحانات.

الدرك والشرطة يعلنان عن مخطط لتأمين امتحان شهادة البكالوريا

وضعت المديرية العامة للأمن الوطني وقيادة الدرك الوطني مخططا أمنيا شاملا لتأمين امتحان شهادة البكالوريا المقرر إجراؤه بدء من هذا الأحد.

وأعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، الجمعة 18 جوان الجاري، في بيان لها أنه تم تسخير 14946 شرطي لتأمين امتحانات شهادة الباكالوريا  المقررة هذا الأحد.

وأوضحت المديرية أن المخطط المسطر يشمل تأمين2127 مركز امتحان على المستوى الوطني، و86 مركز تصحيح بالإضافة إلى  82 مركز تجميع ومطبعتان.

ودعت المديرية العامة للأمن الوطني كافة سواق المركبات وكذا أولياء التلاميذ المرافقين لأبنائهم إلى مراكز الامتحان، إلى ضرورة الالتزام بقانون المرور والتقيد بقواعد السياقة السليمة وتفادي الوقوف والتوقف العشوائي أمام مراكز الامتحانات.

من جهتها أعلنت قيادة الدرك الوطني عن جملة من الإجراءات على مستوى التراب الوطني، لضمان السير الحسن لمجريات امتحانات شهادة البكالوريا المقررة ابتداء من هذا الأحد .

وأوضح بيان لقيادة الدرك، أنه تم وضع مخطط شامل خاص يرتكز على “انتشار وحدات الدرك الوطني عبر إقليم الاختصاص من خلال وضع تشكيلات ثابتة ومتحركة وتكثيف دوريات المراقبة المدعمة بالتشكيلات الجوية بغية تسهيل حركة المرور خاصة عبر المحاور والطرق المؤدية إلى مراكز الامتحانات”.

كما يرتكز المخطط على السهر على تسهيل حركة المرور عبر المسالك والطرق المؤدية لمراكز الامتحان مع تكثيف الدوريات والتواجد الدائم بمحيطها لبث الطمأنينة والسكينة بأماكن تواجد الممتحنين وكذا تدعيم التواجد الميداني للوحدات عن طريق المراقبة الجوية الفعالة لشبكة الطرقات”.

وستقوم فرق حماية الأحداث بمرافقة الممتحنين من خلال تواجدهم بمحيط ومداخل مراكز إجراء الامتحانات من أجل تقديم الدعم المعنوي والنفسي لهم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • خليفة

    نسال الله ان يوفق جميع المترشحين لهذا الامتحان المصيري ، و ان يثبتهم و يجعل كل الاسءلة تمر عليهم بردا و سلاما ، و ان يوفقهم للنجاح ان شاء الله.