الثلاثاء 11 أوت 2020 م, الموافق لـ 21 ذو الحجة 1441 هـ آخر تحديث 20:44
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

يوسف بلايلي

أعلنت الرابطة الجزائرية لكرة القدم، الاثنين، أنّ المهاجم الدولي الجزائري “يوسف بلايلي” تعاطى المنشطات وأتت نتيجة الفحص الذي خضع له إيجابية، ما يعني إبعاد لاعب نادي “اتحاد الجزائر” لعامين عن كل المنافسات الوطنية والدولية.

بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية عن “محفوظ قرباج” رئيس الرابطة، فإنّ الاتحاد الافريقي للعبة أبلغ نظيره الجزائري أنّ نتائج التحاليل أكدت تعاطي “بلايلي” للمنشطات في لقاء اتحاد الجزائر ضدّ مواطنته “مولودية العلمة” في لقاء الجولة الثالثة لكأس رابطة أبطال إفريقيا (24 جويلية الماضي/ 2 – 1).   

وكشف “قرباج” أنّه بناء على رغبة “بلايلي”، ستعاد مراقبة العينة (ب)، لكنه لن يخوض مواجهتي اتحاد الجزائر ضدّ الهلال السوداني في 27 من الشهر الجاري والثالث من الشهر الداخل لحساب نصف نهائي المنافسة الأغلى في القارة السمراء.

وتبعا لما تنص عليه القوانين، فإنّ تأكيد تعاطي “بلايلي” للمنشطات، سيعني معاقبته بـ 24 شهرا .. قضية للمتابعة.

يريدون تحطيمي !!!!

في ردّ فعل أول على اتهامه بـ “تعاطي المنشطات”، اعتبر “بلايلي” القضية “شيئا لا أساس له”، وهاجم أطرافا لم يسمها بـ “محاولة تحطيمه” (….).

سابع رياضي يقع في المحظور  

لا تشكّل واقعة “بلايلي” سابقة في الجزائر، بل يعدّ اللاعب السابق لمولودية وهران والترجي التونسي، سابع رياضي جزائري “رسميا” يقع في محظور “الغش الرياضي”.

وفي ظاهرة تشكّل “طابو” بالجزائر، جرى إيقاف الدرّاج “هشام شعبان” (26 عاما) في 23 أفريل الماضي إثر ثبوت تناوله المنشطات، وهي سادس حالة لرياضيين جزائريين سقطوا في المحظور.

وانتمى “شعبان” إلى فريق “سيفيتال” وحصل على القميص البرتقالي برسم جائزة الجزائر الكبرى للدراجات 2015، وتبيّن أنّه تناول منشطين ممنوعين، وذلك ما كشفته اللجنة الوطنية لمحاربة المنشطات غداة تحليل عيّنتين من بول “شعبان” في المخبر الباريسي “شاتوناي مالابراي”.

وبدأ كل شيئ (رسميا) قبل أربعة عشر عاما، حيث كان العدّاء “علي سعيدي سياف” وصيف البطل الأولمبي في الخمسة آلاف متر لألعاب سيدني 2000،     الذي نال فضية سباق الخمسة آلاف متر في بطولة العالم الثامنة لألعاب القوى التي أقيمت في إدمونتون بكندا (3 – 12 أوت 2001)، وأعلنت الرابطة الدولية لألعاب القوى آنذاك أنّ الاختبارات التي أجريت على سياف في البطولة المذكورة أثبتت تعاطي العداء المذكور لمادة الناندرولون المنشطة المحظورة، وجرى معاقبته بعامين، لكن سيّاف أثبت لاحقا     أنّه بريئ، في وقت نقلت الزميلة “الإكسبيرسيون” في عدد الأربعاء 22 أوت 2001، على لسان مصادر وصفتها بـ”الموثوقة” أنّ “سياف شوهد في إدمونتون صحبة الطبيب الألماني المثير للجدل بافل (يملك تاريخا مشبوها مع منتخب ألمانيا الشرقية السابقة في ثمانينيات القرن الماضي)”، وأفيد وقتها أنّ (استقدام بافل لمتابعة سياف أتى بتوصية من المدلك “رشيد بنواس” المقيم آنذاك بألمانيا (..).

الحالة الثانية لرياضي لم يُكشف عن هويته نشط ضمن المنتخب الوطني العسكري لألعاب القوى، الثالثة لـ”رضا أرزقي مقدود” (القفز الطويل) الذي جرى معاقبته بثلاث سنوات،     لأنّه تعاطى منشطين لدى  مشاركته في تجمع جامب ببلجيكا في 16 ماي 2012.

الرابعة لـ”العربي بورعدة” (العشاري) الذي عوقب بعامين إثر ثبوت وجود مواد منشطة في جسمه يوم 15 جوان 2012 بمناسبة تجمع راتيغن بألمانيا، وأكدت التحاليل التي خضع لها ذلك، وكان بورعدة قد حسّن في هذه المنافسة الرقم القياسي الإفريقي للعشاري بحصوله على مجموع 8332 نقطة.

والخامسة لـ”زهرة بوراس” التي تم اكتشاف مواد محظورة في جسمها في مناسبتين، الأولى يوم 5 جوان 2012 في تجمع مونتروي بفرنسا ويوم 9 جوان 2012 بتجمع فيلينوف داسك بمدينة ليل بفرنسا أيضا، وكانت بوراس قد فازت بالسباقين.

وسعى كل من بوراس وبورعدة لتحميل جهات “أخرى” مسؤولية “تعاطيهما منشط الستانوزول، وكون ذلك تمّ بغير إرادتهما”، لا أساس له بنظر خبراء، طالما أنّ المبدأ المتعارف عليه عالميا ينص على أنّ الرياضي مسؤول عن أفعاله وهو ما ينسحب أيضا على الحالتين السادسة والسابعة للهشام شعبان ويوسف بلايلي.

وفي أواخر أوت الأخير، نفى اتحاد ألعاب القوى الجزائري بشكل قاطع نبأ سقوط أحد رياضييه في اختبارات الكشف عن المنشطات خلال بطولة العالم لألعاب القوى ببكين.

وكان تقرير إخباري أشاع سقوط العداءة “سميرة مسعد” في اختبارات المنشطات وأثار الشكوك حول العداء “سليم قدار” الذي فشل في تجاوز الدور الأول لسباق 1500 متر.

وأكد الاتحاد الجزائري في بيان له أنه لم يصله أي بلاغ يشير إلى سقوط كدار في اختبارات المنشطات، كما أشار إلى أنه في إطار سياسته الهادفة لمكافحة المنشطات، أطلق نظام مراقبة يخضع خلاله الرياضيون إلى الكشف المفاجئ عن المنشطات أثناء البطولات والمعسكرات والتدريبات.

نتائج “غير عادية”!؟!

كشف الاتحاد الجزائري لكرة القدم في العشرين أفريل المنصرم، عن 427 فحصا ضدّ المنشطات طالت لاعبي الكرة في الكرة على مدار الموسم الجاري، بيد أنّ المثير هو تأكيد هيئة “محمد روراوة” على أنّ نتائج التحاليل المذكورة “شاذة” و”غير عادية”، فماذا هناك تحديدا؟

وتضمّن البيان الذي نشرته “الفاف” على موقعها الرسمي، أنّ المكتب الفيدرالي يتابع بانشغال ما سماها “النتائج الشاذة وغير العادية” للفحوصات التي أجرتها اللجنة الوطنية لمحاربة المنشطات في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي.

وإذ لم يوضح البيان ماهية وخلفيات الجملة الملغزّة المذكورة، فإنّ الهيئة الكروية تحدثت عن إجراء 427 فحصا، دون أن تبيّن طبيعة النتائج المتوصل إليها، وعما إذا كانت ثمة تحاليل “إيجابية” من عدمها.

وأعلن المكتب الفيدرالي عن قراره توسيع مراقبة المنشطات في المحيط الكروي الهاوي، مشيرا إلى ملتقى طبي سيجمع أطباء مختلف الرابطات، فضلا عن طواقم النوادي المحترفة سينظم بالمركز التقني للمنتخبات الوطنية في سيدي موسى الشهر المقبل.

وجدّد المكتب الفيدرالي مطالبة عموم النوادي المحترفة بحتمية تفعيل أجهزة طبية نوعية على مستوياتها، كما جرى التأكيد على أنّ كافة ملفات حكام ولاعبي النخبة سيتم معاينتها في مركز “سيدي موسى” وبالتنسيق مع المراكز الطبية المتخصصة.    

من يراقب من؟

في تعليق خصّ به “الشروق الرياضي”، ذكر “كمال بن ميسي” الرئيس السابق للاتحادية الجزائرية لألعاب القوى، أنّ خرجة اتحادية كرة القدم تستهدف بالأساس اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات التي تنشط في ظروف غير طبيعية، طالما أنّ المرسوم التنفيذي الذي يضبط حركيتها لم يصدر بعد (..)

وأبرز “بن ميسي”: “هل من المعقول أن تنشط لجنة بهذه الحساسية من دون قانون؟”، واتهمّ محدثنا السلطات بأنها تفتش عن (البريستيج) دون كبير مبالاة بـ “صحة الرياضيين”، فمن يراقب من؟ وانتهى بن ميسي إلى التشديد على أنّ: “محرّر بيان الفاف أراد التنبيه إلى الطريقة غير القانونية التي تجرى بها هذه فحوص المنشطات، وعدم وجود تطابق مع أي نمط، ما يعني انتفاء مرجعية” !!!!

وكان “بن ميسي” أكّد في حديث سابق لـ”الشروق الرياضي” لى أنّ آفة المنشطات باتت وحشا ينهش الرياضة الوطنية، وطالب بن ميسي بتدخل على أعلى مستوى لإيقاف هذا “العبث”، وأفاد أنّ لجنة مكافحة المنشطات التي شكّلتها وزارة الرياضة مجمّدة بعدما استقال رئيسها (..)، منتقدا صمت وزارة الصحة طالما أنّ الأمر يتعلق بتوازنات الصحة العمومية وليس برياضة النخبة فحسب.

 

انفوغرافيك

مقالات ذات صلة

600

44 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • عنابي

    خويا لبلايلي ترجل تخلص في بلادنا ،
    لما صرح بلايلي بعدم اللعب مع الفريق الوطني انا شخصيا ايدة موقفه البطولي ، نسبتا لتهميش الواضح للاعب المحلي ، ليس من المدربين و انما الفدرالية ،وكلننا نعلم ذلك ،خفت ان يصيب هذا اللعب المتالق اي مكروه يكلفه غاليا ، وها قد بان المكروه ، الذي كنت اتوقعه، ربي يهدي امتنا ،

  • جمال

    انها حلقة جديدة من مسلسل العجوز مماتو ضد الجزائر …بعد فضيحة التتويجات لسنة 2014 وغياب اى جزائرى ضمن الخمسة المرشحيين ….وبعد كارثة الكان 2017 والتى منحت لدولة قزم بالرشاوى وشراء الذمم طبعا ..هاهو العجوز يطل علينا برسالة فحواها . لن تتوجو برابطة افريقيا هاته السنة والسنة الماضية كانت خطىء .وتجد روراوة يضحك وراضى بقرارات الكاف .بل الاكثر من ذالك ولا تصريح انتقد فيه قرارات الكاف وهو حق….الى متى .لقد طال صبرنا . والجزائر تمسح لديون افريقيا بالملايير الدولارات…

  • جزائري

    الاعب يطعاطا مادة الكوكايين وعليه ادخالهو السجن ولا اقافهو عن اللعب

  • taharlekabyle

    belaili AUDI A6 2015 devient belaili 2CHEVAUX 1950

  • وسام

    إلى رقم واحد مافي دخان بلا نهار التحليل الطبية هي التي تكشف الحقيقة من عدمها

  • observer

    Il a la possibilite de prouver le contraire s'il veut..mais il va pa le faire biensure..heureusement il est dehors maintenant

  • الاسم

    لا حياتو ولا هم يحزنون …الخطا الفادح في من اعادوه بشتى الاساليب ومن يعرفون جيدا ان بعض عاداته لا يمكن محوها ..فلجؤوا لطرق وساليب خبيثة تناقض مبادىء الرياضة فهاهو اليوم يدفع وهم لا يقدرون فعل شيىء …مثل الدمية التي تم تحريكها بااسلوب خفي…اذن الجزائري ليس غبي ولان بلايلي يتضح عليه ذلك جليا في مقابلا ت لا تجد له اثر وفي البعض الاخر تجده ساطع فوق الجميع ….الداب يفهمها ويقراها في السماء ..كان الاجدر معاملته في ناديه بالقانون ضد كل( تسيب وتخلف و…….) لاسترجاعه وليس بتقديم اشياء له

  • s

    ' حقيقة اللاعب غير منضبط داخل المستطيل الأخضر و خارجه .وهو لاعب متهور و مشاغب وزائد كل هذا ضالم ويضن أن كل شيئ يقف عنده .والآن يا بلايلي لاينفعك إتهام البعض بالنيل منك. عليك مواجهة الأمر الواقع. أتمنى أن تقصى مدى الحياة .حتى تكون عبرة لغيرك. وكما يقول المثل الشعبي .دير كرعيك في الميهة الباردة.

  • المستغانمي

    معروف عن اللاعب عدم الانظباط . ولا يمكن تغطية الشمس بالغربال فلا مؤامرة ولا هم يحزنون . عندما تبعث التحاليل لا يكتب اسم اللاعب بل يكتب عليها رمز فقط وبالتالي فمن قا م بالتحليل لا يعرف من هو صاحبها مثل تصحيح اوراق الامتحانات
    لاحظت ولاول مرة ان بلايلي اصبح اللاعب السابق لمولودية وهران بعد تعاطيه المنشطات
    مثل الفرنسيين عندما يجيد لاعب افريق يكون فرنسيا وعندما يخيب يصبح افريقيا او الاسود

  • مناصرو بلايلي

    أليس هذا من باب الصدف الغريبة أن يتم الاعلان عن النتائج في هذا الوقت بالذات و قبيل لقاء الهلال السوداني ؟؟؟؟؟؟ ….. “”وكشف “قرباج” أنّه بناء على رغلة “بلايلي”، ستعاد مراقبة العينة (ب)، لكنه لن يخوض مواجهتي اتحاد الجزائر ضدّ الهلال السوداني في 27 من الشهر الجاري والثالث من الشهر الداخل لحساب نصف نهائي المنافسة الأغلى في القارة السمراء.””

  • hussein

    الطاقم الطبي لفريق اتحاد العاصمة يتحمل المسؤولية كاملة فيما حدث لبلايلي مؤسف ان لاعب موهوب مثله يتعرض لعقوبة قاسية كهذه ربي يكون معاه

  • دزيري

    هادو هوما الاعبين المحليين غير نتاع فضائح cnormal يولي يطير فالتيران

  • اشول

    لعب لبلايلي ثلاث سنوات و هو فالقمة الكروية ، رفض اللعب مع المنتخب الوطني ، وماهي الا ايام انفجرت عليه مصيبة ، فياترى لماذا؟ ، ححححححححححح
    الجواب : الفدرالية الجزاىرية faf طعنته في ظهره والايام بيننا .

  • ahmed

    يقول انه تعرض لمؤامرة وفي نفس الوقت يعترف ويمضضي انه تعاطي المنشطات ويرفض اجراء تحاليل اضافية من تناول المنشطات الي الكذب هذا هو بلايلي

  • Mota Mez

    غوركوف ….ارحل ارحل ارحل يا وجه النحس بعد الفقير وبهلول وبن زية جاء دور بلايلي سياستك آيه المنافق سياستك تهدمية نفسية جعلت المنتخب كأنه حي خربت الفريق وجعلت لاعبين يملون منك حتى سويداني تريد ان تحطمه اطلب من عثمان طرطاق ان يطرطقه لان أمور لا التبشر بالخير مع هذا المدرب صاحب النضريات الوهمية رجاء حوزونا هذا ارحل ارحل

  • سعيد

    هذه مجرد اشاعات هدفها تكسير اللاعب معنويا، ومن يكون هذا الإتحاد الإفريقي الذي حرم الجزائر من احتضان كاس افريقيا ليمنحها لدولة موبوءة بالامراض والفقر والجريمة عن طريق الرشوة ثم ياتو ليتدخلو فينا ليعطونا اخبار مزيفة لا علاقة لها بكرة القدم بل مجرد اكاذيب فالاتحاد الافريقي فقد مصداقيته منذ زمن وتحاليله فليذهب ليقوم بها لمرضى الايبولا والملايا والايدز في الدولة التي ستحتضن كاس افريقيا واقول لهم من اعطاكم رشوة هذه المرة؟ على الاتحادية الجزائرية ان تقف مع اللاعب وترسل العينات الى مختبر مستقل في اوربا.

  • donda

    بلايلي حكاية تاعو صح فيها اللوش الانهم لم يدكر العقار اللدي ظهر في عينة الدم مي ياخاوتي صحاب ألعاب القوى الدوباج الخطاا ليس من الرياضي الخطأ هو من وزارة الرياضة لعدم وجود مخبر للكشف عن المنشطات بالجزائر لي حاب ينجح فدزاير يدوبي

  • جهيد

    إذاافترضناأن”بلايلي” تناول فعلا لمادة منشطة محظورة!هل يعقل أن يفعل ذلك خلال مقابلة سهلة ضد أضعف فريق في المجموعة “م.العلمة”!!?? لا تستغربون الأمر إذا تمت تبرئة ذمته من التهمة بعد إقضاء إتحاد الجزائر من نصف نهائي رابطة أبطال إفريقياأمام الهلال السوداني!! الطاف لا تنظر بعين الرضا فوز نادي جزائري بالكأس الإفريقية للمرة الثانية على التوالي ! رياضيونا يمارسون كرة القدم في قارة قوانينها ضعيفة إن لم تكن غائبة، و تحت لواء عصبةإجرام خطيرة تعيث فيها فسادًا دون محاسبة !!

  • saad

    هدا الشخص لاعب عبر الاحياء .من بكري باين ca va pas

  • الاسم

    qui va vite arrive tard

  • akli

    tergass….tergass….hata jebtha fi rouhek

  • طارق

    السلام عليكم انها فضيحة أخلاقية الطاقم الطبي لفريق اتحاد العاصمة يتحمل المسؤولية كاملة فيما حدث لهذا اللاعب كما يجب ايضا ان يتحمل هذا اللاعب مسؤوليته كاملة لانو لاعب محترف ولايمكن لاي لاعب محترف ان يعمل مثل هذا السلوك الدنيء . انه فعلا لاعب غير متحضر ولا محترف ولا منضبط لان من غشنا فليس منا . خذوا العبرة من خيرة اللاعبين الجزائريين السابقين بلومى ماجر مناد مرزقان والبقية
    الرياضة سلوك ومبادىء قبل ان تكون متعه وتباهي و و و
    يجب ان يعاقب مدى الحياة لكي يكون عبرة لغيره من الرياضيين واللاعبيين

  • nacer

    السي يوسف اغبر وهو مايعرفش بان الغبرة من المنشطات لانه ابله هو ما يغبرش باش ينشط بدنه من اجل الظهور في مقابلة وانما مخالطت رفاق السوؤ في سيدي يحي وملاهي الليلية لاوصلته الى هذه الفضيحة وزد على ذلك طمع وجشع ابوه في تونس ابوه هو سبب مشاكله مع الترجي ولولا تذخل العقلاء من الطرفين لكان يوسف لايستطيع يلعب حتى مبارة بين الاحياء اتمنى له التوفيق وان يبتعد على مخالطت الطماعين واولاد الحرام وهو مازال صغير ويستطيع ان يتدارك اخطاؤه والسلام

  • DERARDJA

    بدون شك ان النتائج اجابية وحقيقية لا يوجد دخان بدون نار

  • لزهاري

    حقيقة بلا شك لانه لاعب متدهور لا أخلاق له ومشاغب / الرياضة أخلاق وسلوك وعلم وتربية
    لا مخذرات وخمور وفسق وكبرهات ليلية لم يأخذو العبرة من اسيادهم مثل بلومي وماجر وعصاد وكثير من اللعبين القدامة فن في اللعب واخلاق وعلم ودارية بكل شيئ /
    ان سلوكه السيئ بدأ من تونس وها هو يجني ثماره
    عقوبة عامين قليلة اين هو طبيب الفريق

  • abbasi.22

    moi je pense un coup bien prèparè pour cassè son rève à sa plaçe je vais en allemagne pour faire des analyse parceque les allemands pour sa ils sont très corrècte bellaili il à beaucoup de jaloux en algerie

  • HAMZA

    عدرا بلايلي فدنبك الوحيد انك جزائري …….. كلنا بلايلي و سنتظرك مهما طالت العقوبة لانك بكل بساطة فنان ……. انصار الاتحاد معاك و شعرنا يعرفه الجميع …… جامي نخونوا ….انشر

  • rezkallah

    Belaili a ose contre MCO, Mais Sid Houari l'a bien compense

  • yanni

    écouté vous bien les analyse sont faite en suisse le jouera reconnais les effets je voix pas ou le problème mais la faute reviens a ces journaux qui fais d'un jouer d'un niveau normal pour une championnat bas un grand phénomène

  • ثعلب الصحراء

    لم نستفق بعد من الصفعة التي وجهها لنا القذر “عيسى مماتو” (حاشا نعمة ربي) عندما حرمنا من حق تنظيم كأس افريقيا حتى أتتنا الصفعة على الخد الأخر….و ما هو منهم الا محاولة لتحطيم الكرة الجزائرية التي بدأت تنهض في السنوات الأخيرة

  • hikmawi

    سبحان الله، الشعب الجزائري و حكاية المؤامرات، في كل مرة يتم فيها معاقبة او شيء من هذا القبيل الا و تكون هناك مؤامرة،،،،،،،،يا ناس لا توجد اية مؤلمرة ربي يهديكم، اللاعب معروف بعدم انضباطه داخل و خارج الملعب و حدثت الكثير من المشاكل حتى مع الترجي التونسي،،،،،،،المشكل فينا اننا لا نتقبل اننا شعب لا يفقه شيئا في التربية و القانون و نظن اننا الاقوى بين شعوب العالم وهذا بسبب دولتنا التي تركت كل شيء بدون رادع فكاننا نعيش في غابة و لذلك فكل ما تاتينا عقوبة رياضية نقول مؤامرة او ايادي اجنبية…..ياو فيقو

  • amir

    بلايلي لاعب ممتاز فعلا لاكنه ذو أخلاق سيئة جدا هذه حقيقة لا تنكر لا مؤامرة و لا هم يحزنون يا شعب الويل خليك من الكلام الفارغ

  • عيسى

    هذه مؤامرة لكي لا يلعب النصف اانهائي ضد الهلال السوداني من انحاز عيسى حياتو و نلئبه السوداني و ليتفادى عبس مماتو التنقل الى الجزائر في النهائي و بما ان بلايلي في اوج عطائه و محرك الفريق و حتى الاتحادية الحزائرية ساهمت في ذلك لانه رفض دعوة غوركوف. تب لكم جميعا و الاتحاد سوف يغوز ببلابلي او بدونه لكن حرام تكسيير لاعب كهذا

  • DZ

    جزاء من لا يلبي دعوة المنتخب الوطني دم الشهداء حكم فيه

  • عبدو

    ليست منشطات بل مخدرات *cocaïne* لأنه يتقاضى 500 مليون شهريا .من كان في نعمة و لم يشكر خرج منها و لم يشعر .

  • Mouna Chitate

    Meskine

  • الاسم

    لمن لا يعرف بلا يلي فليسال عليه ابناء الكورنيش وفقط .زيد بلايلي في لقاء السياسي كان يستحق البطاقة الصفراء لاحتجاجه الشديد وملاسناته مع الحكم الذي لم يكن عادلا لان الكاميرا اظهرت تنصرفا غريبا منه تجاه الحكم للا سف الحكام يخافون اصحاب الخمس قنوات والمال والاعمال والصور موجودة وللاسف حتى مقدم الحصة لم يسال عنها خبير الحكام .هه.الهراف عفوا الهداف راحت اليوم تسال مغنيي الراي حول بلا يلي والحديث قياس .اخيرا لا بد ان اشكر كثيرا عليلو بن الشيخ لانه الوحيد الذ يقولها ولا يخفيها لماذا اغفلوالاعب الاربعا

  • الصريح

    مستوى الاعلام الهابط بحق لم يبحث في المفيد وما يفيد بل راح يجري حوارات مع فناني الراي في الباهيةبعد ان تاكد لهم ان الامر لا يتعلق بمنشطات بل ممنوعات .فنقول للمتخصخصة حفظنا الله منها وغاشيها لقد اساتم كثيرا للكرة وحتى هذا اللا عب الذي ذهب ضحية محيط ناديه الذي لا يفقه في الكرة بل فقط في البحث عن النتيجة قالك نادي محترف..اسالوا عليلو بن الشيخ او استشيروه لعلم تفلحون وتقرؤوا معنى الكرة بالذات ..اما المتخصخصة هل بلا يلي جزائري ولا عب الاربعاء ليس كذلك للبحث في الافة والفضائح لماذا اراد الزج بلجيلالي

  • الوطني

    خويا الاسم السابع برافو الصراحة صارت لا شيىء عند هذا القوم يريدون فقط على مقياسهم مثل وليد العاصمة يا خو البارحة قالهم لان الكاف في السودان والاخر يخلط بين section et sanction انهم المارقين الفائقين وكم هم هابطين ..لا تجد لهم مكانة الا على الهراف التي بهدلت هذا الذي يتباكون عليه بحوارات مع مغنيي الملاهي …وحتى شيخي الذي اراد ان يكون عاصميا هو الاخر بشتى الطرق ويهزا من مناطق الجزائر تجده يتلون جيدا ..خذوا بنصائح ماجر وعليلو تفلحون الكرة عندنا متعفنه ..يصفر الحكم لاتج رقيبا على اللا عب

  • عمر

    يا عباد الله السيد يضرب الكوكائيين وتضامنوا معاه ياخي شعب

  • الاسم

    يا جهيد الشاوي يا بني اقرا وتعلم واحفظ وتحدث اقرا ما بين السطور الامر ليس منشطات …….الدوزة تحيي ليلا افهم ….وتجعل المرء في احسن حالاته التي يرجوها ..اه الادمان ومقابلة العلمة كانت مهمة يا بني لانها تضمن افهم .
    …اقرا …خلاصة الحديث نيات الغير ومن يرفض العلم – افهم -صعبة صعبة صعبة والخير مازال القدام
    عدم مساعدة ابن بلدك …صعبة يا بني …الانانية لا تفيد ….كل شيىء يخلاص الا العيب والخبر يجيبوه التوالى

  • يوسف

    ياو راني خايف كلهم راهم مزطولين!! واش يجيك وواش تستنى من رياضيين يباتو يرشقو في لبوات دي نوي وفي الصباح يحبو يكونو اساسيين!!

  • الاسم

    الشرة جات من عند التوانسة،،،،

  • حمو الباتني

    الاعب يوسف بلايلي تناول فعلا المواد المحضورة وهذا باعترافه يستحق العقوبة المنصوص عليها حسب قوانين الكاف.فلاداعي للتضامن الذي يوجهه له انصاره و انصار اتحاد الجزائر.السيد تناول المخذرات شيء سهل للاعب الذي يتقاضى 560 مليون سنتيم جزائري ربي يهدينا ان شاء الله امين.

close
close