إدارة الموقع
خلفا لمحمد بلعبدي

بن صالح يعين عبد الرحمان بوشهدة مديرا عاما للديوان المهني للحبوب

الشروق أونلاين
  • 2483
  • 1
بن صالح يعين عبد الرحمان بوشهدة مديرا عاما للديوان المهني للحبوب
ح.م

عين  رئيس الدولة، عبد القادر بن صالح، اليوم الاثنين، عبد الرحمان بوشهدة مديرا عاما للديوان الجزائري المهني للحبوب. حسبما أورده التلفزيون العمومي.

وقد تم تعيين بوشهدة، خلفا لمحمد بلعبدي، الذي كان يشغل نفس المنصب.

وكان الوزير الأول نور الدين بدوي قد أقال منتصف جويلية الماضي رئيس الديوان المهني للحبوب وغلق 45 مطحنة، بعد تحقيق أظهر لجوءها إلى تضخيم الفواتير والتصريح الكاذب في حصصها من القمح المستورد المدعم بشكل ألحق خسائر بالخزينة.

وحسب بيان للحكومة وقتها، فإن بدوي قرر خلال اجتماع لها “توقيف المدير العام للديوان الوطني المهني للحبوب والغلق الفوري لـ 45 مطحنة تم إثبات مخالفتها للقوانين المعمول بها لاسيما تضخيم الفواتير والتصريح الكاذب وإقرار متابعات قضائية بخصوص باقي المطاحن التي قدمت تصاريح كاذبة فيما يخص قدراتها الإنتاجية الفعلية وهذا بعد الانتهاء من عملية التدقيق الشامل”.

وجاء ذلك حسب المصدر ذاته بعد الاستماع “إلى عرض قدمه وزير المالية حول ما خلص إليه فوج العمل بخصوص شعبة القمح، أين أبان العرض عن تجاوزات من طرف بعض المطاحن بخصوص التصريح بقدراتها الإنتاجية الفعلية وتضخيم الفواتير للاستفادة غير القانونية من حصص إضافية من مادة القمح اللين المدعمة”.

ووفق البيان فإن هذه الخطوة تمت في إطار “التدابير التي أقرتها للحفاظ على احتياطي الصرف وترشيد الواردات”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • جلول الجزائر

    تعيين شخص مكان أخر دون تغيير السياسات الفلاحية لهذا الديوان . فقد اصبح من المختصين في طرح المناقصات السرية لشراء الحبوب العالمية وامتصاص كل فوائض الانتاج من كندا والارجنتين و رومانيا ....و....و
    و كغيرها من الدواوين الفلاحية علي شاكلة الوزارة الوصية التي مقرها قريب جدا من موانئ الاستيراد .
    فان في مفهومها الخاص و العام قد ألغت عدة مصطلحات اقتصادية مثل التطوير المرافقة في توفير البذور الجيدة ومياه السقي و الكهرباء التشجيع علي الانتاج . توسيع المساحات المزروعة . الارشاد الفلاحي
    واصبحت مهمة الدواويين هي طرح المناقصات وبشكل سري للغاية .