-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في رسالة بمناسبة ذكرى أول نوفمبر

بوتفليقة: إنجازاتي لا يمكن إنكارها

الشروق أونلاين
  • 6268
  • 46
بوتفليقة: إنجازاتي لا يمكن إنكارها
أرشيف

أكد رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، الأربعاء، أن ما تم إنجازه خلال العقدين الماضيين في جميع المجالات لا يمكن لأي جاحد إنكاره.
وأكد في رسالة للأمة بمناسبة الذكرى الـ 64 لاندلاع الثورة التحريرية ” وقد عاشت الجزائر طوال هذين العقدين كذلك مسارا تنمويا شاملا عبر كل ربوع التراب الوطني، مسارا لا يمكن لأي جاحد كان أن يحجبه بأية حجة كانت”.
واوضح “نعم، لقد تراجعت البطالة بثلثين من نسبتها وتضاعفت الثروة الوطنية قرابة ثلاث مرات في نفس المرحلة. كما أنجزت الجزائر خلال هذين العقدين من الزمن ضعف ما كانت تملكه من حيث قدراتها التعليمية والتكوينية”.
وأضاف أنه تم إنجاز ” أزيد من1000 ثانوية، وأكثر من2000 إكمالية، وكذا أكثر من30 جامعة، وهي كلها إنجازات تسمح اليوم لأزيد من ربع شعبنا بالذهاب يوميا إلى المدارس والجامعات ومراكز التكوين. وتعززت هذه الإنجازات في مجال التنمية البشرية بقرابة 150 مستشفى و مركزا صحيا متخصصا عبر كل الولايات”.
وأما في مجال السكن، تضيف الرسالة “فإن بلادنا التي كانت تملك سنة 1998 حظيرة من5 ملايين مسكن ، أنجزت منذ ذلك التاريخ إلى اليوم أزيد من4 ملايين مسكن جديد، وهي تعمل الآن من أجل استكمال الأشغال على قرابة مليون سكن هي في طور الإنجاز”.
وأضاف “وفي نفس هذا الظرف الزمني جسدت الجزائر بكل جد تمسكها بالعدالة الاجتماعية والتضامن الوطني من خلال إجراءات وإنجازات عديدة نذكر منها تحسين الأجور ومعاشات التقاعد و منحا عديدة للـمعوزين، و كذا تحويلات اجتماعية هامة تصل إلى أزيد من 20 % من ميزانية الدولة سنويا”.
وحسب رئيس الجمهورية “لقد تعرضت مسيرة البناء والتشييد هذه لصدمة بانهيار رهيب لأسعار النفط قبل أربع سنوات من اليوم. غير أنه، وبحمد الله، لم ينجر عن هذه الأزمة العالـمية الـمؤدية إلى تدني أسعار النفط توقفُ مسارنا التنموي ولا مآلُ بلادنا إلى معاناة مغبة الـمديونية الخارجية ولا إلى مأساة إعادة الهيكلة الاقتصادية تحت قهر الـمؤسسات الـمالية العالـمية كما وقع ذلك لعدد من الدول الـمنتجة للـمحروقات”.
وأوضح “فلئن اجتنبنا تلك الويلات، فإن ذلك كان بفضل إقدامنا على تسديد الـمديونية الخارجية مسبقا وتكوين ادخار داخلي معتبر ، وتم اللجوء إلى الاستدانة الداخلية بكل سيادة و حرية”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
46
  • لإلى 45

    صباح الخير ، روحي راكي أمنعتي ، مادمت في حدود الوطنية سنكون غير بعيدين عن بعضينا وأنت على صواب بنسبة 40 في المئة ، أنا معك حالة عدم ترشح شخصين، أراهما من جيث الكفاءة وقوة الشخصية أولى ومع ذلك فالسيد حمروش أقدره أيما تقدير ويبقى ممن يستحق الخذ بعين العتبار وقت تعلق المر بالمصلحة العليا للوطن ، أنا بعد أعليا الإسلاميين أولا لح.......ومن يدور في فلكه جهلهم وخبثهم من المحخنثين والمنافقين ( شادين لعصا من الوسط )

  • يا رقم 41

    حمروش رجل إصلاح وقد رأيناه سنة 1991 وعرفناه صادقا نقيا فهو الأنسب ولهذا أختاره مغمضة العينين...

  • 43

    على من تنتخب لو ثرشح / بوتفليقة , أويحيا , موحسن بلعباس , علي بن افليس , مقري , لويزة حنون , تبون , حمروش ) أجب بصدق .

  • يا سي الهادي لمنور رقم 34 والشياتة

    الشعب أو 43 مليون التي تحب الرئيس تريده أن يرتاح فقد قدم ما عنده وحالته لم تعد تستطيع بذل المزيد وليس 300 ملتحي يا كذاب منافق ... أنت والشياتة مثلك من يكرهون الرئيس ويقدمونه قربانا ولا تهمهم صحته ليختفوا وراءه ويقوموا بالنهب والسرقة والرشوة والفساد لأنه بعيد عن الميدان وعما تفعلونه وراءه لأنه لم يعد بمقدوره تتبع ما تفعلون من مناكر وجرائم ... اللهم من أراد بالجزائر خيرا فوفقه ومن أراد بها سوءا وإفسادا فرد كيده في نحره وافضحه في الدنيا والآخرة....آآآآآآمين

  • سي الهادي الباتني

    القوة المادية القاهرة لذمم بعض المسؤولين المرتشين محرفي مسار البرنامج المخطط من طرف الرئيس هم أساس كل المفاسد الذي حدث حالة غفلة بمناسبة مرض الرئيس بفعل الثقة في من لاصدق ولا ضمير لهم سوىعبادة مصالحتهم ، ومسؤولية فظح مفادهم لا يتحملها الرئيس واحده فالشعب الساذج الذي تتحكم فيه خرافات المشعوذين تجار الدين والمخذرات لا يتقن سوى النفاق والتلذذ بالخرافات والأحلام البدائية التي جعلته يتحرك بلا وعي موجها مهاجمة الرئيس وكل شريف في هذا الوطن ( المحافظة على مصالحة المواطن والوطن مهمة الجميع ولم تكن مقتصرة يوما على الرئيس ) أين هو دور ممثلي الشعب ؟

  • شعبي

    انجازاتك لا ينكرها الا جاحد منها توزيع السكنات بالمجان على الجميع من كان لا يملك حتى كوخا اصبح يملك القصور والدور والشقق من كان لا يمكلك حتى حمارا صارت له سيارة له ولعائلته من كانت لا تعرف حتى كيف تمشي في الشارع صارت تملك السيارة الفارهة الغالية الثمن ولقد غزين كل المهن اينما اتجهت تجد امراة ولدا هن يقدسنك وهن معك خلفك وامامك ..الكل صار له هاتفا نقالا من اخر الصيحات الكل يشتري اي شيء يباع حتى لو كان سعره مرتفعا ...في عهدك اصبح الدجاج يباع ب 450 دج للكيلوغرام ورغم هدا يشيترونه وهم فرحين ...لا ازيد

  • يوسف إسلام

    4- وبمناسبة 1 نوفمبر نترحم على كل شهداء
    كل ثوارات الجزائر ، من أول حركة في الله
    من أجل الجزائر خزان القمح العالمي.

  • يوسف إسلام

    3- تتم لما سبق من الأية :
    (170) ۞ يَسْتَبْشِرُونَ بِنِعْمَةٍ مِّنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ وَأَنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُؤْمِنِينَ (171)
    الَّذِينَ اسْتَجَابُوا لِلَّهِ وَالرَّسُولِ مِن بَعْدِ مَا أَصَابَهُمُ الْقَرْحُ ۚ
    لِلَّذِينَ أَحْسَنُوا مِنْهُمْ وَاتَّقَوْا أَجْرٌ عَظِيمٌ (172)
    الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُوا لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ
    فَزَادَهُمْ إِيمَانًا وَقَالُوا حَسْبُنَا اللَّهُ

  • يوسف إسلام

    2 -- "وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ (169)
    فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا بِهِم مِّنْ خَلْفِهِمْ
    أَلَّا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ (170) ۞

  • صنهاجي قويدر

    الامر الذي لا يستطيع نكرانه احد ، عودة الامن والإستقرار إلى ربوع الوطن بفضل الله ثم بحنكة الرئيس

  • ملاحظ

    صحيح. أيها. الرئيس
    لقد. قمت. بإنجازات. ضخمة. يعرفها. الخاص. و. العام. و. لا. احد. ينكرها
    اما. الْيَوْمَ. ما. عليك. الا. ان. تستريح.
    ان. بعض. الديناصورات بر لمليونين. عفوا. برماءيين لا. يريدونك. ان. تتعافى. و. تستريح. حتى. يتمكنوا من. استمرارهم. في. النهب. و. الفساد بمعنى اخر يريدون خردة خامسة و لن. تكون إنشاءالله
    أكيد. أيها. الرئيس. انت. لا. تعرفهم. و لكن. الشعب. يعرفهم. جيدا
    و إنشاءالله. لا. يفعلون. شيءا .
    أتمنى. لك. الشفاء. أيها. الرئيس
    المجد و الخلود. لشهدائنا. الابرار

  • صريح

    كل المؤشرات تقول عكس ذلك سيدي الرئيس و لا ينكر هذا الا مجنون فلندع لغة الخشب جانبا و ننظر الى سلبياتنا و اخطائنا فنصححها و ننظر ال اجابياتنا فنطورها ولتكن الجزائر قبل كل شيئ شفاك الله سيدي الرئيس

  • سي الهادي لمنور

    من خلال المعارضين للرئيس والذي لا يتجاوز 300 فرد من 43 مليون جزائري ، يتضح أن الرئيس بوتفليقة يتمتع بثقة كل الجزائريين باستثناء 300 ملتحي .

  • جمال

    الحمد لله كانت البلاد امنة و من يوم ما ضلموا العمال وانتزعوا حقوقهم وضربوهم فكانت شكوتنا الى الله واستجاب الله الى دعوتنا انضروا الى ما وصلت البلاد اليه من الحرقة والبطالة والفساد ودمار والفضائح وستزداد في الايام القادمة

  • الطيب

    .، المقارنة بين العقدين الأخيرين مع العقود السابقة تغليط للرأي العام.لا يمكن أن نقارن بين الثمانينات والتسعينات حيث سعر البترول يصل إلى 10دولارات ، تذهب جل مداخيله في تسديد فوائد المديونية ،كذلك الحرب على الإرهاب في التسعينات وتكلفتها الباهضة، مع سنوات الألفين حيث خمدت نيران الحرب وكثرت مداخيل البترول الذي وصل سعره إلى 140 دولار.
    2..يا حبذا لو قدمت لنا حصيلة الانجازات مقارنة مع المداخيل بأرقام دقيقة، لأن ما أنجز هو شيء قليل مقارنة بالمداخيل الضخمة. كل ما ذكر من إنجاز حسب رأيي لا يتعدى 10 في المائة من مداخيل البترول التي تجاوزت ال 1000 مليار دولار .
    يتبع

  • نوري حليم

    اترحم في هذا اليوم المبرور(اول نوفمبر) على كل شهداء ثورة التحرير التي غسلت الارض من ادران المستعمر الغاشم، واثمن كل من قدم وردة امل وزهرة تفاؤل، الجزائر بحجم قارة بامكانها التطور نحو الافضل لو يتخلى صناع القرار الحقيقيون والوهميون عن عقدة: انا وبعدي الطوفان. والرئيس بوتفليقة-شافاه الله وعافاه- قدم الكثير واصاب في مواقع كثيرة وارتكب اخطاء شانه شان كل انسان والكمال لله. ومع كل التنمية الملاحظة في البلادن لكن رافق ذلك فساد رهيب هز اركان الدولة، وهذا لعمري يمحو كل الانجازات والشباب-للاسف- اصبحوا يخافون تحمل المسؤولية نتيجة خشيتهم من التلوث والتعفن المستشري، نامل من رئيسنا الانسحاب والراحة .

  • البرج

    كجزائري ما ننكرش انجازاتك يا فخامته
    كيف لا وأنا إلى يومنا هذا نجري على جال شكارة حليب +ماء
    كيف لا وأنا إلى يومنا هذا نجري على كيلو بطاطة ورأس سلاطة
    كيف لا وانا أحلم بحبة بنان لولادي إلى يومنا هذا
    كيف لا وأنا أحلم بسيارة.....
    كيف كيف كيف..... كمواطن انكر إنجازات فخامتك؟

  • sofia

    law kane mani ellah yarhamha kanou andha 1000 melyar dollar la hedamete kol el binayate wa bnate el djayair bi natihate essahab ellah yahdikom 50 sna istiklal ou mazal problem de logement,economicect, education,travail, agriculture,ect,,,,,,,,,,,

  • farouk younes

    يجب علينا أيضا أن نتحدث عن ما لم يتم القيام به وما تم تراجع في جميع المجالات

  • مواطن غيور

    مشكور عى الانجازات و لا أحد ينكرها و من الأفضل أن تخلد للراحة فمن حقك ان ترتاح

  • خالد

    على كل حال عندما تسلم البلاد لم يكن أحد يرضى بإستلامها في تلك الظروف.عمل ما عليه ولا ننكر ما أنجزه و أخفق في المجال الإقتصادي حيث لا زالت إلى اليوم الجزائر تتكل فقط على مداخيل البترول و هذا هو العيب الكبير.

  • قدور 24

    كم تمنينا ان تطل علينا بخطاباتك مباشرة ..لا احد ينكر مجهودك سيدي الرئيس وجزاك الله عنا كل خير لكن عهدة 5 لا اظن ان صحتك تسمح لك بذالك مع تمنياتنا لك بالشفاء

  • كمال

    شكرا لك. روح ارتاح

  • جزائري

    إن اليهود يعرفون التمركز و سد الفراغ و ركوب موجات الإنتقام و الكراهية القبلية و الكراهية الجهوية. اليهود لا يستطيعون رئاسة الجزائر لكنهم يعرفون مع من يقفون و يمكرون لهم و و..., الطابور الخامس من المنتفعين ينتظر دوره في العهدة الخامسة .

  • imazighen

    في سنة 1961 بطاقتي التعريف نفس بطاقة تعريف ماكرو في 3018 بطاقتي التعريف لا تشبه بطاقة تعريف بوشوارب، هذا هو التطور الحاصل.

  • aroun

    نعم سيدي الرئيس فانجازاتك لا يمكن نكرانها شكرا سيدي الرئيس على 100 محل في كل بلدية شكرا سيدي الرئيس على 95/100 من صادرات الجزائر عبارة عن نفط خام وشكرا على لونساج الذي حطم الشاب الجزائري و شكرا على المشاريع التي انجزت بدون دراسة وشكرا لك على هروب شبابنا الى اروبا و شكرا لك على هجرة الادمغة الجزائرية خارج الوطن واستفادة الغرب بها شكرا على سياسة السوسيال و التبذير التى تنتهجونها شكرا على الا دارة الجزائرية التي اصبحت تحت الصفر همها الرشوة سيدي الرئيس الشعب يريد انجازات وليس فيما صرفت اموال البترول

  • جمال

    يا سيدي الرئيس الله يشلفيك ويعفيك انشاء الله وانت لا تحب الحقرة والضلم ونحن على يقين بان نحن الطبقة العمالية ضلمنا بعدما ادركك المرض يا سيدي الرئيس سلبت حقوقنا والتمييز العنصري في القانون العار للتقاعد لمادا هدا الضلم يا سيدي الرئيس والحقرة

  • Salim el jijeli tamazigh

    EZIT EMNA ZITOUNA WA EL HOUT AMNA EL BHAR . TU AS FAIT QUOI????? REPONDS TU AS FAIT QUOI ?

  • nadji

    انا بالنسبة لي ما دام اللي يوجعوا راسوا من وزير و رئيس حزب و نائب عن الحكومة وليس عن الشعب كما هو يروج له مادام الناس هادم اللي هما فوق القانون اللي يوجع راسوا يركب الطيارة و الى فرنسا او سويسرا يسمى مكاين لا انجازات ولا يحزنون و لكان حابين تسميو الهياكل اللي بنيتوها بمعايير فوضوية سموها على رواحكم بصح ابعتونا احنا ايضا نداويو في فرنسا واهو مالنا ميسماش راح للبراني

  • معلق

    حتى الفساد والرداءة في التسييراللذان ضربا باطنابهما خلال العقدين الأخيرين لا ينكرهما إلا جاحد

  • ابن البلد

    هل بناء الارصفة و المقرات الادارية انجاز .هذا كله بفضل البترول .الانجاز ان تبني دولة اقتصادية بدون وجود غاز وبترول ..اين نحن من تركيا اقتصاديا و سياسيا .حقيقة لا ننكر لاننا البلد الوحيد في العالم الذي صرف على شعبه الملايير و بذر الملايير و نهب مسروليه الملايير تلكم هي الانجاز و المعايير

  • awyir

    WINE RAHO 1000 MILLIARD DOLLAR

  • كمال

    لا ينكر انجزاتك إلا جاحد وتمنيت لو انسحبت من الساحة السياسية وأنت في كامل قواك لكي تدخل التاريخ من بابه الواسع ولكن غياب النظرة الثاقبة في تقدير إدارة شؤون البلاد و وضعها تحت رحمة منطقة معينة وتفشي الفساد والجريمة المنظمة وعدم إخضاع الشعب الجزائري برمته إلى تكوين وتحديث لمواكبة العصر , جعل تاريخك النضالي تحت المحك.

  • ser goul el ha9e

    hhhhh hadha le 1 novembre wala poisson d avril M presiden

  • abu

    أردوغان الرئيس التركي وفي ظرف عهدتين رفع تركيا اقتصاديا واجتماعيا وصناعيا وتعليميا وتنمويا بصفة عامة..رفعها من ذيل الترتيب الى الصدارة ..العشر الاوائل من الدول المتقدمة...فأين الجزائر من تركيا...؟...لم نسمع عن حراقة أتراك ..ولا استيراد كل شيئ من الخارج....

  • From canada

    تحيا بوتفليقه تحيا بوتفليقه. حفظك الله للجزائر وللامه. انا مع العهد. من لم يعرف قدر الرجال الا جاحد.

  • يوسف إسلام

    3 - # (170) ۞ يَسْتَبْشِرُونَ بِنِعْمَةٍ مِّنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ وَأَنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُؤْمِنِينَ (171)
    الَّذِينَ اسْتَجَابُوا لِلَّهِ وَالرَّسُولِ مِن بَعْدِ مَا أَصَابَهُمُ الْقَرْحُ ۚ
    لِلَّذِينَ أَحْسَنُوا مِنْهُمْ وَاتَّقَوْا أَجْرٌ عَظِيمٌ (172)
    الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُوا لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ
    فَزَادَهُمْ إِيمَانًا وَقَالُوا حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ (173) #

  • يوسف إسلام

    ندعو الله العلي العظيم أن يتقبل
    من رئيسنا وأخينا في الله، الرئيس بوتفليقة،
    أعماله الخالصة للجزائر الحبيبة ،
    بلاد الأطهار،الأخيار، والأبطال،
    فحسن نياته للجزائر لا نشك فيها،
    ولكن صعوبة أحوال العالم الحالي،
    لا تسعاد إلى الوصول إلى ما نرغب فيه،
    من رفاهية الشعوب وبناء إقتصاد قوي،
    لإن خطة الإستعمار الجديد هو إضعاف البلدان
    إقتصاديا،للتحكم فيها وفي خيراتها،
    "وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ۖ ..... (105)."
    ورحم الله الشهداء الأبرار وأسكنهم جنة المأوى والخلد،
    وألحقنا بهم غير فاتنيين ولا مفتونيين.

  • أوراسي

    2- قلت أستلقيت بجانبه بمنتهى البساطة وبفعل مرحه المعتاد أخذت في الحديث معه ولم أشعر وقتها بهالة رئيس الجمهورية إذ قلت له لا أحد ينكر عليك المجهودات الجبارة المبذولة خاصة فيما يخص إرساء قيم حرية التعبير والأمن والأستقرار والأنجازات فقط "الأنجازات وبرنامجك" لم يتم إنجازه بالشكل المطلوب بسبب فساد ذمم المسؤولين المرتشين وخيانتهم لمهامهم ، تغيرت ملامحه وابتسم اصطناعيا واستقام وفي الوقت الذي كنت أنتظر الإجابة أرتفاع مكبر صوت أذان الصبح مما حرمني من إجابة الرئيس...( حلم وقع كما وردته صادقا وسبق ان قلت وقتها أن الرئيس ليس مريضا بالشكل الذي يتمناه أعداء الوطن ) ونشر

  • أوراسي

    1 - أول نوفمبر مناسبة تذكرنا بمقدار الثمن العظيم-( الحياة )-الذي دفعه خيرة أبناء الجزائر من اجل المحافظة على الجزائر وهي مناسبة تذكرنا كذلك بقيمة بقايا الأحياء ومنهم السيد الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لذلك أقص حلما غريبا حدث لي يخصه وسبق ان أشرت إليه ونشر دون الإشارة إلي أنه حلم (رغم أني لا أهتم بالأحلام أصلا ولا أصدق تفسيراتها المعتادة)إنما الوقع الطبيعي للحلم هو من رسخ الحلم في ذهني( ملخص الحلم/ وأنا أسير في الطبيعة توحي أنها جبلية،أشجار واخضرار جميل،شاهدت الرئيس مستلقيا على فراش في الأراض منظره لا يوحي أنه مريض وشكل وجهه طبيعي جدا وجميل خلاف مايظهر على الشاشة،أقتربت وجلست بجانبة وقات له.....

  • dayske

    اعلام اسود لا يرى الا الظلام و يصنع رأي عام متشائم . صحيح هناك نقائص و الكمال لله.لكن انجازات الرئيس يشهد لها العدو قبل الصديق . الرئيس بوتفليقة شفاه الله و اطال عمره حول المستحيل الى ممكن .أحب من أحب و كره من كره. يكفيه فخرا انه انهى حربا اهلية اتت على الاخضر و اليابس. و سدد المديونية . وانجز مشاريع كبرى لكنه لم يجد الرجال الى جانبه . و كل من تنهى مهامه يتحول الى معارض و ناكر للخير .يحي الرئيس و تحي الجزائر و المجد و الخلود للشهداء الابرار

  • wahrani

    شكراً لك ياسيادة الرئيس و نتمنى لك الشفاء والراحة ......اللدين ينكرونإنجازاتك نعرفهم جيداً منهم و لصالح من يسوقون

  • مجبر على التعليق - بدون عاطفة

    سيدي الرئيس ............ انجازات بدأ المواطن يعرف قيمتها و اهميتها فقط و فقط و فقط لم يسوق لها اعلاميا للاسف رغم المال المتوفر أنذاك
    شفاك الله شفاك الله

  • جيلالي

    من حيث المبدأ أنا ضد أكثر من عهدتين لأي رئيس كائنا من كان... لكن الحق حق و الباطل باطل... بوتفليقة خدم البلاد و العباد .

  • العباسي

    اصبح ينكرها احفاذ الخونه الحركه في الداخل دون استحياء عبلر الفيسبوك والتويتر واليوتوب من يمولها المخرب العدو وفرانسا المنافقه ذو 40 وجه

  • صلاح أبو صلاح

    و الجواب يا سيادة الرئيس : وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ .