-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الجزء الأول من اسطورة المماليك

 بوقرون… فانتازيا من وحي امرأة

فاروق كداش
  • 1391
  • 3
 بوقرون… فانتازيا من وحي امرأة
ح.م

قبل 30 آلف سنة بين الزمن الأوريغناسي ورجل النيادرتالي تجري أحداث فانتازيا بوقرون في مملكة مترامية الأطراف تحكمها امرأة شقراء بحاجبين كموج البحر، انها الملكة “هيدورة” التي تعتري جلد الخروف، رمز هذا البلد وفخره وكأنها شخصية من شخصيات حكايات شارل بيرو وقصة “بودان” الأميرة التي تتخفى وراء جلد رث لإخفاء نسلها الملكي.

تبدأ القصة بسفر العالم مسعود الذي يجسده حميد عاشوري باستعمال آلة الزمن او الـtime machine إلى مملكة بوقرون، اي ابو القرنين ويرمز إلى الكبش، بينما ترفع باقي الأعلام وتحمل ايضا اسماء حيوانات مثل مملكة النسور والجمال والأسود وآخرها المملكة الأكثر عداوة وهي مملكة الحية… في اقل من ربع ساعة يتجمد الزمن فترحل إلى بلاد صراع العروش فتترآى لك هيدورة فوق تنين أم التنانين دنيريز تارغاريان ويبدو لك بوزلوف وكأنه جون سنو، كل هذا بقالب كوميدي لا يخلو من الإسقاطات حول عصرنا الحالي.

 كواليس التصوير

 خلال ازيد من 3 أشهر دأبت الممثلة والمنتجة ريم غزالي على بلورة وتجسيد فكرتها في استوديوهات تونس وباستعمال تقنية عالية تذكرنا بجودة عاشور العاشر وبخفة ناس ملاح سيتي. والجدير بالذكر أن المؤثرات البصرية كانت تحت اشراف فريق تقني جزائري شاب تحت إدارة أحمد شحاتة ومحمد طنطاوي وأحمد فتحي الذين سبق لهم أن أشرفوا على افلام امثال ريزندنت ايفيل وفيلم الكارتون “ايس ايج.”

نجوم وكباش

 في اكثر من 28 حلقة ستعيشون مع شخصيات خرافية من وحي خيال ريم التي وزعت الأدوار حسب رؤية محددة، فبالإضافة إلي هيدورة نجد شخصيات البلاط مثل فوزي سايشي في دور زميم وكمال بوعكاز في دور طاك طاو وخامسة مباركية في دور بابيشة وزكريا في دوري “بوزلوف ووسيم”، موني بوعلام في دور دوارة، وفي دور لوبيا، وتعيش هيدورة في صراع مع عدة مماليك منها مملكة حية التي تجسدها الممثلة عايدة عبابسة والمعلم سبع الذي يلعب دوره الممثل عماد بن شني والملك جمل والذي تقمص ملامحه الممثل محسن جلال مع ظهور مميز لإسلام عريس وعادل ايبيزا ومحمد أنيس زحزاح.

أول مسلسل جزائري على الـmbc 4

عبرت المنتجة وبطلة مسلسل بوقرون عن فرحتها العارمة بدخول الفانتازيا التي صورتها لرمضان 2018 للسباق الرمضاني على شاشة الأم بي سي 4 ولتصبح اول عمل جزائري يعرض رسميا على مجموعة الأم بي سي التي يتابعها الملايين، وقالت ريم عبر انستغرام “أشعر بفخر كبير بعد بث الحلقة الأولى لبولقرون على قناة الأم بي سي فور وانه شرف كبير لأول مسلسل جزائري يبث على هذه القناة”.

انتقاء مجموعة الأم بي سي لهذا العمل دليل على أن تلفزيون الشروق رأى بعين ثاقبة جودة هذا العمل الضخم بأمكانياته وتقنياته وإلى حسن الاختيار كله بعد صعود المسلسل في الرايتينغ الرمضاني منذ الحلقات الأولى من عرضه، كما حصدت الحلقات الأولى نسبة مشاهدة ممتازة بأكثر من 200 ألف مشاهدة للحلقة الواحدة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • SALAH

    ربي يرحمها ويغفر لها ويجعل مثواهاالجنة ان شاء الله

  • أصيل ليث

    نحن في زمن الرداءة و الرداءة اهلها

  • KARIM ALGERIEN

    ربي أيوفقك انشاء الله يا ريم .. أنت فنانة موهوبة ننتضر منكي المزيد .. ننتضر منكي الجزء الثاني لبوقرون أحسن و أروع من الجزء الأول في كل شيئ ... ربي أمعاك بنت بلادي الجزائر .. فحوريين بكي و بكل الفنانين الجزائريين الدين يكدون و يتعبون طول السنة و في الاخير أيجي خراي أفطن مور لفطور باش ينتقد و يسب و يهاجم عمل استغرق طول السنة صرفت عليه أموال ضخمة و جهد جهيد ... لكي الله يا جزائر ... راكي رافدة عاهات