-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في اتصال له مع السيناتور عبد الوهاب بن زعيم

توقيف إمام مسجد ببوزريعة..الوزير بلمهدي يصدر أول تعليق

الشروق أونلاين
  • 21050
  • 28
توقيف إمام مسجد ببوزريعة..الوزير بلمهدي يصدر أول تعليق
أرشيف

قال وزير الشؤون الدينية، يوسف بلمهدي، انه لم يتم توقيف إمام مسجد التوبة، بوزريعة الشيخ ياسين لراري  عن العمل، مشيرا إلى انه سيبقى يؤم الناس بشكل عادي في كافة الصلوات.

وجاء في منشور للسيناتور عبد الوهاب بن زعيم، عبر صفحته على فايبسوك ” في اتصال مع وزير الشؤون الدينية فيما يخص إمام المسجد الشيخ ياسين  أوضح الأتي :لم يتم توقيف المعني أبدا وسيبقى يعمل عادي ويؤم الناس في كافة الصلوات ماعدا الخطبة حتى يتم الاستيضاح من الإمام حول موقفه ورأيه المخالف للجنة العلمية وللجنة الفتوى!!”

وتابع “ولن تكون هناك أي عقوبة بحول الله..بقي هنا أن نوضح أن الإمام موظف وكل ما يتعلق بمحاربة انتشار الفيروس هو من اختصاص اللجنة العلمية والمكونة من خيرة الأطباء والعلماء وقد أثبتت صحة عملها وعلى الجميع مسؤولين ومواطنين ومصلين التقيد بالبرتوكول الصحي حفاظا على أرواح المواطنين وصحتهم”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
28
  • TAJAKEND

    كل الجزائريون أصبحوا ماشاء الله عليهم صحابة وبدؤوا يذرفون دموع النفاق الاجتماعي على خطبة هذا الإمام الذي كان ينتقد في حقيقة الأمر السلوكات الرعناء للمواطنين ،فبالله عليكم من يقوم بالتدافع والتزاحم وعدم لبس الكمامة وضرب توجيهات الأمان الصحي عرض الحائط وكذا التلاصق في الأسواق والمضاربة في الزيت والسكر والسميد والغلاء الفاحش وكل ما ذكره هذا الإمام من خروقات أوليس تنطبق على هذا المواطن المتباكي على خطبة الإمام فلو كان هذا المواطن مثقفا وذو وعي حضاري وله حس المواطنة والمدنية والتحلي بروح التضامن والمسؤولية لما فعل ما يفعل ،فلا تتباكوا على ماتقترفونه من سلوكات لا اخلاقية ولا مسؤولية ولا إسلامية بالمرة ولا مجال لهذا الإمام المتباكي أن يعزف على نغمة نفاقكم الاجتماعي

  • sami

    Attention presque tous les commentaires sont des makhzens !!! je ne comprends pas leurs problèmes

  • MED

    و صحة المواطنين في المولات و الأسواق والمقاهي و مراكز البريد ألا تهمكم

  • youcef

    الجزائر تمر بموجة فتن . اتقي الله يا امام, الا اذا كنت من رؤوسها في هذه الحالة فانت غير ملام

  • drimos

    الفتنة نائمة لعن الله من ايقضها . القليل من الدول الاسلامية من له الحظ هذه السنة 2021 الصلاة في المساجد و اداء الصلوات فيها و خاصة صلاة التراويح الفضل كله لله و بمشيئته سبحانه و الدور الذي قامت به اللجنة العلميةبعون الله تحسنت الحالة الوبائية و اصبحنا بارادة الله في وضع نحسد عليه من الكثير من الأمم .واليوم يخرج علينا هذا الامام بخطاب فيه الكثير من المغالطات خاصة عندما يقول بأن الملاعب مكتظة بالمتفرجين و هذا كذب و افتراء و غير صحيح كل المقابلات تجري بدون جمهور.الله يهديه فكرنا بخطب التحريضية الفيس المنحل في التسعينات

  • Ahmed

    الامام قال كلمت حق وقالها صراحة نحن لسنا ضد اجراءات وقرارات اللجنة العلمية ولكن ان تكون عادلة في قراراتها وان لا تضيق على المساجد وكان بالاحرى من الوزيغ الوقوف ومساندة الامام وليس العكس هذا يسمى تكميم الافواه حسبنا الله ونعم الوكيل واللجنة العلمية هي مكونة من بشر يخطؤون ويصيبون كما اخطؤا في غلق الاجواء

  • جحا

    تحيا الرجال الاحرار في كل مكان كلمة حق لاتنقس في الرزق ولا تؤاجل في الاجل

  • كلمة حق،

    هذا ليس من منهج السلف. اثارة الناس على حكامهم. ما فائدة هذا الكلام كسب قلوب العوام ام ماذا. المؤمن يبتلى و عليه ان يصبر و العصمة هي سنة النبي صلى الله عليه و سلم. الصبر على الحاكم الظالم اتقاءا للفتن. و لقد افتى العلماء بجواز هذه الصلاة. نتقي الله و نصبر حتى ياتي الفرج.

  • عادل

    الامام لم يقل سوى الحقيقة وعلى المسؤولين تقبل ذلك بصدر رحب ومكافأة الامام والعمل على تقويم الامور .عيب توقيف امام عن الخطبة لمجرد قول الحقيقة

  • جزاءري

    انا مع الامام أن كانت نيته صادقة مخلصة لوجه الله حتى لو كان مخطءا . لكن انا ضد الامام أن كانت نيته سيءة حتى لو كان على حق . لكن بصراحه لم استشف حسن النية من خلال ما سمعته والله اعلم ًً

  • رياض

    البعض يجب أن يتقي الله... الأوبئة و الطواعين من سنن الله في الأرض...و الرسول صلى الله عليه و سلم منع المسلمين عدم القدوم إلى مدن التي بها الطاعون ليس فقط المساجد بل كل المدينة كلها. كان من الأجدر من الإمام الذي حقيقة غيور على دينه أن ينبه الناس على احترام التعليمات الوقاىة خارج المسجد و اتخاذ ما يفعل في المسجد من تدابير كقدوة...و ليس العكس بالقول أن الناس في لا يحترمون التدابير لماذا لا تعمم في المساجد. أما بخصوص أجر صلاة الجماعة فالله المحسن يعطي حسب النيات. من أقوال رسول الله صلى الله عليه و سلم أن أناس يؤخذون أجر الجهاد كاملا و هم في بيوتهم مع أنهم لم يذهبوا إلى ميدان الجهاد... فكيف بالذي يذهب حقيقة إلى المسجد و نيته أداء صللة الجماعة و لكن بإحترام الاباعد الذي يفرضه الضرف أليس الله كفيل بإعطائه الأجر المضاعف. في هذه الضروف لا يجب خلق البلبلة بين الناس. الله يرحمنا و يتقبل منا أجمعين.

  • محمد

    فضيلة الشيخ حسن آيت علجت - حفظه الله - : « من الأُمُور الَّتِي حدَثَتْْ في هذا العَصْرِ - وهي مِنْ عَجَائِبِه - أنَّ بعْضَ العامَّةِ، وأشْبَاهَهُم مِنْ صِغَاِر الطَّلَبَةِ، يَعْمِدُونَ إلى شَخْصٍ لَمْ يُؤْتَ مٍنَ العِلْمِ إلاَّ قَلِيلاً، وحقيقةُ أمْرِهِ أنَّهُ أعْوَرُ بَيْنَ عُمْيَانٍ؛ فيُنَصِّبُونَه عَالِمًا! والرَّزِيَّةُ الكُبْرى، والبليَّةُ العُظْمَى أنْ يَغْتَرَّ ذلك المِسْكِينُ بِهِمْ، فَيَغْدُوَ كَمَا قال سبحانه: { كَسَرَابٍ بِقِيعَةٍ يَحْسَبُهُ الظَّمْآنُ مَاءً حَتَّى إِذَا جَاءَهُ لَمْ يَجِدْهُ شَيْئًا} » - [النور: 39] مقال : [تنبيه الألبَّاء إلى طريق معرفة العلماء]

  • محمد

    #تنبيه_مهم انتقاد #ولاة_الامر فوق #المنابر ، #وتهييج_العامة عليهم ليس من #منهج_اهل_السنة_والجماعة ، بل هو من صفات #الخوا_رج!!!!! ----قال العلامة #عبد_العزيز_ابن_باز رحمه الله في مجموع فتاواه (7 / 306):( فالنصح يكون بالأسلوب الحسن والكتابة المفيدة والمشافهة المفيدة, وليس من النصح التشهير بعيوب الناس, ولا بانتقاد #الدولة على #المنابر ونحوها, لكن النصح أن تسعى بكل ما يزيل الشر ويثبت الخير بالطرق الحكيمة وبالوسائل التي يرضاها الله عز وجل)

  • خليفة

    لكل مقام مقال ،و لكل اختصاص رجال ،لا ينبغي التعدي على الاختصاصات ،فلعلماء الطب اختصاصهم و فتواهم و لعلماء الفقه مجالهم و فتواهم ،و عندما لا يحترم الاختصاص تحدث الفوضى و الفتنة و يختلط الحابل بالنابل،فعندما يدعو الطب الى احترام احراءات التباعد بين الناس ،فلماذا نرى ذلك يتعارض مع الدين ؟ و هل الدين يدعو الناس الى ان يلقوا بايديهم الى التهلكة؟ ثم لماذا نقارن بين المسجد و المقاهي و الاسواق ؟هذه مقارنة فيها الكثير من الجور و الشطط و التعدي على حرمة المساجد، فاماكن ذكر الله غير اماكن الصخب و اللعب و الفوضى ،و لذا فالمجسد يمثل نموذج للنظام و الطهارة و الانضباط ،و لذا لا ينبغي مقارنته بالاماكن الاخرى،و عندما تكون حياة و صحة الناس في خطر ،فلا حرج عندما تكون الاولوية في الحفاظ على الابدان قبل الحفاظ على الاديان ،و حيثما كانت المصلحة الضرورية فثم شرع الله ،و نسال الله ان يردنا اليه ردا جميلا و ان يرفع عنا الوباء و البلاء، و صلى الله على سيدنا محمد.

  • Ramid

    كل من يقول الحق في هذا البلد يُنكّل به و ما يعانيه الشيخ علي بالحاج، مثال في الظلم و الأسباب و التضييق على من يتجرّأ انتقاد السلطة.

  • احمد

    سوف اجيبك ايها الامام عما قلته. 1-بخصوص منع استعمال المصاحف : هناك الكثير من البشر عندما يقلب في المصحف يضع اصبعه في لسانه ليقلب الصفحة و هذه عادة سيئة تساهم في تفشي المرض، و الحل بسيط جيب مصحفك معك و انتها المشكل 2- بخصوص غلق بيوت الوضوء :عندما تتوضئ تدخل الماء في فمك و انفك و هذا ينقل الفيروس. و الحل جد سهل توضء في بيتك و اذهب للمسجد 3- انتم لا تقومون بدوركم فالاسلام دين نضافة و دين اخلاق. و نحن نرى عكس ذلك في المجتمع

  • سطايفي. قلب ورب.

    كلنا. مع الإمام. كلام. صحيح. مائة بالمائة. قد أثبت الدراسات. أن كوفيد 19. لا يوجد أصلا. وإنما حرب. على السلام وأهله. ..كلام الا مام. ...هو كلام. كل جزاىري غيور. على دينه. هذا كوفيد. وسياسة صيبيانية. من طرف. لجنة العلمية. هي. تفقير الشعب اصلا.

  • علي

    الحراك هو لي سربسهم ورجعهم الى المكان الصحيح

  • محمد

    🛑الشيخ فركوس متوقف عن الإمامة 🛑 الشيخ جمعة متوقف عن الإمامة 🛑 الشيخ سنيقرة متوقف عن الإمامة 🛑 الشيخ جلواح متوقف عن الإمامة 🛑 الشيخ بوسنة متوقف عن الإمامة 🛑 الشيخ حري متوقف عن الإمامة 🛑 الشيخ تعوينت متوقف عن الإمامة 🛑 الشيخ كربوز متوقف عن الإمامة هذه ثلة من المشايخ اهل السنة والجماعة الذين أوقفتهم الوزارة من مناصبهم لم نرى ونسمع احد من الناس تضامن معهم ،بعضهم لم يعتلي المنبر اكثر من عشرين سنة الم يقولوا كلمة حق أيضا الم يعلموا الناس التوحيد والسنة هل تعليم الناس السنة ليس من الحق..!؟ أم عندكم أيها الشعب العاطفي العظيم كل من تكلم على المنابر و عرض بولاة الامور ولمزهم واستهزأ بهم و هيج العامة و ألبهم عليهم، ذاك فقط كلمة حق التي تدندنون حولها !!

  • محمد

    كم من شيخ أوقفوه بسبب صدعه بالحق في الدعوة إلى التوحيد والسنة والتحذير من الشرك والبدع..وهم ممنوعون من المساجد ولم نسمع لكم صوتًا! مع أنهم لا يرضون هذا ولا يطلبونه منكم!! واليوم أنتم تصدعون رؤوسنا بدفاعكم عن إمامٍ تكلم عن أمر تهواه أنفسكم ألا وهو التحريض على الحكام! كفوا السنتكم هداكم اللّٰه..

  • أخوكم من سطيف

    نعم ما قاله إنام بوزريعة حق على حق لكن ينبغي الإشارة إلى تعليقاته حول التجمعات و الإختلاطات التي نراها هنا و هناك و التي تصير مصدرا للوباء و هي بعظمة لسانه همجية و هي كذلك ، يا أخي نحن رواد المساجد يجب أن نكون المثل الأعلى في الوعي و التخلق و الفكر و التحضر و لا نتشبّه بؤولائك أي الأخذ بالأسباب واجب و الإيمان بها كفر ... بوركت.

  • ليس هكذا تساق الابل

    عوضا ات ترقى مدن عريقة انتظرت لسنوات فتمت ترقية مداشر لاسباب سياسية ...مثلا مدن كبيرة لها الحق في الارتقاء ارزيو و افلو و بوسعادة ووسارة وتقرت تمت ترقيتها فقط من ضمن المستحقين ... عندما كانت وهران دائرة كانت افلو دائرة وبقيت دائرة تحت رحمة تيارت سابقا ..... ثم تحت رحمة الاغواط لان اغلب الشهداء منها واثار تاريخية مهمة تستغل باسم الولاية

  • NUN

    رَبَّنَا وَابْعَثْ فِيهِمْ رَسُولاً مِّنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِكَ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَيُزَكِّيهِمْ إِنَّكَ أَنتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ

  • maknin

    أمراء السفاهة الذين لا يهتدون بهدي الرسول صلى الله عليه وسلم ولا يستنون بسنته والذين يكذبون ويظلمون: صفات هذا النوع من الأمراء هي الأكثر استخداماً وشيوعاً في أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم، فعن جابر بن عبد الله أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لكعب بن عجرة: «أعاذك الله من إمارة السفهاء» أين أنت يا يوسف بلمهدي من هذا التعسف؟ أرنا خيرا فيك

  • حفيذ بن باديس

    بارك الله فيك ايها الإمام الصادق المحتسب لله، لقد رفعت ر ؤوسنا. هذه لجنة ليست إله يعبد من دون الله. نصرك الله ايها الإمام. كلنا الشيخ ياسين لراري.

  • فاروق

    معظم ما نشر على فيروس كورونا مغلوط و ستبين الاعوام المقبلة انهم كانو يستغبون في الناس اجمعين من طرف المنظمة العالمية للصحة !!!!!

  • احمد

    الراي هنا هو راي اللجنة العلمية الطبية. هذا الامام تدخل فيما لا يفقه فيه. فعلا الامور منفلتة و لا احد يطبق البرتكول الصحي لكن هذا الامام مخطئ

  • Djamel

    هذا مبيه كرون لا والو هذا حاب يخلطها و يحكم وزير في الدولة الإسلامية. و يضربو فيها توور كيما العصابة و يهربو.