-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

حمّاد وزيرا جديدا للشباب والرياضة

علي بهلولي
  • 3720
  • 2
حمّاد وزيرا جديدا للشباب والرياضة
ح.م
عبد الرحمن حمّاد

عيّن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، الخميس، عبد الرحمان حمّاد وزيرا جديدا للشباب والرياضة. ضمن تعديل حكومي جديد.

وخلف عبد الرحمان حمّاد زميله عبد الرزاق سبقاق، الذي شغل المنصب ذاته منذ شهر جويلية من عام 2021.

وكان عبد الرحمان حمّاد يشغل منصب رئيس اللّجنة الأولمبية الجزائرية، منذ شهر سبتمبر من عام 2020.

ويُفترض أن يستقيل حمّاد من رئاسة اللّجنة الأولمبية الجزائرية لِازدواجية المناصب، ويُعيّن مسؤولٌ آخر مُؤقّت بديلا له. في انتظار انتخاب إطار جديد يرأس الهيئة.

رياضيا، مارس عبد الرحمان حمّاد – ابن بلدية دلس (ولاية بومرداس) والبالغ من العمر 45 سنة – مسابقة القفز العالي في ألعاب القوى، وأهدى إلى الجزائر برونزية أولمبياد مدينة سيدني الأسترالية عام 2000، وعديد الميداليات ومن مختلف المعادن في البطولات الإفريقية والعربية والمتوسّطية.

وبعد تجربة وزيرَين “إداريَين” مُمثّلَين في سيد علي خالدي وعبد الرزاق سبقاق، عُيّن هذه المرّة إطارٌ من صلب الاختصاص مسؤولا على وزارة الشباب والرياضة. بعد سليم رؤوف برناوي الذي أُسندت إليه المهمّة ذاتها في فترة ما بين أفريل 2019 وجانفي 2020، وهو رياضي دولي سابق في المبارزة.

وتنتظر الوزير الجديد للشباب والرياضة عبد الرحمان حمّاد عدّة ملفّات، على غرار التحضير للألعاب العربية بِالجزائر في الصيف المقبل، وأولمبياد العاصمة الفرنسية باريس في الفصل ذاته من عام 2024، وصيانة المنشآت الرياضية العالمية (براقي، وهران، تيزي وزو، الدويرة…)، ولِم لا تشييد منشآت أخرى فاخرة وعصرية، وإرساء قواعد الاحترافية في المجال الرياضي وأبرزه ميدان كرة القدم، فضلا عن ورشات أخرى يفتحها الوافد الجديد إلى مبنى ساحة أوّل ماي بِالعاصمة. دون إغفال الانصات إلى انشغالات وهموم الشباب، والمرور إلى التنفيذ، وتقديم الملموس لِهذه الفئة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • ناقل

    مشكور الوزير السابق عبد الرزاق سبقاق على مجهوداته، كانت فترته تتسم بالعمل الديبلوماسي الرياضي للتظاهرات الرياضية الكثيرة التي إحتضنتها الجزائر كألعاب البحر الأبيض المتوسط و كأس إفريقيا للمحليين لكرة القدم الأخيرة التي كانت فرصة لبدء عمل الكواليس قصد الظفر بشرف تنظيم الكان 2025 و التي لست مفائلا، سنرى دبلوماسية الفاف. مهما يكن الوزير الجديد للرياضة عليه تحديد تنظيم كأس العالم لكرة القدم لسنة 2034 أو في 2030. الأفضل أن يكون الهدف هو 2034، لكن العمل الديبلوماسي يبدأ منذ الآن فالجزائر و من ورائها إفريقيا يجب تدعم أحد ملفات ترشيح 2030 مقابل تعهد من من أنصار هاد الملف بدعم ملف ترشح عن قارة إفريقيا لسنة 2034 و الدي يحسم بين بلدان القارة الإفريقية و لن تجد الجزائر صعوبة في الإقناع بأسبقيتها. يمكن لوزراء الحكومة أن يحفزوا و يشجعوا وزير الرياضة الجديد و أن يضمن له مساندتهم و إستعدادهم لتقديم مساهتهم الكاملة لتحقيق الهدف.

  • الاسم

    المشاركة الجزائرية في اولمبياد باريس يجب ان تكون خارقة للعادة من حيث النتائج خاصة وان رياضيينا سيكونون مدعمون بعشرات الآلاف من الجالية الوطنية في فرنسا