-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
دفعت دولاً لتعليق الرحلات مع بريطانيا

سلالة كورونا الجديدة تثير الرعب حول العالم

الشروق أونلاين
  • 1886
  • 2
سلالة كورونا الجديدة تثير الرعب حول العالم
ح.م

فاجأت بريطانيا العالم بالإعلان عن سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد، تنتشر بصورة أسرع من السلالة القديمة، مما أثار الرعب في العالم كله، ودفعت العديد من الدول لتعليق الرحلات الجوية والبرية والبحرية مع المملكة المتحدة.

ورغم عدم وجود بيانات حتى الآن تشير إلى أنها أكثر فتكاً أو أن بمقدورها جعل اللقاحات غير ذات تأثير، بدأت الدول في إغلاق الحدود مع المملكة المتحدة عبر اتخاذ مزيد من التدابير.

وبعد أن بدأ التفاؤل يعم العالم بنهاية فيروس كورونا والعودة إلى الحياة الطبيعية، مع الشروع بحملات التطعيم ضد الفيروس في عدد من دول العالم، عادت المخاوف من انتشار جديد للوباء.

وتم التعرف على الطفرة الجديدة من الفيروس بعد زيادة في حالات الإصابة بهذا النوع المتحور، في لندن ومقاطعة كنت، الواقعة جنوب شرقي بريطانيا، أُطلق عليها اسم “VUI – 202012/01”.

كما تم رصد السلالة الجديدة في فترات متقطعة حول العالم في أستراليا في جوان الماضي، والولايات المتحدة في جولية الماضي، وفي البرازيل في أفريل.

وشهد التطور الأخير للفيروس 17 طفرة على الأقل قد تؤثر على شكله الخارجي، خصوصاً على النتوءات الشوكية.

ماذا قالت بريطانيا؟

وقال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، في وقت سابق، إن سلالة كورونا الجديدة التي تم اكتشافها مؤخراً باتت خارج نطاق السيطرة، مشيراً إلى أنها ظهرت بشكل أساسي في سبتمبر الماضي.

وأظهرت أحدث الأرقام، أن 43 في المائة من الحالات الجديدة في جنوب شرق بريطانيا سببها هذا النوع الجديد من الفيروس، وأن معدل الإصابات في الشرق بلغ 59 في المائة، و62 في المائة في العاصمة لندن.

كما أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أن السلالة الجديدة لها قدرة انتشار أسرع بنسبة 70 في المائة، لافتاً إلى أنه لا توجد بيانات تشير إلى أنها أكثر فتكاً من السلالة الأصلية.

بدورها، قالت وزارة الصحة البريطانية، إنه لا يوجد دليل على أن السلالة الجديدة أكثر خطورة أو أكثر تسبباً للوفاة.

وأضافت الوزارة: “نواصل فحص الحالات لفهمها بشكل أفضل، نعلم أن معدل الوفيات تتأخر وسنحتاج إلى مراقبة ذلك باستمرار في الأسابيع القادمة”.

وأوضحت أنه لا يوجد دليل على أن لقاح “فايزر” لن يكون قادراً على حماية الناس من السلالة الجديدة، مؤكدة أن الدراسات المخبرية تتواصل حول هذا الموضوع.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • London

    يستخدمون هذه الذريعة حتى يخيفون الشعوب و يجبرونهم على أخذ اللقاح الذي سيقضي على البشرية

  • سليمان العربي

    قالها بيل غايتس: الحرب المستقبلية حرب عقول وليست حرب أجساد
    ينتصر فيها من يصرف على العقل ويطوره لا من ينفخ الجسد ويخشنه
    قلناها مليون مرة: حسنوا ميزانية التعليم، ليس بالمعقم والكمامات التي صار يتلاعبون بها ببيعها بأسعار كبيرة، ولكن بدعم المدارس بالكتب المجانية وليس بمنحة بوتفليقة التي علمت الشعب الكسل والحيل، ثم بتكوين الأساتذة، ثم بالصرامة مع الفاسدين من التلاميذ والعمال، ثم بالمنح للمتفوقين من العاملين والتلاميذ، ثم بنشر ذلك إعلاميا وتكثيفه
    الأمة التي تستمر في السلاح دون صناعته والكرة المنفوخة بالهواء والغايطة والرقص هي أمة فانية، فانتظروا وقتكم، مسألة وقت فقط.
    كرهنا من الكلام.