صدام حسين يفجر أزمة دبلوماسية بين العراق والجزائر – الشروق أونلاين
الثلاثاء 21 ماي 2019 م, الموافق لـ 17 رمضان 1440 هـ آخر تحديث 20:01
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

الرئيس العراقي الراحل، صدام حسين

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، مساء الأحد، استدعاء السفير الجزائري ببغداد على خلفية الهتافات التي أطلقها أنصار اتحاد الجزائر باسم الرئيس الراحل صدام حسين، خلال مباراة جمعت نادي القوة الجوية واتحاد الجزائر.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية الرسمية، الإثنين، بيانا لوزارة الخارجية اعتبرت فيه هذه الأخيرة “هتافات أنصار اتحاد الجزائر بمثابة إساءة إلى عمق العلاقة الأخوية بين البلدين الشقيقين” بحسب نفس المصدر، معربة عن “استنكارها لسلوك بعض المغرضين من المتواجدين ضمن الجماهير الرياضية الجزائرية في مباراة نادي القوة الجوية العراقي المشارك في البطولة العربية”.

وذكرت الخارجية العراقية “إذ تطالب الوزارة بتوضيح من الجهات ذات العلاقة عن هذا التصرف المدان ، فإنها تستدعي سفير الجمهورية الجزائرية لدى بغداد لإبلاغه ومن خلاله إلى الحكومة الجزائرية برفض واستياء العراق حكومةً وشعباً وتذكّره بمسؤولية حماية المواطنين العراقيين المتواجدين في الجزائر والابتعاد عن كل ما من شأنه إثارة شعبنا العزيز في تلميع الوجه القبيح للنظام الدكتاتوري الصدامي البائد”.

وأضاف البيان “أن الشعب العراقي المحب لأشقائه كان ومازال مثالا ونموذجا في التعامل الأخوي بعيدا عن أي لغة طائفية تمنح الأعداء فرصة تفكيك مجتمعاتنا المتآخية”.

وكانت المباراة توقفت بعد قرار الطاقم الإداري للنادي العراقي الانسحاب بسبب هتاف أنصار الاتحاد للرئيس العراقي الراحل، صدام حسين، ما اعتبره العراقيون استفزازا.

وانسحب لاعبو فريق الجوية العراقية في الدقيقة 70 من المباراة التي جمعتهم مع إتحاد العاصمة في ملعب بولوغين بالجزائر العاصمة.

وتحجج لاعبو الفريق العراقي بهتافات أنصار سوسطارة الممجدة للزعيم العراقي الراحل صدام حسين، وهو ما دفع الحكم لإعلان نهاية المباراة قبل انتهاء توقيتها.

ودعت جماهير فريق القوة العراقية وأطياف أخرى لتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر السفارة الجزائرية ببغداد.

https://goo.gl/Yy5A1z
أزمة دبلوماسية الجزائر العراق

مقالات ذات صلة

التعليقات في هذا الموضوع مغلقة!

58 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
    close
    close