الإثنين 17 جوان 2019 م, الموافق لـ 14 شوال 1440 هـ آخر تحديث 22:52
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
وسائل إعلام تركية

صورة من كاميرات المراقبة تظهر المشتبه الرئيسي في مقتل خاشقجي عند دخوله مقر القنصلية السعودية في إسطنبول صباح يوم 2 أكتوبر 2018

قالت قناة الجزيرة القطرية ووسائل إعلام تركية، الخميس، أنها حصلت على صور خاصة من كاميرات المراقبة التركية للضابط ماهر عبد العزيز مطرب الذي يعتقد أنه قائد الفريق السعودي المشتبه في أنه وراء تصفية الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وفقاً للمصادر الأمنية التركية.

ويظهر مطرب في الصورة الأولى وهو يدخل – قبل أعضاء الفريق الآخرين – إلى القنصلية السعودية في إسطنبول في الساعة 09:55 من صباح يوم 2 أكتوبر الجاري، قبل ساعات من دخول خاشقجي مبنى القنصلية.

وفي الصورة الثانية، يظهر مطرب خارج منزل القنصل السعودي – الذي يبعد نحو 300 متر عن مبنى القنصلية – في الساعة 04:53 مساء.

وفي الصورة الثالثة، يظهر مطرب مع أعضاء فريقه وهم يغادرون من فندق موفنبيك على بعد بضع مئات الأمتار من القنصلية، وذلك في الساعة 05:15 مساء، رغم أن حجزهم في الفندق كان لأيام عدة. ويظهر مطرب في الصورة وهو يجر حقيبة كبيرة.

وفي الصورة الرابعة، يظهر الضابط السعودي مع بعض أعضاء فريقه وهم يدخلون إلى مطار أتاتورك الدولي في إسطنبول في الساعة 05:58 مساء.

ووفقاً لسجلات مطار أتاتورك، فقد دخل مطرب وفريقه إلى نقطة الجوازات فجر يوم 2 أكتوبر الجاري في الساعة 03:38.

وكانت مصادر تركية قد كشفت، أمس (الأربعاء)، أن منسق عملية تصفية خاشقجي – حسب الفرضية الأمنية التركية – هو العقيد بالاستخبارات السعودية ماهر عبد العزيز مطرب.

ونشرت صحيفة نيويورك تايمز صوراً عدة لمطرب برفقة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في رحلات رسمية إلى الولايات المتحدة وفرنسا وإسبانيا.

https://goo.gl/96C52P
السعودية تركيا جمال خاشقجي

مقالات ذات صلة

  • في لقاء مع شبكة "سي إن إن"

    الجبير يعلّق على "منشار" تقطيع جثة خاشقجي

    جدد وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير، عدم مسؤولية الحكم ببلاده عن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي واستمرار الحكومة بمتابعة ومقاضاة الفاعلين، كما أورد…

    • 1569
    • 2
  • حاولت تمزيق نسخة منه بعد رميه أرضاً

    رئيسة مجموعة يمينية في النرويج تسيء للقرآن

    قامت رئيسة مجموعة "أوقفوا أسلمة النرويج" اليمينية، آنا براتن، برمي نسخة من القرآن الكريم أرضاً، وإهانة المسلمين، خلال مظاهرة معادية للإسلام، في مدينة درامن النرويجية،…

    • 316
    • 0

التعليقات في هذا الموضوع مغلقة!

13 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
    close
    close