-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حسب استطلاع لصحيفة الغارديان 

قرابة 60 بالمائة من الجزائريين غير نادمين على الحراك   

الشروق أونلاين
  • 1261
  • 2
قرابة 60 بالمائة من الجزائريين غير نادمين على الحراك   
ح.م

أظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة الغارديان البريطانية، أن 59 بالمائة من الجزائريين غير نادمين على الحراك، الذي أطاح بالرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة.

وجاء ذلك في استطلاع للصحيفة، شمل 5275 شخص من تسع دول عربية، بمناسبة مرور عشرة أعوام على الربيع العربي.

وعن مدى رضاهم عن الاحتجاجات التي وقعت في الجزائر، قال 59 من المشاركين أنهم غير نادمين عن الحراك، فيما أظهر  41 بالمائة ندمهم عليه.

احصاء

كما ذكر الاستطلاع أن هناك فجوة بين الأجيال في تقبّل الاحتجاجات التي وقعت، ففي الجزائر امتنعت الفئة العمرية بين 18 و 24 عن وصف الحراك بأنه أحداث مؤسفة.

وأضاف أن الفئة الأكبر سنا بشكل عام حسب الاستطلاع، الذي نشر، الخميس، كانت أكثر تشاؤمًا، حيث اتفقت الأغلبية على أن الأطفال الذين يكبرون اليوم، يواجهون مستقبلًا أسوأ، من أولئك الذين نشأوا في السنوات التي سبقت عصر الربيع العربي والاحتجاجات.

وكشف نفس الاستطلاع أن 7 من كل 10 مشاركين يشعرون أن العقد الاجتماعي تمزق، وأن هناك فئات صنعت الثروة على حساب فئات أخرى، وأن عدم المساواة أسوأ بكثير من ذي قبل.

وللإشارة، فقد نشرت صحيفة الغارديان البريطانية، الخميس، نتائج الاستطلاع البعيد المدى الذي شمل  5275 مواطن عربي من الجنسين والفئات العمرية، في تسع دول عربية،  ووصف أغلب المشاركين أنهم يعيشون في مجتمعات غير متكافئة بشكل ملحوظ اليوم، أكثر مما كانت عليه قبل الربيع العربي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • صالح

    وهل يندم على سجن اويحي واصحابه مزال انشاء الله الحوت الكبير

  • omar

    غير نادمين وسوف نعود إليه بإذن الله إذا اقتضت الضرورة