-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
البروفسور رضا محياوي عضو لجنة المتابعة يؤكد:

كلوروكين لم يخلف مضاعفات على المصابين بكورونا في الجزائر

الشروق أونلاين
  • 4263
  • 12
كلوروكين لم يخلف مضاعفات على المصابين بكورونا في الجزائر
أرشيف

أكد البروفسور رضا محياوي، عضو لجنة رصد ومتابعة تفشي فيروس كورونا، أن حالات الإصابة بهذا الفيروس التي خضعت للعلاج بالكلوروكين لم تتعرض الى مضاعفات.
وأوضح ذات الخبير، في تصريح للصحافة الجمعة، على هامش الإعلان عن الحصيلة اليومية للإصابات بفيروس كورونا في الجزائر، أن العلاج بالكلوروكين الذي دعت الى وصفه وزارة الصحة منذ 23 مارس الفارط الى جانب دواء زيتروماكس “قد أثبت نجاعته وساهم في تحسين حالات المرضى”، وهذا استنادا –كما قال– الى النتائج الأولية.
من جانبها، أكدت رئيسة مصلحة الأمراض المعدية بالمؤسسة الاستشفائية المتخصصة في الأمراض المعدية بالقطار (الجزائر العاصمة)، البروفسور نسيمة عاشور، أن من بين 42 حالة خضعت للعلاج بالكلوروكين، 17حالة تماثلت تماما للشفاء.
وفي ذات السياق، ذكر الدكتور محمد بقاط بركاني، عضو لجنة رصد ومتابعة تفشي فيروس كورونا، أن “بعض الحالات تتماثل للشفاء من فيروس كورونا من حين لآخر بعد خضوعها للعلاج بالكلوروكين”، معتبرا أنه “من السابق لأوانه إعطاء نتائج كل الحالات التي تخضع لهذا العلاج عبر الوطن”، وهذا بالنظر –كما قال– لكون “كل حالة تستدعي الخضوع للعلاج لمدة 10 أيام على الأقل”.
وقد أظهرت النتائج الأولية حول تطبيق علاج الكلوروكين، حسب ما صرح به فيما سبق وزير الصحة والسكان واصلاح المستشفيات، البروفسور عبد الرحمان بن بوزيد، أنها “مشجعة جدا”، مشيرا الى أنه سيتم “عرض دراسة وطنية شاملة بعد خضوع عدد هائل من المرضى لهذا العلاج على نطاق واسع”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
12
  • عليلو

    يا إخوة، الكلوروكين- الكينين ليس خطير مثلما روج له إلا في حالات خاصة يعرفها الأطباء ( ابحثوا عنه في مدونة فيدال vidal للأدوية). مل الذين سافروا إلى الدول التي فيه حمى المستنقعات -المالاريا- تناولوا هذا الدواء للوقاية من المرض و لم نسمع أنهم واجهوا متاعب صحية منه ( أسألوا تجار تمنراست و أدرار الذين يذهبون إلى الدول الإفريقية للتجارة).

    المطلوب من الأطباء الذين يشرفون على العلاج بالكلوروكين أن يكتبوا أبحاث في الموضوع و ينشروها قبل أن يأخذ منا الفرنسيين النتائج و ينشروها بإسمهم في المجلات العلمية العالمية.

  • مختار

    الحمد لله
    الله يجعل الشفاء لكل مريض

  • محب لوطنه

    حقل تجارب أو بالأحرى فئران تجارب 98٪ من المصابين يشفون دون دواء. في كل الدول لم يعطي الكلور كين اي نتائج بالعكس سلبياته أكثر ربما ما يفسر نسبة الوفيات المرتفعة في الجزائر. فرنسا لم ترخص باجراء التجارب على مواطنيها لكنها وجدت الأفارقة يقومون بذلك. مجرد راي

  • LALAHOUM

    فرنسا اللي خدماتو قالت أن خطير ويؤدي للسكتة القلبية أو الموت المفاجئ

  • أحمد الأحمدي

    إن كانت كذلك فلم يموت الفرنسيون بالجملة . نعم أعطونا هذه الأدوية ليس حبا و لكن اختبارا و تجريبا في الفئران الإفريقية .

  • maknin

    بحثت علي البروفسور رضا محياوي فلم أجده. الأطباء توجد إسامهم عندما يكون مكلف من الدولة و لأعلي رتبة عليهم لا تجدهم.يا نااااااااس فيه أدوات للبحث علي كل شيئ و لو فيه بعض الكذب و لكن لا تلق شيئ فهذا كذب و بهتان.

  • amino

    كلوروكين لم يخلف مضاعفات على المصابين....واش من المصابين .. ناس دخلت الحجر الصحي بلا مرض و خرجت بعد 15 يوم مابعد اجي اقولك كلوروكين هو سباب شفاء

  • Populiste

    Le retour a l'origine de cette molecule qui etait la quinine est mieux. Car le xhagement de la molecule etait operer piurque la quinine soit mieux soluble dans l'eau et soluble dans le sang.
    Une double therapie interne et externe avec inhalation de la quinine.
    Ici on diminue la concentration dans le sang.

  • U

    قارن حالات الوفاة بخصائص المتوفى و العناصر المرافقة لوفاته عن طريق طرق احصائية لمعرفة العامل المشترك بينها (مثل
    test anova) فلربما تجدون سبب ارتفاع الوفيات.

  • خذ النصيحة ببلاش

    قلنالكم ومزال نرددها إلى آخر نفس : الحل موجود في الطبيعة وليس في الكمياء , يعني لا كلوروكين ولا أي دواء آخر للفيروسات لأنها ليس موجودة ولن تكون, الفيروس ليس له أي لقاح والكلوروكين لها مضاعفات مدمرة على صحة الناس المرضى بأمراض مزمنة كأمراض القلب والشرايين والسكر وووو الحل في نضام غذائي صحي ومكملات غذائية طبيعية كا " العقبر وغذاء الملكات " بروبوليس و روايال جولي !! ألا تفقهون ؟

  • فكر مليح

    إلى تعليق رقم1 انت ماتفهمش 17 تماثلوا للشفاء والباقي ممكن استشهدوا رحمهم الله.

  • Liam

    17 من 42 اي حوالي 25% . حالات الشفاء من هذا المرض من دون علاج حوالي 80 %.
    توقفوا عن استغباء الشعب.
    أعطونا أرقاما مقنعة و حقيقية عمر الأشخاص ..مدة الشفاء. . حالاتهم أثناء بدء العلاج......