-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في انتخابات قاطعتها المعارضة ودعت إلى العصيان

كوت ديفوار: الحسن واتارا يفوز بعهدة ثالثة

كوت ديفوار: الحسن واتارا يفوز بعهدة ثالثة
أرشيف
الحسن واتارا

فاز رئيس كوت ديفوار الحسن واتارا  (78 عاما) بعهدة ثالثة بنسبة 94 بالمائة، في انتخابات  رفضتها جماعات المعارضة التي طالبت بتشكيل حكومة انتقالية للتحضير لانتخابات جديدة.
وقاطع قادة المعارضة الرئيسيون الانتخابات، بحجة أن ترشح واتارا لولاية رئاسية ثالثة غير دستوري، في حين يصر أنصار واتارا على أن دستورا جديدا تم إقراره في عام 2016 يعيد ضبط الأمور، ويسمح له بالترشح مرة أخرى.
وشهدت الفترة السابقة للانتخابات أعمال عنف متفرقة ألقت الحكومة باللوم فيها على أحزاب المعارضة التي دعت إلى حملة عصيان مدني، بينما توفي خمسة أشخاص على الأقل السبت يوم إجراء الانتخابات.
ونشرت السلطات حوالي 35 ألف عنصر أمني في أنحاء البلاد لتأمين الانتخابات.
وأثارت الانتخابات مخاوف بشأن الاضطرابات في البلاد التي شهدت أعمال عنف واسعة النطاق، في أعقاب انتخابات الرئاسة عام 2010، والتي خلفت أكثر من 3 آلاف شخص بين قتيل ومفقود . المصدر: وكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • TAFOUGT

    للملاحظ رقم 1 : تقول : هذه هي القارة السمراء تابعة لمستعمرات فرنسا، الفساد ... وماذا عن مستعمرات بريطانيا : مصر- نيجيريا - كينيا - السودان- غانا -الكاميرون - زيمبابوي - زامبيا .... وماذا عن مستعمرات ايطالية : الصومال وليبيا وايريتيريا ... وماذا عن الكونغو التي كانت مستعمرة بلجيكية ... الخ وهل هذه الدول المذكورة أفضل حالا من مستعمرات فرنسا : الجزائر وتونس والسنغال والمغرب .. الخ أم فقط تختبؤون وراء فرنسا للتغطية على الفشل الذي أصابنا والجهل الذي سكن عقولنا والذي هو وحده سبب كل مصائبنا ؟؟

  • ملاحظ

    هذه هي القارة السمراء تابعة لمستعمرات فرنسا، الفساد، وعملاء ووصاية، والاحتلال، ورٶساء يحكمون بلد بالاستبداد وكمملكة عبر تنظيم الانتخابات مسرحية بفوز باكثر من 90%