إدارة الموقع
تعليق كل العمليات التربوية إلى أجل غير مسمى

لا توظيف ولا ترقيات للأساتذة والإداريين للموسم المقبل

نشيدة قوادري
  • 15201
  • 2
لا توظيف ولا ترقيات للأساتذة والإداريين للموسم المقبل
أرشيف

ألغت وزارة التربية الوطنية، كل الامتحانات المهنية للترقية والمسابقات الخارجية لتوظيف الأساتذة والإداريين للموسم الدراسي المقبل، بالمقابل قررت تعليق إعلان نتائج الأساتذة الناجحين في الامتحان المهني للترقية في الرتب المستحدثة إلى تاريخ غير مسمى بسبب تمدد فيروس كوفيد 19 عبر 32 ولاية.

سارع وزير التربية محمد واجعوط لاتخاذ مجموعة من التدابير الاحترازية للحد من انتشار الوباء وسط أفراد الجماعة التربوية، إذ قرر إلغاء كل الامتحانات المهنية الداخلية لترقية مستخدميها في الرتب المستحدثة وكل المسابقات الخارجية لتوظيف الأساتذة والإداريين للموسم الدراسي المقبل التى تجرى عادة على أساس الاختبارات الكتابية، دون إعلان رزنامة بديلة على أن يتم اللجوء إلى استغلال حلول أخرى.

وقالت مصادر “الشروق”، أن الوزارة قررت أيضا تعليق عملية تصحيح أوراق إجابات الأساتذة المشاركين في الدورة الاستدراكية التي جرت في 14 مارس الجاري للترقية في الرتب المستحدثة رئيس ومكون، وهو الإجراء الذي سيترتب عنه تأجيل إعلان نتائج الناجحين إلى تاريخ غير مسمى. كما أجلت الوزارة، في قرار آخر كل الدورات التكوينية التي كانت مبرمجة لفائدة الأساتذة الجدد الناجحين في مسابقات توظيف سابقة وكذا لفائدة مديري المؤسسات التربوية ومفتشي التربية المرقين في امتحانات مهنية سابقة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • بوكوحرام

    وزير التربية يبدو لي انه قليل النشاط

  • امال

    هذا في العالم لا توظيف انخفض نمو.اقتصادي عدة بلدان خاصة متقدمة تسريح العمال بطالة تزيد .انفاق الاقتصادي ...الخ هذا منطق لا سياسية ولا اي شي