-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إن مشاورات غوتيريش لا تحظى بإجماع الفاعلين الدوليين

لعمامرة يسحب موافقته على منصب ممثل خاص ورئيس البعثة الأممية في ليبيا

محمد لهوازي
  • 5481
  • 12
لعمامرة يسحب موافقته على منصب ممثل خاص ورئيس البعثة الأممية في ليبيا
ح.م
رمطان لعمامرة

أعلن الدبلوماسي الجزائري، رمطان لعمامرة، الخميس عن سحبه للموافقة المبدئية التي أبداها بخصوص الاقتراح الذي قدمه له الأمين العام الأممي، انطونيو غوتيريش في السابع مارس لمنصب ممثل خاص ورئيس بعثة دعم الأمم المتحدة في ليبيا.

وأوضح لعمامرة في تصريح للصحافة “لقد اقترح علي الأمين العام للأمم المتحدة، انطونيو غوتيريش شخصيا يوم 7 مارس المنصرم تقلد منصب ممثل خاص ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ولقد أعطيته موافقتي المبدئية من باب التزامي تجاه الشعب الليبي الشقيق والهيئات الدولية والإقليمية المعنية بإيجاد حل للازمة الليبية”.

وأضاف في هذا الصدد “يبدو أن المشاورات التي يقوم بها غوتيريش منذ ذلك الحين لا تحظى بإجماع مجلس الأمن وغيره من الفاعلين وهو إجماع ضروري لإنجاح مهمة السلم والمصالحة الوطنية في ليبيا”.

وفي السياق ذاته، أشار لعمامرة “اعتزم الاتصال هاتفيا في الساعات القادمة بالأمين العام الأممي لشكره مرة أخرى على اختيار شخصي وإبلاغه عن سحب موافقتي المبدئية على اقتراحه والتي أبديتها يوم 7 مارس الماضي”.

وختم وزير الخارجية الأسبق بالقول “سأنتهز هذه الفرصة لأعبر للسيد غوتيريش عن أملي في نجاح مسار السلم الذي يجب على المجتمع الدولي ترقيته وتحقيقه في ليبيا”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
12
  • SoloDZ

    بليدي
    الحرب بدات علجال ينحوا القذافي وتخلاص برجوع القذافي

  • بليدي

    يا رقم 2 جبتها مليح و مع الاخير عميتها، يتسما كيفاش حرب دامت اكثر من 10 سنوات سميها ثورة او انقلاب او ما شئت دمرت فيها البلاد وادخلت الجميع حتى جيرانهم في ازمة امنية على جال باش يروح القذافي و عايلتو ومن بعد انت حبيت ترجعهم من الباب اللوراني.

  • kamel

    الولايات المتحدة هي التي رفضت انهاء الازمة الليبية و ضغطت على الالمم المتحدة لكي لا تبعث اي وسيط...وليس رمضان لعمامرة الذي رفض وهذه هي الحقيقة

  • محلل

    نأسف لك أيها الدبلوماسي المخرم ، فلد أصبحت الامارات ومصر يتحكمون في القرار الأمريكي ، الجزائر دائما تميل لحكومة الوفاق وهذا ما أحرج الامارات ومصر فسارعت الى الولايات المتحدة للوقوف ضدك

  • مراد

    الحمد لله

  • خالد

    السلام عليكم
    استغرب من بعض من يفتخر انه جزائري و مازال يحب هذا الشخص و يدافع عنهِ
    للتذكير فقط : الم يكن مبعوثا من طرف من تسمونهم بالعصابة الى بعض عواصم العالم من أجل دعم الخامسة و ذلك على حساب الشعب الذي لقن العالم دروسا لا تنسى.
    انسيتم انه فر من الجزائر حين فشل في مهمته.
    كيف لكم أن تدافعوا عن مثل هؤلاء.
    والله استغرب ان كنتم فعلا جزائريين.

  • franchise

    - ليبيا ليست ملفًا بل كعكة ، ليست ثورة و لكن إستعمار و نهب
    مستعمرو ليبيا لم يتفاهموا حول تقسيم الكعكة، لهذا فإن الحلّ لن يأتي عبر ملفّات و مؤتمرات دولية..، بل عبر لقاء على صيغة العصر الذهبي للأمبريالية و القرون الوسطى، أين المطالب بكل قذارتها و وحشيتها تُطرح و تُناقش بدون ضمير أو إعتبار إنساني. فقط مصلحة الِقوى العظمى.

  • Chafik ben mokhtar

    لا يمكن للعمامرة ان يكون وسيطا في ليبيا لأنه غير محايد...و لأنه كذلك ينتمي إلى العصابة التي طردها الشعب الجزائري..

  • أبو : شيليا

    لعمامرة يستحق كل الأحترام و التقدير و الرجل المناسب للمكان المناسب لحلحلة مشاكل بين الأشقاء لجارتنا الشقيقة ليبيا ***لكن هنالك من يريد التطاحن بين الشعب الواحد و إستنزاف خيرات بلادهم ***نحن نقول من الجزائر ليبيا لي الليبين ***

  • alilao

    ما لهذا المقال يكرر نفس العبارات عدة مرات لملء الصفحة.

  • Algerian Man

    استبعاد لعمامرة من الوساطة في ليبيا من طرف اعداء المنطقة لا يعني استبعاد وساطة الجزائر في ملف الجارة الشقيقة ليبيا والحل في ليبيا لن يكون إلا الذي توافق عليه الجزائر والرئيس القادم لليبيا لن يكون سوى نجل الزعيم الراحل

  • SoloDZ

    اذا كان السبب المعلن لعدم موافقة الدول المتدخلة في الشأن الليبي على اسم الدبلوماسي المخضرم رمطان لعمامرة رمز مجلس الامن الافريقي هو لأنه جزائري اي لا ينبغي ان يكون المبعوث الاممي الى طرابلس من اي دولة من جوار ليبيا رغم ان الجزائر تقف على مسافة واحدة مع اطراف النزاع في ليبيا وهي الدولة الوحيدة التي تفعل ذلك من بين كل المتدخلين في الشأن الليبي والمساهمين في ايجاد حل للازمة فمن هذا المنطلق على الجزائر ان تفرض على الامم المتحدة بان يكون مبعوثها القادم الى ليبيا من خارج دائرة الدول المتدخلة في الشأن الليبي وليس فقط دول الجوار كما يجب ان يكون المبعوث من دول افريقيا يساهم الاتحاد الافريقي في ايجاده