الأربعاء 16 جانفي 2019 م, الموافق لـ 10 جمادى الأولى 1440 هـ آخر تحديث 17:51
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

قدم النائب لخضر بن خلاف سؤالا للوزير الأول أحمد أويحي، حول ما وصفها تصريحات “استفزازية” لوزير الشباب والرياضة محمد حطاب، الذي منح مؤخرا صفة عميد الأندية لمولودية الجزائر على حساب شباب قسنطينة.
وجاء في السؤال الكتابي لبن خلاف، الذي يمثل ولاية قسنطينة في البرلمان “لقد تحول لقب عميد الأندية الجزائرية إلى ما يشبه أزمة ألقت بظلالها على المشهد الكروي في ظل الصراع بين فريقين كبيرين على هذا اللقب”.
وأوضح ان ذلك جاء بعد “التصريحات الأخيرة لوزير الشباب والرياضة والانحياز المفضوح لفريق مولودية الجزائر، على حساب فريق شباب قسنطينة، رغم أن الأول تأسس سنة 1921 والثاني تأسس سنة 1898 حسب الوثائق التي هي بحوزة إدارة الفريق والتي أكدتها عملية قرعة دوري أبطال إفريقيا مؤخرا في مصر، حيث إعتمد المنظمون تاريخ نشأة فريق شباب قسنطينة لسنة 1898”.
وكان محمد حطاب وزير الشباب والرياضة قد صرح قبل أيام، أن مولودية الجزائر هي عميد الأندية الجزائرية وأن أحقية شباب قسنطينة بهذا الوصف غير واضحة تاريخيا.
وحسب بن خلاف فهذه “التصريحات من شأنها زرع العنف والعداوة بين الأنصار فيما يتحدث الوزير وينادي للروح الرياضية”.
وأوضح “مهمة وزير الشباب والرياضة لا تنحصر في كرة القدم بل لكل الرياضات ومهمته كذلك ليست التأريخ للأندية بل محاربة الفساد الذي عشش في قطاعه ومتابعة التجهيزات الرياضية التي صرفت عليه أموال باهضة ولم تنجز إلى اليوم”.
وسأل النائب عن جبهة العدالة والتنمية الوزير الأول عن “الإجراءات التي تنوون إتخاذها لوضع حد لهذه التصرفات والتصريحات التي تسيء لأصحابها وللحكومة وتستفز الشعب الجزائري؟”.

https://goo.gl/zNc5dA
أحمد أويحي البرلمان محمد حطاب

مقالات ذات صلة

9 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • ابن البلاد

    #وجهة_نظر_من_مواطن_بسيط_سنفور – منقول من صفحة: السنافر جيش شباب قسنطينة-
    4/1- سنافر قاعدة جماهيرية و شناوة قاعدة جماهيرية
    الحكام و المسؤولين الجزائريين هدفهم إلهاء الشعب الجزائري بكل الطرق
    و منها:تضخيم قضية العمودية تسعى من خلالها الدولة لتشتية صفوف هذين الفريقين أصحاب أكبر قاعدتين جماهريتين في البلاد.
    بعض الدلائل على ذلك:
    1- إنكار وسائل الإعلام و التي تسير من طرف الدولة بالعمودية لفريق شباب قسنطينة رغم أن الفيفا معترفة بذلك
    2- الإعتماد على حجج باطلة و لا أساس لها من الصحة كتأسيس النادي الرياضي القسنطيني من طرف اليهود و ذلك لغرض التأثير على المواطن الجزائري …/…

  • ابن البلاد

    4/3- ما معنى الأغاني -في سوق الليل و بابور اللوح- التي يغنيها كل المناصرين في المدرجات عن الدولة !! ما سبب و من المتسبب في هجرة أبناء الوطن عبر البحار والمحيطات وبكاء الأمهات و الآباء على أبنائهم! ! من سرق حقوق و أموال و أحلام الشباب الجزائري! لماذا بناء سجون عوض الشركات! !! ألم نفهم بعد سياسة اليهود التي يتمشى بها حكامنا ! أليس هم اليهود !
    يا شعب هم يخافون أن تتحد صفوفنا و نقف ضدهم وفقت رجل واحد
    فيقو يا ناس راهم حابين منا ناكلو بعضانا و نقلو بعضانا و هوما يتفرجو و يسرقو و ينهبو على راحتهم …/…

  • ابن البلاد

    4/4- البطولة كل عام و كأس الجمهورية كل عام و كل عام يفوز بيها فريق و اللاعبين سالكين لخر فيهم 100 مليون شهر و حنا الزواولة واش دينا لي ماتو واش داو!! على الأقل إذا ما قدرناش نغيرو النظام ما نقتلوش بعضانا رانا خاوة
    الفتنة أشد من القتل.
    الفتنة نائمة لعنة الله على من ايقضها. اهـ.

    طلب أخوي: أرجو أن ينشر التعليق كاملا.

  • hrire

    هل هؤلاء ممثلي الشعب
    الف مليار دولار ضاعت و لا تحركوا هؤلاء
    مساريع معطلة بملايير الدولارات لمستثمر خاص و لا احد منهم جر الحاكم الى البرلمان
    تضيبع المال العام و لا جر الحكومة الى البرلمان
    و ها هى قضبة عميد الكرة يتحكوا هؤلاء من اشتروا جهنم لانفسهم بمال الشعب يفيضون

  • mourad

    une histoire banal qui entraine de faire des ravages , arrêtr bons à rien

  • جزائري حر

    هدا واش يخص الداب باه يتقدم قليلا ليصبح بغل

  • buffalo

    البلاد و العباد علي شفي حفرة من النار و أنتم تتكلمون عن عميد الأندية ؟ هل عميد الأندية يخرج البلاد من أزماتها الإقتصادية و الأخلاقية و الإجتماعية و الثقافية أم إنها فتنة أرادوها حتي يخلوا لهم الجوي؟

  • المتوكل على الله

    والله شيء عجيب اقول لانصار شباب قسنطينة مند صغرنا ونحن نعرف ان مولودية الجزائر اول فريق في الجزائر لان فرنسا بدات باعطاء التراخيص لانشاء فرق مسلمة في العاصمة وهدا منطقي العجيب انتم وقتاش بنتوا بهاد الحكاية اصلا شباب قسنطينة ليس فريق كبير في قسنطينة كنا نعرفوا مولودية قسنطينة اول لقب فزتوا بيه كان في 96 وبطريقة الكل يعرفها فيما عرف ببطولة الطايوان عجيب ان يقال شباب قسنطينة فريق كبير …الفرق الكبرى بالقابها وتاريخها في الجزائر معروفة هي وفاق سطيف ..شبيبة القبائل مولودية العاصمة شباب بلوزداد ..مولودية وهران …..ثم جاءت فترة اتحاد العاصمة عندما صعد ليحصد كل الالقاب الوطنية ….هدي الحقيقة

  • رشيد المسلم القسنطيني الجزائري

    شكرا للنائب على طرحه السؤال ،وماقام به حطاب هو إستمرار لسياسة التزييف والكذب الممارسة منذ سنين حتى من قبل التلفزيون الرسمي ومعلقيه ،على كل الوثائق موجودة …فلن ينفع الكذب والسياسي هو العميد أحب من أحب وكره من كره

close
close