-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

مجلة الجيش: الجزائر سيّدة قراراتها

الشروق أونلاين
  • 4178
  • 0
مجلة الجيش: الجزائر سيّدة قراراتها
أرشيف
غلاف مجلة الجيش

الجزائر سيّدة قراراتها. بهذا العنوان صدّرت مجلة الجيش افتتاحية عددها الجديد لشهر فيفري 2023، حيث أفردت حيّزا واسعا لذكرى تأميم المحروقات.

وذكرت افتتاحية لسان الجيش الوطني الشعبي بأن تأميم المحروقات قبل 51 عاما، كان بين القرارات السيادية التي اتخذتها الجزائر 10 سنوات بعد استقلالها.

“واتخذت بلادنا ذلك القرار التاريخي تنفيذا لتطلّعات الشعب الجزائري، لبناء صرح الدولة الوطنية المستقلة السيّدة”، يضيف محرّر افتتاحية المجلة.

“ولم يكن اختيار تاريخ 24 فيفري اعتباطيا”، تقول الافتتاحية، بل “تمّ اختياره بالنظر إلى رمزيته”. فهو يصادف الذكرى الـ15 آنذاك لتأسيس الاتحاد العام للعمال الجزائريين.

“وبعد سنوات، ومع التطوّر الذي شهده قطاع الطاقة، أخذ الجيش على عاتقه مهمة تأمين المنشآت الطاقوية للبلاد، ضمن المواقع الحسّاسة التي ينبغي الذود عنها”، تتابع افتتاحية مجلة الجيش.

وأكدت افتتاحية المجلة في السياق ذاته أن “المنشآت الطاقوية ببلادنا، مؤمّنة تأمينا شاملا. بما يمكّن من تجسيد التعاون والاستثمارات المشتركة على أرض الواقع”.

وختمت الافتتاحية بالقول إن “للجزائر من الإمكانيات ما يجعلها تواجه التحديّات الحالية والمستقبلية، مستندة إلى مرجعيتها الثورية. والإرادة التي تحدو شعبها لتعزيز مكانتها ضمن مصاف الدول القوية التي يحسب لها ألف حساب”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!