-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إن موقف الجزائر ثابت من القضية

مجلس الأمة يدين خروقات المغرب في الكركرات

أسماء بهلولي
  • 1433
  • 4
مجلس الأمة يدين خروقات المغرب في الكركرات
أرشيف

أدان مكتب مجلس الأمة الاعتداءات المغربية على المنطقة العازلة بالكركرات، مشيرا إلى أن ما قام به الجيش المغربي يتنافى مع القرارات الأممية، داعيا هذه الأخيرة إلى التدخل لوقف الأوهام التوسعية للمغرب.

وحسب بيان صادر عن الغرفة العليا للبرلمان، فإن المجتمع الدولي مطالب بالتدخل، والتسريع في إيجاد الحلول القانونية والشرعية والدبلوماسية لحل الأزمة الصحراوية، من خلال التعجيل في تعيين المبعوث الأممي الخاص إلى الصحراء الغربية، وتجاوز ما تعرفه القضية من جمود يستغله طرف بعينه بدعم غير معلن من قوى دولية معروفة، وأشار مجلس الأمة بأن القضية الصحراوية، هي مسألة تصفية استعمار وحق شعب في تقرير مصيره غير قابل للتصرف، كما أنها قضية مبدأ بالنسبة للشعب الجزائري.

وفي الشأن الوطني، وفيما يتعلق بتطورات الوضعية الوبائية في بلادنا، فقد أعرب مكتب مجلس الأمة، “عن انشغاله من الارتفاع الملحوظ في عدد الإصابات والوفيات، داعياً الجزائريين إلى الأخذ التام بتدابير البروتوكول الصحي وعدم الاستهانة بالتوصيات المتعلقة بالإجراءات الاحترازية الصادرة عن السلطات الصحية والعمومية، معبرا في نفس الوقت “عن استبشاره بما ورد إلى الرأي العام الوطني بناء على تعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بخصوص تحسن حالته الصحية وإنهائه لبروتوكول العلاج الصحي”.

وبخصوص ما انتهت إليه التحريات التي تم مباشرتها من أجل الكشف عن الدوافع الحقيقية للحرائق التي عرفتها البلاد مؤخراً، اعتبر رئيس مجلس الأمة صالح قوجيل أن هذه الأحداث كشفت عن مؤامرة نسجت خيوطها من قبل أعداء الجزائر في الداخل والخارج قائلا: “هناك من يتلونون في كل مرحلة للتشويش على كل المساعي الإصلاحية التي تبذلها الدولة من أجل التغيير نحو الأفضل”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • سمير

    مجلس الامة حنا مناش سامعين بيه في بلادنا .وبرا كفاه

  • حميد

    قالك مجلس الأمة. هههههههههه

  • dringol

    خلونا من الكركارات حلوا المشكل سلميا . تدخل دول الخليج في المغرب العربي و ازمة الصحراء الغربية هدفه اشعال الحرب في المغرب العربي بما يخدم مصالح اسرائيل و الغرب كما اشعلوا نار الحروب في العراق و سوريا و اليمن يريدون اتمام مخطط اسيادهم . يجب تفادي الحرب بكل الوسائل و تفويت الفرصة على العملاء و الخونة

  • بعد الخرق المغرب يتهور أكثر

    قالت الصحف المخزنية اليوم أن المغرب يبني مسجدا بمنطقة القرقرات بعد اقتحامها وإخلائها من المدنيين أصحاب الأرض وهذا يدل دلالة قاطعة أنهم يعترفون بأنهم هم من خرقوا وقف إطلاق النار لسنة 1991 لأن منطقة القرقرات هي تحت وصاية القبعات الزرق للمينورسو والتي بدورها تتآمر على الصحراويين لأنها لم تفعل شيئا لمنع دخول المخزن للمنطقة التي تشرف عليها وأغمضت عينيها عن شق وتعبيد طريق طوله 5 كلم يصل الأراضي المحتلة بموريتانيا لم يكن موجودا عند توقيع اتفاق وقف إطلاق النار سنة 1991 والذي ينص صراحة في المرفق 1 على ترك الأمور والتضاريس كما هي دون تغيير حتى يتم إيجاد حل للقضية الصحراوية بالمفاوضات الثنائية