-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حسب مواقع إعلامية عبرية

محمد السادس يبلغ نتنياهو استعداده لفتح سفارة بفلسطين المحتلة  

الشروق أونلاين
  • 12775
  • 6
محمد السادس يبلغ نتنياهو استعداده لفتح سفارة بفلسطين المحتلة  

أبدى ملك المغرب، ‎محمد السادس، التزامه بفتح سفارة مغربية بفلسطين المحتلة، ضمن المرحلة القادمة من اتفاق التطبيع، في مكالمة هاتفية مع رئيس وزراء الكيان.

وحسب مواقع اعلامية عبرية، الخميس، فان مسؤولين كبار في الكيان صرحوا أن الملك محمد السادس،أبلغ نتنياهو أن فتح سفارات سيكون “الخطوة الطبيعية التالية” بعد تنفيذ التفاهمات الأولية بين الطرفين.

ووفقا للإعلان المشترك بين الولايات المتحدة، المغرب ودولة الاحتلال في الرباط قبل أسبوعين، فإنه سيتم فتح مكاتب اتصال ديبلوماسية وليس سفارات.

وأوضح الاعلام العبري، أنه تم طرح قضية السفارات خلال الاجتماع الذي أجراه مستشار الأمن القومي مائير بن شابات في الرباط مع العاهل المغربي قبل أسبوعين، حيث أن العاهل المغربي عبّر عن موقف إيجابي تجاه موضوع السفارات.

وتأتي خطوة الكشف عن نية المغرب فتح السفارة المغربية في دولة الاحتلال بعد أسابيع قليلة من الإعلان عن اتفاق التطبيع.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • شخص

    أمير المدمنين أحرق كل أوراقه و آخرها صفقته الخاسرة مع ترامب الذي تبيّن في الأخير أنه مجنون بشهادة أنصاره ، و بالتالي فإن مقايضة المخنز لفلسطين مقابل الصحراء الغربية مجرد سراب.

  • شالوم شالوم

    المخزن ورط نفسه بطريقة جنونية وهو الآن في الوحل لن يستطيع الخروج منه

  • العربي

    ارادوا إنقاذ بلدهم من الإفلاس فحاولوا إغراق الجزائر بمخدراتهم فلم يقدروا فوضعوا أيديهم في حوافر الخنازير وباعوا شرفهم مقابل ثمن بخس. ماذا لو كان رسول الله صلى الله عليه وسلم بيننا اكيد سيكون خجلكم منه عظيما فلا تتذرعوا بقرابتكم منه لأنه سيقول لكم سحقا سحقا لا أغني عنكم من الله شيئا.

  • محمد رضا

    مستعد للانبطاح التام والكامل،كل شيء للبيع في المملكة ودون مقابل ، المهم ان ترضى يا نتنياهو.

  • serfati (daniel )galvan

    المومسة السادسة غيرت بيت الزوجية من السعودية لاسرئيل مع الحتفاظ بزعيتر في حقيبة الماكياج للضرورة....

  • Said

    اللوبي الاسرائيلي لصبح متغلغلا في انظمة الشرق الاوسط
    قد نفهم ان التطبيع الاماراتي والبحيريني والخليجي عامة مع اسرائيل جاء نتيجة للابتزاز الامريكي لدول المنطقة فيما يخص الامن والحماية من دول الجوار والقوى الإقليمية كايران او تركيا والتلويح الامريكي في عهد ترامب بسحب القوات الامريكية تارة او بعدم الحماية اة الدفع مقابل الحماية مما جعل دول المنطقة تسقط في حضن تل ابيب واعتبارها حليف
    لكن مشكل المغرب هو تلك القوة السياسية الكبيرة لليهود المغاربة داخل اسرائيل وتخوف القصر من نفودها ودرءا لشرها ولاي فعل منها جعل المخزن يسلك مبدا التقارب والاعتراف والانحاء للامر الواقع سواء كرها او عن رضى