الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 م, الموافق لـ 08 ربيع الآخر 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

إسلام سليماني

منح التقني بريندان رودجرز مدرب فريق ليستر سيتي الإنجليزي لاعبه الدولي الجزائري إسلام سليماني، دعما معنويا قويا، بعد عودته إلى المنافسات الرّسمية.

وشارك إسلام سليماني في مباراة فريقه ليستر سيتي والضيف نادي أستون فيلا، مساء الأحد. لِحساب الجولة الخامسة من عمر البطولة الإنجليزية. في أوّل ظهور لِمهاجم “الخضر” منذ الـ 7 من مارس الماضي.

وقال بريدان رودجرز: “ترك سليماني انطباعا حسنا في مواجهة أستون فيلا. هو مِن الرياضيين الذين يُجيدون اللعب الهوائي، لكن لم يجد مَن يمدّه بِالكرات العالية لِهزّ شباك المُنافس”.

ودخل المهاجم سليماني أرضية الميدان بديلا في الدقيقة الـ 71، من عمر هذه المباراة التي انتهت بِخسارة فريقه ليستر سيتي بِهدف لِصفر.

وأضاف التقني الإيرلندي الشمالي في تصريحات نشرتها الصحافة البريطانية، الإثنين: “يجب على عناصر فريقي ليستر سيتي التكيّف مع طريقة لعب سليماني”، وأشار المدرب بريندان رودجرز إلى أن الدولي الجزائري يختلف عن زميله المهاجم جيمي فاردي. لكنه ثمّن كفاءة اللاعبَين.

ويبدو أن قائمة لاعبي فريق ليستر سيتي تغيّرت نوعا ما، بِفعل ذهاب البعض وقدوم عناصر أخرى. لذلك وجد لاعبو فريق ليستر سيتي صعوبة في التكيّف مع “الوافد الجديد- القديم” إسلام سليماني، في أوّل ظهور لهم مع بعضعهم البعض.

ولم يلعب إسلام سليماني في صفوف فريقه ليستر سيتي منذ عامَين وتسعة أشهر، وبِالضبط منذ جانفي 2018. لمّا شارك أساسيا في مباراة “الثعالب” والضيف نادي هدرسفيلد، لِحساب منافسة “البريمرليغ”. وخلالها سجّل هدفا وساهم في فوز ليستر سيتي بِثلاثية نظيفة (رياض محرز أمضى بِدوره هدفا). ثمّ انتقل قنّاص “محاربي الصحراء” إلى فريق نيوكاسل الإنجليزي مُعارا لِمدة 6 أشهر، وبعدها انضمّ إلى نادي فنربخشة التركي بِالصيغة ذاتها، لِكن لِمدّة موسم واحدة، ثمّ انتقل إلى فريق موناكو الفرنسي مُعارا لِمدّة عام واحد. قبل أن يعود مُؤخّرا إلى ليستر سيتي، الذي يرتبط معه بِعقد تنقضي مدّته في الصيف المقبل.

وإذا كان إسلام سليماني سيغيب عن مباراة فريقه ليستر سيتي والضيف نادي زوريا الأوكراني مساء هذا الخميس، لِحساب الجولة الأولى من مرحلة المجموعات لِمنافسة الدوري الأوروبي، كونه غير مُسجّل في قائمة اللاعبين التي صادق عليها الإتحاد الأوروبي لكرة القدم. فإن الدولي الجزائري تنتظره مع فريق “الثعالب” مباراة قوية خارج القواعد أمام أرسنال، الأحد المقبل. ضمن إطار الجولة السادسة من عمر البطولة الإنجليزية.

بقيت الإشارة، إلى أن سليماني صار يرتدي القميص رقم “13” لِفريقه ليستر سيتي، بعدما كان يحمل رقم “19” مع النادي الإنجليزي ذاته في التجربة الأولى.

إسلام سليماني ليستر سيتي نادي أستون فيلا

مقالات ذات صلة

600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • الجزائري الحر

    مشكلة سليماني الوحيدة هي انه ليس باللاعب السريع و المهاري لكنه في المقابل هو لاعب مكافح جدا و ذكي و ممتاز في التمركز وقناص حقيقي.

close
close