الخميس 29 أكتوبر 2020 م, الموافق لـ 12 ربيع الأول 1442 هـ آخر تحديث 22:15
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

كشفت وسائل إعلام تركية عن بدأ الاستعدادات لتصوير حلقات مسلسل بربروس التاريخي الضخم الذي يتناول قصة حياة القائد الأشهر في البحرية العثمانية خير الدين بربروس، من تجسيد الممثل التركي الشهير إنجين إلتان، حيث يسرد قصص وانتصارات القائد بربروس، الذي أطلقت على فترة قيادته بالعصر الذهبي للبحرية العثمانية.

وبحسب الإعلام التركي فإن موعد عرض مسلسل بربروس سيكون على قناة TRT 1 التركية مع بداية شهر نوفمبر كل يوم أربعاء، وتعد القناة إحدى القنوات المتخصصة في نقل المسلسلات التاريخية التركية، لاسيما وأنها أذاعت من قبل خمس أجزاء من مسلسل قيامة أرطغرل، كما أنها تذيع بشكل مباشر المسلسل التركي الشهير أيضاً عبد الحميد الثاني أخر السلاطين العثمانيون.

مسلسل بربروس من إنتاج شركة “إي إس فيلم” التركية، وإخراج تايلان بيراديرلر، ومن كتابه جونيت أيسان، ويعد من أحد كتاب مسلسل “وادي الذئاب”، وأوزان أكسونجور، ومن أعماله مسلسل “الحفرة” و”وادي الذئاب” أيضا، وأخيرا الكاتب أوز أياز.

ومن ضمن القصص التاريخية التي يرويها المسلسل إنقاذ بربروس آلاف المسلمين في معاركه التي كان أكبرها المعركة التي خاضها ضد الجيوش الصليبية: الإسبانية والبرتغالية والإيطالية وسفن القديس يوحنا، عندما طلب منه السلطان سليم الأول إنقاذ المسلمين من محاكم التفتيش الإسبانية، وبالفعل انتصر عليهم وتم نقل 70 ألف مسلم أندلسي في أسطول مكون من 36 سفينة في 7 رحلات عام 1529 إلى الجزائر، حيث تم تأمينهم وتوطنوا فيها.

إنجين إلتان خير الدين بربروس مسلسل بربروس

مقالات ذات صلة

  • قررت اقامة ندوة وطنية سنوية للراحل

    وزارة الثقافة تعيد الإعتبار لمالك بن نبي

    أعلنت وزارة الثقافة الوطنية، إقامة ندوة وطنيّة سنويّة موضوعها المفكّر الرّاحل مالك بن نبي، وهذا ما يعد رد اعتبار لهذه الشخصية. وقال بيان للوزارة، الإثنين، أنه…

    • 925
    • 13
600

7 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • elyas amesterdam

    .وأين هما البطولات الجزائرية……تكلمو عل بطولات الجزائر …

  • منيرة - قسنطينه

    احذروا من الإستعمار الفكري التركي والمشارقي والغربي انظروا الى الأسماء لأطفالنا الجديدة كلها غريبة عن المجتمع الجزائري وأصالته بسبب السموم التي تنقلها المسلسلات الى البيوت.

  • معلق

    اذا اردت البطولات الجزائرية
    انصحك ببرنامج العضماء المئة لجهاد الترباني
    الامير عبد القادر

    و اعلم انه في بعض الاحيان قد تم تزوير التاريخ عمدا لافقادنا الاعتزاز بعضماءنا عضماء الاسلام

  • المحجوب عين الطيبة المدية

    مادامت الدراما التركية في أوج شموخها ورقييها ,
    فلماذ ا لا تستغل الجزائر ذالك في شكل تعاون جزائري تركي لانتاج مسلسلات علي أبطال الجزائر
    الاتراك يملكون التقنية و الخبرة و المعدات الحديثة و الممثلين البارعين في تجسيد الشخصيات , و يمكن للجزائر ان تزج بالشبان لعالم الدراما الحديثة من مخرجين و ممثلين و تقنيين في تجسيد الامير عبد القادر عبد الحميد بن باديس هواري بومدين وغيرهم من الشخصيات المؤثرة في العالم

  • ثانينه

    لا يعنينا عن بعد او عن قريب يفتخر به الاتراك كان الاجدر ان يقوم المخرجون الجزائريون باخراج فيلم لاله فاطمه انسومر..ليعلم الدين يتكلمون عن حقوق المراه

  • تحية للرجال ولا عزاء للخونة

    حتى ولو كذب التيار العلماني ما كذب، حتى ولو زور أبناء فرنسا ما زوروا، يكفي أن يشهد التاريخ أن الاخوة بربروس هم من وحدوا الجزائر المعروفة حاليا، وهم من حاربوا المسيحيين المستعمرين القتلة الذين يريدون أن يجعلوهم خيرة أهل الارض، وهم من حافظوا على اللغة العربية في هذا البلد، والتي صارت مستهدفة من المستلبين فكريا ودينيا.
    يكفي بهتانا من عبيد فرنسا، فما فعله الخونة لصالح الكفار المسيحيين وجازاهم بربروس بإعدامهم على خيانتهم هو ما جعلنا نعيش مسلمين معززين في هذا البلد، وهو ما جعل عبيد فرنسا يسبون بربروس ويتهمونهم زورا كما ستقرأون في كل تعليقاتهم العدائية العلمانية الفرنكوانفصالية.

  • علي عبد الله الجزائري

    اين هي وزارة ثقافة الشطيح والرديح من كل هذا
    اليس الاخوة خير الدين وعروج لهم تاريخ طويل وعريض بالجزائر
    ومن المفترض ان تشارك الجزائر بهكذا عمل سينمائي ضخم يخص جزء من تاريخها ؟
    ام سنبقى نتفرج والاخرون يبنوا انجازات وبطولات على ظهورنا

close
close