-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
على مستوى مختلف البلديات

نائب يشكو وزير الداخلية من إبادة جماعية للقطط والكلاب

الشروق أونلاين
  • 1377
  • 7
نائب يشكو وزير الداخلية من إبادة جماعية للقطط والكلاب
الأرشيف

وجه النائب لخضر بن خلاف سؤالا لوزير الداخلية كمال بلجود، حول ما أسماها إبادة جماعية لبعض الحيوانات كالقطط وكلاب”، على مستوى مختلف البلديات.

وجاء في نص الموضوع الذي وجهه النائب خلال أشغال المجلس الشعبي الوطني، “سؤال كتابي موجه للسيد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية الذي يجيب على اسئلتنا، بخصوص التجاوزات الخطيرة المتعلقة بالابادة الجماعية لبعض الحيوانات كالقطط والكلاب ( القالوفة والإبادة العشوائية )”.

واستفسر النائب،  عن الإجراءات التي تنوي الوزارة القيام بها  من أجل وقف إبادة جماعية “التي تقوم بها مكاتب الصحة والنظافة على مستوى مختلف البلديات وكذلك محاشر الحيوانات الضالة وخاصة محشر بومعطي بالحراش وكذا تجاوزات المؤسسات العمومية والخاصة الموكل لها مهمة إبادة القطط والكلاب”.

كما تساءل، “ماذا تنوون فعله لأجل تلبية مطالب الأطباء البياطرة والجمعيات البيئية والحقوقيون والمدافعون عن حقوق الحيوانات على المستوى المحلي والدولي لوقف معاناة هذه المخلوقات التي لا يسمع أنينها الا الله الذي قال عنها انها امم أمثالنا ؟”.

وأوضح بن خلاف،  أنه “يؤكد الأطباء البياطرة الذين ينددون ويطالبون بوقف هذه الأفعال غير الإنسانية أن عملية إبادة القطط والكلاب تكون دون مراعاة للإجراءات والتدابير الواجب التقيد بها وكذلك بمخالفة القانون”.

وتابع، “إذ من المفترض أن تتدخل المصالح المختصة للقبض فقط على الحيوانات (القطط والكلاب) المشتبه إصابتها بداء الكلب أو مرض خطير ومعدي ويتم نقلها لمحشرة الحيوانات أو منشأة قانونية حيث يتم التكفل بها”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • زهرة امل

    ان الكلاب تجوب الشوارع و تعترض المارة و الاطفال حتى تحدث هجوم على الاشخاص من قبل الكلاب الضالة نتهم المصالح نالتقاعس انا يوميا اعاني من وجود الكلاب في طريقي ولا حياة لم تنادي دون تدخل للمصالح المختصة

  • رشيد الجزائر العظيمة ?

    كلامك صحيح و لكن لماذا اسقطتم عقوبة الاعدام ضد القتلة ومختطفي الاطفال ام ان الكلاب والقطط اهم

  • محمد☪Mohamed

    قوله تعالى : وما من دابة في الأرض ولا طائر يطير بجناحيه إلا أمم أمثالكم ما فرطنا في الكتاب من شيء ثم إلى ربهم يحشرون.
    نطب من الله عزوجل ينتقم من بمى شاء من المسؤل ومطبق ومؤيد لإبادة جماعية للقطط والكلاب. أمين.
    النصارة يقوم بي تعقيم الحيوانات ويتركها تعيش وأنا ضذ ذلك .
    عندكم أولادكم ولله ساينتقم منكم .
    ولا تقول لي حديث تاع إسرائيليات أعطيتك قرآن.
    أمين.

  • Auressien

    ما ذنب هذه الحيوانات حتى تباد بوحشية و بدون رحمة ? الاطباء البياطرة يؤكدون ان تعقيمها يتطلب بعض الوقت لكن ينهي تكاثرهم و غير مكلف فلماذا تكرار الحلول البائسة ?

  • **

    عليكم من الله ماتستحقون

  • الصحراوي

    صدق هذا النائب ونسانده في مسعاه.
    ارحموا هذه الحيوانات كي يرحمنا الله. من المفروض معالجتها وإطعامها أو على الأقل ترك هذه المبادرة للقلوب الرحيمة كي تقوم بذلك.
    لماذا يقومون بإبادة هذه الحيوانات وهي بصحة ولا تضر أي كان؟
    لقد قاموا بتسميم قطط رغم علمهم بانتمائها لعائلات تقوم تربيتها ولكن هذه القطط تخرج للشارع كفضاء طبيعي لها ولا تسلم من أفعال هؤلاء "القتلة"...مع الأسف. لا بد من احترام القوانين المتعلقة بهذه الحيوانات التي يجب ألا ننسى أنها أليفة...
    نتمنى أن تستجيب السلطات المعنية لهذا النائب.

  • قناص قاتِل الشـــــــــــر

    نعم هذا صحيح ، منذ ولدت و أنا أرى عمال البلدية تارة يلهثون خلف الكلاب الظالة و القطط و يقتلونها بدون رحمة و لا شفقة ، ثم تلقى هاذي البلاد الواحد يرفد يدو للسما و يقول يا ربي واش درت.
    ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء ، كلاب قطوطة وما خليتهمش يعيشو يا بن عمي