إدارة الموقع
تضمنها مرسوم تنفيذي للوزارة الأولى

هذه شروط الالتحاق بالمناصب العليا في قطاع الطاقة

الشروق أونلاين
  • 5387
  • 5
هذه شروط الالتحاق بالمناصب العليا في قطاع الطاقة
أرشيف

حدد المرسوم الصادر بالجريدة الرسمية شهر أوت المنقضي، الذي يحمل توقيع الوزير الأول عبد العزيز جراد، قائمة المناصب العليا في المصالح الخارجية لوزارة الطاقة، وشروط الالتحاق بها، وكذا الزيادة الاستدلالية المرتبطة بهذه المناصب.
إذ يعين في هذا الصدد رؤساء المصالح بعنوان المصالح التقنية، من بين رؤساء المهندسين في الطاقة والمناجم، والمهندسين الرئيسيين في الطاقة والمناجم المرسمين، الذين يثبتون ثلاث سنوات من الأقدمية بصفة موظف، وكذا مهندسي الدولة في الطاقة والمناجم، الذين يثبتون خمس سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة، بالإضافة إلى المهندسين التطبيقيين في الطاقة والمناجم، الذين يثبتون ثماني سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة.
أما بعنوان المصالح الإدارية، فيتم تعيينهم من بين المتصرفين المستشارين أو رتبة معادلة، ومن بين المتصرفين الرئيسيين المرسمين، أو رتبة معادلة للذين يثبتون ثلاث سنوات من الأقدمية بصفة موظف، وكذا من بين المتصرفين المحللين والمتصرفين، أو رتبة معادلة الذين يثبتون خمس سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة.

كما يعين رؤساء المكاتب، بعنوان المكاتب التقنية من بين رؤساء المهندسين في الطاقة والمناجم، ومن بين المهندسين الرئيسيين في الطاقة والمناجم. المرسمين ومهندسي الدولة في الطاقة والمناجم، الذين يثبتون ثلاث سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة، بالإضافة إلى المهندسين التطبيقيين في الطاقة والمناجم، الذين يثبتون خمس سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة.

أما بعنوان المكاتب الإدارية، فيعين من بين المتصرفين المستشارين أو رتبة معادلة ومن بين المتصرفين الرئيسيين المرسمين أو رتبة معادلة، وكذا من بين المتصرفين المحللين والمتصرفين، أو رتبة معادلة الذين يثبتون ثلاث سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة. وقد حدد المرسوم الزيادة الاستدلالية المرتبطة بالمنصبين العاليين، رئيس مصلحة، المستوى 8، النقطة الاستدلالية 195 ورئيس مكتب، المستوى 7، النقطة الاستدلالية 145. ويتم التعيين في المنصبين العاليين المذكورين، بموجب قرار وزاري بناء على اقتراح من المدير الولائي للطاقة أو المدير المنتدب للطاقة بالمقاطعة الإدارية بحسب الحالة، حيث يجب أن ينتمي الموظفون الذين يشغلون مناصب عليا، إلى رتب تكون مهامها موافقة لصلاحيات الهياكل المعنية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • مديرية الطاقة تيسمسيلت

    في مديريتنا احدى الموظفات المنتقلة الى ادارتنا منذ 07 أشهر (اغلبها عطلة كورونا+ العطلة السنوية) تم ترقيتها هي وشقيقتها الى رئيس مكتب بمصلحة الادارة والوسائل التي بها مكتبين 02 فقط****** على حساب موظفة اخرى لها خبرة 07 سنوات وبالطبع هذا لم يكن بدون مقابل……تحيا العدالة ***يسقط الظلم

  • البليدي

    في 2010، و في ولاية البليدة (حي بلعوادي- الأربعاء)، تم إنشاء مصتع لإنتاج الكهرباء تابع لونلغاز (يقال أنه الأكبر في إفريقيا) يشغّل حوالي 200 عامل، 0 % منهم من سكان الحي أو حتى ولاية البليدة ؟ ؟ ؟
    كل العمال تم جبلهم من خارج الولاية و يسخّرون لهم حافلات لنقلهم يوميا جيءة و ذهاباً أمام النظران اليائسة لشباب حي بلعوادي ؟ ؟ ؟
    بينما لم يستفد سكان الحي سوى من ضجيج الآلات و الاهتزازات الأرضية و ربما السرطانات التي بدأت تنتشر بفعل الكهرباء ذات الضغط العالي المنتجة ؟ فهل الويزر أو والي البليدة على علم بهذا الموضوع ؟
    هل يعرض هذا الموضوع في نشرة الثامنة ؟ أنقلوا عنا شروق جزاءكم الاله خيراً.

  • شخص

    هذه الشروط الخاصة بنشرة الثامنة أمّا الشروط الحقيقية فيعرفها 45 مليون جزائري ؟

  • فريد

    يعين لي عندو العرف اكثر

  • Djaafar

    وين هي شهاده المهندس التطبيقي هده توقفت في التسعينات
    النظام الجامعي في واد و القوانين في واد
    وين ماستر 1و 2 و lmd