-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزارة التربية خفضت بين ساعة و75 دقيقة

هذه هي مواقيت الدراسة في رمضان

نشيدة قوادري
  • 10853
  • 2
هذه هي مواقيت الدراسة في رمضان
أرشيف

أجرت وزارة التربية الوطنية تعديلات على مواقيت العمل بالمؤسسات التربوية خلال شهر رمضان، بحيث أقدمت على التخفيض في ساعات الدراسة بالنسبة للطورين المتوسط والثانوي بساعة واحدة، في حين سيستفيد تلاميذ الطور الابتدائي من “راحة” مدتها ساعة و15 دقيقة.
طلبت، الوزارة الوصية في منشور وزاري، من مديريها التنفيذيين، ضرورة الالتزام بتواقيت العمل الجديدة خلال شهر رمضان، بناء على البرقية الصادرة عن المديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري المؤرخة في الـ6 ماي الجاري، حيث تقرر تخفيض الحصة ذات ساعة واحدة بالنسبة للتعليم المتوسط والثانوي بخمسة عشر دقيقة “15د”، ليستفيد بذلك تلاميذ هاذين الطورين بين الفترة الصباحية والمسائية من تخفيض ساعة واحدة.
كما أجرت، الوزارة الوصية أيضا تعديلات على ساعات الدراسة في المدارس الابتدائية التي تعمل بنظام “الدوام الواحد” بحيث تم تخفيضها بنصف ساعة، وبذلك يستفيد التلاميذ بين الفترة الصباحية والمسائية من راحة مدتها ساعة و15 دقيقة، في حين تم تخفيض الفترة الصباحية ذات ساعتين و15 دقيقة إلى ساعة و45 دقيقة، فيما تخفض الفترة المسائية ذات ساعتين و 15 دقيقة إلى ساعة و30 دقيقة في المدارس الابتدائية التي تعمل بنظام “الدوامين”.
وأما بخصوص مواقيت الدخول و الخروج، فإن ساعات العمل تمتد من الساعة السابعة والنصف صباحا إلى الثانية زوالا في كل من ولاية، أدرار، الأغواط، بسكرة، بشار، تمنراست، ورقلة، إليزي، تندوف، الوادي وغرداية. في حين أن دوام العمل يبدأ من الساعة الثامنة والنصف صباحا إلى الثالثة والنصف زوالا، بالنسبة لباقي الولايات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • عبد الحفيظ

    أولا : إنه نفس التوقيت المستعمل مند ذاك العام ... فما الجديد ؟
    ثانيا : إن معظم المؤسسات التربوية تكاد تكون فارغة خاصة الثانويات ....
    ثالثا : أصبح التلاميذ يلجؤون إلى الدروس الخصوصية ولكن ليست في مصلحة الجميع فهناك الكثير من لا يتطع توفير المبلغ المالي للأساتذة ...
    رابعا وخامسا وسادسا يكفينا من الهف فالشعب كله على علم بما تقوم به وزارة التربية الوطنية التي لا تهتم إلا بتقديم الرداءة كرداءة المسؤولين مع احترامي لبعض الوطنيين ..

  • ولي تلاميذ

    راهم عايشين في عطارد .الثانويات خالية من التلاميذ وهم يبعثون في التعليمات .